تطبيقات واخبار عامة

تحذير: عادات خاطئة عند شحن الهواتف واللوحيات – الجزء الثاني

اليوم نواصل عرض الجزء الثاني حول تحذيرنا من عادات الشحن الخاطئة، لا تنس إلقاء نظرة على الجزء الأول، ثم الرجوع لهذا الجزء للحصول على أفضل النصائح.

ابتعد عن بنوك الطاقة غير الأصلية
ابتعد عن بنوك الطاقة غير الأصلية

ابتعد عن بنوك الطاقة غير الأصلية:

تماما كما ننصحك بالابتعاد عن الشواحن والكوابل غير الأصلية، نفس النصيحة تنطبق على بنوك الطاقة أو ما يسمى power bank، وهي تلك الأجهزة الصغيرة والتي تحوي بطاريات داخلها، تختلف سعتها التخزنية من بنك إلى آخر، وأقلها يكون فوق 5000 ميلي أمبير في المتوسط، وهي وسيلة فعّالة جدا أثناء السفر مثلا، أو في العمل، أو أثناء نسيان شاحن جهازك.

حيث يمكن لهذه البنوك شحن هاتفك وبعضها يمكنه شحن حتى جهازك اللوحي وهاتفك وعدة أجهزة في وقت واحد، لذا ولكثرة انتشارها ننصحكم بالحذر أثناء اختيار أحدها، والابتعاد  عن بعضها والحرص على بعضها الاخر كالتالي :

  • بنوك الطاقة الرخيصة غير معروفة المصدرة.
  • الابتعاد عن الماركات الصينية المجهولة.
  • الحرص على اقتناء العلامات الأصلية.

هناك الكثير من الماركات العالمية الشهيرة، يمكن أن نرشدكم إلى علامة Anker التي تتوفر في أمازون وفي بعض المحلات في الوطن العربي، وتقدم أفضل بنوك الطاقة والكوابل، إضافة إلى شياومي وسامسونج وغيرها من الشركات.

لا تترك جهازك بدون شحن لفترة طويلة:

لا تترك جهازك بدون شحن لفترة طويلة
لا تترك جهازك بدون شحن لفترة طويلة

هذه النصيحة مهمة جدا، وإن كانت لا تنطبق على كل الهواتف، وبالأساس تقوم على ناحية فيزيائية، حيث أن ترك الجهاز مثلا لأكثر من أسبوعين أو حتى شهر بدون شحن، أو يكون شحنه منخفض جدا، قد يؤثر هذا على قدرة البطارية، ويجعلها أقل كفاءة وقدرة.

وكما ذكرنا، فقد لا تنطبق على كل الأجهزة، حيث أن هناك أجهزة مرفقة مع بطاريات ذات جودة عالية يمكنها الصمود بدون شحن لوقت أطول، لكن تبقى هذه النصيحة عامة وتشمل جميع الأجهزة، احرص على شحن جهازك بين الفترة والأخرى، خاصة إن كنت ستتركه بدون استخدام لوقت طويل.

احرص على تبديل بطارية جهازك متى ما استوجب الأمر..

احرص على تبديل بطارية جهازك متى ما استوجب الأمر
احرص على تبديل بطارية جهازك متى ما استوجب الأمر

هذا الأمر له علاقة كبيرة بالشحن، فمن العادات السيئة ونتائجها إفساد بطارية الجهاز، وكذلك من العادات السيئة في الشحن البطارية الفاسدة نفسها، فكثيرون يحسبون أن بطارية جهازهم لا تموت أبدا، وأنه مهما حصل فستبقى على كامل قوتها بدون أي حاجة للتبديل، وبخاصة في الأجهزة التي تكون بجسم واحد، دون قدرة على استبدال البطارية، مثل الأيفون، وبعض هواتف الاندرويد.

لذا لا تعتقد بأن جهازك الجديد قد لا يحتاج لاستبدال البطارية، فقد يحصل أن تفسد البطارية بسبب مصنعي، أو أي خطأ وعادة سيئة من عادات الشحن، فسيكون لزاما عليك تبديلها عند وكيل معتمد، أو ببطارية أخرى أصلية، ومن علامات الحاجة لتبديل البطارية، انتهاء الشحن في أسرع وقت، رغم أنك قمت بشحنها في وقت قريب، وكذلك بالنسبة للأجهزة القابلة لاستبدال البطارية، تجد أن البطارية قد انتفخت، لذا يجب عدم إهمال هذه النقطة المهمة.

احرص على استخدام البطاريات الأصلية.

احرص على استخدام البطاريات الأصلية.
احرص على استخدام البطاريات الأصلية.

هذه النقطة أيضا تدخل ضمن عادات الشحن أو استخدام البطارية للهواتف الذكية وحتى اللوحيات، وهي من أسوء العادات انتشارا، سواء عن جهل، أو عن مقصد، حيث يقوم كثيرون باستبدال بطارية جهازهم القديمة، والتي لم تعد تقدم أداء جيدا، بأخرى جديدة، لكن بعضهم يجهل الفرق بين الأصلية والمقلدة، وبعضهم الآخر يختار المقلدة، فقط لأنها رخيصة.

كما سبق وأشرنا في عدة مقالات سابقة، البطارية قنبلة موقوتة في جهازك، إن علمت أن كثيرا من شركات الشحن تمنع وترفض شحن البطاريات إلا وفق تصريح وخطوات أمنية كثيرة، وهذا خوفا من حصول انفجار أو حريق، فمن الواجب عليك أنت كفرد أن تحذر وتحرص على سلامتك، وأن تتعامل مع البطارية بحذر، فلا تختار إلا الأفضل والأصلية فقط.

قد يصعب على البعض الحصول على البطاريات الأصلية، الطريقة الوحيدة دوما، ومهما كان نوع هاتفك، هو التقرب إلى الوكيل الرسمي المعتمد في بلدك، أو إلى المتجر الرسمي للشركة التي ينتمي إليها هاتفك، وتطلب استبدال البطارية، وبهذا تضمن سلامتك، سواء أثناء الاستخدام، وكذلك أثناء الشحن، فكما تحرص على الشاحن + الكابل الأصلي، عليك الحرص على أهم عنصر؛ وهي البطارية.

هذه بعض العادات السيئة، كثيرون يعرفونها حتما، لكن أكثرهم لا يطبقها، إما تقصيرا أو جهلا بضررها، والبعض قد لا يعرفها، وهذه فرصة لتثقيف نفسك في هذا الجانب الخطير (هاتفك + بطاريته = قنبلة موقوتة تحتاج الحذر في التعامل معها).

هل تقوم بأي من هذه العادات السيئة؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫22 تعليقات

  1. عدم شحن الجهاز و النت شغال
    يفضّل إغلاق الwifi و ال3G اثناء شحن الهاتف
    لان شحن الهاتف و النت شغال بيخلي البطارية تأخذ وقت أطول في عملية الشحن

  2. الى الاخ علي بعض الاخوة لا تعرف هذه الميزه بآبل اذا جهازك يوجد اي خطأ فعليك باللضغط على زر البور والهوم سويا الى ان يغلق وتظهر ماركة ابل عندها ارفع يدك وارجع اشحن وان شاء الله جوالك بيضبط وشكرا

  3. شكرا جدا على المعلومات بس كان عندى سؤال أنا عندى جهاز أيباد 4 كان بيفصل عند 50 و60 % وفى النهايه أصبح لا يستجيب للشحن وسألت فى المركز المعتمد وقالوا فى الغالب محتاج بطارية جديدة لاكن الأيباد4 مالوش قطع غيار لإنة جهاز قديم هل ده صحيح ؟؟ ولو مش صحيح ألاقى قطع غيار ليه فين؟؟ ياريت حد يفيدنى

  4. السلام عليكم لدي مشكله هو انني حصلت علي جهاز ايفون ٦ آس بلس من آس تي سي و ليس فيه فيس تايم عندما اضع شريحة آس تي سي و لكن عندما أضع شريحة غير سعودية يتم تفعيله هل من حل لتفعيله بدون جلبريك او تغير شريحه يرجي مساعدتي وشكرا لكم مقدما

  5. شكرا للافادة
    ونرجوا افادتنا اكثر اذا كانت هناك طريقة لمعرفة البطارية الاصلية مثلما تكرمتم وذكرتم كيفية معرفة الشاحن والكابل الاصلي

  6. ‏جزاكم الله خيرا وبيض الله وجيهكم ومشكورين على هذه المعلومات ‏و كلامكم صحيح لأن الهاتف تسبب مشاكل كثيرة إذا كانت البطارية غير جيدة ‏لكن الله يرحمنا ويحمينا من عنده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق