اخبار الأندرويد

جهاز BlackBerry Priv سيحصل على الأندرويد 6.0 العام القادم

منذ عدة أشهر كان مجرد الحديث عن جهاز BlackBerry Priv يصنف ضمن فئة الشائعات التي لن تحصل، لكن تأكد بعد ذلك أن الجهاز حقيقة وأعلنت عنه شركة بلاكبيري مؤخرا وهو جهاز مميز بتصميم كلاسيكي.

جهاز BlackBerry Priv سيحصل على الأندرويد 6.0 العام القادم
جهاز BlackBerry Priv سيحصل على الأندرويد 6.0 العام القادم

نعم، قامت بلاكبيري رسميا وبعد طول عناد بالإعلان عن أول جهاز بنظام الأندرويد، فوق هذا تعاونت مع جوجل لتطوير نظام التشغيل بشكل أكثر أمنا، وهي السمة البارزة في جهاز BlackBerry Priv، ويمكنكم التعرف على الجهاز أكثر من خلال مقالنا: رسمياً – جهاز BlackBerry Priv بنظام الأندرويد : المواصفات ، المميزات ، و كل ما تود معرفته !

الجهاز يعمل بنظام الأندرويد المصاصة، بتعديل من شركة بلاكبيري وإضافة جميع خدماتها وتطبيقاتها، مع ضمان سمة بارزة في الجهاز وهو الأمان، وهو ما ركزت عليه الشركة من خلال اسم الجهاز، والذي يعني الخصوصية، وكما هو معروف فإن بلاكبيري تحرص على الأمان بدرجة كبيرة منذ زمن بعيد.

الأخبار الآن تتحدث على أن الشركة ستقوم بتوفير تحديث الأندرويد 6.0 أو مارشيملو لجهازها BlackBerry Priv خلال العام القادم إن شاء الله، لكن بدون تحديد موعد ثابت لتوفير التحديث، بالتالي لا يمكن الجزم بشيء عن الموعد، في حين أن الشركة وعدت بتوفير تحديثات جوجل الأمنية التي تقوم بإطلاقها بشكل شهري لنظام الأندرويد، في مدة أقصاها 30 يوم.

على كل حال، جهاز BlackBerry Priv غير متوفر الان بشكل كامل، فهو متوفر في أمريكا، وسيتم إطلاقه في أوروبا بشكل أوسع ثم باقي دول العام، وللتعرف على مواصفات الجهاز لمن لا يعرفه، فهي كالتالي:

  • شاشة بمقاس 5.4 إنش بدقة 1440×2560 بكسل.
  • معالج Snapdragon 808 سداسي النواة.
  • معالج الرسوميات Adreno 418،
  • رام بسعة 3 جيجا.
  • مساحة التخزين 32 جيجا مع منفذ MicroSD.
  • كاميرا خلفية بدقة 18 ميجا بيكسل
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • لوحة مفاتيح منزلقة تحت الشاشة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى