اخبار الأندرويد

هاتف Galaxy Note 4 : اختبار البطارية !

أيام قليلة فقط تفصلنا عن موعد بدء إطلاق هاتف Galaxy Note 4 الجديد في الأسواق العربية بشكل رسمي ، و قد قمنا مسبقاً بعرض بعض من جوانب الهاتف بشكل مفصل في مقالات سابقة ، و في هذا السياق نستكمل معكم الحديث حول الهاتف ، هذه المرة سنتناول البطارية و إلى كم من الوقت يمكنها الصمود .

كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!
كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!

بطارية Galaxy Note 4 بسعة 3220 ملي أمبير ، أكثر قليلاً بـ 20 ملي أمبير مقارنة بالإصدار السابق Galaxy Note 3 ، و بغض النظر عن الفارق الضئيل في سعة البطارية ، فإن الفارق في الأداء الفعلي لكلا الهاتفين يبدو واضحاً و ملاحظاً ، و هذا بفضل تقليل استهلاك الطاقة بواسطة المكونات الداخلية و دون الحاجة إلى استخدام أوضاع توفير الطاقة الموجودة ضمن الخيارات المتاحة في الهاتف . بطارية الهاتف تم اختبارها بواسطة موقع GSMArena و جاءت النتائج كالآتي :

المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث

كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!
كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!

استطاعت بطارية هاتف Galaxy Note 4 الصمود حتى 28 ساعة و نصف متواصلة من المكالمات باستخدام شبكات الجيل الثالث ، و ذلك من نسبة شحن 100% و حتى نفاذ الشحن تماماً من البطارية ، بذلك يحتل الهاتف المركز الثاني بعد هاتف Huawei Ascend Mate 2 ، و يعادل الرقم الذي حققه هاتف Nokia Lumia 1520 ، و بفارق 10 ساعات عن Galaxy Note 3 ، و حوالي 5 ساعات مقارنة بهاتف iPhone 6 Plus .

تصفح الإنترنت عبر الوايفاي

كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!
كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!

نتائج البطارية في هذا الجانب كانت أيضاً جيدة إلى حد بعيد مع الأخذ في الاعتبار كبر حجم الشاشة و دقتها العالية ، حيث استطاعت بطارية جالكسي نوت 4 أن تدوم إلى 10 ساعات و 44 دقيقة متواصلة عند تصفح الإنترنت عن طريق الوايفاي ، و هذا أفضل من الإصدار السابق بحوالي ساعة و نصف ، و أيضاً أفضل من النتيجة التي حققها هاتف LG G3 ، الذي يمتلك هو الآخر شاشة بدقة Quad HD ، و هي 6 ساعات و 40 دقيقة فقط .

تشغيل الفيديو

كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!
كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!

الاختبار الثالث هو اختبار تشغيل الفيديو ، و جاءت تلك النتائج هي الأخرى جيدة ، إذ تمكنت البطارية من الصمود حتى 17 ساعة و نصف تقريباً أثناء تشغيل الفيديو بفارق 4 ساعات تقريباً مقارنة بالإصدار السابق Galaxy Note 3 ، و بفارق 6 ساعات عن هاتف iPhone 6 Plus .

متى تحتاج لإعادة شحن Galaxy Note 4 مرة أخرى ؟

هذا الأمر يتوقف على طبيعة استخدامك الشخصي للهاتف ، لكن إن أخذنا معياراً ثابتاً و هو  ثلاث ساعات يومياً : “ساعة من المكالمات ، و أخرى لتصفح الإنترنت ، و ثالثة لمشاهدة الفيديو” سنجد أننا سنتظر إلى إعادة شحن الهاتف كل 87 ساعة ( ما يزيد عن ثلاثة أيام و نصف ) .

كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!
كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Galaxy Note 4 ؟!

أما إذا ضاعفنا الاستخدام ليصبح 6 ساعات يومياً بنفس الطريقة المستخدمة السابقة ، سنلجأ إلى شحن الهاتف مرة أخرى بعد مرور 53 ساعة ( ما يزيد عن يومين ) ، و ننوه كذلك أن بطارية Galaxy Note 4 قابلة للاستبدال لذا يمكن استخدام بطارية أخرى إضافية عند الحاجة .

ملحوظة : قامت سامسونج بإطلاق تحديث جديد لهاتف جالكسي نوت 4 برقم XXU1ANJ4 بهدف تحسين أداء الهاتف بشكل عام و البطارية بشكل خاص ، و سيحصل الهاتف على تحديث Android L نهاية العام الجاري ، علماً بأن الهاتف سيتوفر في المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة بسعر 2800 ريال سعودي ، أو 2800 درهم إماراتي خلال الشهر الجاري .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫17 تعليقات

  1. سلام عليكم. الهاتف امكانياته ممتازة وعالية جدااا جداااا طبعا وسعرو ف مصر بـيتراوح من 5800 إلى 6300 حسب الفروع والمحلات اللى بتبيعه بس اكيد هيرخص قدام شوية وبالنسبة لعيوبو فأعتقد ان موضوع البطارية ده عيزين نتأكد منه لان الموبايل امكانياته فائقة فهل المعلومات اللى معروضة عن اداء البطارية دى صحيحة؟ ياريت تكون صحيحة بس فى شخص كتب عل نت انه استخدم الموبايل وقال ان اداء البطارية مش قوى اوى ياريت الكلام ده يكون صح على اداء البطارية .

  2. صراحة انا توقفت عن التعامل مع سامسنغ بعد مصيبة قفل المنطقة فما فائدة الهاتف اذا كنت لا استطيع استخدامه في سفري مهما كانت مواصفاته و لم تفدني محاولات الاتصال بدعم سامسنغ بشيء
    و بالمناسبة هل لديكم فكرة عن حل المشكلة بدون رووت فقد يأست من سامسنغ

    1. قفل المنطقة انه يجب عليك استخدام الهاتف اول مرة في منطقة شراوه و الا لن تعمل اي بطاقة من منطقة اخرى عليه و الذي حصل انه و في بعض الحالات لم تعمل بطاقة منطقة اخرى عليه رغم انني استخدمته فترة طويلة في منطقة الخليج و هذا ما حدث مع العديد من الاشخاص و مما ياسف له ان سامسنغ لم تفعل شيئا حيال ذلك

  3. الهاتف متوفر في للامارات وانا استلمته من محل سامسونج البارحة تاريخ 16 يعني قبل الاطلاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى