اخبار الأندرويد

المساعد الشخصي Cortana من مايكروسوفت سيتوفر على الاندرويد

إذا رأيت شركة كبيرة مثل مايكروسوفت تقوم بنشر تطبيقاتها وخدماتها على نظام آخر غير الوندوز فون، فاعلم أن هذا اعتراف ضمني بنجاح ذلك النظام، فما أدراك بتوفير ميزة طالما كانت تسعى مايكروسوفت لجعلها منافسة !؟

المساعد الشخصي Cortana من مايكروسوفت سيتوفر على الاندرويدالمساعد الشخصي Cortana من مايكروسوفت سيتوفر على الاندرويد
المساعد الشخصي Cortana من مايكروسوفت سيتوفر على الاندرويد

نعم، نحن نقصد خدمة المساعد الشخصي أو المساعدة المسماة Cortana، والتي هي في الحقيقة منافسة لخدمة جوجل ناو، وأيضا المساعد الشخصي على أجهزة آبل المسماة سيري.

في حين أطلقت سامسونج هذه الخدمة، قالت أنها ستكون الأفضل والأحسن من حيث الاستجابة وتنفيذ الأوامر مقارنة بالخدمات الأخرى -تقصد جوجل ناو وسيري-، وستكون مخصصة لأجهزة الوندوز فون، لكن ماذا حصل؟

بحسب التقارير فإن مايكروسوفت ستقوم بتوفير هذه الميزة على أجهزة الاندرويد وأيضا الأيفون، وبحسب المصدر فإنها ستتوفر على شكل تطبيق منفصل، وسيتم هذا بعد إطلاق الوندوز 10 أو في نهاية عام 2015.

ما يهمنا من الخبر، أن شركة منافسة مثل مايكروسوفت تقوم بتوفير خدمة حصرية خاصة بها على أنظمة المنافسين لها، هذا اعتراف بأن تلك الأنظمة والشركات تفوقت عليها، وهذا هو واقع الحال، فالأندرويد الآن مسيطر بشكل شبه تام على عالم الهواتف والأجهزة الذكية، وتأتي بعده آبل بأجهزتها، ومايكروسوفت بالكاد لها ترتيب، بالتالي عليها الاستفادة من هذا الأمر !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى