اخبار الأندرويد

جوجل تطور ميزة Save Data في متصفح كروم لحفظ البيانات مع ميزة الحماية

كثيرون يستخدمون متصفح جوجل كروم سواء على الحاسوب، أو هاتف الاندرويد أو الاجهزة اللوحية وحتى على الأيفون، المتصفح يوفر ميزة رائعة لحفظ كمية البيانات، ونقصد بها السعة الخاصة بالانترنت للجيل الثالث أو الرابع، بحيث يقوم بحفظها من الضياع خلال التصفح، وكذلك لتوفره على ميزة الحماية من المواقع غير الموثوقة أو الخطيرة.

جوجل تطور ميزة Save Data في متصفح كروم لحفظ البيانات
جوجل تطور ميزة Save Data في متصفح كروم لحفظ البيانات

من المؤكد أنك وخلال استخدام الهاتف المحمول أو جهازك اللوحي والتصفح عن طريق الشريحة أو الانترنت الجوال، أو الجيل الثالث أو الرابع، أو مهما تكن التسمية في منطقتك، فأنت تستهلك كمية كبيرة من البيانات بدون أن تستفيد شيئا، مثال ذلك: الاعلانات تستهلك الكثير، الصور التي لا تحتاجها تستهلك الكثير، وربما أنت فقط تحتاج لتصفح المحتوى المكتوب أو القراءة.

سواء كان ذلك متعلقا بكمية البيانات أو ببطئ اتصالك بالانترنت، جوجل توفر حل مميز وهي ميزة Save Data، والتي من خلالها يمكنك حفظ ما نسبته 50٪ من كمية البيانات من الضياع، إضافة إلى زيادة سرعة التصفح إلى ما يصل حتى 70 ٪، وقد قامت جوجل بتطوير هذه الميزة وجعلها بشكل مستقل بحيث تقوم على طريقة ذكية.

حيث تقوم بإيقاف تحميل الصور في حال استكشف المتصفح أن اتصالك بطيء، أو أردت تفعيلها مع تصفحك عن طريق الجيل الثالث أو الرابع، وبهذا يمكنك حفظ كمية من البيانات، وفي حال أردت رؤية الصور، يكفي قيامك بالضغط على الخيار الذي يقوم بذلك، وهي ميزة تزيد أيضا من سرعة التصفح كما ذكرنا.

جوجل تطور ميزة Save Data في متصفح كروم لحفظ البيانات
جوجل تطور ميزة Save Data في متصفح كروم لحفظ البيانات

هذا وقد قامت جوجل بإضافة ميزة Chrome Safe Browsing أو التصفح الآمن في آخر تحديث للمتصفح للاندرويد، وهي الخاصية التي توفر حماية للمستخدم من الهجمات التي تكون مصدرها المواقع غير الموثوقة المليئة بالبرمجيات الخطيرة، حيث سيقوم المتصفح بإستبدال هذه الصفحات بصفحة حمراء كبيرة لتحذرك من هذه المواقع مع إمكانية إخراجك منها بأمان، وتقول جوجل بأن الخاصية الجديدة لن تؤثر على سرعة الإنترنت الخاصة بك أو البطارية على الإطلاق.

يمكنك الحصول على هذه الميزة بمجرد تحديث خدمات جوجل وكذا تطبيق جوجل كروم، ويمكنك التأكد من تفعيلها عن طريق الذهاب إلى Settings ثم Privacy.

الميزة الأولى وهي حفظ البيانات متوفرة الآن لمستخدمي متصفح كروم على الاندرويد في الهند واندونيسيا، وستقوم جوجل بتوفيرها بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.

لتحميل متصفح جوجل كروم:

المبرمج: Google Inc

السعر : مجاني


هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق