تقارير أبل

7 أمور بسببها يجب أن نقول لرئيس ابل التنفيذي شكرا لك

كما هو معروف، يجب أن تبني شركة أو دولة تقوم على إنجازاتها، وليست قائمة برجل إن ذهب ذهبت معه، هذا ما حصل مع آبل، فقد بنى ستيف جوبز شركة قوية، فلما مات لم تمت معه، فكان خلفه تيم كوك الرئيس التنفيذي، اليوم سنشارككم مقال حول أهم 7 أمور يجب ان نقول لتيم كوك شكرا لك بسببها !

تيم كوك
تيم كوك

الكثير حول العالم يعرفون ستيف جوبز مؤسس ورئيس شركة آبل السابق، طبعا هناك العديد من الكتب حول حياته ونجاحه، وكذلك عن قريب سيقومون بإطلاق فلم حوله، والكثيرون يعتقدون ولا يزالون أنه وبذهاب ستيف جوبز آبل تراجعت كثيرا، خاصة بعد أن أصبح تيم كوك رئيسا تنفيذيا لشركة آبل، لكن ربما الأمر على عكس هذا التصور !

ستيف جوبز بنى شركة تحمل روحا وفكرا، ولم تكن يوما ما متعلقة به، فلما مات لم تمت الأفكار الإبداعية، بالتالي ستبقى آبل حية على الأقل حتى جيلين لاحقين، كما هي قاعدة ابن خلدون التي ذكرها في كتابه (المقدّمة) عندما تحدث عن بقاء الدول وكيفية انهيارها بسبب أفرادها، فقال: جيل يبني، وجيل يحافظ، وجيل يهدم.

ربما هذه القاعدة ستكون منطبقة على شركة آبل، فستيف جوبز بنى، وتيم كوك على أقل تقدير حافظ، ولا يزال هناك مزيد من الوقت لتبقى آبل ترتفع وترتفع حتى تصل إلى الجيل الذي يهدمها ! وهذه سنة الله تعالى في الكون !

حديثنا بعد هذه المقدمة الطويلة سيكون حول اهم 7 منجزات قام بها تيم كوك والتي يجب على كل محب لشركة آبل أن يشكره عليها، وهي بالترتيب كالتالي:

الآيفون 6 والآيفون 6 بلس !
الآيفون 6 والآيفون 6 بلس !

أولا: الأيفون 6 والأيفون 6 بلس، والنجاح العظيم.

يبدو أن الأيفون 6 وأخوه الكبير 6 بلس، هما أفضل جهازي أيفون طيلة مسيرة آبل، حيث يمكن أن نشكر تيم كوك على هذا الجهاز المميز، ويحق شكره بسبب النجاح الذي حققه هذا الجهاز، فعدد المبيعات التي فاقت 10 ملايين جهاز خلال افتتاح موعد بيعه وخلال عطلة نهاية الأسبوع فقط، يعد أكبر دليل على نجاح هذا الجهاز، ونيله إعجاب الناس حول العالم !

ثانيا: شكرا على نظام IOS 8
ثانيا: شكرا على نظام IOS 8

ثانيا: شكرا على نظام IOS 8

يمكن القول أن هذا من منجزات تيم كوك باعتباره رئيسا لآبل والمشرف على كل شيء، الإصدار الثامن وما يحمله من ميزات، يمكن القول أنه من أفضل روائع آبل، رغم كل السلبيات التي كانت معه، ابتداء من إطلاقه الفاشل، إلى إطلاق تحديث أكثر فشلا أفسد الأجهزة، وصولا إلى عدم اقتناع العديد من المستخدمين به بسبب المشاكل الحاصلة له !

لكن في نهاية الأمر قامت آبل تصحيح الوضع، ومع الإصدار 8.1.1 يمكن القول أن النظام الثامن أصبح من أروع ما يكون وهو من أفضل الأنظمة التي أطلقتها آبل، وميزاته رائعة، خاصة مع توفر الجيلبريك له :)

قيمة آبل الآن 700 مليار دولار وقريبا 1 تريليون دولار
قيمة آبل الآن 700 مليار دولار وقريبا 1 تريليون دولار

ثالثا: قيمة آبل الآن 700 مليار دولار وقريبا 1 تريليون دولار

من الرائع سماع هذا بالنسبة لشركة آبل والمستثمرين معها، نعم قيمة آبل السوقية وصلت إلى قرابة 700 مليار دولار، هي أكثر شركة ثراء، أول شركة تصل لهذه القيمة، حتى أن سهم آبل مرتفع الثمن، والأرباح التي تجنيها آبل تجعلها محطة يقبل عليها الجميع ! لكن ماذا لو عرفتم أنها تفكر بالوصول إلى عتبة 1 تريليون دولار قريبا؟ نعم هذا لن يطول ، ويمكن القول: شكرا تيم كوك !

رابعا: منتجات جديدة وابتكارات رائعة
رابعا: منتجات جديدة وابتكارات رائعة

رابعا: منتجات جديدة وابتكارات رائعة

كانت التقارير من قبل تشير أن قيمة أسهم آبل ستنخفض بعد أن تولى تيم كوك رئاسة آبل التنفيذية، بطبيعة الحال حصل هذا مؤقتا، ثم اتهموه أنه أفقد آبل روحها الابتكارية ولم تعتد تبتكر، فقام كثيرون ببيع أسهمهم لدى الشركة خوفا من انهيارها، لكن حصل العكس !

مع تيم كوك الابتكار وصل إلى أوجه، قيامه بإطلاق أجهزة مميزة وبتصميم رائع، وحرصه على تنفيذ العديد من الأمور التي كانت غير متوقعة، مثل أيفون بشاشة أكبر، أيضا توفيره لمنتجات جديدة، مثل ساعة آبل الذكية، زيادة عن كل هذا، التكامل الذي يوجد بين نظام IOS والماك OS X، بالتالي هذه كلها تجعلنا نقول: شكرا تيم كوك.

خامسا: ثورة الدفع الالكتروني عبر أجهزة آبل
خامسا: ثورة الدفع الالكتروني عبر أجهزة آبل

خامسا: ثورة الدفع الالكتروني عبر أجهزة آبل

دوما أي شيء تطلقه آبل، حتى وإن كان موجود من قبل، فهو عن طريقها سيصبح أفضل وأروع وبطريقة آمنة وأجمل، هذا ما يمكن أن نطلقه على ميزة الدفع الالكتروني Apple Pay وهي الميزة التي لاقتا قبولا كبيرا وانتشرت حول العالم، وعن قريب ستصبح في كل مكان كوسيلة دفع سهلة يسيرة وأمنة وسريعة جدا ! بالتالي يمكن القول، شكرا تيم كوك.

سادسا: آبل والعالمية
سادسا: آبل والعالمية

سادسا: آبل والعالمية

نعم، يمكن أن نقول ان آبل حققت العالمية، حتى أنه في بعض الدول تجد سيارات قديمة أو جديدة، يقوم أصحابها بلصق علامة التفاحة المعضوضة، بعضهم لا يعرف ما هي، وبعضهم يعلقها إعجابا بها، وبعضهم يعرف أنها شركة عظيمة، هذا بسبب العالمية التي وصلت إليها ! ويؤكد هذا تزايد الطلب على أجهزة آبل حول العالم والثقة بها !

سابعا: آبل تزداد نجاحا والمنافسون يزدادون فشلا !
سابعا: آبل تزداد نجاحا والمنافسون يزدادون فشلا !

سابعا: آبل تزداد نجاحا والمنافسون يزدادون فشلا !

نعم هذه حقيقة، والصورة أعلاه قد لا تعحب محبي شركة سامسونج، ولكنه الواقع، سامسونج أكبر شركة منافسة لآبل وأكثرها سخرية منها عبر اعلاناتها التي توقفت الآن، وكذلك هي أكبر شريك يوفر لآبل طلباته! سامسونج تزداد فشلا في حين أن آبل تزداد ربحا وتفوقا !

نعم، لم نر يوما ان آبل تقوم بتقديم هدايا أو تخفيضات من أجل إغراء المستخدمين لشراء أجهزتها، في حين أن سامسونج وشركات كثيرة تقوم بهذا الأمر، على كل حال واقع الأرباح يوضح ويؤكد هذا، فسامسونج خسرت وآبل نجحت ! يمكن أن نقول شكرا تيم كوك !

أخيرا، نحن من خلال هذا الموضوع لا نجزم أن الفضل كلها في نجاح آبل يرجع لتيم كوك، بل يرجع لجميع الموظفين، لكن يبقى أن الرئيس التنفيذي هو عصب الشركة ورأسها وقلبها، به تنجح وبه تفشل، وهذا سبب مقالنا هذا !

ما رأيك أنت بتيم كوك، هل تعتقد أنه بالفعل نجح في جعل آبل الأفضل؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫103 تعليقات

  1. من جد شكراً يا تيم كوك شكراً مره مره مره مره مره مره مره مره ولا تكفي فيك يا استاذنا تيم كوك مع تحياتي

  2. انا في رايي الابل هو الافضل وبكل جدارة
    والسامسونج خليها على التلفزيونات والغسالات افضل
    وكل شركة تحب الشهرة تبدا بالسخرية من ابل …

  3. السلام عليكم جاي اصحح مقالات لكل شخص يقول في بطء بالنظام و أنحناء جهاز أيفون ٦ بلس الجهاز المنحني هذا خبر صحيح ١٠٠٪ لكن الجهاز المنحني اللذي لديه مشاكل هو iPhone 6 plus ذو ال((128GB)) يعني اخر نسخه من جهاز أبل و أيضاً الفيديو الي جاء عن انحناء الأيفون ٦ بلس كان ذو نسخت ١٢٨ قيقا بايت اما باقي النسخة تم تعديلها و أيضاً أبل لديها ميزه حلوه انه كل شخص انحنا جهازه تم تبديله بكل سهوله وايضاً لا تتكلمو عن نظام iOS 8 لانه فاشل فإن أبل قامت بوضع تحسينات في النظام و أيضاً ففي نظام ال iOS 8.1.1 تم تحسين سرعت الجهازين هما ايباد ٢ و أيضاً أيفون ٤ آس تم تحسين سرعتها بشكل ملحوظ هذا يدل على اهتمام ابل حتى بمنتجاتها القديمة و الجديده وكل اخباركم قديمه و أيضاً في عيب بجهازكم جالكسي آس ٥ بانه البصمه غير سريعة عندكم ولا يمكنكم شراء التطبيقات من خلال البصمه مثل أبل او تحميل التطبيقات من خلال البصمه يعني بدون كلمت سر هذا نجاح كبير و أيضاً لدينا ميزة أبل بيي بأمكاني الشراء بكل سهوله من دون ان ادخل بطاقتي و أيضاً ادخل كلمت السر الخاصة بي بمجرد وضع إصبعي على البصمه وبكل سهوله تم شراء المنتج !! وايضاً لدي سؤال لاصحاب جهاز سامسونغ و نظام اندرويد متى اخر مره نزل تحديث لنظامك أبل تنزل تحديث كل سنه او شهر وشهرين حتى في انظمتها القديمة !! هل لديكم مثل أبل ؟؟ هل لديكم من الأشياء التي كتبتها في الأعلى ؟

  4. لماذا التعصب اخي الحمد؟
    (ابل تزداد نجاحا ، سامسونق تزداد فشلا) اطلقت هذه الجملة ودليلك عليها هي صورة لعرض احد المحلات لجهاز قديم لسامسونق في فترة العروض هذه!
    وكيف تسميه فشلا وانت اعترفت بأن سامسونق تفوقت في بعض اجهزتها على ابل.
    (لم نر يوما ان آبل تقوم بتقديم هدايا أو تخفيضات) حقا؟
    ابل اكثر شركة ربحت في يوم التخفيضات يوم الجمعة السوداء بسبب تخفيضاتها.

    كونكم انصفتم سامسونق في بعض المقالات لا يبرئكم من تعصبكم في مقالات اخرى تثنون فيها على ابل وتقللون من قيمة سامسونج

  5. خاصية الدفع بالهاتف ابل بيي وغيرها من الخصائص ليست من ابتكار ابل بل هي تقليد وتطوير من هواتف اندرويد حتى حجم الهاتف تقليد لاندرويد

    1. السلام عليكم انت فيك شي شنو منتجات اندويد كلامك خاطئة قصدك suamssung ترا اندرويد نظام من صنع شركة Google وبعد شنو تقول انه أبل بيي من صنع اندرويد ايشلون صنعوها بالله رد انتو حتى قلدتونا في جالكسي آس ٥ بالبصمة وتقول انتو ابتكرتو أبل بيي وبعد عقب المبايعات الغير جيده في جهاز سامسونغ جالكسي آس ٥ بسبب بطء في البصمه و بعد عقب الخسائر الي جاتكم في جهاز سامسونغ جالكسي نوت ٤ مافي بصمه

  6. بكل صراحه تستحق شركه ابل والقائمين عليها من رؤسا وموظفين كل التحيه والتقدير لما تقدمه هذه الشركه من اجهزه ذات تقنيه وجوده ونظام رائع وكفاءه عاليه فمزيد من النجاحات والابتكارات وشكرا مره اخرى ابل

  7. اولا الحجم الكبير لايفون تقليد لمنتجات اندرويد بقيادة سامسونج. ثانيا نظام IOS 8 مشاكله كثيرة والتحديثات من سيء لأسوأ. ثالثا منتجات ابل العبقرية لا ترقى لمنافسة منتجات سامسونج الذكية، مثال الججير اس مقابل ساعة ابل. رابعا عالمية ابل بسبب سعولة استخدام اجهزتها الموجه لمن لا يفهم كثيرا بالتكنولوجيا ويقتصر استخدامه على واتساب وانستجرام. خامسا نجاح ابل سببه فقط انه لديهم هاتف واحد بحجمين وتابلت واحد بحجمين.. بإختصار للعقول البسيطة.

    1. سؤال متى اخر مره انت حدثت جهازك انت أكيد تحب نظام اندرويد وجهاز سامسونغ والدليل على كتابتك هاذا المقال السؤال الوحيد كم سنه او كم شهر وانت قاعد على نفس التحديث في نظام اندرويد و ترا شركت أبل لاحظ انها كل شهر تنزل تحديثات لأنظمتها كل سنه وبالكثير شهر او شهرين وانت من قايلك انه كل نظام من iOS 8 يصبح من سيّء الى اسوء ماتدري عن خبر الأيباد ٢ و أيفون ٤ آس انه في تحديث ل iOS 8.1.1 تم تحسين سرعت الجهازين بشكل ملحوظ و شكراً

    2. انظمة أندرويد ليست هشه وضعيفه لكي تحتاج كل هذه التحديثات ولكن الظاهر انك تتكلم فيما لاتعرف، يوجد تحديثات لاندرويد لكنها قليلة لعدم الحاجه لها فتقنية اندرويد اكثر تطورا، انا من مستخدمي ابل واندرويد وعندي آيباد لكني مللت من كثرة التحديثات التي بسببها ضاع مني الكثير بسبب الخراب الدائم في كل تحديث. بالمقابل هاتفي النوت ايدج لايوجد له مثيل فالسوق.

  8. الف شكر لهذه الشركه التي تحترم عقول الناس وتقدم لنا جهاز قمه بالذوق والتحكم والتميز وانا من اوائل الناس المستخدمين لاجهزه ابل ومن بعد ما صدر الايباد الاول انحف جهاز بالعالم كان الفخر ان نقول انه اختراع للانسانيه بشكله وسمكه وقدراته ولو كان هذا الجهاز لشركه كوريه لشاهده لليوم ان البطاريه تبدل وووالكثير من الاكسسوارات وووالمثير من العلامات والمداخل وووووو شكرا

  9. صراحه الايفون جهاز جميل وصبور ويتحمل
    عندي ايفون ٤ والله العظيم طاح بالمويه اربع مرات
    اتركه يومين ويرجع طبيعي يالبيييه

  10. انا من محبين ابل
    جهاز جيد ونظامه جميل
    بس المقال ليس في محله
    دعايه وتضخيم الامور
    هو مجرد هاتف
    وانا اللتمس فيه
    ولاكني لا اعتقد انني سأغير هاتف غيره لاني تعودت عليه كثير

    صراحه من الخاطر

  11. شكراً تيم كوك :) وشكراً اللي اهدانب ايفون 6 اكيد ابل شركه ممتازه بصراحه الايفون راقي جدا

  12. ما هذا التهويل ؟ولما هذه الدعاية ؟ والبعكس حسب توقعاتي بدأ العد التنازلي لآبل الدليل هو مشاكل iOS 8 العديدة ،والأيفون 6بلس+الكاميرا البارزة + الانحناء … و شكرًا

  13. شكرا اخبار التطبيقات على مقالاتكم وبرامجكم
    اللي تنزلونها فري ولما ننزلها لازم تطورها بفلوس!!!
    وابل من اسوء الي الاسوء منذ رحيل جوبز
    وخصوصا ios 8 الفاااااااااشل

  14. ليش اشكره❓❓❓ انا كرهة الايفون بسببه
    اولاً : تصميم الايفون ٦ و ٦ بلس صار سيئ جداً الكاميرا بارزه كأنه جالكسي اس٢ و تصميمه يشبه جوالات htc و سامسونج ( يازين الايفون المربعي )
    و حتى ((Iphone 5s المربعي )) جودته سيئه مررره صوت الهزاز اذا دق علي احد والجوال صامت صوته غبي و قوي مره حتى اللي جالس قريب مني يسمعه
    (( يازين ال 4s حتى وهو في يدي مااسمع صوته وهو يهتز))

    ثانياً : تحديث ios7 & ios8 اسوء تحديثين نزلو على الايفون
    احسن تحديث جربته في حياتي كلها ios6 و التحديثات اللي قبله سلسه جداً و سريعه مررره و تصميمها رايق و فخم الحين صارة التحديثات الجديده مجرد شاشه بيضاء و text بس و الايقونات تصميمها كأنها لعبة اطفال
    انا عندي Iphone 4s ios6 و قررت اشتري 5s لان ميزة البصمه عجبتني و شريته بس بعد ما جربة ios7 كرهته لدرجة اني بعته من اول اسبوعين و رجعت لل 4s جوال من احلى و افخم مايكون
    ((والله انا الحين خايف ال4s يخرب وش بسوي اكره ios7&8 و اكره نظام الاندرويد لانه يعلق مثل ios8 يمكن اشتري نوكيا ))

  15. باعتقد ان نظام ios8 هو فشل كبير وليس نجاح
    إلى الآن ما زالت مشاكله
    وخصوص مع تعليق الكيبورد بالكتابة
    عندي ايفون ٦ بلس وايباد ميني ريتينيا
    جهازين جميلين
    ولكن نظامهما اصبح ممل مع مشاكله التي لم تنتهي الى الان
    وايضا لا جديد فيه منذ ios5 الى ios8 لا يوجد تغيير كبير سوى فقط في الشكل وبعض المميزات الهامشية

    انا طبعاً من الناس اللي يكرهو الجلاكسي بسبب نظامه الاندرويد

    ولكن شهادة لله نظام الاندرويد فيه تغييرات جذرية مع كل تحديث
    ومع كل جهاز

    كان عندي ايفون ٥ اس قبل الايفون ٦ بلس
    الجهازين مختلفيين كلياً بالتصميم والحجم
    ولكن النظام هو ذاته لم يتغيير

    كان لابد من اضافة ميزة انقسام الشاشة وشغل اكثر من تطبيق
    او اضافة قلم ليكون جهاز نوت وليس مجرد هاتف ضخم
    او او

    يعني كبر حجم الشاشة والنظام هو نفسه

    اصبح الوضع للأسف ممل مع نظام ios8
    ومع ذلك لا يمكننا الذهاب الى الاندريد لانه نظام غير محمي
    كأنهم يقولو لنا رجعو على النوكيا !!

  16. باعتقد ان نظام ios8 هو فشل كبير وليس نجاح
    إلى الآن ما زالت مشاكله
    وخصوص مع تعليق الكيبورد بالكتابة
    عندي ايفون ٦ بلس وايباد ميني ريتينيا
    جهازين جميلين
    ولكن نظامهما اصبح ممل مع مشاكله التي لم تنتهي الى الان
    وايضا لا جديد فيه منذ ios5 الى ios8 لا يوجد تغيير كبير سوى فقط في الشكل وبعض المميزات الهامشية

    انا طبعاً من الناس اللي يكرهو الجلاكسي بسبب نظامه الاندرويد

    ولكن شهادة لله نظام الاندرويد فيه تغييرات جذرية مع كل تحديث
    ومع كل جهاز

    كان عندي ايفون ٥ اس قبل الايفون ٦ بلس
    الجهازين مختلفيين كلياً بالتصميم والحجم
    ولكن النظام هو ذاته لم يتغيير

    كان لابد من اضافة ميزة انقسام الشاشة وشغل اكثر من تطبيق
    او اضافة قلم ليكون جهاز نوت وليس مجرد هاتف ضخم
    او او

    يعني كبر حجم الشاشة والنظام هو نفسه

    اصبح الوضع للأسف ممل مع نظام ios8
    ومع ذلك لا يمكننا الذهاب الى الاندريد لانه نظام غير محمي

    كأنهم يقولو لنا رجعو على النوكيا !!

  17. شاهدو کمیة التعصب لأخ كاتب المقال ؟؟؟!!
    سامسونج فشل و ابل كسب الارباح ومبيعات ؟؟!!!.
    طيب يا أخ كاتب المقال
    لماذا ابل دائماً يلجاء الی المحاكم وفقط يركز علی سامسونج !! اليس هذا دليل علی نجاح سامسونج.
    لماذا و حتی فی يومنا هذا سامسونج يتصدر فی المبيعات و مازل باقي فی العرش اليس هذا دليل علی نجاحها ؟؟!!
    هواتف سامسونج تملك ميزات إنحصارية لا تملك ای شركة أخری .
    ————–
    نظام ios بعد کارثة الأخيرة فی تحديثات نجد فيها 10 ميزات منسوخه من اندرويد ف اين الابداع .
    اما بالنسبة لأرباح، ف سامسونج مازال تملك مخزون مالی كبير جداً جداً بحيث انة يستطيع شراء دولة و لعلمكم سامسونج حتی الآن لم تخسر بل كسبت أرباح أقل ..
    واخيرا الف شكر علی سامسونج بسبب هاتفها المبدع نوت 4 الی حصلت علی لقب افضل كاميرا وأفضل شاشة و أسرع هاتف و عند الإستطلاع رأی فی موقع ( بوابة العربية ) حصلت علی تصويت أضعاف ايفون 6بلاس و حتی فی مواقع الأجنبية تصويتها كان ضعف ايفون 6 بلاس و المصدر موجود لو بغيتم

  18. شكراً تيم كوك :) وشكراً لفلوسي اللي اشترتلي ايفون 6 !! اكيد ابل شركه ممتازه بصراحه الايفون راقي تحس بفخامه لما تشيله عكس (تجمع بلاستيك) ههههه جهاز مصنوع من البلاستك مالهم حق يفتخرون ب سامسونج تقليييد وسرقة افكار على طول

  19. لانريد عرب يصنعون ايفون لان لو صنعو زقو عليك وخذو افلوسك +.+ بس الشي الوحيد الي اتمنى العرب يصنعونه هو قطع غيار السيارات الجديدة والقديمة بجودة اصلية

    1. وهذا المدعو تيم كوك هو الي لازم يشكر ويكافئ ببطاييق ايتونز مجانا فئة ال١٠٠$ على الاقل الله يلعنهم فوق مانشتري الجهاز وبطايق الايتونز ياخذون ظرايب علينا

  20. ابل شركه راقيه ومتجدده ولاكن تعتمد في المقام الاول على البلبله الاعلاميه والتضخيم وهاذي عادة الامريكان اعتمادهم على الاضواء …..

    1. شركة ابل دائما الافضل في مجالها وبالرغم من فشل النظام الثامن والايفون ٦ الا اني اشكرهم على جهدهم حتى يصنعولنا افضل الاجهزة واللي يكول عكس هذا ليش مشتري ايفون؟ها؟شكرا تيم كوك والله يرحم ستيف جوبز
      شكرا

  21. مالكم تجاملوا أبل، أنا غيرت i5s ب LG g3, لن أرجع إلي آبل إن شاء الله،
    آبل بدون جيلبريك لا شيء، أنا أشكر الله و السلام عليكم

  22. وينكم ياعرب من التصنيع وش صنعتوا مافالحين الا بالتعليق مع احترامي للجميع ونطام ios بدون جلبيريك ولايسوى شي

  23. نعم ابل هي لانجح من بين جميع انوا الاجهزة الذكية ولكن اول والاخر الشكر لا ستيف جوبز هوا المؤسسة الرئيسي للنجاح ابل i love iphone & ipad& ipod

  24. أشكر تيم، بس و ليش هو بيعطي أحدث التقنيات المتقدمة لبيع الأجهزة و لرفع الأرباح و نحن العرب نشتري و نستعمل و نربحهم فقط.
    بس نفسي أحب apple و فنضري هي الأحسن و للفضل بصعود لستيف جوبز مؤسس التفاحة المعروضة.

  25. الشكر لله اولا و اخير

    بعدين ليش اشكره انا ايش استفدت منه كلها فايده له هوا و أرباح له هوا انا مستخدم ما ينوبني من الحظ غير خسارت فلوس ولو صار شي للجهاز يصير خساره كليه و في الاخر هوا ياخد فلوس و يجمع ثروه

    1. الشكر لله اولاً وأخيراً
      أما أبل تبيعنا الجهاز وتأخذ فلوسنا مقابله وتجمع ثروه هائلة

  26. إن كان هناك شكر فهو لكم لانكم تفيدوننا بلا مقابل وتجتهدون لأجلنا
    اما عن تيم كوك فلا أشكره لأن كل إنجازاتة لأجل نفسة ولاجل المادة
    فقط وكل ماقام به فهو بشكل جماعي وكلن له نصيب من الإختراع والانجاز فلولا الله ثم باقي زملائة لم يكن له شأن يذكر

  27. أنا عندي جهاز أيفون ٦ بلس بصراحه ابداع من شركة أيفون أنا لا اشتكي بالعكس مستأنس مع جهاز ٦ بلس الى الامام أبل

  28. انا استخدم الايفون من اول نسخه ٢ جي

    لكن للاسف أسؤ جهاز ايفون ٦ ونظام اي او اس ٨

    كل المواصفات موجودة في هاتف نيكسوس من سنوات

    بعد ستيف جوبز انتهى الابداع واصبحت ابل شركة مقلدة

  29. شركة سامسونج حقوده مع محبينها مايحبون الخير لشركات الاخرا دائماً مشاكل مع شركات فضايح شركة سامسونج كثير تحب نفسه دوماً شركة فاشلة ومحبينها فاشلون فيهم حسد

  30. ابل دايماً متفوقة وماعليها كلام وكل اللي اعرفهم استخدمو الاندرويد -وانا منهم- حولو لأبل وحسو بفرق كبير طبعاً ابل الافضل

  31. المقال جداً جميل الإخلاص والصبر والسرية في العمل والجهد من االاسباب التي تجعل اي شركة تنجح وكذالك مشاركة الموظفين ف بعض الاّراء واعتقد هذا ما فعله ستيف جوب وواصله تم كوك لكل مجتهد نصيب

  32. والله شركة فاشلة سامسونج أحسن من أبل بكثير شف مثلا جالكسي s5 مضاد للماء و حساس نبضات قلب و تقدر تفك البطارية ام أبل فلا تقدر وشف نظام الأندوريد بلا قيود
    ام أبل تجبر المستخدمين على نظام بقيود وشكراً

  33. شكراً لجيبي هو الي جاب لي ايفون غير مُرضي للطموح ،، انا استخدم منتجات ابل من سنوات كثير لكني مؤمن بتخفظ ابل على بعض الاختراعات لتجعلها في منتجاتها الجديدة كسياسة تسويقية .. الشكر هنا لمنافسين ابل هم من جعلوها تخرج مافي جعبتها من اختراعات

  34. شكراً لكم. لا يستحق الشكر في شيء واحد أنه أوقف الأيبود تاتش!! لماذا!!! معني محب لشركة أبـــــــــــل

  35. الفشل متجه للشركات اللتي قلدت ابل مثل سامسونغ وغيرها من الانظمة والاجهزة الفاشلة والبقاء للأقوى فكرياً و علمياً وابتكارياً مثل ابل و ليس الاقوى تقليديا كالاندرويد بأنواعه.

  36. لم تصل آبل بعد إلى التميز وذالك لضعف إنتشار فروع الشركة حول العالم ولعدم إغراقها لأسواق بقطع الغيار والإكسسورات الأصلية لأجهزتها ولعدم دعمها للغة العربية حتى على موقعها الرسمي بخلاف شركة نوكيا التي لا يكاد يوجد دوله ليس بها فرع للشركة أو مركز مبيعات وكل ملحقات أجهزتها الأصلية متوفره في كل مدينة بل إن هدف شركة آبل الوحيد هو الربح على حساب المستخدم وهدفها أن يقتني المستخدم كل عام جهاز آيفون جديد ولكن لم يتفهم المستخدم في الخليج العربي والشرق الأوسط هذا الأمر لذا تجدهم أعلى الناس إنفاقاً في العالم .

  37. انا استخدم الايفون منذ اربع سنوات … لكن في السنوات الاخيرة كانت المنافسة لها شرسة جداً وبدأت تنازعوهي في وانفاسها الاخيرة … لكن آبل لها قوة المقاومة في المنافسة (( لها طول النفس )) في المنافسة … لكن ان استمر المنافسة من الشركات الاخرى لها فأن ابل سوف تموت وتنهار

  38. المشكلة
    ربما يكون كل هذا من تخطيط جوبز
    وربما لن يستطيع التطوير اكثر بالاصدارات القادمه
    فكوك وضع كل التطوير في هذا الاصدار

    1. ثامنا:ما صرح به تيم كوك أخيرا ساعد كثيرا في نمو الشركة خاصة بعد رفض روسيا لمنتجات آبل… اللبيب من الاشارة يفهم…

    1. قصدك شاشة اكبر واوضح مع ضفة عاليه في الالوان ونوع الشاشه جديد وهي تحمل اسم رتينا؟ معالج اقوى بكثير وحديث جدا؟ كاميرا قوية ومحسنه بشكل واضح من الايفون ٥ اي؟ مافي مقارنه اخوي بين الايفون ٥ والايفون ٦ الفروقات واضحه جدا بينهم، وعشان ماتقول انه انا متعصب للابل، انا كنت من اشد معجبين الاندرويد واستخدمت السامسنج من الاس ١ لين الاس ٣ وبعدين حولت ع الابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى