تطبيقات الأندرويد

تحديث واتس آب: خاصية إيقاف قراءة الرسائل رسميا

ها هي ذي واتس آب تسير مع التيار ولا تعاكسه كما هو حال فيسبوك، فكما لا يخفى عليكم ما سببته ميزة تأكيد قراءة الرسائل من تذمر لدى الكثير من المستخدمين، ها هو التحديث الجديد قادم بشكل رسمي قريبا بإيقاف هذه الميزة !

تحديث واتس آب قريبا للأيفون والاندرويد
تحديث واتس آب قريبا للأيفون والاندرويد

من المؤكد أنكم تذكرون موضوع النقاش الذي دار حول قضية ميزة تأكيد قراءة الرسائل أو √√، وبحسب ما استقيناه من تعليقات وتعقيبات وآراء المستخدمين، ففئة كبيرة منهم اشتكت من هذه الميزة، بعضهم خوفا من الحساسيات وسوء الفهم والتقدير الذي قد يكون من طرف البعض، ممن يقومون بإرسال رسائل ثم يسيئون الظن في حال لم يتلقوا الرد !

من جهة أخرى، فئة معارضة لهذه الميزة، ترى أنها تعد على الخصوصية، فكل شخص يريد مساحة حرة خاصة به لا يمكن لأي كان أن يتعداها، حتى وإن تمثل هذا في مجرد إشارتين زرقاوتين تشيران إلى قراءة الرسائل.

أما الفئة الأخرى فليست معارضة، وترى أن هذه الميزة عادية جدا، ولا تشكل أي عائق ولا تثير أي مشاكل، بل وحتى أنها لا تنتهك الخصوصية، ورأوا سبب التذكر راجع إلى عقلية المجتمع العربي، الذي يقوم على المداهنة والمداراة وعدم الصراحة في العلاقات، وكذلك للتدخل السلبي في حياة الآخرين، لكن الإجابة أن هذه الميزة لم تعجب أغلب المستخدمين حول العالم، وليست فقط متعلقة بالعقلية العربية، بالتالي هذا أثار موجة كبيرة من الاستياء، دفع واتس آب إلى العمل على تحديث جديد يتيح للمستخدم حرية تشغيل هذه الميزة أو إيقافها !

نعم، قامت واتس آب بالإعلان رسميا عن تحديث جديد يحمل الرقم 2.11.44 ولحد الآن لم يتوفر بشكل رسمي على متاجر البرامج، وهو متوفر للأندرويد فقط على موقع واتس آب الرسمي، بحيث يمكن تحميل هذه النسخة، أو سيكون للمستخدم الخيار والانتظار حتى يتم إطلاق التحديث الرسمي.

بالتالي بعد صدور هذا التحديث، وسنخبركم عنه حال توفره إن شاء الله، فسيكون خطوة إيجابية من واتس آب في التجاوب مع انشغالات المستخدمين، وسيكون لجميع المستخدمين الحرية التامة في تشغيل هذه الخاصية وإيقافها  !

أخيرا، ما رأيكم في خطوة واتس آب؟ هل تعتقدون أنها مناسبة؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫4 تعليقات

  1. سلام عليكم اخي الكريم
    لدي مشكلة في الكيبورد وهي تغير زر المسافة الذي يترك سطر للاسفل إلى زر ارسال
    فقط ف برنامج الواتس اب فأرجو الافادة

  2. يعطيكم العافيه على هالأخبار الحلوه .. وشي حلو ان شركة الوتس اب صححت غلطتها ووضعت هالخاصيه اختياريه وهذا المفروض يكون من اول بداية التحديث الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى