تطبيقات واخبار عامة

عجائب – شجار بين صديقين حول أيهما أفضل: الأيفون أم الأندرويد؟

ريال مدريد أفضل أم برشلونة؟ سامسونج أفضل أم آبل؟ البيتزا مع مايوناز أفضل أم مع البصل؟ وطبعا هل الأيفون أفضل أو الأندرويد؟ هل تتوقع أن أي نزاع حول أفضلية الأشياء قد يتحول إلى شجار قد يؤدي إلى الموت؟

عجائب - شجار بين صديقين حول أيهما أفضل: الأيفون أم الأندرويد؟
عجائب – شجار بين صديقين حول أيهما أفضل: الأيفون أم الأندرويد؟

المثل يقول: لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع، أي لو كان رأي الناس وذوقهم واحد، لكانت الكثير من السلع قد كسدت ولم يتم بيع منها شيء، والاختلاف سنة الحياة، فكلنا نختلف في أي الألوان أفضل، فقد أفضل اللون الأسود أو الأبيض في اللباس، في حين آخر يفضل شيئا مغايرا، قد أنتخب شخصا معينا وقد يفعل آخر العكس، قد أشجع فريقا معينا، وصديقي يشجع غيره ! وهكذا في جميع أمور الحياة.

لكن لا يتصور أن يحصل نزاع بيني وبين صديقي يصل إلى حد العراك وحتى الطعن ومحاولة القتل، فقط للاختلاف حول أيهما أفضل، اختياري أم اختياره؟ وإن كان قد سمعنا بهذه القصص حول مشجعي فرق كرة القدم، فهناك الكثير من قصص الضرب وحتى القتل من طرف مشجعي فريق ضد مشجعي فريق آخر !

لكن تبقى أنظمة التشغيل وعبر تاريخها بعيدة عن هذه المشاكل، حتى ظهرت آبل بنظام iOS، وجوجل بنظام الأندرويد، وبدأ النزاع، وهذا حاصل حتى في موقعنا هنا، فكثيرا ما نطالع تعليقات المتعصبين لأحد الأنظمتين، ليقول أن هذا أفضل من ذاك، أو ذاك خير من هذا، وفي كثير من الأحيان يصل الأمر إلى محاولة إهانة الطرف الآخر ببعض الكلام الذي لا يليق.

قصتنا اليوم تحكي ما حصل لشابين في أمريكا، حيث يسكنان في نفس الغرفة، وفي ليلة من الليالي كانوا يشربون الخمر – أكرمكم الله وعافاكم- حتى بدأ النقاش بينهما أيهما أفضل، هل الأيفون أحسن أم الأندرويد، واحتدم النقاش والجدال حتى وصل بهما الأمر إلى استخدام الزجاجات في العراك، وقد تعرض كل منهما لأذى، لولا تدخل الشرطة لكان أحدهما قد توفي، فقط لأن كل منهما تعصب لأحد الأنظمتين.

الحقيقة هذا الأمر شائع الحصول، نسمعه في عدة أماكن، على الانترنت في موقعنا وفي الشبكات الاجتماعية، وفي الواقع، دوما النزاع: الأيفون أو iOS أفضل من الأندرويد، آبل أفضل من سامسونج، لكن يجب ان تعلم عزيزي المستخدم أنني أنا وأنت والجميع مجرد مستخدمين ومستهلين لما تنتجه تلك الشركات، وهي تسعى للربح وزيادة المداخيل، فماذا تستفيد أنت سوى ما يفيدك من النظام، فقد يفيدك الأيفون في حين لا يفيد غيرك إلا الأندرويد، وهذا ما نسميه اختلاف الأذواق والتوجهات ١

هل حصل لك موقف مثل هذا؟ أم شاهدت شجارا بين أشخاص حول أيهما أفضل: الأيفون أم الأندرويد، وأخيرا: أيهما أفضل الأيفون أم الأندرويد؟ :)

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا.

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

‫81 تعليقات

  1. طبعا بعد تجربه اجهزه شركه lg رائعه جدا وافضل اجهزة بنظام اندرويد ولكن سامسونج مشهوره بسبب قوه التسويق الاعلامي لها .. تحياتي

  2. اشتريت آيفون ٤ سنة ٢٠١١ والى الآن مازال عندي والحمد لله مازال يعمل بشكل ممتاز
    ومن ذاك الوقت وانا شخصية آيفونية :)

  3. الايفون للناس العباقرة مش كل الاناس بتعرفو تستعملو. اما الاندرويد مهيأ لجميع الفئات بصراحة عندي الاثنين الايفون نضام جبار مع تطبيقات افضل من حيث الاداء زائد عمرو مابيعرف شنو الفيروس
    الاندرويد نضام فاشل تطبيقات سخيفة وكثير الاعطاب
    To0op appel

    1. ههههه يبدو أنك لا تجيد و لا تحسن استخدام نظام Android أى عبقرية تتحدث عنها هههههههههههه

    2. قلتها مراراً و تكراراً
      الأيفون للناس اللي تشغل عقلها ترغب لما هو افضل، للناس اللي ما ترضى لنفسها الا الصح.

      الأندرويد صاحبه ابوعقل خفيف، مبسوط على شوية الوان و صور، و غالباً شخصيته ترضى بالهوان.

    3. عن أى عقل و هوان تتحدث يا أبو عقل الذى يسمعك يعتقد أنك مخترع و عبقرى حنا لم نستطع صنع coverلتلفون، و إذا كان أساس العقل و العبقريه و الذكاء فى اقتناء الايفون لوجدت الجميع يهرول لشراء الايفون و الذى لا يوجد معه نقود يستلف ليشترى ايفوون و لكانت أحوالنا أفضل بكثير من هذا التخلف الذى وصلنا إليه بين الأمم . و أخيرا أقول لك كان الله يعونك و عون الجميع و تحياتى.

  4. أولاً : شكراً أخبار التطبيقات على كل هذه الأخبار المفيدة :) ..
    ثانياً : دائماً يوجد عراك بين الشركتين المعروفتين ( آبل و سامسونج ) فلذلك المستهلكين سيظللون يتعاركون بين بعضهم على أيهما الأفضل .. وأنا بنفسي اتعارك دائماً ما أصحابي على أيهما الأفضل و لكن لا توصل لدرجة القتل او الضرب ..
    طبعاً آبل هي الأفضل دائماً في منتجاتها ومن ناحية التصنيع وقوة أجهزتها الذكية
    مثلما حصل مع أخوتي الأثنان واحد اشترى ايفون ٤ والثاني سامسونج اس دوز ٢
    وبالفعل تفوق الايفون على السامسونج بكل الأشيء فالأيفون مع اخي منذ سنتان ولم يحصل لح شيئ سوى بعض الخدوش البسيطة عكس السامسونج .. انضربت البطارية ،، بطيئ جداً بعد ٥ شهور من الاستخدام ،، مع العلم ان الايفون له جيلبريك الذي مع اخي الاخر ..
    اتمنى اني افدتكم برأيي وشكراً جزيلاً :) .

  5. برأيي الشخصي المتواضع جداً انه الجهازين كلاهما جميلان ولا تفرقه بينهما هذا له خصيه ومميزات وكذلك الاخر وفي نهايه المطاف لا تنسوا شيئاً مهماً جداً كل شي في هذه الدنيا بشكل عام بما في ذلك الاجهزه الألكترونية وما شابه فيها إجابيات وسلبيات على حدا سوا … دمُتم جميعاً بخير وسلام .

  6. استغرب التعصب لشركه معينه كل من الشركتيين فيها ابداع و اختلاف و لولا منافسة سامسنج و غيرها لابل لما وصلنا الى اخترعات و اجهزه افضل احب كل الاجهزه و احب ان يزداد الصراع حتى ارى اجهزه افضل دائما

  7. انا ستعملت الحهازين وعندي ال جي وقله استعملن نوت تو كنت احب السامسونج ومتعصب بعد ذالك بعد التهنيق والتعليق عرفت قيمه الايفون بعد سنتين شريت ال جي وعرفت قيمه هالشركه افضل من السامسونج عدم تعليق وتهنيق ولكن لم ولن استطيع التخلي عن الايفون فهو الى الان افضل من الاندرويد كله لاني اخت عقده نفسيه والسبب السامسونج وكرهت جميع منتجات الاندرويد ومن الظلم انك تبخس حص الايفون لانه صراحه افضل وروع نظام وتعصبت للدرجت وصلت للمشاجره وبعد٤ سنوات عرفت ان لكل نظام اساسيات له ولكن بنسبه لي الايفون الافضل واما الناس لهم ارائهم وافكارهم حول النظام والجهاز نفسه من الافضل

  8. نعم لقد تشاجرت بخصوص هذا قبل سنتين او ثلاث سنوات كل مايكبر الشخص كل ماينضج عقله لذالك مافائده الشجار على انظمه اصحابوها يتكسبون الملايين وانت الزبون الخاسر الاكبر تخسر رفيقك او صديقك بسبب التعصب الاعمى وعدم ثقافه وفهم ان لكل نظام اساسياته التي لاتغير فيه

  9. SAMSUNG IS THE BEST الاقوى و ستبقى بلا منازع شئتم أم أبيتم و لا أستغرب أبدآ هذا الحقد ، وطبيعى اللى ما يطول العنب أن يقول عنه حامض و هكذا أنتم .

    1. نعم الاندرويد للناس الي تحب حرية الاختيار دون اللجوء لبرنامج وجلبريك ومهزلة ابل والاجمل اسم النظااااام كت كات حلي بيه

  10. أبل وبس
    أبل شركة رائعة في كل مرة تخترع شئ يبهرنها اما السامسونج ليس لديها شئ تفعله الا النسخ واللصق (تقليد)

    1. عبدو قابلني في اي مكان وانا اوريك لأخلي الدم للركب. …..
      بس لحظة انا من عشاق أبل ….. شكلي اتحمست زيادة :)
      شكرًا للموقع الرائع

  11. Android الاقوى و هو الأفضل بلا منازع لأنه نظام مرن و ليس جامد و يتطور بشكل رهيب حقا روعه و تستطيع تشكله كما تريد دون مشاكل و بكل يسر و بلا تعقيد نظام رهيب يجهله كل من لا يحب التغيير و يجهل التعامل مع هذا النظام و لكن ois نظام يعمل به اى جهاز فقط الايفون لا غير ، و ال Android نظام رهيب يعمل به العديد العديد من أجهزة الهواتف الرائعه و الرهيبة.

    1. صدقت والمصيبة الايفونية ينكرو هل الموضوع وبطونهم توجعهم وودهم يقولو الاندرويد وبس عاااااشو عاااشو سامسونج وسوني وال جي وقوقل وهاواي وكل الاندرويديكةة وصفقة للصبح قاال ابل iso ككككككككك

  12. الحمد الله على نعمة الاسلام وبالنسبه للااجهزه كلها واحد ماعادا اختلاف في الانظمه ولكن ابل افضل ومميزاته افضل

  13. مهما يتطور نظام الأندرويد فإنه قابل للفيروسات بينما نظام آبل في جميع أجهزتها قليل الإصابات بالفيروسات و هذا ما يميز ios على أندرويد

    1. ليش الكذب الجليبريك في ادوات تهكر جهازك
      يمكن تقول ما ركبت الجليبريك حتى الاندرويد لا تحمل من برا إلّا من موقع موثوق
      ليش تتعصب

  14. نظام الاندرويد مفتوح المصدر ومتطور وسهل الاستخدام بعكس ios فهو نظام مغلق معقد وثقيل شركة سامسونج متطورة ولها ابتكارات وهي صاحب أفضل شاشات في العالم وأفضل معالجات ولها ابتكارات برمجية بعكس آبل التي يعتبر تطورها محدود واضافاتها على الأجهزة الجديدة محدود جدا.
    لذلك سامسونج ونظام أندرويد أفضل من آبل ونظام ios .

  15. أنا استخدم الاثنين بس كل واحد له شي
    الايفون حق قيم الأفضل ما يعلق لو يحتر ما يصير في شي لانه عندي نوت ٤ احترق وانا قاعد اللعب ريل ريس ٣ اما الايفون يتحمل اما استخدام قراء او تنزيل أغاني و تصوير السامسونج نوت ايج أفضل وكل شي له خصائص وحتى الشراء البرامج و اي شي داخل الألعاب أيفون أرخص و أفضل

  16. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني اخواتي بخصوص الايفون والسامسونج هم افضل اجهزه للآن
    اتكلم بصراحه الايفون حلو والسامسونج حلو
    استخدمة السامسونج منs1 والان نوت3
    وجربت الايفون ابصراحه روعه جربت نوع6بلس 32جيجابايت
    لكن ماتأقلمت فيه بطيء ف التحميل وماتقدر تحمل برامج مثل اليوتيوب ميت اواي برنامج ثاني خارج الابل ستور
    لكن السامسونج تقدر تحمل فيه ويش ماتحب
    وسهل الاستخدام مامثل الايفون وبكوني مجربه
    وجربت اجهزه اخرى لكن بجدبجد رجعت للسامسونج فهوافضل من وجهت نظري انا اشوفه افضل وسلس من الايفون

  17. انا دايمآ بجيب الايفون علشان الايفون ده حاجا فخمه وي اي حد عايز يشتري موبايل بخليه يقتنع وي يجيب ايفون لاني جربت من ايفون 3gs لحد ايفون 6

  18. iOS افضل بكثيييييييير من الاندرويد

    لكن في ميزة في الاندرويد هو اي شي تبيه تساويه يعني مفتوح وهذا الميزة اعجبتي ويمكن اشتري جلاكسي اس 6

    1. اخوي فهد انتظر شوي حفظك الله انا جربت الاس ٦ وهو ممتاز لكن لم يعجبني لاني كنت استخدم النوت ٣ وارتحت جداً معه لكن بينزل النوت ٥ اللي ارى انه افضل جهاز في الاندرويد فلا تستعجل اخي الحبيب وانتظر النوت ٥.
      على فكرة انا اقول الكلام هذا وانا لا استطيع الاستغناء عن جهازي الايفون ٦ بلس

  19. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ، الدنيا دنيا والاخرة فاخرة فلنعد لاخرتنا افضل من المنازعات بين شركات لا تسمن ولا تغني من جوع ، هاذه سياسات غربية بحتة تشغلنا في مفاتن الدنيا و تسيطر على عقولنا .

  20. الخطأ اللي الأغلب يقع فيه مقارنه من أحسن ايفون أم جالكسي والمقارنه الصح ما الذي تتفوق فيه أبل على الجالكسي وما تفوق جالكسي على أبل مقارنه المواصفات وليس مقارنه بس منو أحسن وهذا رآيي

  21. السلام عليكم
    ابل سهلت استخدام اجهزتها بحيث وضعت كل حاجه في رف
    واندرويد لو عاوز حاجه في النظام خبط الين تلاقيها

    ولكم جزيل الشكر

  22. الاندرويد نظام ضعيف يشبه أنظمة السيمبيان قديما
    لكن مع الوقت يمكن ان تتطور

    Ios افضل و كل يوم نتعلم شيئا جديد فيه

  23. زي ماتفضلت لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع ونحن مجرد مستخدمين لاقل ولا اكثر البعض يظن انها شركة ابوه لدرجة يزعل اذا احد خالفه الرأي وهذا هو الغلط بعينه شركات وتنحرق بينها وش الي مدخلنا في الكلام الفاضي كل واحد ينام ع الجنب الي يريحه

  24. كنظام ابل و كاهردوير ابل لانها تستخدم قطع ذات جوده عاليه اما الجلكسي يحسسني لمن امسك الجهاز انه راح يقول الو مرحبا ورقم 3 مفيش حاقه تيقي كدا اهدا حبيبي كدا………بس يقولون الايدج غير

  25. المشكلة ليست في التنافس بين شخصين يمتلكون اجهزه مختلفه إنما المشكله في شخصين في غير وعيهم سيجدون الف سبب لقتل بعضهم ولكن الإعلام الايفوني اقحم اسم ايفون لأغراض الدعايه وغالبا هذا يحدث سمعنا أن مريض قلب أصيب بجلطة ونجده بدل أن يقدم الشكر للأطباء والمسعفين ع إنقاذه تجده يصرح بأن تطبيق موجود في جهازه ايفون ارسل استغاثه لطبيبه في الوقت المناسب أيضا تجد موضوع لايتم للايفون يصله مثل سامسونج تعمل دعايه لمعالجة الجبار فنجد المحرر يقحم آيفون بعبارة هل تقلد سامسونج آيفون بعمل الدعايه أقصد المحررين جاد أمنية والحمد مكاري

  26. انا جربت جميع سلسلة جالكسي الا اس٥ .. كل جالكسي اشتريه لازم يعلق

    الى ماشريت ايفون ٦ والحمد لله توي احس ان معي جهاز فخم بمعنى الكلمة من ناحية الاداء والمودة وكل شي

  27. انا رأيي لا يهمني وش النظام اللي يستخدمه صديقي او زميلي .. المهم ان يكون معه جهاز ذكي للتواصل عبر وتس اب وغيرها من البرامج .. انا مستهلك بالعكس اكون سعيد اذا جالكسي طوروا اجهزتهم وخلوها باسعار رخيصه نسبيا .. الشي هذا ايجابي بالنسبة لي عشان ابل تستمر في التطوير وعدم المغالاة في السعر .. تخيل ما فيه منافسه ؟!! اتوقع الايفون سعره ١٠ الاف وساشته ٣.٥ حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق