اخبار الأندرويد

جوجل توقف العمل مؤقتا على سلسلة أندرويد سيلفر

يبدو أن جوجل بالفعل ستقوم بإيقاف العمل على خطتها لتوفير هواتف ضمن سلسلة Android Silver، وهذا بسبب بعض العراقيل، هذه الخدمة التي كان من المفترض أن تنقل أجهزة الأندرويد إلى القمة !

خدمة جوجل سيلفر لأصحاب الأندرويد دعم على مدى 24 ساعة
خدمة جوجل سيلفر لأصحاب الأندرويد دعم على مدى 24 ساعة

لمن لا يعرف هذه الفكرة أو المشروع من جوجل، فقد تحدثنا عنه سابقا ويحمل إسم أندرويد سيلفر، باختصار هدفه ضمان استحواذ وهيمنة الأندرويد على السوق، وتوفير أجهزة تعمل بنظام تشغيل أكثر استقرارا، وهذا من خلال دعم جوجل لهذه الأجهزة برمجيا !

وبتفصيل أكثر، يقوم المشروع على التعاون بين جوجل وشركات أخرى مصنعة للهواتف، مثل سامسونج وHTC وLG وسوني وغيرهم كثير، من أجل إنتاج بعض الأجهزة الراقية عالية المواصفات، التي تجمع بين قوة العتاد وقوة النظام، في شكل متكامل يضمن للمستخدم الحصول على استخدام جهاز ونظام متأقلمين.

خاصة وأن أكثر شكوى منتشرة عن الأندرويد هي كون الجهاز يكون قويا لكن النظام غير قابل لاستغلال هذه القدرات، بالتالي لا يتم تحصيل الفائدة المرجوة، وقد قلصت جوجل هذا الفارق في تحديث كيت كات ويرجى تقليصه في نسخة أندرويد 5، لكن تبقى المشكلة مطروحة.

الحل كما تراه جوجل في التكامل بين الجهاز والنظام، وهذا بتقديم نظام واحد ممتاز، مع أجهزة منوعة وبدعم كامل من طرف جوجل، بحيث يجد المستخدم نفسه محاط بالرعاية التامة، فيشعر بالثقة عند حل مشاكله التي كان يعاني منها مع الجهاز أو النظام.

لكن كل هذه الأماني بددها أحد التقارير الذي أشار إلى أن جوجل ستقوم بإيقاف مؤقت لهذه الفكرة أو إلغاءها، والسبب هو عدم اتفاقها مع الشركات المصنعة للهواتف وغيرها، حيث لم يتوصلوا إلى اتفاق يضمن لهم النجاح التام في هذا العمل، خاصة وأن الفكرة أساسا ستكون مربحة لشركة جوجل، على العموم جوجل الآن تعمل وتطور نظام أندرويد ون الذي أطلقته مؤخرا، ويرجى له نجاح كبير في دول العالم النامية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى