اخبار الايفون

تقارير: جهاز الآيفون 6 بلس قد يتعرض للانحناء – صور وفيديو!

تناقلت العديد من المواقع التقنية و الإخبارية بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي تقاريراً تشير إلى أن هاتف الآيفون 6 بلس الجديد يتعرض للانحناء بسهولة أكثر من أي هاتف ذكي آخر ، على الرغم من أن الهاتف مصنوع من مواد معدنية شأنها أن تجعل منه أكثر صلابة و تحملاً للضغط .

تقارير : هاتف الآيفون 6 بلس قد يتعرض للانحناء !
تقارير : هاتف الآيفون 6 بلس قد يتعرض للانحناء !

القصة بدأت قبل أيام مع بدء طرح الهاتف في الأسواق و شرائه من قبل المستخدمين الذين لاحظ بعضهم أن هاتف الآيفون 6 بلس الخاص بهم قد تعرف لانحناء بسيط عند وضعه في الجيب الأمامي من البنطال أثناء القيام بالأنشطة اليومية المختلفة .

لماذا قد يتعرض هاتف الآيفون 6 بلس للانحناء ؟!

هاتف الآيفون 6 بلس يأتي بهيكل مصنوع من معدن الألمنيوم ، و هو من المعادن اللينة سهلة التشكيل ، و هو ليس بمعدن هش على أي حال . و ترجع أسباب تعرض الهاتف للانحناء لأسباب فيزيائية بالمقام الأول ، فالهيكل الخارجي للهاتف نحيف جداً و لا يتعدى سمكه 7.1 مليمتر ( أقل من ربع بوصة ) .

و من المعلوم أنه إذا قمنا بالضغط بصورة كافية على صفيحة مصنوعة من مادة معدنية صلبة كالفولاذ مثلاً و لها سمك 1 بوصة فإنها سوف تنحني . لاحظ أن معدن الألمنيوم تبلغ درجة صلادته من 2.5 إلى 3 على مقياس موهس للصلادة و هي ليست درجة صلادة عالية ، إضافة إلى أن مساحة سطح هاتف iPhone 6 Plus كبيرة نسبياً ما يجعله أكثر عرضة للضغط فضلاً عن السمك النحيف . البعض يعتبر أن آبل فضلت التصميم الجذاب على حساب متانة الهاتف .

صورة نشرها أحد المستخدمين تظهر انحناءاً بسيطاً في هاتف الآيفون 6 بلس !
صورة نشرها أحد المستخدمين تظهر انحناءاً بسيطاً في هاتف الآيفون 6 بلس !

عند وضع هاتف iPhone 6 Plus في الجيب الأمامي سيتأثر الهاتف بقوة ضغط ناشئة من عظام الفخذ ، و يظهر هذا بصورة واضحة عندما يكون البنطال الذي يرتديه المستخدم ضيقاً ، أو في وضعية جلوس تسمح لعظام الفخذ بالضغط على الهاتف . الأمر الذي ينتج عنه حدوث انحناء “بسيط” في هيكل الهاتف غالباً ما يحدث عند المنطقة التي يتواجد فيها أزرار التحكم بالصوت و مدخل شريحة الاتصال SIM ، و من جانبها لم تعلق آبل على تلك التقارير .

هواتف الآيفون 5 و الآيفون 5 إس و الآيفون 6 هي الأخرى عرضة لذلك النوع من الحوادث كونها مصنوعة من هيكل معدني من الألمنيوم ، حيث تلجأ إليه آبل كبديل للفولاذ المقاوم للصدأ لأنه أخف وزناً بثلاثة مرات على الرغم من أن صلابة الفولاذ ضعف صلابة الألمنيوم . ( لا ننسى أن هاتف الآيفون 4 مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ) .

هاتف الآيفون 6 بلس : اختبار الانحناء !

نسمع أحياناً عن الاختبارات القاسية التي يجريها البعض على هواتفهم الذكية كاختبار السقوط و الخدش و غيرها . إلا أننا هذه المرة نعرض لكم نوعاً غريباً من تلك الاحتبارات يتفق مع طبيعة هذا المقال ألا و هو اختبار الانحناء و مدى مقاومة الهاتف له . حيث يقوم أحد الأشخاص بالضغط بقوة على هاتف الآيفون 6 بلس بقوة محاولاً إحداث انحناء به ، و هو بالفعل مع حدث بوضوح في منطقة أزرار التحكم بالصوت كما سبق و أشرنا .

هذا على عكس هاتف Galaxy Note 3 ، من نفس فئة الهواتف اللوحية “الفابلت” ، الذي لم يتأثر بمحاولات الانحناء بالرغم من أنه مصنوع من هيكل بلاستيكي مع إطار معدني مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ .

كيفية تجنب انحناء هاتف iPhone 6 Plus ، أو أي هاتف آخر ؟!

  • تجنب وضع الهاتف في جيوب البنطال و بخاصة في الجيوب الخلفية ، و يفضل استخدام جيوب المعطف .
  • احرص على إزالة هاتفك من جيب البنطالي عند الجلوس أو أثناء قيادة السيارة .
  • احرص على أن يكون الهاتف الخاص بك موضوعاً في جيبك في وضع رأسي موازي للساق .
  • استخدم حافظة صلبة للهاتف لتفادي مثل تلك الحوداث .

هل تعتقد أن إمكانية تعرض هاتف الآيفون 6 بلس للانحناء قد تثنيك عن شرائه ؟ و هل سبق و أن تعرض هاتفك للانحناء ؟ أخبرنا بالتعليقات !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫169 تعليقات

  1. ما هو سبب الانحناء؟ وهل ستقوم شركة أبل بتصليحة وتحسينه؟؟ لاني بصدد شراء هاتف آيفون بلس ارجو الافادة عاجلاً وشكراً

  2. ماذا حدث بالواتساب
    لان جوالي رجع الواتساب حق 2013
    والمحادثات حق 2014 كلها راحت
    ومش راضي يمسح اي قروب
    لان رجع لي كل القروبات القديمه ماذا افعل لاسترجع المحادثات 2014

  3. هواتف ساموسنج اقوى من الايفون برامج الايفون محميه وهاذي حسنه ابل الوحيده اذا كان الشي محمي ما راح يعلق واذا كان الهاتف غالي وينحني خساره فيه التكاليف
    اكون حرا طليقا في اندرويد
    ولا اكون محبوسا في ابل

  4. السلام عليكم
    انا عندي ايفون ٦ بلس لأنه سستمه قوي وأحب أجرب برامج كثيره ، وجربت السامسوج وكل شي فيه حلو لكن مشكلته الوحيده يعلق بسرعه وبرامجه ماعليها رقابه يعني كلها فيروسات والنظام مفتوح والأمن الي فيه طايح حظه، انا مب متعصبه لأي شركه لكن كله يعتمد ع حسب استخدامك للجهاز نفسه. وفي الآخر هذا فون مب سياره مايسوا عليكم.
    لكم مني كل احترام

  5. احب اضيف ان الجلكسي اس ٤ تبع الوالدة تعرض للنعطاف و الجلكسي تاب تبعي اكثر من مرة الشاشة نفجت اي انفتحت عن الغطاء الخلفي اذا تبون اقدر ازودكم بصور و ابين ليكم صحت كلامي لكن ما عرف كيف ادرج الصور

  6. يقولون ان فيه شك بالموضوع خصوصاً بعد ما اعلنت ابل عن عدد الاشخاص اللي تقدموا بشكوى بسبب الانحناء والبالغ تسعه اشخاص فقط
    ولكم ان تقارنوا كمية المبيعات في اليوم الاول، مما يثير الشكوك حول سامسونج
    وبحسب ابل فان الايفون هذا مصنوع بمواد صلبه وتتحمل الضغط وتم تجربته في المصانع وكلام كثير من هذا القبيل.
    تحياتي للجميع

  7. من الانتظار الطويل وتخرج شركه أبل عن الهاتف الراقي وفي هاذا السهوله انحناء في اي فون مع الاسف

  8. ممكن توصلوني لحل حاولت اني امسح المكالمات الظاهرة لمن اضغط زر الهوم مرتين فالتحديث ios.8.0

  9. هههههه اختلط الحابل بلنابل . من البديهي كل واحد راح يدافع عن مقتنياته حتى لوبها عيوب لن يرضى . قليل من يعترف . لاتنسو ان كل شركه لها مسوقين ومنمقين ووو.. والعاقل يعرف . تقبلو تحياتي .

    1. ناس كثير اشتكوا الشركة في نفس المشكله مسوي انت اللي قافطهم مقاطع اليوتيوب كثيره روح شوف

  10. ههههههههه ابل اصبحت تنحني مافي عندها جديد الكاميرا نفس الكاميرا والسرعه ما اتغيرت مساكين يالي بتحبو ابل كانكم مناسبينهم او بتاخدو نسبه علي المبيعات عالم مخها تعبان عايشين في الاحلام ههههههه

  11. اللي جالس يتفلسف اشتري اول شيء ايفون 6 وجرب وشوف بعدها اجلس ابكي ع حظك مقدسين الشركة كأنها ما تغلط مافي شيء في العالم كامل لأن الكمال لله

    ثاني شيء اللي جالس يرمي في سامسونق شوف انا استخدم ايفون لكن أقول ذا الكلام من الحماقة اللي فيكم يعني جالسين تثبتوا بردودكم أنكم ما تعرفوا شيء هو حاول في النوت 3 تقريبا 5 مرات فـ طبيعي مع ضغط أصابعه على الشاشه تنكسر الشاشه الداخليه بعكس الايفون بس سواها 3 ممكن تقوّس الجوال يعني لو زاد ضغط اكثر من مره بقوه طبيعي بتنكسر الشاشه الداخليه

    فكر بالمنطق قبل تحكم على شيء وبعدين انا معاي ايفون و أشوف انه شركه أبل متأخرة في تقنيات كثيره يعني البلاك بئري اللي على قولتكم محد يشتريه فيه NFC من زمان وغيره من الشركات لكن انت عندك ايفون ما تعرف الـ NFC و البلوتوث ما تستخدمه يعني شاري جهازك عشان واتس اب و استقرام و تويتر ومكالمات وتقول أحسن شركه حكمت من اي ناحيه ؟

    كل شركه تتميز عن شركه في شيء عندك HTC من يوم ما طلعت لين الحين أقوى شركه في الـ GPS انت الحين اذا كنت سعودي مثلا فك الخزائط حقت أبل وليست حقت قوقل راح تلقى خرائط أبل اكثر من 80٪ خرائط مبهمه خرائط قوقل احسن منها بمئات المرات فلا تحكم على شيء انت ما تستخدمه استخدام كامل ولا تعرف كل شيء فيه

    كل سنه تطلع شركه تتميز في أشياء حلوهه وتنافس على المبيعات يعني في ذمتكم كنتوا تتوقعوا LG تنافس في مبيعات الـ SMART PHONE ويبيعون اكثر من 500 ألف نسخه في مدة بين 7-10 او اقل و انتوا خلوا عقلكم محجّر على الايفون

    يعني انا لين الحين استخدم الايفون عشان عندي جيلبريك و استخدمه في أشياء كثير مغيّرت لي النظام بشيء ما تتصورونه اي واحد يشوفه ومعه ايفون يتحمس يسوي جلبريك بمعنى ثاني عشان كذه انا متحمل الايفون

    لأنه استخدامي الشخصي ما ينحصر على استقرام تويتر واتساب و اتصالات

    الحماقة انك تشتري جهاز عشان شركته او علامته التجارية وما تشتريه عشان استخدامك الشخصي

    لمّا تجي تشوف ايش أفضل بطاريه جهاز في الحوالات ما بتلقى أبل او سامسونق الأولى فيه غيرهم

    ولمّا تقارن في الكاميرا برضه نفس الشيء

    للي ما فهم ايش اقصد بإنه أبل متأخرة عندك مثلاً ميّزه التصوير – سواء كان فيديو او صوره و بالكاميراتين – بالنطق اللي هي الأوامر الصوتية موجودهـ في سامسونق من S3 او قبل طبعاً اذا جت بتحطها أبل ليرفعوا ابل للسماء وأنها سوت شيء فضيع

    أعطيك معلومه يالآيفوني المتعصب شاشه جوالك سامسونق تسويها يعني كلام الشركات اكبر من انك تعرفه كله لآنه كثير ولو بتعرفه ما راح تخلص بالعكس لمّا أبيّن إني أنا وشركه بيننا مشاكل هنا يقوم التعصب ويريدوا الزبائن فعشان كذه تلقى السمعه الأعلى في الأجهزة الذكيه لـسامسونق و أبل لكن في الميزات مستحيل تلقاهم اول شيء

    وبعدين فيه ناس تفضل تشتري جهاز بمميزات احسن من انها تشتري جهاز وتقعد تدفع على البرامج فلوس عشان تجيب نفس مميزات الجهاز الثاني وإذا جيت أكلمها تقول لك الشركة تعجبني

    إعجابك بالشركة او بشخص معيّن لا يعني انك لازم تشتري كل منتجاتها لأنه فيه شركات بديله تكون احسن وأرخص
    أبسط مثال زي اللي يشجع الإتحاد السعودي مآهو لازم يكون لونه المفضل الأصفر او الأسود ربما يكون الأزرق او الأخضر

    كوني أحب شركه او نادي او شيء آخر فهذا لا يؤثر على حياتي الشخصية

    وبعدين زي ما يقولوا الآيفون نوكيا :)

  12. والله انة خطأ مو متوقع من ابل ، ابل شي عضيم لكن اذا اخطو اخطو مافي كلام ، اول مرة نشوف جوال ينحني كذا !! هذي اخرتها ؟؟

  13. سؤال ليه اجلس على هاتفي؟؟
    طبعا هذا دليل على ضعف المواد المصنعه منه
    لاكن انا في عيني ابل وبس والباقي خس

  14. و الله عجيب يعني اني مشتري موبايل لو درع كاعدين عاليوتيوب وتحنون الجهاز بكل قوتكم شنو هالكلام
    حترامي

  15. صحيح المقال اني دخلت على اليوتيوب وفيه كم شخص جربوا ان يثنوه وصحيح انثنى والله مشكله اذا الامر صحيح لانه كنت متحمسه كثير ان اشتريه بس راح انتظر يبدلوه او يلكوله حل

  16. مستحييييل كذب هالمقال ولاحظوا الوقت ولاحظوا الالواان بالنوت وبلايفون كذب وانا رح اشتري 6 بلس ..

  17. هذا الامر صح ام اشاعات ولكنه قد يفتح المجال ل آبل لصنع هاتف ينثني حتى في محفظة الجيب مستقبلا !! من يدري ؟؟

  18. الاخوان اللي مو مصدقين ان الايفون ينحني ما ادري كيف تقتنعون .. يعني اخبار التطبيقات كاتبه مقال عشان تمزح معاكم مثلا.. ومو مصدقين الفديو كمان.. الظاهر انه تعصب اعمى.. باقي تقولون انه الانحناء ميزة من ابل وضعتها في الجهاز عمدا..
    ولا عشان كاتب المقال قارن مع السامسونغ فارتفع سقف التعصب..
    ترى عادي .. ابل ممكن تصيب وممكن لا .. وغيرها من الشركات ايضا.. استغرب تقديسكم لهالشركة وكأنها ماتغلط..
    ما اقول غير
    ان كنت تدري فتلك مصيبة
    وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم

  19. شركه ابل شركه كبيره ومعروفه وماعليها كلام
    من سنين طويله واهي تعطينا ابداعات جميله ورائعه
    ليش الحين نكذبها
    انا اقول مافي احسن واحلى من جهاز الايفون
    شركه ابل اكبر شركه واقوى نظام
    لو اجربون كل الاجهزه بتلاحضون ان ابل احسن جهاز

  20. كل اللي شفتوا بالفيديوا صحيح
    انا اشتريت وجربت
    الهاتف جداً ممتاز ومميز ومصنوع بأبتكار
    ولحد يكذب الهاتف من غير مايجربه

  21. الفيديو من انتاج سامسونج ….الالوان وفيديو المقارنه مع النوت ….دليل واضح

    الفيديو اثبت شاشه ال6 بلس قمة في الروعة…..شغاااااااااااااله اثناء وبعد الانحناء

  22. بطبيعة الحال أي هاتف فيه مشكل اللإعوجاج يأثر عليه في السوق ومثلا أنا لا أشتري سوى الأيفون لكن بسبب المشكل لن أشتريه حتى يحل المشكل. شكرا لكل القائمين على هاذا التطبيق وكل المعقبين

  23. الايفون لو كان مثل الزجاج ان سقط تكسر
    فهو أفضل وأحسن اجهزه حديثه بلا منازع
    ماشاءالله أبل وبس

  24. الاخوان اللي مو مصدقين ان الايفون ينحني ما ادري كيف تقتنعون .. يعني اخبار التطبيقات كاتبه مقال عشان تمزح معاكم مثلا.. ومو مصدقين الفديو كمان.. الظاهر انه تعصب اعمى.. باقي تقولون انه الانحناء ميزة من ابل وضعتها في الجهاز عمدا..
    ولا عشان كاتب المقال قارن مع السامسونغ فارتفع سقف التعصب..
    ترى عادي .. ابل ممكن تصيب وممكن لا .. وغيرها من الشركات ايضا.. استغرب تقديسكم لهالشركة وكأنها ماتغلط..
    ما اقول غير
    ان كنت تدري فتلك مصيبة
    وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم

  25. اجمعوا بين المميزات والسلبيات وسترون اي الكفتين سترجح يعني مو عشان ميزية سيئه وحده خلاص خابت امالكم تحياتي

  26. ياجماعه دائماً الدفعه الاولى يكون فيها مشاكل لاكن أبل راح تحل المشكله هدي فالدفعات الثانيه بإذن الله وبالصراحه الشعب الامريكي همجي وانتم اكيد شفتو جالس يضغط عليه بكل قوة عشان ينحني وهذا غير منطقي واسف عالإطاله

  27. يا شباب

    ناخذها بالعقلانيه

    ابل باعت ما يقارب ١٠ مليون جهاز في ٣ ايام

    انا ما اشوف اي احد يشتكي ولا اي مقاطع نزلت الاهالمقطع

    واضح انه من سامسونج او بالاصح من المعادين لا ابل

    اي جهاز اضغط عليه ب اقوى ما عندي من النص يا تنكسر الشاشه او الفريم ينعفط

    الزبده ان الجهاز مصنوع من معد وسمكه ٦.٩ ملم

    اكيد لما تضغط عليه من النص بقوه وحجم الجهاز ٥.٥ انش

    ينعفط

    الزبده واللي يدلك ان ابل اكيد م راح تخسر سمعتها وولو فيه عيب صحيح الجهاز كان ابل علق على هالفيديو

    حبيت ابدي راي فقط لا غير

    اخوكم حميد المغربي

  28. يقولك تجنب الانحناء للايفون او اي جهاز اخر ههههههههههههههههههههههههه الايفون الوحيد اللي ينعفط غيره ما يصير فيه هالشي ابد

  29. بصراحة شركة (أبل) أثبتت للجميع قوة أداء الجهاز وتميز برامجها لكن جهازها الأخير هذا صدمني من ناحية خفة السماكة والسبب صناعته من ألمنيوم وهذا سبب غير كافي

  30. مو مهم هذا الشي لأن كل اللي ياخذ التليفون يحافظ عليه ويحط له كفرات ويحط له حملاية للشاشه فمافي خوف على الجهاز وغاليا هذا الانحناء يصير للأشخاص اللي يلبسون جينزات وفي الخليج عندنا الكنادير او الثوب العربي فما راح يصيب الجهاز اي شي فخذوه وانتوا متطمنين

  31. اعتقد ان الايفون سقط في هذا الاصدار تغييرة للشكل اثر عليه كتيرا انا من مستخدمي الايفون من اول ما ظهر لكن يبدو اني ساحول الي جلاكسي نوت ٤ اخر شهر ١٠ بالاسواق وميزاتو افضل نصيحة

    1. صدقني رح ترجع للايفون.
      لان اللمس السريع رح يتغير والتحديث لن يكون خناك تحديث والفيروسات لن تتحمل وستعود الى الايفون انا جربت الجلكسي. لم اتاقلم معه باي حالة كانت

  32. اظن ان حيرتي انتهت بين الجهازين بعد هذا الفيديو ومبين من الطول والنحف انه بينثني عند اي ضغط
    واعتقد من الافضل والاسلم الانتظار حتى صدور ٦ اس و ٦ بلس اس يمكن يتغير المعدن او يشوفوا حل
    المعدن ذا وعلى حسب هذا الفيديو بنعاني منه ومن الانحناء الغبي ذا
    نصيحة لا اكثر

  33. انا مصرة راح اشتريه انا أصلا محافظة عندي جميع الأجهزة أبل ًالحمدالله راضية ما زعجني شي من الأجهزة جربت سامسنج كان يعلق عصبني ستغنيت عنه

  34. ياجماعه الجهاز والله حلو ومميز
    والكلمه الحسنه صدقه
    لو عندكم كلمه خير قولوها
    ولو ماعدكم اسكتوا

  35. يا شباب

    ناخذها بالعقلانيه

    ابل باعت ما يقارب ١٠ مليون جهاز في ٣ ايام

    انا ما اشوف اي احد يشتكي ولا اي مقاطع نزلت الاهالمقطع

    واضح انه من سامسونج او بالاصح من المعادين لا ابل

    اي جهاز اضغط عليه ب اقوى ما عندي من النص يا تنكسر الشاشه او الفريم ينعفط

    الزبده ان الجهاز مصنوع من معد وسمكه ٦.٩ ملم

    اكيد لما تضغط عليه من النص بقوه وحجم الجهاز ٥.٥ انش

    ينعفط

    الزبده واللي يدلك ان ابل اكيد م راح تخسر سمعتها وولو فيه عيب صحيح الجهاز كان ابل علق على هالفيديو

    حبيت ابدي راي فقط لا غير

    اخوكم عبدالاله

  36. ان شاء الله راح اشتري 6 بلس لانه هو جهاز ممتاز والابل اثبتت اكثر من مليون مره انها شركه ممتازه والمشكله في الناس اتريد جهاز عمر واول ماينزل تلفون بعد سنه تريد تشتريه يعني كل جهاز اله عمره اشتري الجهاز واتمتع في تقنيته وخلي يستمر معاك ثلاث الى اربع سنوات كافي عليه وخلي شركه سامسونج تموت بحصرتها

  37. هذا كلها اشاعات هذا مو جهاز هذا لعبه
    الايفون plus ما ينحني انا عندي واحد سريع و التصوير HD1080
    هاذي شركة سامسونج أمسويه الفيديو بس ما اعلنو اسم
    شركتهم مطلعين اشاعه عشان ما يربحون ابل

  38. والله أنا ما اشوف اي شي تغير بالآي فون الا حجمه فقط ، اناقاعد اكتب فيه الحين
    في أشياء كثير تهمّنا مثل الشير بين البرامج ؟؟؟؟
    صراحه مخيب اي الجهاز

  39. لو سمحتو ممكن حدا ينصحني انا بدي اشتري الايفون ٦ بلس بس برأيكون اشتري هلق ولا استنا فترة وبعدا اشتريه

  40. غريبة جدا كل المواقع تؤكد حدوث الانحناء في الهاتف لأنك معرض في أي وقت أن تضع الهاتف في الجيب الخلفي او الامامي ٠
    الصراحة غريبة علي آبل هذا العيب والأغرب عنوان المقال
    العيب واضح بالفيديو والمقال يقول قد يتعرض للانحناء

  41. يا جماعة هدا الانحناء كويس مثلاً اذا واحد قعد ع التلفون بيتحمل شوي ضغط .. يعني انه فيه مرونة هذا ما فمت من التقرير الامريكي . ليس معناه انه سيئ

  42. اذا ظهر فيديو تاني عن سامسونغ معنا مليون بالمئه انه الفيديو من سامسونغ لانها ما حصلت اي عيب في الأيفون ورح تموت من غيظها بما عرفت انه الأيفون باعو أكتو من ١٠ مليون خلال ٣ ايام يعني ولا ابو سامسونغ رح يحلم بهلرقم أبدا والدليل على كذبهم الواضح ارجع لفيديو الأيفون وشوف الوقت بتلاحظ انه كانت الساعه ٢:٢٤ وبعدها بوقت مره تانيه وجه الشاشه وكان الوقت ١:٣٠ تقريبا كيف صارت مبين انه تلفيق وخلي سامسونغ تدفن حالها ههه

  43. ماظن ان الكلام صحيح لان لو كان صحيح كان صرحت عنه ابل لانها تدري انو ورا هذا الشي خسائر كبيرة وانا متاكد انو مو صحيح

  44. نعم يؤثر هالشي ان كانت الجودة من اعلى الى اقل وراح يأثر على الجهاز راح انتظر اصلاح هالعيب او ايجاد حل بديل وبعدها اشتريه

  45. هاتف ذو سمك نحيف و مساحة شاسعة أكيد سيفقد صلابته من حيث الإنحناء ، و كما لاحظنا ما عرض في الفيديو أن الأيفون بقي منحني وهذا راجع إلى مادة الألمنيوم التي لا يمكنها الرجوع إلى حالتها الأولى ، على غرار مادة البلاستيك التي سرعان ما ترجع إلى حالتها الأولى إن لم تنكسر ، نستطيع القول أن للألمنيوم إيجابيات كالخفة و الحماية ضد الصدمات ، و في هذه الحالة مع الأيفون بلس فقد الألمنيوم صلابته ضد الإنحناء ، فمن المستحن دعم جوانبه ، أو يجب التفكير مادة أخرى قابلة للإلتواء و الرجوع إلى أصلها هذا مع مراعات القطع الإلكترونية و البطاقة الأم و كذا الشاشة ،لنحصل في الأخير على سمارتفون قابل للإنحناء أحسن من سمارتفون صلب .
    الهواتف بهذا المقاس لا توضع في جيوب السراويل الضيقة ، فمن المسحسن إختيار ألبسة و سراويل ذات جيوب واسعة و تليق بحجم الهاتف الكبير ، أو يجب إعادة خياطة جيوب واسعة ، و هذه المشكلة حصلت لدى الذين إشتروا الغلاكسي نوت من قبل ، أن الهواتف ذات الحجم الكبير محرجة في حملها و تغطية الوجه أثناء الكلام .
    Salasduo

  46. راح اجيبه يعني راح اجيبه ينحني ينكسر ما في مشكلة نستخدمه سنه ومش عايز اكتر وعلى فكرة لو ضغط على النوت 3 متل ما ضغط على الايفون 6 plus كان انطحن النوت وما بقى منه شي
    اصلا مقارنة ما الها داعى كله يحاول يحط اي عله
    فلا داعي للخوف من منتجات ابل وراح اجيبه وخلي ينحني هيك احلا يصير

  47. شوو كزاابين هي شركة جالكسي ورا هالشي

    والخبر الحلوو انو الايفون 6 \6 بلس شاشتو متينه وما بتنكسر بسهوله حسب ما شفنا بالفيديو

    شكرا جالاكسي ع هبلكن

  48. أي انكسرت ايدو وهوي عم يضغط عليه لحتى ينحني
    تاني شي الايفون والاجهزه يلي متل هيك بكبرها مانها مصممه لتنحط بالجبيه
    معي ايفون ومبعمري حطيتو بجيبتي
    هيدا مصمم بس للناس الراقيه مو لعمال الاشغال الشاقه

    يكون حداد ومعو ايفون 6 بلس @[email protected]

  49. ولا افكر اشتريه اصبر ع مجنونك لا يجيك اجن منه طاح الايفون انتظرنا ع الفاضي وخساره في هاذي سعر ومش معقول ماراح احط الهاتف في جيب بنطلون او بمكان ثاني الاجل لا ينحي بنتظر ايام المقبله نشوف بعد شو راح يضهر مٓـــنّ عيوب

  50. هذا جهاز رائع وقمه في التكنولوجيا
    ومازال الموضوع خارج نطاق الشركه ما دامت لم تعلن الشركة عن المشكله ولكن المشكله التى نواجهها بالفعل سعر الجهاز حيث وصل سعره في مصر تخيلوا هذا الرقم
    14000 تخيلوا هذا الرقم اربعه عشر الف جنيهاً مصرى هذا مبلغ ضخم جدا ع هذا الجهاز ولا نستطيع شرائه التكنولوجيا في الخارج بأبخس الأسعار وفي متناول الجميع اما هنا فلا نستطيع الاقتراب منها الا حين نزول السعار

  51. ياخزياااه ياابل فشلتونا تداركوا الامر سقطة قوية شركة عريقة وهذا جهازها لن اشتريه مالم يحسن!!

  52. أرى أن هذا الفيديو مرتب من قبل عديمة النزاهة سامسونج ،وكله نصب في نصب وحتى الجهاز ممكن ما يكون اي فون اصلا

  53. الحمد لله نحنا فالخليج نلبس الدشداشة

    ما راح ينحني

    انا بشتري الايفون ٦ العادي ان شاء الله

  54. الامر محير نحن لم نرى جهاز انحنى في بنطال احدهم الا الانحناء الذي حدث في الاختبار ولغاية اللحظه لم تصرح ابل عن الامر ننتظر تعليق ابل حول الموضوع والمشكله انا حجزت على جهاز بلص

  55. ولا افكر أشتريه ، كنا نخاف على الجوال لا يطيح والحين اذا حطيته في جيب البنطلون ينعطف !

  56. هذاالفيديو مسيس لصالح شركة سامسونك هههه النوت 3جهازمطاط شنوهذه الحيله من هذاالرجل ولايفون جهاز قوي جدٍا معقوله ينحني بهل الشكل دون كسرالشاشه ليش هي الشاشه مصنوعه من البلاستك المطاط والله يااخوان جرب احني اي جهاز مجردالضغطه الاولى راح اتشوف الشاشه تتكسر قبل كلشي الايفون اقوى واجمل جهاز والمعدن المصنوع ذوجودة عاليه وهذا الرجل محتال

    1. يكفي انت و هوه نيحاه و بكاء

      اذا كان الخبر سليم و صحيح 100%
      الله يعوض ع آبل من جرف لدحديره بعد ستيف جوبز مدري ايش يطلع اسموه هذاك

      الزبده اللہ ينتقم منهم راح اشتريه مجبور احب نظامهم و اشكال اجهزتهم

      و في النهايه تقفل الحكايه سلااام

  57. احسه كلام فاضي ولايمكن ان يصدق
    ابي اقابل هالناس اللي حطوه بجيوبهم وانحنى
    ماشفنا الا هذا جالس يحنيه بيديه
    وبعدين حنا بنشتري الجوال بنستخدمه والا بنجلس نسوي له اختبارات انحناء ،، نفس الكلام طلع على الايفون ٥ وهذا انا استخدمه ومالبس الا بدلات ولله الحمد ماصار شي ،، هذه دعاية من اعداء ابل علشان ماحد يشتري الجهاز

  58. طيب الحين آبل راح تسحب الأجهزة و تبدلها بعد ما صار في جهازها IPhone 6 Plus او انها راح تخيلنا نشتريه و العيب موجود موجود

  59. السلام عليكم
    اشكر المشرفين علي هذا الموقع في نقل الأخبار
    لي صديق لديه جهاز امازون أظن اسمه كاندل فير حسب علمي
    حدث ان وضعه في جيب البنطال الخلفي و عند الجلوس في السيارة انكسر الجهاز من المنتصف
    هذه الأجهزة للاستخدام العادي و ليست مصممة للاستخدام في الحروب
    الناس ترغب في جهاز مقاوم لجميع الحوادث حتي الحرائق
    و هذا امر شبه مستحيل و في الاخر يرغب في سعر منخفض
    و شكرًا لكم

  60. بداية إنتكاسة أبل
    أنا عندي آيفون 4s له ٣ سنوات ما خرب لكن أبل معقدة في عملية فتح حساب لك أبل ومعقدة في شراء التطبيقات ومعقدة في ميزات تجدها أساسية في الشركات التانية مثل البلوتوث مثلاً لا يعمل على أجهزة أبل بينها البين فكيف مع أجهزة من شركات ثانية إذا نظام أبل تحس إنه محتكر كل شي ومعقد عشان كذا يلجأ الناس للجلبريك لكسر هذه القيود .. على العموم أنا أنتظر يخرب جهازي وأشتري جهاز تاني من أي شركة غير أبل .. لا تزعلون يا محبي أبل

  61. اليوم مشكلتين للايفون طلعت. ١. مشكله في التحديث الجديد و نزل تعديل للاصدار 8 و تم سحب التحديث و الان مشكله اكبر و هي كما هوا واضح في الموضوع

  62. الصوره واضحه قدامك جهاز ينحني وين يبي يكون مكان الجهاز اجل ولا بسعر باهض ايضاً والعالم تشتري ماعنده
    مشكله ومن غير العيوب إللي حتى الآن لم تنحل
    مايخالف نبي الجهاز ولكن بجوده عاليه وتصنيع خالي من العيوب المبدئيه مو تتكرر نفس العيوب وازود ويكون خرابه مع مرور الوقت وهذا هو المعروف

  63. والحل يعني اقسم بالله اول مرة تمر عليه زي هذي المشكلة يعني الوكلاء الحراميه بيغيرون لنا الجهاز اذا انحناء اقسم بالله كلها سرقة في سرقة من الشركة اولا ثم الوكلاء

  64. البلاستيك يفوز على الآيفون
    افرحوا بالمنتج الصلب الجديد القابل للأنحناء متى رغبت انه منتج جديد من أبل

  65. انا بشتري iPhone plus 128g وبحطله ضمان كامل من شركه أبل لمدة سنتين ومن شركه اتصالات ضمان دائم وبحطله غطاء قوي حامي وخل نشوف ههه
    اما بلنسبه للانتشار مثل ماقال الأخ علي محسن حبيت اصحح فهو انتشار بسيط جدا ومحدود لأكن انتشر بين اعلام بسرعه وبين ناس واصبح كل يخاف من حدوث هذا شيء للأيفون 6 plus اما iPhone 6 صعب تطويه وكان في تجربه وفديوات ووضحوها ، اما اذا مرت معاي هذي حاله فجواب نعم مع جوال iPhone 5

  66. السلام عليكم.
    أبل أصبحت شركه لا تهتم الا بلعمله . تطرح منتوجاتها بأسعار خيالية وهي منتوجات فاشله بنسبه لغيرها وهناك عده مشاكل في اجهزتها فلماذا نشتريها. ونحن العرب مغفلون لا نسطتيع صنع هاتف ذكي ينافس الشركات المصنعة الهواتف الذكيه ننتظر بفارغ الصبر لكي نشتري منتوجاتهم حتا لو كانت فاشله ومردود مبيعاتها للياهود. بئس على امة ساكنه في الظلام.

  67. لأنني احبكم انصحكم في الأسد الكوري الجنوبي لايضحكون عليكم أبل بشوية السكراب حقتهم . مثلاً لو قارنا ال 6 بلس مع النوت 3 السابق ونوت 4 القادم وسوني اكسبيريا z3 راح نظلمهم برأئي الذي لاأفرضه على أحد منكم أن الآيفون الحقيقي أنتهى مع 5s وماقبل . شكراً لجهود المحرر محمد فارس وللجميع

  68. مهما طلعتو من عيوب هذا لا يمنع محبي ابل من اقتناء منتجات ابل الرهيبه من كل النواحي

    وعلى قولت المثل الزين مايكمل

    ٢٧/٩/٢٠١٣ على احر من الجمر

  69. يمكن ترددت شوي بس لسا بدي اشتريه وبعتني فيه لان اي جهاز بدون عناية ومع الاهمال رح يتعرض لهل الحوادث

  70. كم حق الدعاية ؟؟
    دعاية واضحة ومقصدها واضح
    ونعرف ان مثل هذا الخلل لو حصل فعلاً
    سيتكلم الجميع و ستنتشر مقاطع بشكل كبير عن هذه المشكلة
    ثم لو كان المقطع صحيح او ليس لقصد الدعاية او ليس لقصد التقليل من جهاز الأيفون 6 بلس
    لماذا تم عمل مقارنة مع جهاز غيره
    لا و سبقه بحوالي السنة كذلك

    أعيد وأكرر ،، كم حق الدعاية ؟؟
    سواءً لصاحب المقطع أو لناشر الخبر

    مثل هذه المقاطع شبعنا منها ومللنا منها واستفدنا كذلك منها بأن بعض الشركات نقدها لأجهزة غيرها أكثر بكثير من إبداعاتها المسروقة والمفبركة بطريقة مختلفة فقط.

    1. في البداية بخصوص التغطية الصحفية ، فهذا الموضوع تم تداوله من قبل معظم – إن لم يكن كل – وسائل الإعلام المختصة و الغير مختصة على مدار يومين و إليك عدة أمثلة :
      – صحيفة الغارديات البريطانية : http://goo.gl/MfCBwO
      – موقع TechCruch الشهير : http://goo.gl/Kr7Z6a
      – BBC News : http://goo.gl/NyhlMN
      – واشنطن بوست : http://goo.gl/b8Dteu
      و غيرها من المصادر و يمكنك تتبع آلاف المصادر و الصفحات الأخرى من خلال محركات البحث ، و على مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك الإطلاع على مزيد من الصور و الأخبار و ردود الأفعال عبر هاشتاج #bendgate ، أيضاً المنتدى الرسمي لآبل به عدة شكاوى من مستخدمين قاموا بشراء الهاتف .

      أما الاستفسار عن مقارنة الآيفون 6 بلس بهاتف نوت 3 ، فهذا لأن هاتف نوت 4 لم يصدر بعد في الأسواق ، كما أن هذا أدعى للتدليل على وجود المشكلة ، بالإضافة إلى أن هذا من باب الإنصاف لا أكثر ، و قد و عد صاحب الفيديو بإجراء نفس الاختبار على نوت 4 فور حصوله عليه ، و أعتقد أنه لن يوجد أي اختلاف لأن هاتفي نوت 3 و نوت 4 بنفس الحجم و بنفس مواد التصنيع الخارجية ( الهيكل البلاستيكي مع الإطار المعدني ) .

      موقع The Next Web أورد اليوم تقرير قال فيه أن آبل ستقوم باستبدال الهواتف التي تعاني من تلك المشكلة مجاناً ( و إن لم تعلن آبل عن هذا بشكل رسمي حتى الآن ) ، و هو ما سيعتبر اقراراً ضمنياً منها على وجود المشكلة .

      أما بخصوص ادعائك أننا نتلقى مقابلاً مادياً من الشركات التقنية فهذا ادعاء باطل يثير الاستفزاز و لا أساس له من الصحة ، تقتضي المهنية أن نضع آراءنا الشخصية جانباً و ننقل الأحداث كما هي . نحن نقدر مدى حبك لهاتفك و اعتزازك به ، هذا أمر نتفهمه و نتقبله و هذا حقك . أما تلك الدعاوى المزعومة فغير مقبولة تماماً . “البينة على من ادعى” فأين دليلك على هذا ؟ أم هي الأهواء الشخصية و الآراء العاطفية و نظريات المؤامرة ؟!

  71. هذا سبب اخر يمنعني ان اشتري الايفون
    انا ما عجبني حجمو الكبير و لا حتى ايفون ٦ ايفون ٥s احسن منو في الشكل و اعتقد في الصلابه انا عندي ايفون فور و ناوي اشتري ايفون ٥ s ما كان لو داعي انهم يفضلو الشكل على الصلابه

  72. انا موجود في امريكا الحين وهذه المشكلة منتشره في السته والسته بلس لدرجة انه في ناس كثير خايفيين من هذه المشكلة وفي ناس احتمال كبير لو انتشرت هذه المشكلة ممن ينتضرون لنوت4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى