تطبيقات واخبار عامة

مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في نظام الاندرويد 5.0 Lollipop !

يحتل نظامي iOS و Android نسبة تزيد عن 90% من سوق الأجهزة المحمولة ، و رغم أن النظامين يشتركان في كثير من الخصائص و يتشابهان في العديد من السمات العامة ، إلا أن لكل منهما مزاياه الفريدة ، و في هذا المقال عرض لأبرز المزايا التي استحدثتها آبل في نظام iOS 8 بينما تجاهلتها جوجل في الإصدار الأخير من نظام الأندرويد والمعروف باسم Android 5.0 Lollipop .

مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !
مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !

1. تطبيق الصحة و اللياقة

يأتي نظام iOS 8 بتطبيق خاصة بالصحة Health App و هو بالأحرى عبارة عن منصة برمجية متكاملة يمكنها التعامل مع البيانات الخاصة باللياقة و الصحة الشخصية ، فالهاتف يحتوي على مستشعرات يمكنها تتبع نشاط المستخدم كما أنه يمكن أن يدعم الإكسسوارات القابلة للارتداء مثل ساعة Apple Watch ثم معالجتها باستخدام معالج الحركة المساعد الموجود في الهاتف ، لكن المميز هنا هو الواجهة البرمجية للتطبيق الصحة و طريقة عرض البيانات بداخل التطبيق .

مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !
مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !

لا يوجد تطبيق مشابه في النسخة الأصلية من نظام Android 5.0 Lollipop ، و إن قامت بعض الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد بتطوير تطبيقات مماثلة مثل تطبيق S Health المتوفر على أجهزة سامسونج .

2. تكامل أفضل مع أجهزة الحاسب

من أهم المزايا الموجودة في أجهزة آبل هو التكامل فيما بينها ، فقد استطاعت آبل الربط بين أجهزتها المحمولة العاملة بنظام iOS 8 و كذلك أجهزة الحاسوب العاملة بنظام Mac OS X Yosemite ، فمثلاً من خلال ميزة Handoff يمكنك عمل مزامنة بين جميع الأنشطة التي تقوم بها من جميع أجهزتك عبر حساب الآي كلاود الخاص بك ، بمعنى أنه يمكنك بدء مهمة معينة من خلال الآيفون و إنهائها عبر جهاز الماك ، كما يمكنك أيضاً استقبال الرسائل و المكالمات و الإشعارات على جهاز الماك ، و باستطاعتك الدخول إلى الإنترنت من جهاز الماك اعتماداً على شبكات الاتصال التي تدعمها شريحة الآيفون أو الآيباد دون الحاجة إلى الوايفاي .

مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !
مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !

نظام الأندرويد لا يحتوي على مزايا مشابهة من شأنها تسهيل الربط بين الأجهزة المحمولة و أجهزة الحاسب ، و إن كانت هناك تطبيقات متوفرة على متجر جوجل بلاي مثل Pushbullet و AirDroid توفر إمكانية القيام بتلك المهام .

3. ميزة المشاركة مع العائلة Family Sharing

مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !
مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !

ميزة Family Sharing من المزايا الجديدة المثيرة للإعجاب في نظام iOS 8 ، و هي ببساطة تتيح للمستخدم إمكانية مشاركة المشتريات التي يحصل عليها من متجر الآب ستور ( كالتطبيقات ، و الألعاب  و الكتب و غيرها ) مع أفراد العائلة بحد أقصى 6 أفراد ، كذلك يمكن مشاركة المواعيد و المهام من خلال تطبيق التقويم ، و كذلك عمل ألبوم جماعي للعائلة يسهل الوصول إليه من قبل جميع الأفراد ، بالإضافة إلى إمكانية تتبع موقع أجهزة الأفراد الآخرين ، و تنبيه الأبوين في حالة رغبة أحد الأولاد في الشراء من متجر الآب ستور للموافقة أو الرفض ، و لا تتوفر ميزة كتلك في نظام Android 5.0 Lollipop .

 4. ميزة مشارك الموقع في الوقت الفعلي

مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !
مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !

عند تبادل الرسائل عبر الآيفون ، بإمكان طرفي المحادثة مشاركة الموقع الجغرافي الخاص بهما معاً و يظهر ذلك على شكل خريطة مصغرة موصح عليها الموقع ، و بهذه الطريقة يمكنهما أن يتتبعا بعضهما و أن يلتقيا بسهولة في مكان محدد مسبقاً . ( لا توجد تلك الميزة في النسخة الخام من نظام Android 5.0 Lollipop لكن هناك تطبيقات متوفرة على متجر حوحل بلاي مثل تطبيق Jink الذي يحتوي على تلك الخاصية ) .

5. استخدام أسهل للهاتف بيد واحدة

مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !
مزايا في نظام iOS 8 لا توجد في Android 5.0 Lollipop !

الهواتف الذكية الآن باتت أكبر حجماً بما فيها هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس ، هذا الأمر يجعل من الصعب استخدام الهاتف بيد واحدة ، لذا وفرت آبل ميزة Reachability و التي تعمل على تقليص المحتوى المعروض على الشاشة في مساحة محدودة بحيث يسهل حمل الهاتف بيد واحدة و من ثم التحكم في الشاشة بسهولة بواسطة الإبهام . ( الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد طورت بعض المزايا التي تجعل الهاتف مناسب للاستخدام بيد واحدة إلا أن النسخة الأصلية من النظام Android 5.0 Lollipop لا تحتوي على أي مزايا من هذا النوع حتى مع الإعلان عن هاتف Nexus 6 الجديد ذي الحجم الكبير ) .

6. تقنية Metal لتحسين الرسوميات

على الرغم من التطور الكبير الذي شهدته الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد فيما يخص المواصفات العتادية ، إلا أن آبل لا زالت لها اليد العليا في مجال دعم الرسوميات . فالتنوع الكبير لأجهزة الأندرويد يجبر المطورين على تطوير ألعابهم لعدد معين من الهواتف الذكية ذات المواصفات العالية ثم تعديلها لتتوافق مع الأجهزة الأقل من الناحية العتادية .

أما تقنية Metal التي طورتها آبل فهي عبارة عن واجهات برمجية موجهة لمطوري الألعاب تسمح لهم بتحقيق أقصى استفادة من المواصفات العتادية لأجهزتها المحمولة ، وكذلك استخدام المعالج الرئيسي و معالج الرسوميات معاً في آن واحد ، و خلال المستقبل القريب يتوقع أن يتم تحسين تجربة اللعب على الأجهزة المحمولة لآبل و الوصول بها إلى مستوى يضاهي اللعب على أجهزة الألعاب المتخصصة .

قد يتساءل بعض القراء الأعزاء في المقابل عن المزايا الموجودة في نظام Android 5.0 Lollipop و غير متوفرة في نظام iOS 8 ، لذا نسرد إليك بعضها و هي كالآتي :

  • ميزة Guest Mode : و هي خاصية تسمح لمالك الجهاز بإنشاء أكثر من حساب على الجهاز و التحكم بالإعدادات الخاصة بكل حساب ، مثلاً يمكن إنشاء حساب خاص لطفلك و السماح له بالوصول لتطبيقات معينة و القيام بمهام محددة دون غيرها ، و عدم السماح له بالعبث في إعدادت الجهاز .
  • ميزة Battery Saver : خاصية موجودة في إعدادات النظام تقوم بإطالة عمر البطارية عن طريق خفض أداء بعض المهام في خلفية النظام و الحد من استهلاك الطاقة بواسطة مكونات الجهاز المختلفة . علماً بأن نظام Android 5.0 Lollipop بات أقل استهلاكاً للطاقة بشكل عام .
  • دعم كامل لتقنية الاتصال قريب المدى NFC . يقتصر دعم نظام iOS 8 لتلك التقنية على ميزة الدفع الإلكتروني فقط ، و لا يمكن مثلاً تبادل الملفات من خلالها على أجهة آبل أو الاستفادة من وظائفها الأخرى.
  • إمكانية تثبيت التطبيقات بحرية على نظام Android 5.0 Lollipop ، بعكس نظام iOS 8 الذي يضطر مستخدموه إلى تثبيت التطبيقات المحملة من متجر الآب ستور فقط ، أو تثبيت جيلبريك للاستفادة من التطبيقات المتوفرة من مصادر أخرى .

هل ترى أي مزايا أخرى في نظام iOS 8 غير موجودة في Android 5.0 Lollipop أو العكس ؟! أخبرنا بالتعليقات من واقع تجربتك الشخصية !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫69 تعليقات

  1. السلام عليكم اخوان عندي مشكله بتطبيق ياهومسينجر ما يفتح عندي من سويت التحديث الأخير وللعلم يشتغل المسنجر على الحاسبه مالتي أرجو منكم الإجابة تحياتي

  2. عندي سؤال في برنامج كان موجود بالابستور قبل لا اسوي تحديث للاصدار الجديد عقب التحديث اختفى هل بعض البرامج ما تنزل هالابديت الجديد ؟؟؟؟

  3. ياجماعة كلن يغني على ليلاه النظامين بين الشركتين متنافسين هذا لديه وهذا عليه ولو ينزل اي فون ١٧ وجالكسي ١٨ راح تستمر المزايا والاجهزه تتطور ولاتخلى من العيوب . عندي اي فون ٤ ومقتنع فيه ولو طال بنا العمر إلى مائة سنة ماراح يجيك جهاز كامل ولو جاء لخسرت الشركتين وليس احدهما وافهم يافهيم

  4. المهم يا اخبار التطبيقات أعطونا مواصفات الايفون ٦ اس او الايفون ٧ وأكيد كذب ومميزات خيالية كالعادة وفالاخير جهاز محبط

  5. الايفون بشكل خاص و نظام ios بشكل عام متوفق على الاندرويد بشكل عام بكل شي
    بس مشكلته تحس انك بسجن مافيه حريه زي بنظام اندرويد
    و ياليت شركة ابل تفتح لنا مجال شوي

  6. اجهزه السامسونج من مميزاتها انها تعلق، وابداعاتها انها اتضيف خيارات غير عمليه بهدف الضحك على عقول الناس اضافه انو متجر الاندرويد يفتقر للكثير من تنوع البرامج .

  7. السلام عليكم ملاحظات بسيطه بالنسبة للمشاركة عبر ابل فهي سلبيه لانها خاصه بأجهزة ابل ويشرط الاقتران عبر الواي فاي عكس اندرويد تستطيع من اي مكان واي جهاز عبر airdroid كذلك يتفوق اندرويد بخاصية وضع حد لحجم البيانات هذا ما خطر على بالي اثناء قراءة المقال دمتم برعاية الله

  8. مواضيع (أخبار التطبيقات) متعلقة بأجهزة أبل وأنظمتها وبتقدم ماهو جديد في عالم أبل
    يعني مافيها شي لو أنحازت لأبل
    وماهو شرط ترضي الطرفين
    خذ اللي تستفيد منه واترك الباقي
    وكل واحد يقدر يقتني الجهاز اللي يرتاح له بدون تعصب للشركات الصانعة لها

  9. اجهزة الأندرويد اجهزة فاشلة ومستحيل تصير زي اجهزة ابل أندرويد تنتضر المميزات الي تنزل في اجهزة أبل وتسوي زيها ما عرفنا الأندوريون الا بعد ضهور اجهزة ابل

  10. نظام IOS حسب رايي افضل والان بدأت ابل بالتخلي عن مبادئها وفتح النظام اكثر فلا تستغربو ممكن تفعل ميزه الارتباط بالبلتوث وتضع متصفح للملفات الخ … لان هذا خيارها في المستقبل القريب اما اندرويد فالنظام وصل لاخره ولايوجد شئ لم تدمجه فيه وحتى تحصل على النظام والاستقرار يجب عليك اختيار مصنع الاجهزه الافضل الذي مثل اجهزه نيكسوس لكونها تعتبر اجهزه قابله للتحديث وبرعايه قوقل

  11. ممكن طلب
    عندي ايفون 4s وعلية نظام ios7 هّــل احدثه الى ios8.1 ام لا ايهما افضل وجزاكم الله كل خير

  12. الشي الجميلوالذي يصنع الفارق بين سامسونج و أبل اضافةذاكر خارجية. والبلوتيوت ونوع الشاشة والصورة الشي الذي تفوق فيه الأجهزة الاخرى على أبل الاحتكارية

  13. بالنسبه للميزات موجوده بكل من الابل والاندرويد لاشي جديد
    لكن من ناحية كجوال عملي راح يختصرلك اشياء كثيره بدون تعقيدات او تقيدات راح تحصلوها بالاندرويد

  14. يا جماعة الخير لما امسك الجالكسي بانواعه نفسي تقفل احس انو ينتمي لذوي الاحتيجات الخاصه مو للادمي المثالي

  15. السلام عليكم ملاحظات بسيطه بالنسبة للمشاركة عبر ابل فهي سلبيه لانها خاصه بأجهزة ابل ويشرط الاقتران عبر الواي فاي عكس اندرويد تستطيع من اي مكان واي جهاز عبر airdroid كذلك يتفوق اندرويد بخاصية وضع حد لحجم البيانات هذا ما خطر على بالي اثناء قراءة المقال
    دمتم برعاية الله

  16. السلام عليكم
    ملاحظات بسيطه
    بالنسبة للمشاركة عبر ابل فهي سلبيه لانها خاصه بأجهزة ابل ويشرط الاقتران عبر الواي فاي
    عكس اندرويد تستطيع من اي مكان واي جهاز عبر
    airdroid
    كذلك يتفوق اندرويد بخاصية وضع حد لحجم البيانات
    هذا ما خطر على بالي اثناء قراءة المقال

    دمتم برعاية الله

  17. انا عندي ايفون ٤ بس هل نظام ios8 يشتغل فيه و كيف اشغله اذا كان.. لانه انا مشغلة ios7 و بصراحة في مشكل كبير بالانترنيت.. اما بخصوص المقارنة هو صحيـــح الجهازين عندهم ايجابيات لكن الايفون مختلف جداا فيه تقنيات ماهي بالسامشونغ مثل خدمات سيديا …. زيادة على انك حتى لو عطيت الايفون لحدا ما عندو ما راح يعرف يسوي فيه شي .. على عكس السامسونك يلي نظامها بسيط و تقليدي جدا انا عمري ما امتلكت بحياتي هاتف سامسونك لكن فاهمة بروكرامه كتير منيـح لانه بسيط و مع هدا في تطبيقات جميلة في السامسونك و شكراااا

  18. لم استخدم الأندرويد منذ ظهور الأجهزة الذكية الا قبل ١٠ ايام مع جهاز نيكسس لأني ما أطيق السامسنج ( نفسية )
    وصراحة راق لي الأندرويد ١٠٠ ٪ ومع ذالك لا استطيع الأستغناء عن الآيفون في الوقت الحاضر!! ربما مع مرور الوقت سأضرب به عرض الحائط

  19. الموقع منحاز لابل
    سامسونج افضل
    ابل افضل
    ارتقوا بفكركم … كلنا لنا عقول … قارن ، اعرف ماتريد ، اختر جهازك .. انتهى

  20. ‏من رحل لن يعود تحديثات أبل للإصدارات الأعلي بها مشاكل لا حصر لها اكثر من مميزاتها والأنظمة القديمة كانت مستقره وخفيفه علي الأجهزة بعكس الحديثه عيوبها أكتر من مزاياها

  21. انا عندي ايفون فايف آس وتوي لسه ما حدثت من الإصدار السابع هل احدث ام مازالت عيوب النظام الثامن وتوافقه مع البرامج الأخري واستهلاكه البطاريه مازال مستمر ام حدث والا لسه بيعلق أرجو توضيح ممن حدث او الموقع يوضح المزايا باستفاضه وهل هناك ضروره لتحديث انظمه أبل

  22. جميع المزايا التي تتحدث عنها موجوده في الاندرويد
    وفي اشياء ثانيه لايحضرني سوى
    ١ الكيبور يوجد فيه حافضه
    يمديك تنسخ اكثر من نص في نفس الوقت
    ٢ الاختصارات التي من اعلى الشاشه بضغطه مطوله تخش على الاعدادات
    مثال ايقون الشبكه تخش على الشبكات وتختار الشبكه الي تبي

  23. أرجو تفعيل برنامج حميتي لانها حلوه وبالعربية لاكن تشتغل ممتاز في الجالكسي اما ايفون رفضت تشتغل لان عندي جهازين جالكسي وايفون. أرجو تفعيل حميتي جيدا في الايفون

    1. بالنسبه للميزات المذكوره كلها موجوده في اندرويد وبالاخص سامسوج واحب اضيف المميزات التاليه
      1. امكانيه نقل البيانات من والى فلاش ميموري
      2. امكانيه ربطه مع الشاشات بدون جهاز وسيط
      3. امكانيه تحديد نوع الشبكه للاتصال
      4. زياده مساحه التخزين بذاكره خارجيه
      5.عمل رساله نصيه مجدوله ترسلها وقت ماتبغى
      6.تغيير شكل الكيبورد وانواع الخطوط في الكتابه

  24. بالعكس المقال أعطى مزايا النظامين
    وبالنسبة للمواصفات والخدمات في أندرويد ٩٠٪ ما يعرفون عنها أو ما يستخدمونها و٩٠٪ من الخدمات غير ضرورية

  25. إبراز مميزات ios 8 مقابل منافسية بشكل مبالغ فية!!!

    آمل من كتاب أخبار التطبيقات إلتزام الحياد حتى لا يفقدوا مصداقيتهم وبالتالي يفقدوا متابعينهم

  26. اجهزه السامسونج من مميزاتها انها تعلق ، وابداعاتها انها اتضيف خيارات غير عمليه بهدف الضحك على عقول الناس ، اضافه انو متجر الاندرويد يفتقر للكثير من تنوع البرامج .

  27. يوجد في نظام الاندرويد برامج عديده تتبع اللياقة و الصحه… و ايظن ميزه استخدام الايد الواحدة موجودة من سنين في جهاز نوت. و بخصوص مشاركة الملفات مع العائلة موجودة قي قوقل دريف.. نظام أندرويد قطع اشواط عده و تفوق في كل شي.

    1. بنسبه لبرامج الصحة اندرويد ماتحطها انت من نفسك تحملها اما لـ قوقل درايف ماله دخل الحن نتلم عن اندرويد لذا لاعاد تشطح بسواليف ماتدري في معناها ونضام اندرويد برامج نصها فيروسات اما ابل شركة موثوقه من ناحية الاستور ونظامها مغلق مافيه شي اسمه فيروسات الا اذا كسرت النظام بواسطة الجلبريك يلي هو سيديا ومن خلال السيديا تجي الفيروسات والاندرويد مشاكله كثير من ناحية التعليقات وتطفيه عشان يزين واذا امتلت الذاكرة مايدخلك الصور يقول امسح اجباري انك تمسح ياخي واذا خرب اي شي فيه القطع حقته غاليه ومشكلت الجالكسي اس ٤ البطارية عندي ثلاث من اخوياي شهرياً يغيرون البطارية وش الفايده ولا امي جوالها نوت تو ٧ساعة ولا يصير١٠٠٪

      مالفرق بين ابل والاندرويد؟

      ابل تهتم بالنظام

      اندرويد تهتم بالشكل الخارجي
      وبس

  28. نعم يا أبل
    ابل أفضل شركه في عالم الهواتف
    ام نظام اندرويد بسهوله يخترق جذب الا يقول الايفون يخترق

  29. افضل نظام الIOS بكثير عن نظام الاندرويد انا كنت مستخدم الايفون 5 وانتقلت للاندرويد بأرادتي الشخصية وامتلك الان سامسونج اس5 الا انه ما يجي في نظام الios بشيء

  30. للأمانه لا انا محب لـ ابل ولا محب لسامسونج
    بالعكس استخدم اي منهما متوفر لدي ماتفرق معي
    لانه في كلا الحالتين مش حستفيد من الشركتين لانهم مش حيعطون جهاز مجاني للي يمتدحهم .
    لكن موقعكم هذا خاصتاً ينحاز لـ أبل وبقوه ويمجده رغم التفوق الكبير بالخدمات لسامسونج
    صحيح تظام ابل افضل لكن كخدمات سامسونج افضل

    بالتوفيق .

    1. كلامك صحيح ١٠٠ في ١٠٠ وبعد يحاول يهمش من نظام اندرويد ويمجد نظام ios مع العلم كلن فيه مزاياه اللي تميزه

    2. ما أنكر ان نظام ios له مكانته و مواصفاته الجميلة لكن اخبار التطبيقات دايم تهمش نظام الأندرويد وتحطم منه حتى لو تلاحظون كيف كاتبين مميزات الأندرويد الجديدة بخط صغير ، مع العلم اغلب الأجهزة اللي شغالة بنظام الأندرويد متفوقه على أبل من ناحية البرمجيات

      انا من محبين ابل و متحيزة لهم صحيح لكن اخبار التطبيقات زودوها

    3. طيب ممكن اسألك سؤال وش دخل سامسونج بالموضوع؟؟؟ .. اضن الموضوع عن نضام ios من ابل ونضام الاندرويد من (قوقل) سامسونج مالها دخل!.. سامسونج مجرد شركه تستخدم نضام الاندرويد فقط !!

  31. (الشريف) انت مهم عندك القيمة المرتفعة جداً !!
    وانت شايف السامسونج احسن لك ok هذا رأيك ولك الاحترام والتقدير ،،، ولكن بالنسبة لى الايفون جهاز العباقرة ،،

    1. مش القيمه اناا اشتريه كل ماينزل جهاز بس مرتفع زياده ع اللزوم وهناا عندنا مايقصرو دبل مدبله بس المقصد الايفون ٦ حرام فيه مش عملي النوت اناا كنت ضده ميه بلميه بس كأستخدام حسيت مااسك جهاز الايفون نظام كان الحين لا
      صديق معه ميني من نظام ٦.١ ماشاء الله له سنتين وفيه جيلبريك زي الحلاوه والايفون احدثه اول باول واحط جيلبريك بعد وتحط كم اداه البطاريه تنشفط سريع والجهاز بعد فتره يبدا مايستقر اذا حذفت واضفت
      صديق ليا معه نوت ٣ له سنه شغال زي الحلاوه يكفيك كتابة القلم بدال الايفون ماتنزل نوت نزلت بلاس توقعت بتنزل بقلم بس رجعت ابل تقلد بكل شي
      اناا باخذ ان شاء الله النوت ٤ عقبال مانشوف الايفون ٦ اس ايش راح يصير وشكرا

  32. الاخ اللي فوق توبرني لا تهز بدنك الكاتب وده يمدح ايفون بس خربها قال تحتل اجهزه الاندرويد 90%من السوق يعني اجهزه اندرويد تباع تسعه اجهزه وايفون جهاز واحد اذا العميل قرر من الافضل

    1. انت فهمت غلط يا طيب
      هو قال : يحتل نظامي Android و IOS نسبة تزيد عن 90% من سوق الأجهزة المحمولة …
      يعني الاثنين مجتمعين نسبتهم 90%
      # نرجو من اخبار التطبيقات عدم الانحياز لأبل .. والعدل بين الشركات ، لأننا نحن المستخدمين ما تهمنا الشركة ولكن تهمنا المنافسة والأفضل .. علما بأن الشركة ما راح تربح ولا تخسر شي اذا انحزنا لها … وشكرا

  33. دعم OTG في الاندرويد حيث اوصل كاميرا احترافية او فلاش ميموري ومن ثم نقل الصور منها وإليها ..كم اتمنى وجود هذه الميزة في ios

  34. حتى بنوت ٣ و٤ فيه مميزات احسن من نظامios
    وخاصيه الربط موجوده ‏في السامسونج
    المشكله المستخدم مايفهم انا من محبي ابل بس توقعت حاجه راح تتحسن حطمو المستخدم مافي مميزات مافي شي جديد بلعكس اشتري جهاز بقيمه كبيره ومافي شي السامسونج احلى وحتى الايفون او اجهزت ابل تنزل جيلبريك جهازك معرض للاختراق مش محمي ومافيه برنامج حمايه وحتى السيديا مادعمت ذا الشي ادخل موقع مشبوه يمكن يهكر جهازي بصوره عامه الجهاز يسوى بلجيلبريك بدونه ولا شي
    الاندرويد ‏فيه برامج حمايه وشركات معروفه

    المشكله الموقع هذا منحاز اكثر شي لابل ماشفته مدح جهاز للسامسونج لازم يكون منصف للمشاهدين يعرف ايش بسوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق