اخبار الايفون

تقرير يؤكد: ايفون 7 بلس القادم سيحمل كاميرتين من الخلف

في الفترة الأخيرة أصبحت كثير من الشركات تركز على الكاميرا، طبعا في ظل انتشار حمى التصوير، وبخاصة السيلفي، وانتشار الشبكات الاجتماعية وغير ذلك، أصبح من اللازم على جميع الشركات توفير الأفضل، وكلها تتنافس، وآبل من بين الشركات الرائدة في هذا المجال، لكن اليوم يعود إلينا تقرير جديد قد يظهر أنه غريب، حيث يتحدث حول أن الأيفون القادم سيحمل كاميرتين من الخلف.

تقرير يؤكد: ايفون 7 بلس القادم سيحمل كاميرتين من الخلف
تقرير يؤكد: ايفون 7 بلس القادم سيحمل كاميرتين من الخلف

أولا لنتفق على شيء مهم جدا وهو أن الصورة التي ترونها أمامكم ليست الخاصة بالأيفون القادم، ولا نتصور أن آبل ستقوم باعتماد ذلك التصميم، فعند حديثنا عن كون اعتماد آبل على كاميرتين من الخلف، فلا يجب أن يتصور أحد هذا الشكل، بل ستكون الكاميرا الثانية بمثابة مساعدة على التقاط وتعزيز الصورة وزيادة الوضوح.

آبل تختبر ثلاث نماذج من ثلاث شركات:

هذا ما تحدث عنه تقرير جديد مؤخرا، حيث أكد هذا التقرير أن آبل استلمت ثلاث نماذج أو تجارب للتصوير بنماذج لكاميرتين مزدوجتين، من المحتمل أن تقوم بإضافتها في الأيفون 7 بلس القادم، حيث تريد آبل الاعتماد على ثلاث شركات موردة، وهي شركة Largan Technology، فضلا عن شركة صينية لم يتم الإفصاح عنها، وأخرى يابانية قد تكون شركة سوني.

بطبيعة الحال آبل ستقوم باختبار هذه النماذج وتحلل النتائج، ومن خلالها ستقرر إن كان الوقت قد حان لاعتماد هذه الميزة أم لا، وهل تحتاج لتطوير أم لا، هذا ويشير التقرير إلى أن آبل إنما اعتمدت على ثلاث شركات لتوفير العدسات؛ من أجل الحالات الطارئة، في حال حصلت مشكلة عند أي أحد من الموردين، فيقوم الباقين بتلبية طلبات آبل في وقتها بدون الوقوع في مشاكل التأخير.

ما هي فائدة وجود عدسين من الخلف؟

حينما نتحدث عن كاميرتين من الخلف، فنحن نقصد كما ذكرنا وجودهما فعلا، لكن ليس بالتصميم البشع الذي يذهب إليه ذهن أي قارئ، بل من المؤكد أن آبل ستعتمد على تصميم جيد لإظهار عدسة واحدة، والأخرى تكون مخفية، أو يتم دمجهما في مكان واحد.

أما من حيث الفائدة، فالعدسة الثانية يمكنها قياس العمق، تحديد البعد، زيادة الإضاءة وهي أهم عنصر في التصوير، وبطبيعة الحال كما ذكرت التقرير زيادة قدرة الأيفون على التقريب حتى 2 – 3 مرات، وهذه تعتبر ميزة ستحظى بها أجهزة الأيفون لأول مرة.

من جهة أخرى يجب ألا ننسى التقارير التي تتحدث عن نية آبل دخول الواقع الافتراضي، كاميرا الأيفون الثنائية ستساعد على ذلك، من المتوقع أن تقوم آبل فعلا بالدخول لهذا العام وجعل الأيفون يدعمه، لكن لحد الآن لا يوجد تفاصيل تؤكد ذلك بشكل دقيق.

هل ستكون هذه الميزة في الأيفون 7 بلس وحده؟

الحقيقة التقرير تحدثت فقط عن iPhone 7 Plus، ولكن هل فعلا ستقوم آبل بجعلها ميزة حصرية لهذا الجهاز فقط؟ هذا احتمال وارد، لكن من المؤكد أن آبل ستعمل بجهد حتى توفرها في نسخة الأيفون الأصغر، أي الأيفون 7، حيث من المتوقع أن يحصلا على نفس المواصفات التقنية، فقط الاختلاف في الشاشة، سرعة المعالج وقدرتها، وكذا معالج الرسوميات، فضلا عن البطارية التي ستكون في نسخة plus بسعة أكبر.

الشق الثاني من الموضوع يتحدث عن كون الكاميرا ميزة جد مهمة حتى تركز عليها آبل وغيرها من الشركات في أجهزتها، ولعل الواقع يثبت ذلك، فأكثر من 90٪ من المستخدمين يستخدمون الكاميرا في التصوير ونشر الصور عبر الشبكات الاجتماعية، والمعركة القادمة بين آبل وباقي المنافسين ستكون في قدرة الكاميرا على التصوير.

ما رأيكم في فكرة وجود كاميرتين من الخلف في الأيفون القادم؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫38 تعليقات

  1. افضل حل لو وضعوا بطاقتين للاي فون بدال الكمرتين كان مافي حد راح للجلكسي ومافي حان شال ثلاث اول اربع تلفونات راح يوفرون علينا بتكون فكره جدا ممتازه

  2. الكاميرتين فكرة ممتازة
    ولكن لو وضعوا كل كاميرا في جهة مباعدين بينهم لكان أفضل في التقاط صور 3D

  3. اشتريت تليفون من الإمارات واستعمله حاليا في كندا
    لا يوجد الفيس تايم علي حتي هنا
    ذهبت الي ستور أبل وقالو لي ان الهاتف في دبي لا يوجد عليه الفيس تايم ولا يمكن تحميله عليه. وعلي الرغم من رفع شكوي لابل لم يجدوا حل ولم يقبلوا بتغيير الجهاز.
    هل من نصيحة؟

  4. ميزة الكاميرتين قوية جدا واتوقع انها بتعزز قوة الزوم والميكرو في تصوير الايفون
    لكن مثل ماقالو الشباب
    ليت ابل تهتم بموضوع البطاريه اكثر

  5. السلام عليكم ممكن احد يساعدني بتفعيل الفيس تايم علي جوال ٦ آس بلس من آس تي سي وشكرا لكم

    1. السيد هيثم السلام عليكم الفيس تايم لا يعمل إلا إذا كان المشغل اي شركة من شركات الاتصال تسمح بذلك لست أدري انت من أي بلد… مثلا في تونس عندما تضع شريحة اتصال تونس في الأيفون فإن تطبيق فيس تايم لا يظهر تماما .. بينما عندما تستعمل شريحة ooredoo التطبيق يظهر في الواجهة الأمامية معلنا ان تفعيل التطبيق بمقابل

  6. نحتاج الى بطارية تدوم وقت أطول بكثير
    نحتاج الى هاتف بشرحتين وربما ثلاث
    لا نحتاج الى 2 كاميرا
    هذة هي الحقيقة

  7. اعتقد كامرتين مدمجه افضل لو كانت منفصله والا سيكون الشكل قبيح.
    اما التصميم فاعتقد لن يذهب بعيدا عن الشكل مع تغير طفيف جدا، أبل تبحث عن الشكل الكلاسيكي تكثر كما هو الان.
    البطاريه سيكون هناك زياده طفيفه نظر لوجود كاميرتين وزياده حساسيه اللمس
    بالاضافه الى بعض التغييرات الطفيفه ايضا بالنظام، وسوف يستمر النظام ويبدا ببعض المشاكل ثم عمليه الاصلاح كما المعتاد
    مجرد توقع ليس الا

    1. الأسعار ثابته دائما .الا في مرحلة نزول الهاتف وقبل ان يصل الى الاسواق. الميزة الجميلة هي الخدمات التي تقدمها أبل لزبائنها

    1. بما أن نسبة امتلاك الشركات الاجنبية اصبحت ١٠٠٪‏ فسيكون قريبا ان شاءالله

  8. تطور التقنية مطلوب ان يرافقه اهتمام بالذوق والشكل الخارجي ايضا ، ونحن على ثقة بان آبل تركز على هذا الجانب بصورة أساسية.

  9. انا ارى ان خطوات ابل بطيئة جدا – يجب ان يسرعوا في انتاج تلفونات واجهزة فالعالم متعطش للتكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى