اخبار الأندرويد

الأندرويد 5.0 يدعم الذواكر الخارجية بشكل أفضل

كانت جوجل ومنذ فترة تقول وتكرر ان بطاقات الذاكرة الخارجية تسبب عبئا على الجهاز والنظام وفي النهاية نظام ثقيل وعدم جاهزية، ولكن يبدو أنها مؤخرا فهمت أن وجودها ضروري فقررت توفير دعم أفضل لها !

الأندرويد 5.0 يدعم الذواكر الخارجية بشكل أفضل
الأندرويد 5.0 يدعم الذواكر الخارجية بشكل أفضل

تعتمد كثير من الشركات المصنعة للهواتف على بطاقات الذاكرة الخارجية، في بعض الأجهزة من أجل دعم المساحة التخزينية الداخلية الرئيسية للجهاز، وجعلها أكبر، وبعض الأجهزة تأتي بمساحة داخلية كبيرة لكن توفر منذ لبطاقة الذاكرة من أجل حفظ نسخة احتياطية أو لتكون وضع الأمان للملفات أو للملفات المهمة.

إلى هنا هذا أمر معروف، وبل الناس تعتبر هذه ميزة مهمة جدا وتبحث عن الجهاز الذي يدعم الذواكر الخارجية وينتقدون الأيفون وبعض الأجهزة الأخرى مثل نيكسس 5 وغيره أنها معيبة بسبب افتقادها لدعم الذواكر الخارجية.

كما قلنا لكم فإن جوجل كانت تعتقد ان هذه البطاقات تسبب عائقا امام النظام، ولكن لم يبقى هذا لفترة طويلة، فقد تم تطوير بطاقات الذاكرة، حيث أصبحت أفضل من حيث العمل والجاهزية، وأصبحت سرعتها في الكتابة والقراءة كبيرة جدا، وبالتالي سيكون منها فائدة كبيرة جدا بالنسبة للاجهزة والنظام.

من قبل كان التعامل مع البطاقات أمر معقد ويحتاج أذونات خاصة، وكانت التطبيقات لا تستطيع العمل بحرية ضمن البطاقات، وكان مفروض عليها ان تبقى في حدود مجلدها المثبتة فيه ولا يمكنها التوسع، لكن الآن يمكن للتطبيقات وبكل حرية العمل في البطاقات الخارجية، وهذا سيتيح العديد من الميزات المهمة، والتي يمكن للمطورين الاستفادة من هذه الميزة التي قدمتها جوجل في الإصدار الخامس من الأندرويد، وبهذا سيصبح من الرائع استخدام البطاقات الخارجية !

ماذا عنك؛ هل تفضل استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية أم تفضل جهاز بدونها !؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫4 تعليقات

  1. الرجاء منكم أن تقولوا لنا متى يتم اطلاق النسخة الجديدة من اندرويد لهاتف اكيبيريا ز1

  2. البطاقات الخارجيه مهم جدا وخصوص في المواقف الصعبه كالسفر ولايوجد لديك مكان لحفظ ملفاتك الخاصه
    اهني اندرويد على الخطوه الممتازه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى