اخبار الأندرويد

8.5٪ نسبة الأجهزة العاملة بنظام أندرويد كيت كات في شهر أبريل

لا تزال شركات التقنية ومصنعة الاجهزة وأنظمة التشغيل تورد تقارير حول آخر أخبار أجهزتها، وهذا من باب الشفافية وأيضا لزيادة ثقة المستخدمين وتبيين مدى انتشارها، وهذا ما تفعله كل الشركات ومن بينها جوجل حول إحصائيات عن نظامها الأندرويد.

إحصائيات أندرويد كيت كات لشهر أفريل
إحصائيات أندرويد كيت كات لشهر أفريل

لا تزال جوجل تقوم بكل ما يمكنها من جهد بالتعاون مع الشركات المصنعة لهواتف عاملة بالاندرويد، حيث تسعى لأن توفر لها آخر نسخة من الأندرويد وهو نسخة كيت كات الحاملة لرقم 4.4.2 أو آخر نسخة 4.4.3، وهذا ما لم يحققه الأندرويد كيت كات ولم يستطع الوصول إلى نسبة كبيرة من الأجهزة العاملة بالأندرويد.

عرفنا أنه في الشهر السابق كانت نسبة الأجهزة العاملة بالأندرويد كيت كات فقط 5.3 ٪، أما خلال هذا الشهر وبالضبط من أفريل حتى 1 ماي، زادت النسبة وصارت 8.5٪، بالتالي فإن نسبة الزيادة كانت 3.2 ٪، وهذه تعتبر زيادة جيدة نوعا ما، ولكن لا يزال هناك الكثير لتصبح أكثر.

بتحليل سريع لهذه النسبة، فإننا نجد أن أهم سبب هو كثرة التحديثات التي تم إطلاقها هذا الشهر، وقد أخبرناكم بأغلبها، وثانيان كثرة الأجهزة العاملة بالاندرويد، والشركات المصنعة لها توفرها بمواصفات تقنية ضعيفة بالتالي تحتاج إلى أنظمة قديمة، وثالثا أكثر الشركات لا توفر تحديثات لأجهزتها، وهذا ما سبب عجزا وعائقا في تقدم نسبة انتشار كيت كات.

مقارنة بآبل فإن نظام IOS الخاص بها يصل بشكل سلس ودوما إلى أكثرية أجهزتها سواء الأيفون أو الآيباد وبآخر إصدار دوما، وفي أسرع وقت ويغطي نسبة كبيرة من الأجهزة، من جهة أخرى فإن تعدد الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد يعوق دون حصول أصحابها على آخر إصدار، وبشكل مختصر الاحصائيات في الصورة المرفقة أعلاه لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة صفحة جوجل.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات والأخبار والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الاندرويد والمزيد …

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم ، يعطيكم العافية على الاهتمام ، اريد ان اسأل lg nexus 5 الى الآن لم يصل الثحديث 4.4.3 انا اعيش ب لبنان ان كان عندكم اي شيء تفيدونا به وشكرا لتعاونكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى