تطبيقات واخبار عامة

كيف سيكون شكل الأيفون لو كان في عهد نوكيا أبو كشاف؟ فيديو وصورة

من الجميل أن نتخيل كيف سيكون شكل شيء ما جديد، لو كان في عصر قديم؟ الأيفون يعتبر ثورة في عالم الهواتف الذكية، دعونا نتخيل لو قامت آبل بتصنيع هاتف في عصر هواتف نوكيا وباقي الشركات القديمة؟ كيف سيكون شكله؟

كيف سيكون شكل الأيفون لو كان في عهد نوكيا أبو كشاف؟
كيف سيكون شكل الأيفون لو كان في عهد نوكيا أبو كشاف؟

آبل تعتبر الشركة الأكثر إلهاما بالنسبة للمستخدمين، كثيرا ما يرمز إليها بأنها شركة الإبداع والخيال العلمي، وأن أي شيء تقوم بإنتاجه دوما يكون غريبا، عجيبا، لا يوجد مثله، دون نسيان وصفها بالمبدعة، وطبعا أنها تبالغ في سعر أجهزتها، فالأيفون والآيباد بالنسبة للمستخدمين أجهزة رائعة فقط لأنها تحمل علامة آبل (التفاحة المعضوضة)، لكن هي غالية كما يصفها المستخدمون.

من جهة أخرى هناك فئة من المستخدمين تحاول تخيل الأوضاع لو كانت آبل تعيش في السنوات القديمة، نقصد بالضبط في سنوات كانت الهواتف غبية أو شبه ذكية، والتي كانت تركز على شيء واحد وهو إجراء الاتصالات، وأكثر ما قد توفره هو إدارة ذكية لجهات الاتصال، او استيعاب عدد كبير من جهات الاتصال، وبعض المزايا الذكية في التصوير؟

ماذا لو وجدت آبل في سنوات لم يكن هناك شاشات تدعم اللمس؟ وهناك فقط هاتف ذو قسمين، القسم الأول يحوي شاشة صغيرة للعرض، بألوان شبه جيدة، وقسم ثاني من الجهاز يحوي لوحة الأرقام والتي تضم في نفس الوقت لوحة المفاتيح أو الحروف، وكي تكتب جملة تحتاج تضغط ذلك الزر عدة مرات، وتركز النظر على الشاشة؟ وأكثر من ذلك هواتف لا تدعم اللغة العربية؟

نعم، لو كانت آبل متواجدة في تلك السنوات؛ كيف من المفترض أن تكون تصاميم أجهزتها؟ هذا ما فكر فيه المصمم المشهور Martin Hajek، وحاول محاكاة أحد أجهزة آبل التي لو ظهرت في عصر الهواتف الشبه ذكية، كيف كان سيظهر؟ يشير المصمم إلى ما ترونه في الصورة السابقة، جهاز ذو تصميم جميل فعلا في ذلك العصر، إضافة إلى بطارية قادرة على جعل الجهاز يعمل لمدة 4 أيام، أليس الأمر رائعا؟

أعجبكم التصميم الموضح في الصورة السابقة؟ إليكم هذا الفيديو التوضيحي بشكل أفضل:

ما رأيكم في الفكرة الطريفة؟ وما رأيكم بالتصميم؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫21 تعليقات

  1. بما اني مهندس وفهم .. بقلكم شغله ، لو كانت ابل انتجت مثل هذه الجوالات ، لن تعانون من كسر الشاشه او الخدوش او ضعف الشبكه ، ولن يكلفكم صيانتها اوتغيير قطعها مثل الشاشه والبطاريه الى القليل ، ولاكن ستعانون من صغر التطبيقات واناقتها وجودة الكاميرا وضعف جودة الوسائط المسجله منك … ولن يعجبكم التصفح وظهور المواقع فيها ابدآ .. هل اقنعتكم ؟ وشكرآ لكل العرب..

  2. لو فيه منه الحين بشتريه بخليه حق المكالمات والشغل
    والايفون خط برودباند حق النت

    والله شي

  3. افضل ايفون لشركة ابل لحد الان 6s بلس .. شكراً ابل على هذا الجهاز وبكن بطارية الايفون 6 بلس افضل من بطاريته بكثير

  4. سخيف الشكل لانة بارقام فقط و الايفون كان موجود في ذلك الزمن من خلال اول جهاز ايفون وهو 2G وحتى لو نزلو هاتف لا يدعم اللمس سوف يكون الجهاز به لوحة مفاتيح كيبورد مثل بلاك بيري وليس ارقام غبية لكي تكتب بها كلمة تاخذ وقت طويل جدآ ولهذا هي شركة عبقرية ولهذا هي 

  5. خيال جميل لاكن لو كان فعلن في ذاك الوقت شركه ابل ماراح تنتج اجهزه بهالشكل لان تصميمها عصري لاكن لو ابل فهلن انتجت هذه الاجهزه في الوقت الحالي وتكون صغيره جداااا وبسعر رخيص جدا راح يكون عليها اقبال

  6. طبعا مابيعجب الاغلب لان اعيد تصميمه لزمن مو زمانه يعني بترجعه على ديزاين الي المستخدمين تشبعوا منه
    مو منطقي انه بيعجب (أغلبنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق