اخبار الأندرويد

نسبة 33.9٪ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات في شهر نوفمبر

لا تزال شركات التقنية ومصنعة الاجهزة وأنظمة التشغيل تورد تقارير حول آخر أخبار أجهزتها، وهذا من باب الشفافية وأيضا لزيادة ثقة المستخدمين وتبيين مدى انتشارها، وهذا ما تفعله كل الشركات ومن بينها جوجل حول إحصائيات عن نظامها الأندرويد، حيث تضع شهريا إحصائيات حول نسبة انتشار نظامها، اليوم نعرض لكم إحصائيات شهر نوفمبر الماضي !

نسبة 33.9٪ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات في شهر نوفمبر
نسبة 33.9٪ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات في شهر نوفمبر

كانت جوجل تسعى ولا تزال بكل ما أوتيت من جهد للتخلص من النسخ القديمة من الأندرويد وجعل نسخة منه وهي الكيت كات هي الأكثر انتشارا على أقل تقدير، لكن الآن مع بدء وصول الإصدار الخامس أو نسخة المصاصة من المفترض أن يتغير الوضع قليلا.

الشهر الماضي كانت نسبة الأجهزة العاملة بالأندرويد كيت كات 30.2 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط حتى 1 ديسمبر الجاري، زادت النسبة وصارت 33.9٪، بالتالي فإن نسبة الزيادة كانت أكثر من 3 ٪، وإن كانت هذه الزيادة أقل مما كان متوقعا، وهذا هو حال الاندرويد، لكن لهذا سبب بالتأكيد، ولا يزال إصدار جيلي بين بكل فروعه هو المسيطر على نسب الأندرويد وانتشاره، رغم أن حصته في أجهزة الأندرويد تراجعت، وأصبح 48.7 ٪ فقط بعد أن كان 50٪ وقبلها مسيطرا سيطرة تامة.

حاليا لن يكون الحديث على أندرويد كيت كات، والشركات التي تأخرت في توفير تحديث كيت كات لمستخدمي أجهزتها عليها النظر بعين الواقعية، فهي على مقربة من ظهور الإصدار الخامس من الأندرويد وهي لا تزال لم توفر لمستخدميها تحديث الكيت كات، بالتالي فستكون هناك هجرة جماعية من أجهزة إلى أخرى تدعم آخر الإصدارات.

هذه النتائج مفيدة للجميع، وبشكل خاص للمطورين وكذلك بالنسبة لشركة جوجل، وبقي من الضروري أن تحرص الشركات على توفير أندرويد كيت كات لأجهزتها التي يمكنها تشغيله بأسرع وقت، بشكل مختصر الاحصائيات في الصورة المرفقة أعلاه رسمية من طرف جوجل، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة صفحة جوجل.

خلال الشهر القادم والإحصائيات التالية سيكون هناك ضيف جديد وه والإصدار الخامس أو المصاصة، نرجو ان يحصل على نصيبه من أجهزة الأندرويد في أقرب وقت ولا يحصل له ما حصل لنسخة الكيت كات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى