اخبار الأندرويد

17.9٪ نسبة الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات في شهر يونيو

لا تزال شركات التقنية ومصنعة الاجهزة وأنظمة التشغيل تورد تقارير حول آخر أخبار أجهزتها، وهذا من باب الشفافية وأيضا لزيادة ثقة المستخدمين وتبيين مدى انتشارها، وهذا ما تفعله كل الشركات ومن بينها جوجل حول إحصائيات عن نظامها الأندرويد، حيث تضع شهريا إحصائيات حول نسبة انتشار نظامها، اليوم نعرض لكم إحصائيات شهر يونيو !

إحصائيات الأندرويد لشهر يونيو
إحصائيات الأندرويد لشهر يونيو

لا تزال جوجل تقوم بكل ما يمكنها من جهد بالتعاون مع الشركات المصنعة لهواتف عاملة بالاندرويد، حيث تسعى لأن توفر لها آخر نسخة من الأندرويد وهو نسخة كيت كات الحاملة لرقم 4.4.2 أو آخر نسخة 4.4.3 وكذلك نسخة كيت كات الإصدار 4.4.4، وهذا ما لم يحققه الأندرويد كيت كات ولم يستطع الوصول إلى نسبة كبيرة من الأجهزة العاملة بالأندرويد، لكنه شهد خلال شهر ماي تقدما في نسبة وجوده – نقصد أندرويد كيت كات- حيث زادت نسبة الأجهزة العاملة به.

عرفنا أنه في الشهر السابق كانت نسبة الأجهزة العاملة بالأندرويد كيت كات 13.6 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط من جوان حتى 7 يوليو، زادت النسبة وصارت 17.9٪، بالتالي فإن نسبة الزيادة كانت 4.3 ٪، وإن كانت هذه الزيادة جيدة، ولكن للأسف أقل من زيادة الشهر الماضي والتي وصلت إلى 5 ٪.

رغم أن هناك تحديثات عديدة خلال هذا الشهر، وقد أخبرناكم بأغلبها، إلا أنه وللأسف لم تكن مثل الشهر الماضي، أما عن سبب غلبة الإصدارات القديمة من الأندرويد؛ فالسبب راجع إلى أن الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد توفرها بمواصفات تقنية ضعيفة بالتالي تحتاج إلى أنظمة قديمة، وثالثا أكثر الشركات لا توفر تحديثات لأجهزتها، وهذا ما سبب عجزا وعائقا في تقدم نسبة انتشار كيت كات، ولكن من جهة أخرى فإن العديد من الشركات صارت توفر أجهزة عاملة مباشرة بنظام أندرويد كيت كات، وهي في الغالب الشركات الكبيرة.

هذه النتائج مفيدة للجميع، وبشكل خاص للمطورين وكذلك بالنسبة لشركة جوجل، وبقي من الضروري أن تحرص الشركات على توفير أندرويد كيت كات لأجهزتها التي يمكنها تشغيله بأسرع وقت، بشكل مختصر الاحصائيات في الصورة المرفقة أعلاه رسمية من طرف جوجل، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة صفحة جوجل.

من جهة أخرى، علمتم معنا أن جوجل قامت بإطلاق نسخة جديدة من الأندرويد ولا تزال قيد التطوير ومتوفرة للمطورين فقط، اسمها الأندرويد L، والتي أضافت فيها جوجل العديد من الميزات، ومن المتوقع أن تقوم جوجل بتوفيرها خلال هذا الخريف، وبالتالي فسيكون لدينا نظام جديد ضمن الإحصائيات الشهرية الخاصة بجوجل !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى