إرشادات نظام الأندرويد

ما هي تطبيقات bloatware وكيف تقوم بحذفها ؟

اليوم سنقدم لكم شرحا مفيدا لكل مستخدم حصل على جهاز جديد، خاصة الأجهزة الصينية، والتي عادة تأتي بتطبيقات تم تثبيتها مسبقا، وأنت لست في حاجة إليها، اليوم نخبركم كيف يتم حذفها.

ما هي تطبيقات bloatware وكيف تقوم بحذفها ؟
ما هي تطبيقات bloatware وكيف تقوم بحذفها ؟

تقوم بعض الشركات بتثبيت تطبيقات مسبقة على الأجهزة، وهذه التطبيقات يطلق عليها إسم bloatware، وتقوم بذلك الشركات من أجل جني بعض الأرباح من خلال التعاقد مع الشركات المطورة لهذه التطبيقات، وهذا الأمر نجده كثيرا في الحواسيب، وانتقل إلى هواتف الأندرويد بشكل كبير جدا، وبخاصة عند الشركات الصينية، مثل لينوفو خاصة.

قد تقول أن التطبيقات المرفقة مفيدة، نعم نوافقك الرأي أن بعضها سيكون مفيدا، لكن كثير منها لن يكون كذلك، بل قد يوجد بدائل أفضل منها بكثير، لهذا قد لا تحبذ أن تجدها في جهازك واليوم سنشرح لك إحدى طرق حذف هذه التطبيقات.

  • قم بالدخول إلى الإعدادات (Settings) ثم تطبيقات (Apps).
  • قم بالسحب يمينا أو يسارا لتجد تبويب الكل (All) وستظهر لك جميع التطبيقات والخدمات المشغلة.
  • قم بالدخول إلى التطبيق المراد حذفه واختر إلغاء التثبيت (Uninstall)

2

  • قم بالموافقة على رسالة التأكيد (OK).

3

ملاحظة مهمة: عليك حذف فقط التطبيقات التي لا تحتاجها، ولا تقم بإلغاء أي تطبيق أو خدمة مهمة في النظام، وهذه الخطوات تصلح لتخلصلك من أي تطبيق غير ضروري سواء يأتي مع الجهاز تلقائيا، أو قمت بتحميله أنت وتريد حذفه.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق