تطبيقات واخبار عامة

سامسونج تتفوق على آبل في رضا المستخدمين مرة أخرى – ماذا عنك؟

كما تحرص كل الشركات على أن تكون الأفضل دوما، فهي في هذا الأمر تحرص على نقطة جد مهمة وهي رضا العملاء والمستخدمين وولائهم لها، بحيث يرتاحون مع منتجاتها، ولا يثقون إلا بها، وبالتالي يدعون غيرهم إلى تجربة واقتناء منتجات تلك الشركة، لكن أي الشركات أفضل في هذا الأمر؟ الجواب في الأسفل !

سامسونج تتفوق على آبل في رضا المستخدمين مرة أخرى - ماذا عنك؟
سامسونج تتفوق على آبل في رضا المستخدمين مرة أخرى – ماذا عنك؟

حسنا، كل تاجر وصاحب عمل يقدمه للناس، يسعى أن يكون متقنا، وأن يرضي زبائنه بدرجة كبيرة، ويكسب ولاءهم ورضاهم حتى لا يتركوه إلى غيره، هذا ما تحرص عليه أغلب الشركات، لكن درجة العمل من أجل ذلك مختلفة !

هذا ما نشرته مؤسسة ACSI المعروفة في مجال استقصاء حال السوق ودراسة رغبات الزبائن وحالتهم وآرائهم وتقديم إحصائيات حوله، وهذا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يشمل باقي البلدان ولكن بدرجات متفاوتة بحسب قوة وجود تلك الشركة من عدمه، حيث ذكرت هذه المؤسسة تقريرا مفاده أن شركة سامسونج في هذا العام 2015 وبالضبط حتى 2 يونيو الحالي؛ قد تفوقت على شركة آبل من حيث رضا العملاء !

الدراسة قامت بها المؤسسة وشملت شركات عديدة ترونها في القائمة أعلاه، ونحن يهمنا من الدراسة ما له علاقة بالهواتف الذكية وبطبيعة الحال رأي الزبائن والمستخدمين لأجهزة الشركات ومعرفة نتائج رضاهم عنها.

بحيث حرصت المؤسسة المذكورة على استقصاء رأي 70 ألف مستهلك لمنتجات الشركات عامة وليس فقط الهواتف، حيث تظهر النتائج حصول شركة سامسونج على 80 نقطة، في حين حصلت آبل على 80 نقطة، مما يعني أن هناك انخفاض قدره نقطة بالنسبة لسامسونج، وزيادة قدرها نقطة لصالح آبل ! لكن لماذا نحن جعلنا الفوز لصالح سامسونج؟

الجواب لعدة اعتبارات، أهمها قيام المؤسسة القيام بذلك فعليا، رغم أن الارقام تشير إلى التعادل، وباعتبار آخر وهو تفوق بعض أجهزة سامسونج من حيث رضا العملاء على أجهزة آبل، وهذا يعتبر ميزانا للتفوق مثله مثل ميزان فارق الأهداف في مباريات كرة القدم، وهذا ما يوضحه الجدول التالي:

النتائج الموضحة في الجدول السابق، تشير إلى تفوق صريح لصالح سامسونج من خلال جهازها جالاكسي نوت 4، الذي لا يزال يحظى بالإعجاب والقبول من طرف المستخدمين، وقد حصل على 86 نقطة، يلي مباشرة مجموعة أجهزة من آبل وسامسونج كلها حصلت على 82 نقطة، وهي جالاكسي نوت 3، الأيفون 6 بلس، جالاكسي S5، والأيفون 6، والتي حصلت على 82 نقطة بالتالي هي متعادلة، فوفق هذا يمكن القول أن سامسونج متفوقة في السوق الأمريكي، مع الإشارة إلى عدم وجود جهازيها الجديدين جالاكسي S6 وS6 إدج.

كما قلنا، فإن هذه الدراسة قد شملت 70 ألف مستهلك في أمريكا، وهذه العينة قد يمكن اعتبارها مثال لباقي آراء المستخدمين حول العالم، لكن مع اختلاف بسيط، رغم ذلك حضور سامسونج القوي ضمن لها هذا التفوق والزيادة في رضا العملاء، خاصة من حيث تطوير أعمالها، وتحسين أجهزتها، وكثرتها وانتشارها وطريقة الحصول السهلة عليها.

لكن نحن وخلال خريف هذا العام، على موعد جديد من إحصائية أخرى، ستوضح لنا الفائز الحقيقي، فنحن ننتظر جهاز الأيفون 6S و6S بلس، لنعرف آراء المستخدمين، وهل ستتفوق آبل على سامسونج، أم ستحافظ سامسونج على تفوقها !

ماذا عنك؟ أيهما أنت راض عنها: آبل أم سامسونج؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫89 تعليقات

  1. بإعتقادي راح يكون سامسونج في المركز الاول
    لانها مهتمه بالتطوير بكل شي
    بعكس آبل اللي تطورها بطيئ جدا
    وكلام اخوي أبو متعب في الصميم

  2. سامسونج شركة تقليد متابعه نظام التقليد وهذا دليل على ان ابل الافضل اي ابداع الله يهديكم

  3. انا بالنسبة الي اعشق apple وانا افضل ابل لان السامسونغ ثقيل انا كان عندي sumsung galaxy grand وكان ثقييييل وساعة على ما تغتح الصفحة المهم افضل ابل

  4. والله انا عن نفسي الاتنين معي ايباد اير 2 و جلاكسي آس 5
    الايباد سريع ومحمي من الفيروسات والموبايل بستمتع بالمميزات الي بيجيبها السوفت وير بتاعه
    الحقيقة انا بستمتع بمميزات الاتنين

  5. مافي مثل شركة سامسونج

    بعد تجربة ليست بالقصير جربت فيها الايفون قلت ابدل واخذ
    جالكسي نوت 3 وفعلآ بعد تجربة كرهت الايفون

    الايفون مقيد ومحبوس وثقيل طينة لو بنزل اغنية لازم برنامج ولازن ولازم وعشان ارسلها حلني بصراحة تعقيد وغباء والتبرير جهاز يقال عنه امن ههههههههه اللي يسمع المستخدمين يقول هذولا كلهم شغالين على معلومات امنية والهكر والمنظمات قاعده تدور عليهم

    محد درى عنكممم..

    في الاول والاخير هي قناعة والمثل يقول

    كلن بعقلة راضي الا بماله لا

    تحياتي

  6. السلام عليكم ياجماعة الخير، انا دائما افضل الايفون مو لأن احسن ولا اي شي على الجلاكسي كلهم ممتازين صراحة ولاكن افضل الايفون لأن نظامه مستقر ومافي مشاكل واحسه بسيط .

  7. هذا اشوف سامسنج قامت تتقدم على ابل بأشياء مثل تحدثيات البرامج ..وابل موزي قبل تنزل تحديثات وجيل بريك بسرعه

  8. ابل نظام فقط فازت بالنظام الخروافي ولو ان الاندرويد تطور كثيراً الا يبقى تطبيقات ابل ونظامها هي الافضل اما عن سامسونج فهي المبدعه افضل من ابل بمراحل تتطور كثيرا وتبدع وترضي مستخدميه وانا امتلك ايفون ولست راضي من ابل وامتلك سامسونج وانا افخر بهالشركه

  9. اقول قسم بالله اللي يشوف تعليقاتكم ونتو تمدحون في آيفون الآن مايشوفكم من تطبيق لتطبيق تشمشمون عن مواقع الجلبريك كنكم كلاب بوليسية. وأخبار التطبيقات اعرفكم اذا شاف التعليقات ضعفت. يعرف دواكم يسدح مقالين ورا بعض عن الجلبريك وبعد ماكان الواحد منكم مسوي سبايدر على طول أن سمع بالجلبريك يقلب سبونج بوب ياعالم تعرفون وش أسباب نجاح سامسونج ورخص أسعارها السبب بسيط جدآ احنا قبل ماينزل جوال جديد من سامسونج ندور أصغر عيب ونضخمه ومع أن الجهاز روعه إلا أن هدفنا ينزل سعره مثلا كنا نصيح نقول ليش ياسامسونج خليتي بطارية جالكسي ثابته حرام عليكم عشان ننزل من قيمته ونتو يالسمرمد سوو مثلنا انتقدوا آبل ادري آيفون ماشاءالله كامل مكمل مافيه ولا عيب بطارية تعيش يومين ودوم متطور وبلوتوث وانتظار مكالمات وسعره رخيص جدا وبرامجه مجانيه وصناعة امريكيه 100% وآخر تحديث له كان اروع من الرائع. بس فكرو باي شي لعل آبل تنقص من قيمته لو دولارين

    1. ما أدري من اللي مزعلك لاكن اعرف ناس كثير معهم نوت 3 ونوت 4 ومايستخدمون القلم نهائي الاغلبية وليس العموم شعب مستهلك واما الايفون الجديد ماهو امريكي 100% واتمنى بما اننا مسلمين ان اخلاقنا تكون اخلاق مسلمين فلانكون فقط بالأسم مسلمين

  10. جهاز الأيفون ب النسبه لي افضل من السامسونج مثل الشكل وترتب البرامج ودرجة ألوان الأجهزه ب الأضافه الي دقة الكاميرا سامسونج إلين اخر جهاز نزل ب السوق تصويره ما يتقارن مع الأيفون

  11. كيف تقارب السماء بالارض

    آبل تتربع عرش الاجهزه بكافه اجهزتها

    من عشاقها وحب فنها

  12. ابل الفخامة في النوع الفخامة في الوزن الفخامة في الايفون والفخامة في الابتوب الفخامةفي الايباد والفخامة في ساعة ابل الفخامة في جميع الاكسسوارات الخاصة بي ابل هي في الصدارة بدون منازع ابل القدوة في التصنيع وسامسونج القدوة في التقليد

  13. السلام عليكم
    انا اشتريت iPhone 6 plus وطلع في مشكله في تصوير slow motion video 240f ومشكله هي انو بطلع تقطيع وظل اسود في الفيديو بعد التصوير فقط اما خلال التصوير بتكون الصوره مو واضحه حتى اني غيرت الجوال مرتين من الوكالة في اقل من 48 ساعة بعدين قالوا لي انهم رح يرفعوا طلب لشركة أبل فقارنت جوالي بأكثر من واحد ولقيت نفس المشكله في iPhone 6 وiPhone 6plus هل هذه المشكله عاديه ام لا ممكن اتخبروني

    1. معي ايفون 6 بلس وما واجهتني هذه المشكله ، ربما يحتاج تحديث او اعادة ضبط المصنع

  14. لا مو احسن من ابل مستحيل بطارية الجالكسي فيها شريحة تجسس على المستخدمين كيف هذا شي يرضيهم ونظام اندرويد سريع تهكير ويعلق كثير ويهنك كيف تقولون احسن من ابل الجالكسي يجلس معك حق سته شهور بعدها شوف الثقل اللي فيه ويعلق كثير ٱ‏​نـِْا* كنت من محبين شركة سامسونج كرهتها من كثير التعليق الطلوع بقوة سلامات بالله هذا جهاز ذكي يعلق ويمسك فيروسات بالعكس جهاز مافي اغبى منه لاحترامي لكم سوق قوقل بلاي كله البرامج فيها ثغرات وفيروسات مافي شي امان مثل ابل احترامي وتقديري لشركة ابل وبس صح انها نظام مقفل بِــ̯͡سّ شركة اريحتني وحفظة اسراري غير كل شركات وشكراً

  15. بالنسبه لي سامسونغ لأن لما تغيرين جهازك يكون في فرق عن اللي قبل مثل شاشه تكون افضل والكاميرا يتحمل…الخ، مثل *جالكسي s6 ايدج ونوت شاشه المنحنيه*وغيرها من الاجهزه؛ابل لما تغيرين ما يكون في شيء ممكن شكل طبعا مو كل اجهزه سيئه فيه ميزات جمييله حتی سامسونغ في شيء سلبي،سامسونع تحاول تطور من نفسها وكذا.

  16. سبحان الله قبل كم يوم طلبتو من سامسونج انها تدعمكم ببطاريات حق الايفون قوية ع العموم كلاً يثبت جدارتة وشكراً

  17. من ضمن الأشياء الكثيره التي تميز اجهزه الاندرويد عموما ومن ضمنها سامسونج أنها لا تصنع أجهزتها لمستوى شخص واحد بل تصنع اجهزه رخيصة ذات مواصفات وسعراقل ومواصفات متوسطه ثم تأتي بجهاز ذو مواصفات عاليه. وعند سامسونج يمثل النوت 4 وجالكسي 6 رأس الحربه حاليا. يجب ع شركه آيفون أن تفكر جديا بإنتاج اجهزه متوسطه ورخيصه حيث أن البعض لا يرغب بإمكانيات جهازها وسعره. أو غير قادر ع دفع سعره. وأغلب مستخدمي آيفون السبب الوحيد لشرائهم ايفون هو سبب.للتباهي أمام الأصحاب وليس لديهم خلفيه عن مزايا جهازهم الكامله في أمريكا بدأت الناس تبتعد عن آيفون لعدم وجود جلبريك. شركه آبل وافقت مرغمه ع وضع حمايه لاجهزتها لأن مطورين التطبيقات لن ينتجون تطبيقات ويضعوها بمتجر سهل اختراقه إذن الجميع معترف بأن آيفون بدون جلبريك جهاز أقل من عادي

    1. يا اخي انتا ابتحكي ايفون لازم تصنع اجهزه متوسطه السعر
      عشان شو مهوا الي بميز ايفون انو الجهاز قوي وسريع وسعره
      عالي عشان مش اي حدا يحملو وبعدين بغض النظر عن انو الكل بعرف مميزاته بس الي بحمل بكون انسان راقي وما بدو يحمل جهاز الكل حامله

  18. هذا مايسمى تفوق

    كيف يشوفون امريكا فقط ويقولون خلاص هذا كل البلدان !!!!!المفروض يروحون لكل بلدان العالم واولهم العرب ويعرفون كيف سامسونج بتكون اخر وحده

  19. رأي الشخصي انا كنت من مستخدمي نظام الاندرويد نظام جدا رائع وليس مقيد ..وحاليا استخدم الايفون 6 واشوف نظامه جدا بطل لاكن مقيد والايفون مايسوى شى من غير الجلبريك مع احترامي وهاذا رأي الشخصي

  20. سامسونج شركه بتبيع للطفرانين وما عندها استعداد انو تتطلع على العميل بعد ما يشتري الهاتف للي حامل نوت ٣ ونوت ٢ ممكن يحكيلي اخر تحديث اجاه على السوفت وير ايمتا يا اخي لا تحكو عن الايفون
    كاميرا ٨ميجا بكسل بتضاهي ١٦ميجا بكسل
    Cbu 1.4 دوال كور بضاهي 2.5 كواد كور
    رام ١جيجا بضاهي رام ٣جيجا
    يا اخوان الي بدو يقارن لا يقارن بالايفون قارن بالهواوي او بال جي بس ما في مقارنه بين اي جهاز اندرويد وايفون
    البطاريه الي ابتحكو عنها بالجلاكسي اس ٦ بتحدى اذا ابتصمد قد الي على الايفون ٦
    العبره مش بال اكبر واصغر لا تنسو انو في اشي اسمو كوالتي
    دقه بالصناعه متيريال عالي وهاد الي مفقود عند سامسونج

  21. الناس وصلت المريخ وحنا لسى نركض ندور رضى سامسونج وابل وهي بألاصل (لا على هذي شرقت ولا على هذي غربت) طز بالثنين

  22. كيف لسامسونغ أن تتفوق على آبل وفي أمريكا هذا غير صحيح إطلاقاً لأنه ووفق كل الإحصائيات في أمريكا فإن هناك شخص من بين شخصين في الولايات المتحدة يحمل جهاز آيفون…دراسات وإحصائيات غريبة على كل حال وإن تفوقت سامسونغ ولو قليلاً فهذا بفضل تقليدها لآبل وليس بسبب إبتكاراتها وإختراعاتها

  23. كل 1 له وجهة نظر وكل 1 يختلف عن الثاني من وجهة نظري أنا ابل مبدعة
    وعن سامسونج فاشلة في نظامها الناس ماخذة الجلكسي عشنه رخيس بس يعجبني في الجلكسي حاجة وحدة البطارية وما أدراك ما البطارية
    الأي فون فاشل في البطارية فاشل فاشل فاشل أن شاء الله تكون في المستقبل بطاريات أبل روعه
    أنا أحب الأي فون وأجهزة أبل باكملها وشكرا لكم
    وجهة نظري أن ابل الروعه

  24. سامسونج ايضا تتفوق على ابل من حيث لاقط الإشارة او التغطية فهو أقوى بكثير من لاقط الإشارة الذي في اجهزة ابل

  25. سامسونج ما زالت تتفوق على ابل من حيث التصميم وقوة البطارية وهذا واضح في جهاز سامسونج جالاكسي ٦اس ادج بينما ابل لم تقم بتقديم اي جديد في موضوع البطارية

  26. استخدم حاليا سامسونج و وجهااز الايفون
    الايفون جوده فقط واستخدام ابو كلب
    اما سامسونج يسعد لي ام من اخترعه

  27. المس جودة ال اي فون من حيث المعيشة في الاجواء الباردة وكذلك سرعة الوصل لي أي برنامج او نقطة وصول ولكن لديه فرق في سرعة الانترنت واضاعة الرقم السري مع ال واي فاي

  28. نعم الكل يحب ابل عشان الجيلبريك حتي ابل ما لها علاقه بالجيليبريك ولا بالهردوير. شركه ابل فقط شركه تعتكد على غير شركات حتى تصنع هاتفها و لولا الهاكرز الذين يصنعون الجيلبريك لا احد يقتني جوال فقط لكم تطبيق ( لا ادوات ولا شحار ) يعني حتى سبب حب العالم لابل هو سبب الهامرز الذين يكبدون ابل خساءر فادحه انا كيف اتخلى عن اندرويد الذي سمح لي ان افعل ما اشاء الاندرويد يحتاج عالم تفهم عليه حتى لا يعلق ولا شي يحتاج عالم يراقب الجوا و ملفاته و يكشف عن الفاسده منها و بذالك يستطيع فعل ما يشاء انا حد الحين استعما سامسونغ منذ اربع سنوات لا استطيع مفارقه التورنت التي انزل منها اجدد الافام بدقه لا توصف فها انا غبي حتى انتقل الى ابل و غيرها من الاشياء الكثيره التي يمكنك فعلها على اندرويد اكثر من فعلها على ابل مع جيلبريك فكيف اذا عملت روت و هكذا يرضيني نضام الاندرويد و بالاخص الداهيه سايميونغ

  29. في الواقع سامسونج هي افضل شركة تقدم هواتف اندرويد من حيث التصميم والشكل ووضوح الشاشة وحجمها و قوة البطارية والتحديثات الجلكسي هوة الافضل بدون منازع الايفون لا شي والدليل هوة تفوق سامسونج على ابل

  30. لا تقولي حاولت مفارقت ابل وتشتري جهاز رخيص ابو كلب وتحك على الشركة في شي اسمه فلاق شيب. يعني اعلى فئة فا احكم على الشي القوي اللي يمشي معاك بتشتري رخيص يعطونك مواصفات رخيصه

  31. اعتقد ابل اصبحت تكابر ولا جديد لديها والمميزات التي تدعيها وهي بالقطاره لا تواكب العصر مجرد اعتمادها على علامتها التجاربة وسمعتها وهذا امر لن يطول فها هي تستعين بسامسونج في هاتفها وقد نسمع مستقبلا ان الايفون كلها من انتاج سامسونج ، عليها ان تكف عن ترديد اسطوانتها المشروخة وهي ثبات النظام وامانه ، مالم يتم تغيير جدري في سياستها فستخسر زبائنها حتما ، نظام مغلق تمام شي طيب لكن ماذا قدمت مقابل هذا الغلق ؟ ننتظر الاصدار الجديد ، ونرى

  32. حاولت استخدم اجهزة سامسونج لكونها ارخص لكي ابتعد عن ابل
    ولكنني فشلت ولم استطع مفارقة ابل وكان لي الفرق شاسع بين هذه وتلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى