منوعات

آبل تضطر لدفع مبلغ 1800 $ لعجوز عمره 68 سنة – بسبب الإهمال !

نسمع بين الفينة والأخرى عن قضايا يقوم أشخاص برفعها على بعض الشركات، من بين أكثر الشركات عرضة لرفع القضايا عليها شركة آبل، حيث قام شخص مؤخرا برفع قضية على متجر للتجزئة خاص بشركة آبل، واتهمهم بالإهمال !

آبل تضطر لدفع مبلغ 1800 $ لعجوز عمرها 68 سنة - بسبب الإهمال !
آبل تضطر لدفع مبلغ 1800 $ لعجوز عمرها 68 سنة – بسبب الإهمال !

بمجرد الاطلاع على ما سبق وذكرناه يجعلنا لا نحس بوجود أي جديد، لكن الاطلاع على حيثيات القضية يفيدنا في معرفة ما حصل، ويستفيد منه كل مطالع لهذه القصة فائدة، وحتما سيستفيد مما سيرد في هذه القصة.

بداية القصة ببساطة هو أن رجلا عجوزا في سن 68 سنة، ذهب لأحد متاجر التجزئة التابعة لشركة آبل، أو كما تعرف متاجر آبل الرسمية، وقد كان يعاني من مشكلة ما في جهازه الأيفون 5، ولكن الموظف سارع لإعادة إصلاح الجهاز دون مراعاة أخذ نسخة احتياطية من الملفات، وحتى تنبيه الرجل لضرورة القيام بذلك من أجل الحفاظ على المحتوى.

ولما أعطاه الجهاز مبتسما أنه قد تم حل المشكل، تفحصه الرجل (الزبون) فوجد أن الصور وكل جهات الاتصال غير موجودة، وهذه من بين أهم الأمور التي يفقدها أغلب المستخدمين، فثار غضبه واتهم موظفي المتجر بالإهمال، وبحسب رواية الرجل، فإن الموظفين قاموا بإخباره أنه لا يوجد أي حل، وقاموا بإخراجه من المتجر وكأنه معتوه – بحسب رواية الرجل- حيث لم يكن يعرف ماذا يفعل، وهذا ما أثار غضبه بشكل كبير.

الرجل (الزبون) وبمساعدة بعض المحامين قام برفع قضية على المتجر، متهما إياهم بالإهمال، والتسبب في فقدان محتوى خاص جدا، يحوي صورا لشهر العسل الخاص به، إضافة إلى جهات اتصال واتصالات كثيرة كانت على مدى 15 سنة، وهذا ما سبب له أثرا نفسيا سيئا بسبب فقدان هذا المحتوى المهم، وطالب بتعويض قدره 7000 جنيه إسترليني.

ماذا كان حكم القاضي؟

بحسب التقرير فإن القاضي كان قد حكم للرجل بتعويض قدره 1200 جنيه استرليني ( ما يعادل 1800 دولار أمريكي)، وقد أشار محاموا الزبون إلى أن الخطأ كان من طرف موظفي متجر آبل، حيث لم يكن عليهم إهمال بيانات الزبون، ولا حتى تركه يذهب غاضبا بدون البحث عن حل لمشكلته، بالتالي دفع الزبون ثمن ذلك الخطأ.

الفائدة من القصة: انتبه لبياناتك ولا تنس أخذ نسخة احتياطية لها !

بدون البحث فيمن هو السبب في هذا الخطأ، فمن المعلوم أن موظفي آبل في المتاجر قبل القيام بإعادة تهيئة أو ريستور الجهاز يطلبون من الزبون أخذنسخة احتياطية، ويستفسرون إن كان قد فعل ذلك أم لا، إضافة إلى أن كل البرامج وكل الهواتف تستفسر عن ذلك وترسل رسالة تحذير من فقدان البيانات، بالتالي هذا ما لا ينتبه إليه الكثيرون.

بالتالي من الواجب دوما عدم التعاون في التعامل مع البيانات الخاصة بكم، فهناك عدة طرق لحفظها، منها حفظ نسخة احتياطية بواسطة الأيتونز، أو بواسطة الأي-كلاود، وهناك طرق أخرى لحفظ البيانات، وأهمها جهات الإتصال، وكذلك الصور ومقاطع الفيديو، ثم تأتي باقي البيانات بعد ذلك مثل التطبيقات وغيرها.

ماذا عنك؟ هل أنت حريص على حفظ نسخة احتياطية؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫26 تعليقات

  1. لو عندنا بقولولنا يا عمي شو فيها تفتح قضيه وتعور راسك واخر شي مابتحصل شي فرق الصراحه عند الاجانب لو عطس فويه واحد رفع عليك قضيه اما عندنا يقولوك المسامح كريم سبحان الله

  2. أن يكون لديه صور لشهر العسل فهذا طبيعي فقد يكون قام بعمل نسخة من الصور الفوتوغرافية ” الشمسية ” عن طريق الماسح الضوئي ” سكانر ” ثم نقلها إلى جهازه الآيفون 5 …أما أن يدعي بأنه محتفظ بجات إتصال وإتصالات مهمة على مدى 15 عاماً فهذا موجود ربما وفقط في الأفلام الهندية….الرجاء إحترام عقول المتابعين وعدم نشر أخبار ومواد دون التأكد منها بشكل صحيح ومنطقي

  3. في الدول الأجنبيه يحترمون العميل كما القضاء القانون دائماً ينصفهم بينما الدول العربيه يخترب عندك مثبت السرعه يقولون لك انت السبب ليش تغسل سيارتك برع الوكاله بس لان ما يحبون يضرون صاحب الوكاله

  4. الله المستعان هنا يفتحون العلب حقة الجوالات وينصبون ع الزباين ويغشو ولا حسيب ولا رقيب الكفار عندهم امانه واحنا مسلمين عندنا نصب وغش

  5. لم نعد نعلم هل هي عجوز عمرها ٦٨ سنه ام رجل عمرها ٦٨ سنه
    ام عجوز عمره ٦٨ سنه لكن الموضوع له يهدف الى نصيحة المستهلك
    بأن يكون حذراً على اخذ نسخ احتياطية لملفاته كامله قبل الذهاب
    لصيانه الجهاز

  6. من سياسات شركات الضمان للجوالات انها غير مسؤله عن محتوى الهاز من بيانات و الكلام ده مكتوب فى ايصال الاستلام !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق