ارشادات

مزايا iOS 8: خيارات وإرشادات النظام – الجزء الثالث

نواصل الحديث معكم عن أبرز مزايا ومميزات الإصدار الثامن أو iOS 8، والذي جاء بالكثير والكثير مما كان يطمح إليه المستخدمون أو على الأقل جزء مما كونوا يريدون، وتركت آبل الباقي للإصدار التاسع :) تابعوا معنا الميزات !

مميزات iOS 8، مميزات ومزايا جديدة - الجزء الأول
مميزات iOS 8، مميزات ومزايا جديدة – الجزء الثالث

أعلنت آبل وبشكل رسمي عن الإصدار الرئيسي والجديد من نظام iOS 8، يمكنك معرفة طريقة تثبيته على جهازك من خلال مقالنا: دليل تثبيت نظام iOS 8 مع تفاصيل كثيرة.

وكما ذكرنا في المقدمة، سنحاول من خلال سلسلة مواضيع إفادتكم بميزات الإصدار الجديد وتوضيحها لكم باختصار شديد وملم وواضح حتى يمكنكم فهم النظام، وها نحن في الجزء الثاني من المميزات، ويمكنكم الاطلاع على الجزء الأول من المميزات من خلال مقالنا: مميزات iOS 8، مميزات ومزايا جديدة – الجزء الأول، ومزايا النظام في الجزء الثاني، واليوم نحن على موعد مع الجزء الثالث ونستعرض أهم المزايا.

الميزة 1: ميزة التركيز الضوئي على نقطة معينة من الصورة

ميزة التركيز الضوئي على نقطة معينة من الصورة
ميزة التركيز الضوئي على نقطة معينة من الصورة

الكاميرا أهم عنصر في أجهزة آبل، فهي تحظى بتحديثات جديدة دوما، دون زيادة عدد البيكسلات، لكن واقعا نرى تطورا واضحا في الصور ودقتها، ها هي آبل في الإصدار الثامن تضيف ميزات عديدة للكاميرا، تحدثنا عنها سابقا.

ميزة اليوم اليوم المهمة موجودة في تطبيقات شهيرة على الأبستور خاصة بالتصوير، ببساطة، في حال أردت التركيز الضوئي أي زيادة الضوء وتركيزه في نقطة ما خلال التصوير، يمكنك ذلك بسهولة كما ترى في الصورة أعلاه، فقط اضغط واختر مستوى الضوء المناسب.

الميزة 2: ميزة HealthKit أو المتابعة الصحية لمستخدم الأيفون

ميزة HealthKit أو المتابعة الصحية لمستخدم الأيفون
ميزة HealthKit أو المتابعة الصحية لمستخدم الأيفون

هل تريد متابعة صحتك؟ معرفة لياقتك البدينة، على أقل تقدير سيكون هذا بنسبة مقاربة للواقع بهامش خطأ ضئيل جدا او منعدم، خاصة مع تعاقد آبل مع العديد من المؤسسات الطبية، هذه المؤسسات التي تضمن لك الحصول على أفضل المعلومات ومتابعة صحتك.

إنها ميزة HealthKit التي ومع ما توفره أجهزة الأيفون من حساسات، يمكنها متابعة نشاط قلبك، جميع نشاطات جسمك، وبالتزامن مع ساعة آبل التي سوف نراها قريبا، الآن الأيفون سيكون طبيبك أو الممرض الخاص بك الذي سيربطك مع طبيبك الخاص مباشرة أو يقدم لك نصائح، مع الإشارة إلى أننا نشرنا مجموعة من تطبيقات اللياقة البدنية التي تساعدك على بناء جسم صحي.

الميزة 3: ميزة البحث عن الصور داخل ألبوم الصور بطريقة مفصلة

ميزة البحث عن الصور داخل ألبوم الصور بطريقة مفصلة
ميزة البحث عن الصور داخل ألبوم الصور بطريقة مفصلة

حرصت آبل في الإصدار الثامن على إضافة العديد من الميزات، يبدو أنها ركزت على تطبيق الصور وأظهرت اهتماما كبيرا به، هذا الاهتمام نتج عنه تطوير لتطبيق الصور، بحيث صار أكثر احترافية وإفادة.

هناك الكثير من المستخدمين من يملكون المئات من الصور، وفي حال أراد البحث عن صورة ضمن هذا الكم الكبير من الصور قد يتيه ولا يجد ما يبحث عنه، آبل أضافت إمكانية البحث عن الصور ضمن ألبوم الصور أو تطبيق الصور عن طريق إسم الألبوم أو المكان أو وقت التصوير، مما يضمن ترتيب ذكي للصور وبطريقة احترافية.

الميزة 4: ميزة عرض الصفحات المفتوحة والمفضلة في سفاري

ميزة عرض الصفحات المفتوحة والمفضلة في سفاري
ميزة عرض الصفحات المفتوحة والمفضلة في سفاري

متصفح سفاري هو المتصفح الرئيسي في نظام iOS، أصبح الآن أكثر ذكاء في الإصدار الثامن، تحدثنا في الجزء الأول والثاني من ميزات الإصدار الثامن عن بعض ما أضافته آبل في متصفح سفاري.

من الميزات المهمة أيضا إمكانية فتح الصفحات المفتوحة بطريقة عرض جميلة جدا، يكفي فقط أن تمسح بإصبعين على الشاشة لتفتح لك شاشة أخرى تعرض لك الصفحات المفتوحة، المفضلة وقائمة القراءة، طبعا هناك طرق أخرى لفعل هذا، وإن كان الأمر متعلق أساسا بالآيباد وأيضا في الأيفون في حال الشاشة العرضية.

الميزة 5: ميزات جديدة في تطبيق الرسائل أو iMessages

ميزات جديدة في تطبيق الرسائل أو iMessages
ميزات جديدة في تطبيق الرسائل أو iMessages

هناك الكثير من تطبيقات المحادثة، واتس آب، فايبر، سناب شات، وBBM وغيرها كثير، كلها تتنافس فيما بينها، آبل أيضا لديها تطبيق الرسائل أو أي-مسج الذي يجمع أجهزتها ويربط بينها، وإن كان حصريا فقط بين أجهزة آبل إلا أنها تسعى للمنافسة به، وقد توفره بشكل عام قريبا لجميع المستخدمين.

أضافت آبل ميزات جديدة لتطبيق آي-مسج، من بينها إرسال رسائل صوتية بطريقة سريعة وذكية، يكفي الضغط على زر المايك وتسجيل الصوت، في حال أردت إرساله ترفع إصبعك للأعلى، في حال أردت الإلغاء والحذف تسحبه إلى اليسار، وأضافت آبل ميزات أخرى للتخلص من المحادثات والرسائل المزعجة، كذلك إمكانية مغادرة المجموعات، والعديد من الميزات الأخرى.

ملاحظة: هذه ليست كل الميزات الموجودة في الإصدار الثامن، بل هي كثيرة، وحتى لا تختلط عليكم فنحن سنعرضها عليكم دفعة بعد دفعة، فتابعونا في موضوعنا القادم لمعرفة المزيد من الميزات الجديدة في نظام iOS 8 الجديد.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫64 تعليقات

  1. نريد حل من أبل للايفون 4s بعد التحديث الاخير الجهاز اصبح بطيء جدا والبطاريه تخلص بسرعه فضروري ان ابل تعمل حل سريع

  2. لو سمحت احدث برامجdownload لان البرامج الى عندى ما بتنزل من اليوتيب بعد التحديث ولكم جزيل الشكر

    1. للأسف الأيفون ٤ والللي اقدم ما لها تحديث للنظام الجديد iOS 8 (غير مدعومه)
      من ايفون 4s وطالع بإمكانهم التحديث للنظام الثامن

    2. نصيحه لاحد يحدث انا حدثت ايفوني فايف فيه بعض المشاكل. لسى شغالين بتحديث جديد بعد شهر يمكن ينزل وخسرو كثير لجله.

      المهم التحديد يقبل من ايفون فور اس وفوق. اما الفور عادي مايقبل

    3. نصيحه لاحد يحدث انا حدثت ايفوني فايف فيه بعض المشاكل. لسى شغالين بتحديث جديد بعد شهر يمكن ينزل وخسرو كثير لجله.
      المهم التحديد يقبل من ايفون فور اس وفوق. اما الفور عادي مايقبل

    4. نصيحه لاحد يحدث انا حدثت ايفوني فايف فيه بعض المشاكل لسى شغالين بتحديث جديد بعد شهر يمكن ينزل وخسرو كثير لجله
      المهم التحديد يقبل من ايفون فور اس وفوق. اما الفور عادي مايقبل

  3. السلام عليكم انا لحد الان ما محدث للاصدار الجديد شنو رايكم احدث بصراحة انا خايف من تعليق الجهاز انطوني رايكم وشكرا . اخوكم فريد الدلفي.

    1. انصحك تم على اخر اصدار من النظام السابع 7.1.2

      بالنسبه لي الى الان النظام ٨ فيه مشاكل 8.0.2
      انتظر لما يصدرون تحديث يحل جميع المشاكل (تعليق، البطاريه، الى الان كثير من البرامج ما تم تحديثها للنظام ٨)

    2. انا حدثت جوالي بس كل شوي وهو يعلق تغلق البطارية حتى تحميل من الاب ستور ثقيل من بعد التحديث

  4. اعزائي نتمنى منكم عوضاً عن شرح مزايا ios الفاشل جداً نرجوا منكم ان تفيدونا بطرق حل العيوب والمشاكل الكثيرة التي اضحينا نعاني منها مع اجهزة الايفون، وشكرا لكم وتباً لك آبل الفاشلة ولا انصح احد بتحديث الجهاز او شراء الايفون ريثما يقوموا بحل العيوب والمشاكل التي لا يخلو جهاز لا يعاني منها ” وفروا اموالكم لهواتف اكثر مصداقية وتقنية من الايفون الفاشل”

  5. اذا ظغطت الهوم سكرين بالنظام ٨ يطلع لك المكالمات الحديثه بالشاشة الرئيسيه كيف اقدر اخفيها

  6. انا مااحدثت بس المشكله كل مانزل برنامج يقول لازم بااصداار ٨ شكلي في النهايه بحدثه انا جهازي ايباد مني مين حدث وكيف تمام؟؟

    1. انا جهازي ايباد مني ، بعد ماحدثته سفاري صار ايعلق مرااا ، تبغين نصيحة مني لاتحدثين ، انا حدثت كله عشان برنامج صحتي واكتشفت انه بس ع الايفون مافي للايباد ، بالتحديث الجديد مافي شي اتغير مراا ممكن الكامرا واللبوم الصور ، اصلن انتي ماراح تحملين من المتجر ايقولك لازم تحدثين فمصيرك بتحدثين بس لاتستعجلين

  7. انا مااحدثت بس المشكله كل مانزل برنامج يقول لازم بااصداار ٨ شكلي في النهايه بحدثه انا جهازي ايباد مني مين حدث وكيف تمام

    1. أخوي العزيزأبومحمد بغض النظر كونك كاره التحديث الاصدار الثامن نفس الشركه تجبرك على تحديث الاصدار ذا لانه سيحدث سوء استخدام الجهاز نفسه

  8. شكراً لشركة بل ونحتاج الى برامج فيديو ومونتاج ومونتيو مجانية وبرامج قص ودمج للفيديو

  9. بالنسبة للرسائل هل يوجد ( إستلام تقرير ) للرسائل المرسلة
    معقولة كل هالتطور وخدمة إستلام التقرير معدومة يعني لازم جيلبرك

  10. للأسف، النظام الجديد iOS 8 فيه مميزات حلوه بس للاسف صار ابطى من قبل ويعلق (عندي) وبعض البرامج صارت ما تشتغل ،، واللي يقهرني أكثر، لما اضغط على رقم عشان اتصل يضل فتره تقريبا من ٢ الى ٣ ثواني عشان يتصل

    صراحه تمنيت اني ما حدثته
    افضل شي iOS 7.1.2 (سريع، ما يعلق، ومافي مشكله في الاتصال بالشبكه او الواي فاي)

    شكرا على المقال

    1. لطفا بخصوص بطى الجهاز يحتاج تسوى اعادة ضبط لكل الضبط

      نعم فيه برنامج يصور الشاشه فيديو مع الصوت irec

  11. من ابسط الأشياء اللي للأسف أبل لم تضيفها للتحديث الجديد
    اختصار تشغيل ال 3G او ال 4G
    هل من الصعب ذلك !!؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى