اجهزة الاندرويد اللوحية

شركة Xiaomi باعت 50 ألف جهاز Mi Pad خلال 4 دقائق

شركة آبل الصينية أو Xiaomi هذا ما يصطلح على تسميتها، حيث تتميز أجهزتها بالتميز والرقي، رغم أن انتسابها إلى الصين قد يخيف البعض، لكن الواقع يقول عكس هذا، حيث نجحت في أول إطلاق لجهاز Mi Pad اللوحي !

الجهاز اللوحي Mi Pad
الجهاز اللوحي Mi Pad

من خلال الأندرويد وأنه نظام تشغيل مفتوح المصدر، قامت شركة Xiaomi باستغلال هذا الأمر، وقامت بالتعديل عليه حتى تخرج لنا هذا الجهاز اللوحي الذي يحمل واجهة تشغيل شبيهة بدرجة كبيرة بواجهة وتصميم نظام iOS 7 الذي تطوره آبل.

هذا ما قامت به شركة Xiaomi الصينية الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية والتابلت، حيث قامت بإصدار هذه النسخة المعدلة من الأندرويد ولكن ليس هذا فقط، بل وضعته كنظام تشغيل لجهاز لوحي يحمل اسم Mi Pad، وهو تقليد صارخ للجهاز اللوحي الآيباد، سواء من حيث التصميم أو من حيث محاولة تقليد نظام التشغيل، وبطبيعة الحال هي تستهدف الفئة التي لا تحمل أي وعي تقني، وقد تعتقد ان هذا الجهاز آيباد من طرف آبل :)

هذا ما أعلنت عنه شركة Xiaomi، حين أعلنت عن هذا التابلت ذو المواصفات التالية:

  • نظام أندرويد روم MIUI المشهورة.
  • شاشة ذات مقاس 7.9 إنش، بكثافة عرض 326 بيكسل في الإنش.
  • معالج NVIDIA Tegra K1 رباعي النواة بسرعة 2.2 GHz.
  • ذاكرة عشوائية رام 2 جيجا.
  • مساحة تخزين ذات سعة 16 و 64 جيجا مع مخرج بطاقة ذاكرة حتى 128 جيغا.
  • مخرجين USB، مع كاميرا أمامية،
  • بطارية ذات سعة 6700 ميلي أمبير.
  • وزن الجهاز 300 غرام
الجهاز اللوحي Mi Pad
الجهاز اللوحي Mi Pad

الجهاز مميز بالفعل، سعره بحسب مواصفاته مناسب بحيث تم طرحه بسعر 240 دولار بالنسبة لنسخة 16 جيجا، و270 لنسخة 64 جيجا، وهو سعر بحسب المواصفات التي ذكرناها وغيرها من المواصفات القياسية يعتبر مناسبا جدا.

لحد الآن هذه الأخبار تعرفونها، لكن الجديد بالنسبة لشركة Xiaomi هو أنها قد نجخت بالفعل من خلال خطة تقليد الآيباد، حيث باعت ما عدد 50 ألف وحدة من هذا الجهاز، ليس هذا فقط، بل باعت هذا العدد خلال 4 دقائق فقط، منذ الإعلان رسميا عن بدء بيع الجهاز، وبالتالي فإن الجهاز سيكون من أنجح أجهزة الشركة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

‫3 تعليقات

  1. السلام عليكم لدي استفسار حول سعر هذا الجهاز في الاسواق العربية و الاروبية و اذا كان يدعم اللغة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى