اخبار الأندرويد

معالج Samsung Exynos 5430 : أول معالج بتقنية 20 نانومتر للهواتف الذكية و اللوحيات !

أعلنت شركة سامسونج رسمياً عن معالج Exynos 5430 أول معالج للشركة يعمل بدقة 20 نانومتر ، و قد تم تضمين هذا المعالج داخل هاتف Galaxy Alpha الذي تم الإعلان عنه مؤخراً ، و من المتوقع أيضاً أن يكون أحد مكونات هاتف GNote 4 القادم .

معالج Samsung Exynos 5430 : أول معالج بتقنية 20 نانومتر للهواتف الذكية و اللوحيات !
معالج Samsung Exynos 5430 : أول معالج بتقنية 20 نانومتر للهواتف الذكية و اللوحيات !

 

معالج Exynos 5430 هو عبارة عن معالج ثماني الأنوية ، أربعة أنوية منها عليها بشكل اساسي بمعمارية Cortex-A15 و بتردد 1.8 جيجاهيرتز ، بجانب اربعة أنوية أخرى بمعمارية Cortex-A7 و التي تعمل بتردد 1.3 جيجاهيرتز ، و هذا المعالج يعتمد على تقنية big.LITTLE و التي تسمح له باستخدام المعالجات الثمانية معاً لتحقيق الاستفادة القصوى منها .

أيضاً كون المعالج يعمل بتقنية 20 نانومتر ، فهذا يعني أنه أصغر من المعالجات السابقة كما أنه أكثر كفاءة ، و أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة 25% مقارنة بالمعالجات السابقة التي كانت تعتمد على تقنية 28 نانومتر ، أيضاً يعمل معالج Exynos 5430 بتقنية Adaptive Hibernation Display و التي تعمل على تقليل استهلاك الشاشة من الطاقة خاصة و أن هذا المعالج يدعم الشاشات ذات الدقة العالية مثل دقة  WQHD أي 2560 × 1440 بكسل ، و كذلك دقة WQXGA أي  2560 × 1600 بكسل ، و ذلك يرجع أيضاً لمعالج الرسوميات المدمج في هذا المعالج و هو Mali-T628 MP6 بتردد 533 ميجاهيرتز .

و في اختبار أداء أجري مؤخراً لهاتف Galaxy Alpha الذي يعمل بمعالج Exynos 5430 حقق المعالج نحو 38 ألف نقطة ، و هي نتائج جيدة إلى حد بعيد ، و المعالج كذلك يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نرجو من القائمين على هذا الموقع إجراء مقارنة بين معالج كوالكوم 805 ومعالج سامسونج الجديد 5430 في أقرب وقت ممكن لثقه المطلقه بكم. تحياتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق