اخبار الايباد

براءة اختراع: قلم ذكي يؤكد وجود الآيباد برو

كل محنة تكون من وراءها منحة، آبل ربما تريد استغلال مشكلة انحناء شاشة الأيفون 6 وأخوه 6 بلس لترينا براءة اختراع لجهاز أيفون قابل للطبي، التفاصيل في الأسفل !

براءة اختراع: قلم ذكي يؤكد وجود الآيباد برو
براءة اختراع: قلم ذكي يؤكد وجود الآيباد برو

حسنا، اليوم حديثنا لن يكون عن براءة اختراع فقط، نقصد القلم الذكي الخاص بأبل والذي تحدثنا عنه سابقا، ولكن حديثنا اليوم سيشمل أيضا جديد الآيباد برو، وكيف سيكون حاله في ظل السوق المتقلب، والمنافسة الشرسة.

لمن لم يطلع على موضوعنا السابق، ونقصد بذلك الحديث عن القلم الذكي، حيث قامت آبل بتطوير قلم ذكي، يقوم بنقل كل ما تكتبه على الورق أو الكراس إلى الآيباد بكل سهولة، طبعا بدون روابط ولا كابل ولا أي تعقيدات، فقط قد تحتاج إلى تطبيق توفره آبل حتما في الجهاز، وأيضا هذا القلم الذكي.

بعدما تعرفنا عن القلم الذكي، فما علاقته بالآيباد برو؟ حسنا قبل الإجابة نعيد التعريف بالآيباد برو، هو جهاز آيباد ذو شاشة كبيرة، قد تصل حتى 12.9 إنش، وهو أكبر لوحي سيكون من تصنيع آبل، ويشير إلى أن آبل بالفعل قامت بتغيير سياستها فيما يخص مقاس الشاشات، فقد كان ستيف جوبز سابقا، يرفض تكبير الشاشة، بل ويستهزأ من شركة سامسونج وغيرها ممن يطلقون أجهزة بشاشات كبيرة.

لكن يبدو أن تيم كوك لديه نظرة أخرى، وحسب السوق فهي الأكثر إصابة واستجابة لطلبات المستخدمين وتنوع الأذواق والمطالب، على كل حال، نفس الأمر بالنسبة للقلم الضوئي، حيث تشير التقارير إلى أن آبل ستعتمد على القلم الضوئي كإكسسوار او ملحق تابع للآيباد برو، يكون كخيار مسهل للعمل على شاشة الجهاز الكبيرة.

من جهة أخرى، كان ستيف جوبز يسخر أيضا من الأجهزة التي تحوي على أقلام للعمل عليها، ويضحك عليها، بسبب أن شاشات تلك الأجهزة ضعيفة الاستجابة للمس، وهو أمر واقعي، لكن لماذا ستقوم آبل بالاعتماد على القلم الضوئي حاليا؟ رغم أن شاشة الآيباد أو شاشات أجهزة آبل من أفضل الشاشات من حيث الاستجابة !

على كل حال، يبقى أن هذا القلم لن يكون كما قلنا كجهاز جذاب، لدفع المستخدمين لشراء الآيباد، وإن كان سيكون له أثر في المبيعات، لكن سيسهل على المستخدم العمل على شاشة الآيباد برو الضخمة !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. حلوو بسس حجم الإيبادات ميني واير و الي مثل حجمها من اجهزة ابل.
    حجمها لا هي كبيره ولا صغيره واشوفها حجم مناسب جدااا فااا مايحتاج يجيبون اجهزه اكبر
    انا عندي ايباد ٢ احبه مرره بس المشكله حجم الجهاز مليت من حجمه مو عاجبني ابدا
    وانا شرعيته قبل مايجيني ايباد ميني

  2. ليش مايكون حجم الايباد برو نفس حجم ايباد اير .. لان تكبير شاشة الايباد مو عاجبتني صراحة

  3. بداية المقال عن الانحناء واختراع جهاز قابل للطي
    وبقدرة قادر صار عن القلم الضوئي
    ممكن تركزون مرة ثانية لو سمحتم

  4. ٱ‏​نـِْ♡̨̐ـِْا* من النوع الي يكره الاقلام الي تكتب على الشاشه وإذا نزل الايباد برو بقلم لن اقتنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق