تقارير أبل

آبل – العلامة التجارية الأغلى في العالم لعام 2015 !

للسنة الثالثة على التوالي استطاعت آبل الحفاظ على المركز الأول من حيث كونها العلامة التجارية الأغلى في العالم بحسب قائمة مؤسسة Interbrand الشهيرة لعام 2015 و التي ضمت 100 شركة في مختلف المجالات .

آبل - العلامة التجارية الأغلى في العالم لعام 2015 !
آبل – العلامة التجارية الأغلى في العالم لعام 2015 !

التصنيف و الترتيب هذا تم بناءاً على عدة قواعد منها : الأداء المالي للمنتجات و الخدمات الخاص بكل شركة ، الدور الذي تلعبه العلامة التجارية ( أو اسم الشركة ) في التأثير على خيارات العملاء و المستهلكين ، و أخيراً قدرة العلامة التجارية على توفير آرباح آمنة للشركة .

و بحسب القائمة ، فقد احتلت العلامة التجارية الخاصة بآبل المركز الأول بقيمة 170.267 مليار دولار بزيادة تقدر بـ 43% مقارنة بالعام الماضي ، أما المركز الثاني فكان من نصيب جوجل و التي قدرت علامتها التجارية بـ 120.314 مليار دولار .

القائمة ضمت أيضاً ما يزيد عن 25 شركة تقنية أخرى ، ففي المركز الرابع نجد شركة مايكروسوفت ، و وراءها في المركز الخامس شركة IBM ، أما سامسونج الغريم التقليدي لآبل فقد احتلت المرتبة السابعة .

آبل - العلامة التجارية الأغلى في العالم لعام 2015 !
آبل – العلامة التجارية الأغلى في العالم لعام 2015 !

ترتيب بعض الشركات التقنية الأخرى جاء كالآتي : أمازون (#10) ، إنتل (#14) ، إتش بي (#18) ، فيسبوك (#23 ) ، سوني (#58 ) ، أدوبي (#68) ، هواوي (#88 ) ، لينوفو (#100 ) .

جدير بالذكر أن صحيفة فوربس المشهورة أيضاً كانت قد أعطت للعلامة التجارية لآبل المركز الاول أيضاً لهذا العام بقيمة تقدر بـ 145.3 مليار دولار . شركة آبل تأسست عام 1976 ، و هي الآن تعتبر الشركة الأعلى من ناحية السوقية حيث تقدر قيمتها بحوالي 741 مليار دولار ، و تحقق سنوياً مبيعات تقدر بـ 199 مليار دولار ، أما صافي الأرباح فيزيد عن 44 مليار دولار .

و كما نعلم جميعاً فإن العلامة التجارية مهمة جداً للشركة ، و كلما كانت قوية كلما كانت الأرباح أكثر ، و كلما كانت تكلفة الدعاية أقل حول المنتجات الجديدة اعتماداً على ولاء المستخدم للعلامة التجارية ، و هو أمر جلي بالنسبة لآبل ، و يكفيك أن تعلم أن آبل قد أنفقت  العام الماضي على الدعاية لمنتجاتها نحو 1.2 مليار دولار في حين أن سامسونج أنفقت أضعاف هذا الرقم ، حوالي 4 مليار دولار !

يمكنك الإطلاع على القائمة الكاملة لأغلى 100 علامة تجارية في العالم عبر موقع Interbrand : من خلال هذا الرابط

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫9 تعليقات

  1. ناس تشغل مخها في الصناعه والتنمية والتقدم
    وليس كنحن ألعرب نشغل مخنا في الخراب والتخريب

    1. ممكن تعطينا شي من محاولاتك او اختراعاتك؟؟؟ كلامك هذا فيه تحطيم كبير لاجيالنا ولايساعد للهدف الذي ترمي له وترديد جمله انت سيء لطفل من الموكد انه سيكبر وسيكون سيء فاشل فنتبه لما تقول

    2. تكلم عن نفسك ياهاني الشرعبي ولاتسب العرب وكلٌ يرا الناس بعين طبعه مايشتغل بالخراب الا اللي مثلك يهبط عزيمة الامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى