السيديا

أخبار الجيلبريك – جيلبريك iOS 9.2 سيكون حاضرا قريبا

منذ الإصدار 9.0.2 لم نعد نر الجيلبريك، ربما الكثير منا اضطر للتحديث وتخلى عن الجيلبريك ورضي بما وفرته آبل من ميزات وإصلاحات، لكن تبقى أدوات سيديا كثير منها ضروري ومفيد ونحن بحاجة إليه، فهل سنرى جيلبريك لآخر إصدارات نظام iOS ونقصد 9.2 و9.2.1 قريبا؟

أخبار الجيلبريك - جيلبريك iOS 9.2 سيكون حاضرا قريبا
أخبار الجيلبريك – جيلبريك iOS 9.2 سيكون حاضرا قريبا

الجيلبريك بالنسبة لكثير من مستخدمي أجهزة آبل، الأيفون والأيباد أمر ضروري، والأيفون بدون جيلبريك بالنسبة لهم لا يساوي إلا هاتف عادي، حيث يعتقدون أن آبل تقوم بحبسهم ومنعهم من التصرف بحرية في جهازهم، وهذا كلام صحيح، لكن بالنسبة لفئة أخرى من المستخدمين الجيلبريك لا يهمهم كثيرا، مع ذلك نسبة محبي الجيلبريك كثيرة جدا، بالتالي وجب على مطوري الجيلبريك العمل عليه.

آخر جيلبريك كان للإصدار 9.0.2:

آخر جيلبريك للإصدار التاسع، كان متوفرا فقط للإصدار الفرعي 9.0.2 للوندوز والماك، ثم بعد ذلك قامت آبل بإطلاق الإصدار 9.1، ثم بعده الإصدار 9.2. وبطبيعة الحال هذه الإصدارات قامت بغلق ثغرات الجيلبريك التي اعتمد عليها فريق Pangu الصيني، والتي من خلالها قام بتوفير الجيلبريك، بالتالي آخر إصدار توقف عنده الجيلبريك هو 9.0.2، ثم أصبح المستخدمون بشكل دوري بالسؤال عن موعد توفر الجيلبريك للإصدار الأخير.

فريق TaiG يعمل على الجيلبريك وسيكون متوفرا قريبا:

هذا الفريق قام سابقا بتوفير الجيلبريك لبعض إصدار نظام iOS، وهو يتنافس بشكل واقعي مع فريق Pangu، الذي بدوره حتما يعمل على الجيلبريك، لكن كثرة قيام آبل بإطلاق الإصدارات الفرعية، يجعلهم يتريثون قبل إطلاق أي جيلبريك، فضلا عن صعوبة إيجاد ثغرات صالحة بعد قيام آبل بغلق الثغرات السابقة التي من خلالها يتم إطلاق الجيلبريك.

بالتالي ومع انتظار قيام آبل بإطلاق التحديث الجديد الفرعي القادم قريبا 9.2.1، فمن المتوقع أن ينتظر الجميع صدور هذا التحديث قبل العمل على تجريب الجيلبريك عليه وفق الثغرات المتاحة، وتوفير جيلبريك صحيح بشكل كامل، وهذا يستغرق بعض الوقت، إلى كثير من الجهد، بالتالي فالموعد الرسمي لتوفر الجيلبريك لن يكون إلا بعد قيام آبل بإطلاق الإصدار الفرعي الجديد وهو 9.2.1 أو ربما قد يكون بعده إصدار 9.3، بالتالي لن يخاطر أي فريق بإطلاق أي جيلبريك ما لم تقم آبل بتوفير إصدار أكثر استقرارا ليكون الجيلبريك عليه على أفضل حال!

ماذا عنك؟ هل أنت مهتم بالجيلبريك؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps .

‫85 تعليقات

  1. الى متا وحنا ساكتين انا من حاحيتي ومن كثر ما صبرت ابي ابيع الايفون واشتري جالكسي مسموح انزل الي ابيه ماني مقيد بشي مو مثل ابل شرينا اجهزتها ومع ذالك تسوي فينا كذا اقول مابعد الجلكسي اخرتها مع السلامه وانتظرو الجل بريك براحتكم

  2. ارجو من الاخوه المشرفين تقدير ضروفنا
    وارسال رساله الى مدير الموقع او لشركة ابل اذا يقدر
    نبي نوصل لهم ان الشعب محتاج الجلبريك
    ياليت تخدمونا يا مشرفين تكفون
    ترا كرهنا الايفون قسم بالله افكر اشتري الجلكسي الجديد
    ياليت تخدمونا حتا لو تحطولنا رابط يوصلنا للشركه

  3. السلام عليكم اخوي ابغى اعرف هل للاصدار 9.2 جيليبريك وانا ابغى اعرف بعد ان نزل اصدار جديد وللحين الجيليبريك ما نزل وش السالفه يعني فيه ولا ما فيه

  4. الجيلبريك روعه شديد ولكن أبل لا تعرف فايدة الجيلبريك

    أنا من مؤيدي الجيلبريك
    • ملحوظه :-
    انصح لاتحدثو osi9.2
    حتي يتم الجيلبريك

    أسل مجرب

    وشكراًً

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف نقيم دعوى على ابل في فرض التحكم في المشتري بعد بيعه اجهزتها من حقي اختار الاصدار الي يناسبني ومن حقي استخدم جهازي كيفما يطيب لي مالم اخالف الانظمه القانونيه
    تعبنا مع ابل اجهزه غاليه وتحكم جائر ولازلنا متمسكين بأجهزتها

    المهم الي يعرف الطريقه يعلمنا

  6. لا فرق بين الايفون والنوكيا الا بالجلبريك واذا لم يتوفر الجلبريك للايفون سوف اتخلا عنه ابل

  7. آبل تجعلك مضطر إلى الترقيه إلى إصدارات أحدث وكذلك شركة واتساب أب نفس الشيء

    لذا الجلبريك مهم جدا لأجهزة آيباد لأن شركة الواتساب لم تطلق لحد الان واتساب يدعم جهاز آيباد

    مستخدمي آيباد يثبتون واتساب آي فون على أجهزتهم بدعم من أداة السيديا

    ضروري نريد جلبريك 9.2 IPAD

  8. نموت في الجلبريك واعشقه

  9. الا انصح بتحديث الجهاز ابد جهازي ايفون 6 ما تحدث من شريته والجلبريك موجود ومافيه امل احدث ولا انزل اي سورس غير المتعارف عليه وكذالك البرامج المفيده فقط والجلبريك يجلس معك للابد بدون مشكل

    1. كلامك صح وبارك الله فيك الجلبريك ابو الايفون

    1. لم ولن يموت الجلبريك

  10. عندي سؤال
    كيف نوصل طلباتنا لابل بفتح المجال امام المستخدم حول الاصدارات ليختار اى اصدار يرغب
    الجل بريك اما ان تمنعه منعا بات او تسمح به ليش اللعب بالاعصاب

    بكل اسف الايفون لايسوى ربع قيمته بدون جل بريك طبعا هذا راي شخصي وربما يتوافق مع الكثير

    1. صح وعندك والله كل الحق الايفون والله ما نشريه ولا ندوره لولا حبيبنا الجلبريك اصلا الايفون من خلال الجلبريك يولي احسن وافضل تلفون في العالم

  11. الجلبيريك انوجد للعباقره
    الايفون والايباد بدون جلبيريك كانه لعبة طفل لافائده منه الا الالعاب فقط ..

  12. السلام عليكم
    نعم انا اشد الناس انتظارا للجيلبريك
    ولم احدث اجهزتي والسبب حفاظي علي الجيلبريك القديم 8.4
    يا اخواني الجيلبريك ليس مجرد عمل هاك للالعاب او شراء برامج مجانيه وانا لا استخدمه لهكذا امور.
    انه يا اخواني عالم اخر انه عالم الادوات التي كثيرا ما تسهل لك استخدام جهازك بخيارات عديده لا استطيع حصرها الان لم توفرها آبل لك للاسف ولا ادري لماذا.
    والي كل من جرب الجيلبريك سوف يفهم كلامي جيداً
    و لكم تحياتي وشكرً لكم

  13. والله ما تدري مين صح مين الغلط ياخي ابي افاده من الجيلبريك هل هوا يخرب الجوال يلي تحملو وله ايش اسالفة ي عالم

    1. لا يفسد التلفون يااخي انما ينعشه باضافات واتصارات جميلة جدا ويجعله افضل تلفون في العالم والله الايفون لايساوي عندي اي شي بدون جلبريك لان الجلبريك ابداع ليس له مثيل في عالم التلفونات بس اي شخص حابب ينزل جلبريك يتعلم ويقرا عليه ولا ينزل اي اداة قبل يشوف هل تتوافق مع جهازه او اصداره قبل كل شي كي لا يقع في اخطاء

  14. لا اريد اي شيء من الجيلبريك علي التابلت سوى توفير واتس اب
    يعني لو تعطفت وتكرمت شركة apple ونزلت واتس اب على التابلت ف لن اكون في حاجة للجيلبريك
    لاني بامانة نزلته على الجهاز ولم استفد منه

  15. السلام عليكم
    يا اخوان لماذا شركة ابل ما تستفيد من بعض الادوات التي موجوده في الجليبريك وجعلها بالنظام الاساسي للايفون تعمل معه كتحسينات كما يحدث في كل اصدار اتوقع لن يتحاج مستخدم الايفون للجيلبريك بعد كذا
    وايضاً لو ان هناك مبرمجين يقومون بفك حزمة برمجة ios ووضح بعض ادوات السيديا كبرامج او تحسينات اضافيه مثبته داخله ثم يعاد تحميل الحزمه البرمجيه ios مره اخرى للايفون كنظام واحد هذه الطريقه تشبه تماماً الطريقه التى ذكرتها في البدايه . فهل سيرى النور قريباً من مبرمجين متمكنين ؟!
    نحن نأمل من تطوير اجهزتنا للاسفاده القصوى منها مع العلم انه اذا تم ذلك الامر لن نحتاج في كل مره من عملية التحديث .
    شكراً لكم ونأسف على الاطاله

  16. الحقيقة الجلبريك لايستخدمه الا من يعشق التطوير والتقنية ويحب التجديد ~ ليس فقط في المظهر لكن في تطوير بعض البرامج التي يتخللها النقص ~ أنا من محبي وعشاق الجلبريك لكن لا أؤيد الأدوات والتطبيقات المقرصنة والمكركة ~ فالشراء من المطور أو المبرمج أظمن لحفظ الجهاز ولحقوق المبرمج

  17. من وجهة نظري
    الجيلبريك ما هوا الا حالة نفسية تعطيك انطباع بان الايفون تمتلكه بشكل كل وتستطي عمل ما تريد بدون حدود وقيود
    في الواقع العملي الاستفادة من الجيلبريك قليلة جداً ( للمستخدم العادي ) حيث انه يقوم بتثبيت ادوات بسيطة جداً تهتم في تغيير الشكل الخارجي للنظام مع بعض الادوات القليلة التي تقوم بدور فعال في النظام
    “في الواقع الجيلبريك ضرره اكثر من نفعه” لانه يجعل النظام مفتوح المصدرر مما قد يترتب عليها اختراق للنظام أو تثبيت ادواة تزعزع من استقرار النظام.
    اما من ناحية تثبيت البرامج المدفوعة مجاناً
    فهي تعتبر سرقة اشبهها بمن يدخل الي محل تسوق ويأخذ بضاعة من دون أن يدفع لها قيمة بحيث أن صاحب المحل لما يضعها مجانية.
    نصيحة لكل مستخدم عادي للآيفون بعدم استخدام الجيلبريك.
    (اجعل من نفسك شخص يواكب التطور لا تكن آخر شخص يصل إلى التطور)

    1. سامحني ياخي بعدم معرفتك في الجلبريك لانك والله ماتعلم عليه اي حاجه والمثل يقول من لا يعرفك يجهلك وانت لا تعرف اي شي في الجلبريك فانك تجهله تمام انا عندي اكتر من 100 اداة مختلفة في جهازي . لوانت تشوفهم وتشوف الرافيه في التلفون انا متٱكد انك راح تسحب كلامك على طول

  18. نعم اشوف جلبريك مهم جداً بالايفون كان اصداري 9.0.2 وكان جلبريك مستقر وافضل من اصادارت سابقة لاكن مشكله فدسيديا رح يخليك تحدث غصب عنك .. لمتى ابل ومشاكلها

    1. نعم للجلبريك اصلا الايفون بدون جلبريك مثل النوكيا ومن لاعرف شي عنه لا يدمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى