اجهزة الاندرويد اللوحية

HP تختبر جهاز HP Red بشاشة 16 بوصة و بنظام الأندرويد !

تقوم شركة HP باختبار جهاز أندرويد جديد يدعى HP Red بشاشة بقياس 16 بوصة ، الأمر الذي يجعلنا نتساءل عن ماهية هذا الجهاز : هل هو جهاز لوحي كبير ؟ أم حاسوب محمول هجين يمكن تحويله إلى جهاز لوحي ؟ أم حاسوب مكتبي من فئة “الكل في واحد” ؟ أياً ما كان هذا الجهاز ، فقد ظهر اليوم على موقع اختبار أداء الرسوميات GFXBench ، و كنتيجة لذلك أمكننا معرفة بعض المعلومات حول مواصفات الجهاز ، و التي تبدو مرتفعة مقارنة بالأجهزة المحمولة التي طرحتها شركة HP في الآونة الأخيرة .

HP تختبر جهاز HP Red بشاشة 16 بوصة و بنظام الأندرويد !
HP تختبر جهاز HP Red بشاشة 16 بوصة و بنظام الأندرويد !

و بحسب GFXBench ، فإن جهاز HP Red سيأتي بشاشة بقياس 16 إنش 2048 × 1536 بكسل ، و معالج Qualcomm Snapdragon 800 رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهيرتز ، و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت ، و سعة تخزين 16 جيجابايت ، مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل ، و أخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل .

هذا الجهاز سيكون على الأغلب جهاز لوحي كبير ، أو حاسوب محمول “هجين” ، لكونه يعمل بنظام الأندرويد Android 4.4.2 KitKat فضلاً عن حساسات التسارع ، و الباروميتر ، و البوصلة ، و البيدوميتر ، و تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، الأمر الذي يسقط فرضية أن يكون ذلك جهاز HP Red جهازاً مكتبياً فئة “الكل في واحد” .

ما يجعل HP تتوجه إلى صناعة “لوحيات” كبيرة الحجم ربما هو رغبتها في استهداف القطاعات التعليمية و قطاع الأعمال ، و تقديم هذا الجهاز كبديل للحاسب الشخصي في ظل تراجع مبيعات الأجهزة المكتبية بصورة كبيرة لصالح الللوحيات ، كما فعلت مايكروسوفت مع سلسلة لوحيات Surface .

هل يمكن أن تشتري جهاز لوحي بشاشة 16 بوصة ؟! أخبرنا بالتعليقات

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى