اخبار الأندرويد

هاتف Sony Xperia Z5 القادم سيأتي بمستشعر للبصمات لأول مرة !

لم يمض وقت طويل على إطلاق هاتف Sony Xperia Z3+ / Z4 ، و بسبب مشاكل ارتفاع درجة حرارة الهاتف الناجمة عن معالج Snapdragon 810 و الكاميرا ، يبدو أن سوني ستفرج عن نسخة جديدة من هاتفها الرائد Sony Xperia Z5 بالإضافة إلى النسخة الصُغرى Sony Xperia Z5 Compact قبل نهاية العام الجاري .

هاتف Sony Xperia Z5 القادم سيأتي بمستشعر للبصمات لأول مرة !
هاتف Sony Xperia Z5 القادم سيأتي بمستشعر للبصمات لأول مرة !

التسريبات الجديدة حول هاتفي Sony Xperia Z5 / Z5 Compact هي عبارة عن صورة زُعم أنها التقطت للهاتفين يفصل بينها هاتف iPhone 5s ، و قد أشار المصدر أن كلا الإصدارين سيحملان مستشعر للبصمات في سابقة هي الأولى من نوعها فيما يتعلق بسلسلة الإكسبريا الشهيرة .

المصدر أضاف أيضاً أن مستشعر البصمات سيتم تضمينه في زر الطاقة على الجانب الأيمن من الهاتف ، على غير العادة كذلك . فمن المعتاد أن يكون المسشتعر موجوداً في زر Home في الواجهة الأمامية للهاتف ، أو مع الكاميرا الأساسية في الخلفية . و من المعلومات التي ذُكرت أيضاً بخصوص Sony Xperia Z5 / Z5 Compact أنها لن يدعمان ميزة USB Type-C و التي عبرها يمكن توصيل كابل الـ USB بمنفذه بأي طريقة دون الالتزام بوضعية معينة ، كما أنها أكثر سرعة في نقل البيانات و شحن الهواتف .

جدير بالذكر أن تقارير سابقة ذكرت أن هاتف Sony Xperia Z5 المنتظر سيأتي بشاشة بقياس 5.5 إنش بدقة Full HD أي بكثافة بكسلات 401 بكسل لكل إنش ، و بذلك ستصبح تلك الشاشة أكبر من مثيلاتها في الإصدارات الحالية و السابقة من الهاتف ، مع الإبقاء على معالج Snapdragon 810 ثماني النواة ، و معالج رسوميات Adreno 430 ، و ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ، و سعة تخزين 32 جيجابايت قابلة للزيادة ، و كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجابكسل ، و أخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل ، أي أنه بشكل عام – و بخلاف مستشعر البصمات ، و الشاشة ، و الكاميرا الأمامية – تبدو باقي المواصفات متطابقة مع الإصدار الحالي من الهاتف . و من المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتفين خلال فعاليات مؤتمر IFA 2015 مطلع سبتمبر المقبل .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى