اخبار التطبيقات

تحديث واتس آب لدعم الأيفون 6 والأيفون 6 بلس والمزيد من الامور الهامة

يواصل واتس آب العمل بجد وسرعة لإرضاء فئة كبيرة من المستخدمين، يطلق تحديثا وراء تحديث لتوفير مزايا وإصلاحات، التحديث الأخير الخاص بالأيفون جاء لدعم شاشتي الأيفون 6 والآيفون 6 بلس !

تحديث واتس آب لدعم الأيفون 6 والأيفون 6 بلس
تحديث واتس آب لدعم الأيفون 6 والأيفون 6 بلس

تقوم فيسبوك بشكل جاد وهي المالكة لتطبيق واتس آب بالعمل بسرعة لتوفير أهم التحديثات والإصلاحات، وها هي ذي تطلق التحديث رقم 2.11.14 على نظام iOS، وهو التحديث الداعم للأيفون 6 و6 بلس.

تطبيق واتس آب يملك أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم، كثير منهم نشطون ويستخدمون التطبيق بشكل يومي – أنا لست منهم- :) وأجهزة الأيفون 6 والآيفون 6 بلس ذات الشاشة الأكبر في جميع أجيال الأيفون تحظى بانتشار واسع، بالتالي يجب على واتس آب دعم هذه الأجهزة، والتي ستكون بعد عام من الآن أكثر أجهزة الأيفون انتشارا !

التحديث جاء فقط لدعم هذين الجهازين، مع بعض الإصلاحات، وللأسف لم يأت بخيار إيقاف ميزة تأكيد قراءة الرسائل أو √√، وبحسب ما استقيناه من تعليقات وتعقيبات وآراء المستخدمين، ففئة كبيرة منهم اشتكت من هذه الميزة، بعضهم خوفا من الحساسيات وسوء الفهم والتقدير الذي قد يكون من طرف البعض، ممن يقومون بإرسال رسائل ثم يسيئون الظن في حال لم يتلقوا الرد !

من جهة أخرى، فئة معارضة لهذه الميزة، ترى أنها تعد على الخصوصية، فكل شخص يريد مساحة حرة خاصة به لا يمكن لأي كان أن يتعداها، حتى وإن تمثل هذا في مجرد إشارتين زرقاوتين تشيران إلى قراءة الرسائل.

المبرمج: WhatsApp Inc 

السعر : مجاني


أما الفئة الأخرى فليست معارضة، وترى أن هذه الميزة عادية جدا، ولا تشكل أي عائق ولا تثير أي مشاكل، بل وحتى أنها لا تنتهك الخصوصية، ورأوا سبب التذكر راجع إلى عقلية المجتمع العربي، الذي يقوم على المداهنة والمداراة وعدم الصراحة في العلاقات، وكذلك للتدخل السلبي في حياة الآخرين، لكن الإجابة أن هذه الميزة لم تعجب أغلب المستخدمين حول العالم، وليست فقط متعلقة بالعقلية العربية، بالتالي هذا أثار موجة كبيرة من الاستياء، دفع واتس آب إلى العمل على تحديث جديد يتيح للمستخدم حرية تشغيل هذه الميزة أو إيقافها !

تحديث واتس آب قريبا للأيفون والاندرويد
تحديث واتس آب قريبا للأيفون والاندرويد

بالتالي بعد صدور هذا التحديث، وسنخبركم عنه حال توفره إن شاء الله، فسيكون خطوة إيجابية من واتس آب في التجاوب مع انشغالات المستخدمين، وسيكون لجميع المستخدمين الحرية التامة في تشغيل هذه الخاصية وإيقافها  ! مع العلم أن التحديث الجديد للواتس آب متوفر للاندرويد، وعن قريب سيكون متوفرا للأيفون.

أخيرا، ما رأيكم في خطوة واتس آب؟ هل تعتقدون أنها مناسبة؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫35 تعليقات

  1. انا ابدي إعجابي في نظام آلواتس الجديد اللي يفتح تشوفه خط ازرق جداا روعه وأتمنى يظل دائم كذا.

  2. ميزه اكثر من رائعه واللي معارض اعتقد عنده حالة نفسيه على الاقل نعرف اذا الشخص قراء الرساله ام لا ،،،،

  3. انا معجب جداً بالتحديث وخصوصاً الازرق. هذا يعلمني بانه قرأها وعرف مضمونها وهو يحتاج الى وقت ليجيبني. افضل من الانتظار وانا لا اعرف افتهم علي او لا.

  4. انا معجب جداً لخاصية القراءة وتحويل الاسهم الى اللون الازرق. فهذا يساعدني ان اعرف ان المستقبل قد استلم الرسالة وعرف مضمونها. وايضا تخبرني انه مشغول ولا يقدر ان يجيبني بنفس الوقت. سأضطر أن انتظر وانا اعرف انه قرأها افضل ما انتظر وانارغير متاكد انه قرأها ام لا.

  5. في مشكل الوتسب الاخير اذا كنت رافع الصور والفيديوات من الايتونز لي التلفون يعني الكامره رولر وبغيت دزهم عن طريق الوتسب ماتظهر بالوتسب والخلل من الوتسب صلحوا شي وخربوا شي

    1. لو سمحت سؤال
      يعني اقدر عن طريق الآي تولز احط الواتس بالايباد بدون جيلبريك؟؟

    2. رداً على سؤال “الفراشة” ..؟
      بالتأكيد تقدر تحط الواتس بأي آيباد بدون جلبريك وذلك عن طريق برنامج الآي تولز .. الطريقه فعلاً فعاله وجربتها مرات عديده .. بل احياناً اجد بعض اصحاب برامج الجوالات يتصلوا للإستفسار عن هذه الطريقة والعمل بها ..

    3. حاولت احمله على iPod من الرابط بس موراضي يحمل ..
      يقول : ( تعذر التنزيل ) !
      ارجووء الافاده

    4. السلام عليكم اولا
      اذا بغيت تحطي واتس اب بالاي باد لازم تحطي الجيل بريك
      وبالتوفيج

  6. تحديث حلووو ‏​بس لو في ايقاف الوان الازرق اوجوا منكم تحديثه مره ثاني ويوجد فيه ايقاف القراءه الرسائل بلون الازرق

  7. أرجو الإفادة
    هل حل التحديث مشكلة انهيار التطبيق عند استعماله في الايباد؟؟؟
    لكم كل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى