اخبار الأندرويد

هاتف Galaxy Note 4 سيأتي بأغطية مخصصة للمكفوفين !

عادة ما تقوم سامسونج بالكشف عن عدد من الملحقات عندما تعلن عن إصدار جديد من أحد هواتفها المشهورة ، هذه الملحقات عبارة عن أغطية للحماية ، أو الشحن اللاسلكلي ، أو واقيات للشاشة و غيرها . لكن مع هاتف Galaxy Note 4 الذي سيتم الإعلان عنه خلال أيام معدودة ستقفز سامسونج خطوة للأمام مع أغطية جديدة تسمى Ultrasonic Covers .

هاتف Galaxy Note 4 سيأتي بأغطية مخصصة للمكفوفين !
هاتف Galaxy Note 4 سيأتي بأغطية مخصصة للمكفوفين !

أغطية Ultrasonic Covers عبارة عن أغطية تم تصميمها خصيصاً لمساعدة المكفوفين و ذوي الإعاقات البصرية ، حيث تحتوي هذه الأغطية على مستشعر Ultrasonic Sensor و الذي بدروه يقوم باكتشاف و تحديد أماكن الأشياء الموجودة أمام مستخدم الهاتف و تنبيهه لتفادي التصادم بها .

أيضاً سيكون بإمكان المستخدم تغيير مدى الإشارات التي يرسلها المستشعر ( قصير ، متوسط ، طويل ) مع ملاحظة أنه كلما زاد مدى الإشارات التي يرسلها المستشعر ، كلما ضاقت المساحة التي يستطيع مسحها و تحديد الأشياء الموجودة فيها ، علماً بأن أغطية Ultrasonic Covers هي فقط مجرد أداة مساعدة ثانوية ، و لا تغني عن المرشد الشخصي أو أي أداة أخرى مخصصة لهذا الغرض .

هاتف Galaxy Note 4 سيتم الإعلان عنه مطلع الشهر المقبل ، و سيأتي بحسب تسريبات مؤكدة بشاشة بقياس 5.7 إنش بدقة Quad HD ، و معالج Samsung Exynos 5433 أو Snapdragon 805 ، و ذاكرة عشوائية 3 أو 4 جيجابايت ، و كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫5 تعليقات

  1. ما شفنا شيء من سامسونج, وهذا الشيء تحتاج سامسونج 1000 سنة إلى الأمام لتصنع شيء مثل هذا, لم تستطيع تطوير قارئ شاشة احترافي لهواتفها, فكيفَ بأشياء أكبر؟.

  2. الصراحة سامسونج كل ما تنزل جهاز تضحكنا اكثر
    تحط اشياء بالتلفون لمجرد التسويق
    مثل قياس نبض القلب
    و التحكم بالتلفزون
    و القاري البصري
    اشياء تستخدمها مره او مرتين عند الشراء بعدين تنحط ع الرف

    1. هناك بعض المصادر التي ذكرت أن الهاتف سيكون بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت مثل المتجر الإندونيسي التي قام بطرح الهاتف للطلب المسبق .
      أما تطبيق AnTuTu الخاص باختبارات الأداء ، الذاكرة العشوائية مذكورة على إنها بحجم 3 جيجابايت فقط .
      ربما يكون هناك إصدارين من الهاتف على أي حال … أو ربما أحد المصدرين مخطيء !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى