تقارير أبل

اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020، أيهما الافضل !

التقاط الصور و مقاطع الفيديو و مشاركتها مع الأصدقاء أحد أبرز استخدامات الهواتف الذكية ، لذا فإن الكاميرا صارت تحظى باهتمام بالغ من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، و أضحى كاميرا الهاتف و أداؤها أحد أهم العوامل الحاسمة للمفاضلة بين الهواتف الذكية و اختيار أحدها ، و في هذا الموضوع نلقي الضوء على أداء كاميرا هاتف iPhone 5s من ناحية ، و كذلك هاتف Nokia Lumia 1020 الذي يُعد الهاتف الذكي ذو الكاميرا الأكثر تطوراً .

اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !

مواصفات كاميرا هاتف iPhone 5s :

  1.  كاميرا هاتف iPhone 5S تحمل مستشعر بدقة 8 ميجابكسل و يبلغ حجمه 3\1 ، بفتحة f/2.2 أوسع بمقدار 15% عن هاتف الآيفون السابق .
  2. حجم البكسل الواحد في كاميرا iPhone 5s يبلغ 1.5 ميكرون ، و تحتل كاميرا هاتف iPhone 5s المركز الثاني في حجم البكسلات بعد كاميرا هاتف HTC One الذي يبلغ حجم البكسل الواحد فيها 2 ميكرون ، و يلعب حجم البكسل دوراً في تجميع الضوء و جودة الصورة .
  3.  الكاميرا كذلك تحمل فلاش LED ثنائي مما يعني أن كاميرا iPhone 5S ستكون لها القدرة على التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة .
  4. الكاميرا أيضاً بها ميزة Brust Shot و التي تتيح التقاط 10 صور متتالية في الثانية الواحدة ثم اختيار أفضل لقطة من بينها أو حفظها جميعاً .
  5. كذلك تدعم الكاميرا ميزة التصوير البطيء Slow Motion بدقة 720 بكسل بـ 120 إطار في الثانية .
  6. إمكانية التقاط الصور أثناء تصوير الفيديو .
  7. الكاميرا الخلفية لها القدرة أيضاً على تسجيل الفيديو العادي بدقة 1080 بكسل .
  8. هناك بعض المزايا الأخرى الموجودة في الكاميرا مثل : ميزة التركيز التلقائي ، و ميزة Digital image stabilization لتثبيت الصورة و منع اهتزازها عند التصوير ، و أيضاً ميزة High Dynamic Range أو التصوير الديناميكي عالي المدى لتحسين ألوان الصور في الإضاءة المنخفضة أو الشديدة ، أيضاً الكاميرا لها القدرة على التصوير البانورامي بحجم يصل إلى 28 ميجابكسل .
  9. الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميجابكسل بقدرة على تصوير فيديو بدقة 720 بكسل .

 مواصفات كاميرا هاتف Nokia Lumia 1020 :

  1. كاميرا Nokia Lumia 1020 تحمل مستشعر بدقة 41 ميجابكسل بحجم 1/1.5 تقريباً ضعف حجم المستشعر الموجود في هاتف iPhone 5s ، و هو المستشعر ذو الحجم الأكبر من بين الهاتف الذكية ، الكاميرا كذلك مزودة بعدسات Carl Zeiss .
  2. حجم البكسل الواحد في هاتف Nokia Lumia 1020 هو 1.12 ميكرون و هو أقل من مثيله في iPhone 5s ، لكن بفضل تقنية PureView التي تقوم بعملية تجميع البكسلات Pixel oversampling فإن بإمكان الكاميرا ربط حتى 8 بكسلات بجانب بعضها عند التصوير مثلاً بدقة 5 ميجابكسل حيث عندها سيصبح إجمالي حجم البكسل الواحد 1.12 × 8 = 8.96 ميكرون !
  3. كاميرا Nokia Lumia 1020 كذلك تحمل فلاش Xenon و LED ، و يبلغ حجم فتحة العدسة f/2.2 .
  4. الكاميرا تدعم ميزة الثبات عند التصوير optical image stabilization .
  5. إمكانية تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل مع تقريب غير هادر حتى 6 أضعاف بدون فقدان الجودة .
  6. إمكانية ضبط المركز البؤري وسرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض و المزيد عبر تطبيقات التصوير الاحترافي الموجودة في الهاتف .
  7. تحتوي كاميرا هاتف Nokia Lumia 1020 على تقنية Nokia Rich Recording التي تعمل على تسجيل صوت أستريو خالٍ من التشويش .
  8. هاتف Nokia Lumia 1020 يحتوي على عدد من التطبيقات الاحترافية للتعديل على الصور و في مقدمتها تطبيق Nokia Pro Camera و الذي يوفر للمستخدم خيارات متقدمة .
  9. الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميجابكسل ، مع قدرة على تصوير فيديو بدقة 720 بكسل .

اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !

اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين ، و iPhone 5s على اليسار !
اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين ، و iPhone 5s على اليسار !
اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين ، و iPhone 5s على اليسار !
اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين ، و iPhone 5s على اليسار !
اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين ، و iPhone 5s على اليسار !
اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين و أيضاً الوسط ، و iPhone 5s على اليسار !
اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين و أيضاً الوسط ، و iPhone 5s على اليسار !
اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين و أيضاً الوسط ، و iPhone 5s على اليسار !
اختبار الكاميرا : iPhone 5s ضد Nokia Lumia 1020 !
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين ، و iPhone 5s على اليسار !
iPhone-5s-VS-Nokia-Lumia-1020-Camera
هاتف Nokia Lumia 1020 على اليمين ، و iPhone 5s على اليسار !

فيديو : مقارنة بين كاميرا iPhone 5s و Nokia Lumia 1020 !

أيهما أفضل : iPhone 5s أم Nokia Lumia 1020 ؟

دائماً “الأفضلية” عملية نسبية تختلف من شخص لآخر بحسب تلبية المنتج لاحتياجاته اليومية و مدى ملائمته لأنشتطته اليومية ، لكن باختصار إذا كنت تتعامل مع الكاميرا لالتقاط صور لتخزينها على أجهزتك أو مشاركتها على الشبكات الاجتماعية فإن هاتف iPhone 5s هو الأنسب لك طالما كان استخدامك للكاميرا و تعاملك مع الصور في ذلك النظاق المحدود . أما إذا كنت تهوى التصوير الفوتوغرافي أو كنت مصوراً احترافياً فبلاشك نرشح لك هاتف Nokia Lumia 1020 لما يحتويه من مزايا تصوير متقدمة تضاهي مثيلاتها في كاميرات التصوير الاحترافية .

مصدر الصور : MobileBurn

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

‫187 تعليقات

  1. اهم شي في الموبايل الكاميرا والشاشه والبطاريه
    الايفون شاشته صغيره مع بطاريه ضعيفه مع كاميرا صغيره 8 ميجابكسل فقط
    الايفون فقط في النضام والبرامج واذا كنت تحب البرامج والتصفح على النت
    استخدام لابتوب افضل واسهل وشاشه اكبر ومريحه ما فائدة ايفون باهض الثمن الذي لا يستحق سعره
    لوميا 1020 افضل بكل شي

  2. معلليييش للي مطفين النور ويقلون ايفون انا معي الجوالين ولله مافي مقارنة
    الوميا تصويرة خطير وما يتقارن المفروض مع الايفون اما في استخدام الجوال النوكيا زبالة
    يسخن وبطاريته اي كلام ولمن افتح اي شي فنت واجي بقرا يقطع يعني
    قيمت الجوال اعتبرها قيمت كمره وما حطولك شي زياده كل شي اي كلام

  3. بصراحه نوكيا لومينيا أفضل م أي فون 5 لأن حنا هالأيام أهم شئ عندنا التصوير يعني لو معك نوكيا لومينيا يعني مو محتاج لشئ كيمرا احترافية مع التطبيقات
    بعكس أي فون 5 كيمرته مب وااايد قوي
    فأنا مع نوكيا لومينيا 1020

  4. توزيع الاضائة في ايفون ٥اس هو الافضل كذلك دقة الالوان وتوزيع الفلاش كذلك التقريب والتبعيد
    اما عن نوكيا فانها تطرح الارقام الكبيرة في الكميرات فقط لتاخذ عقول الناس لاكن لو قاموا بتجربتها فسوف يتركونه بعد ايام ولن يعودوا اليه
    نوكيا سياستها في الانتاج فاشلة تماما وخاصة انها لا تزال تتبع الاسلوب القديم بالاعلان عن منتجاتها وتسويقها ووو الى غير ذلك ولكن بالرجوع الى الكاميرا
    الفارق يكون بالتصوير الليلي دون فلاش بسرعة غالق الكاميرا وفتحة الاضائة تكون بالنسبة الى عدد البكسلات
    فالمقارنة اعلاه تعتبر مقارنة غير عادلة اطلاقا رغم ذلك فمن يملك عين احترافية فانه سوف يميز تفوق صور الايفون على نوكيا

  5. كمرا الجوال توثيقية وليست احترافية …فلو كانت اقل منهما تؤدي بالغرض…وإذا أردت التصوير فهناك كامات متخصصة أمثالNikon و canon لعدت اعتبارات فأنا مصور ودرست عدت دورات والصور دوما تعتمد على إمكانيات لا تتوفر في الجوالات كالشتر و فتحة العدسة والإضاءة الكاملة…ومع ذلك لا نستغني عن الفوتوشوب وبرنامج التوباز منقي الصور….احببت اكتب عل من يقرأ كلامي يستفيد في التصوير ويدعو لي بالخير..

  6. الايفون ٥ افضل لانه عملي اكثر واذا اردت كاميرا قويه اشتري من السوق احد الكاميرات الحديثه التي تدعم الشبكات الاجتماعيه وارخصلك وكل واحد وذوقة
    … وشكرا

  7. سبحان الله وبحمدة ، استخدم الايفون لاكن مافيه افضل بتصوير من الجلكسي + النوكيا والله يالايفون مرم تصويره ولي يمدحه ماجرب وشاف غير الايفون رح لواحد معه جلكسي٤ شف التصوير والتقريب ولا مجهر يارجال قال الايفون قال

  8. عفوا اخواني بدون تعصب

    في الصور اللي تم طرحها الايفون افضل من ناحية صفاء الصوره
    ولو لاحظتم صور النوكيا مبهته
    ويثبت كلامي الصور اللي في النهار

    وللمعلومية كاميرا ايفون ٥ اس
    بـ ٣ عدسات مدبله

    وهذا ما تم عرضه في المؤتمر الاخير
    اما صاحب htc
    I mate سابقاً
    احب اقولك لو فيها خير ما نقلت الصين

    وشكرا

  9. الأوان لنوكيا جميله وقويه بس تبقى صوره الايفون فيها شي يجذب النظر يعني شي سحري جميل فيها مرونه. والنوكيا ما قصرت :)

    1. بيقنعونا إن تصوير الآيفون ب٨ ميجابيكسل
      يضاهي نوكيا ب٤١ميجابيكسل مع بيور فيو

      !!!
      قارنو لوميا بكاميرا كانون ونيكون ستجدونه ينافس الاحترافية ؛ وممالاشك فيه سيتعدى مستوى الكاميرات شبه الاحترافية.

  10. انا ضد التعصب ونوكيا لوميا نظامها افضل الأنظمة في العالم ومع ذلك الكاميرا ممتازة لكن مشكلتكم تبالغون في الايفون . وللمعلوميه ترى الايفون مافيه شي جديد . وانتم ماسكين على الايفون . والله لو مافيه جيل بريك مااخذت الجهاز .

    1. خخخخ نظام لوميا الافضل بالعالم تراه ويندوز فون يالحبيب ويش جاب لجاب وعلى فكرة النظام الرهيب الي انت معتبره الافضل في العالم خخخخخ كم عدد التطبيقات الي فيه وكم نسبة استخدامه على مستوى العالم مقارنة بال IOS او الاندرويد

    2. كلامك صحيح ١٠٠٪ .. أبل واقفه بحلوق العالم و لولا الجيلبريك كان ما شريت ايفون من الاساس

  11. كل التعليقات التي اراها لابد ان يكون للايفون النصيب الاكبر حتى ولو على حساب المتميز
    نوكيا افضل كاميرا من الايفون
    اي نعم ابل افضل من حيث النظام وقوته حماية اكبر
    كذالك يعيب النوكيا نظامة
    انا صراحة معجب بابل في جهاز واحد الايباد لكن في الجديد خيب ظني
    لاكاميرا
    اللهم اللي غيروه الحجم والمعالج اما غير ذلك لا
    انا عمري مافكرت في ابل غير الايباد وماراح اقتني منها الا الايباد اما غير ذلك لا
    انا مقتني جهاز htc واراه افضل بكثير من الايفون
    كتصميم او تصوير اما الايفون نفس الشكل نفس التصميم تختلف بشكل بسيط في بعض الاصدارات
    اما غير ذلك لا
    بعدما صدر الايباد الجديد لن اشتريه انا حاليا متوجه للنوكيا للكاميرا الافضل وللhtcللتصميم الاروع

  12. الفرق واضح بلا صور اينما وجد ايفون لا مكان لاي هاتف اخر الفرق بين من يحمل ايفون وجهاز اخر ليس الجهاز انما العقلية بالدم بالروح نفديك يا ايفون

  13. طبعا اللوميا 1020 هو عبارة عن كاميرا مو تلفون لان حجم الكاميرا كبير و الكاميرا ظاهرة فيه و 21 ميكابيكسل
    و مع ذلك الآيفون افضل

  14. انا عشقي ابل والايفون بس لازم كلمة الحق تقال نوكيا تألقت في كيمرا ــــت الهواتف الذكيه وهذي الحسنة الوحيده لها

  15. ةمره الايفون خمسه اس دقه الالوان حقيقيه عكس الوميا لكن الوميا الاضائه قويه جدا اما من ناحيه المميزات داخل الكميرا تحس الوميا احترافيه لان بها مميزات عكس ابل يجب ان تضع خيارات كثيره للمستخدم داخل الكميرا كالحترافيه

  16. اريد اطرح سوال وبنفسي احد يجاوبني علية.ليش الشركات من تطرح شي مابشرتاً تقارنه مع الايفون.

  17. اكيد الايفون افضل كل الاجهزة بس احكي بصراحة مع العلم انا املك ايفون فايف ان كامرة اللوميا افضل من كامرة الايفون واصلاً الايفون يحتاج تطور اكبر من ناحية التصوير لان كامرتة ليست جيدة بما فيه الكفاية

  18. طيب الكل اتفق إنه الجهازين تصويرهم رائع وفيه تنافس
    لكن محد تكلم عن إن كاميرا اللوميا ٤١ ميقا بيكسل
    والايفون ٨ ميقا بيسكل.
    بمعنى آخر لاتنخدع بالأرقام دائماً
    يعني لو كانت كاميرا الآيفون ١٦ ميقا كيف سيكون الوضع..

  19. الي مصور الصور غشاش يظن الناس عميان ماتلاحظ انه صور الايفون اقرب للمنظر اكثر من النوكيا من اجل جودة الصورة وصاحب الموضوع أكيد لاحظ مدري الناس عميان ولا يضحكون علينا مقارنه فاشله بين كاميرا الايفون والنوكيا أكيد النوكيا أفضل (أقول مافي جهاز كامل)

    1. غشاش بقوة ولا يعرف يستخدم الإعدادات في كاميرا اللوميا ورغم ذالك تصوير الجوال ممتاز

  20. بدي أوصل رساله لكل مريض نفسي يعلق ع الشركات سواء كانت جالكسي ولى ايفون ولى لوميا مين انتا لتقارن بين الشركات ولا شو مكانك من الاعراب …انا اسف اذا كنت أسأت في الكلام ولكن هي في النهايه رغبات ومثل ما قال المثل لو تساوت الأنضار لبارت السلع

  21. اما ايفون احسن خخخخخخخ
    فرق كبير بوضوح شاشه فل اتش دي لوميا افضل بكثير مره
    انا اشوف زد ون افضل من لوميا له مقارنه بينهم

  22. في بعض الصور كان اللوميا افضل فيها ،،وفي بعضها كان الايفون افضل فيها
    لكن في الفيديو لوميا افضل بكثييييييييييييير

  23. انا براي لايوجد مجال للمقارنة بين الهاتفين واكيد ان جهاز لوميا 1020 بسبب عدد الميكابكسل وفتحة المستشعر وتقنية carll ولاكن كان اداء الايفون5s جيد جدا بنسة لمواصفاتة المتواضعة امام نوكيا لوميا 1020

  24. النوكيا أفضل ما في اي كلام
    ؟؟ الايفون ١
    و الايفون ٥ s
    نفس الشي وكمان أبل ما بتدعم الايفون ٣ ( استحقار ) لمين النا

    1. الكمال لله سبحانه
      انا مجرب النوكيا ومجرب الايفون وكل له ميزه وهي :-
      ١-الايفون في تصوير الالوان الواقعيه ممتاز ولكن لا يوجد زووووم وبدون دقه واذا كبرت شئ ما في الصوره ما تشوفها واضحه
      ٢-اما النوكيا في الزووم فقوي وبدقه عاليه عند تكبير شئ ما في الصوره تشوفها بكل وضوح اما الالوان فليست واقعيه
      وتحياتي لكم

    2. على حسب الصور المعروضة النوكيا افضل

      احيانا تصور بنفس الجوال اكثر من صورة و وضوحها يكون مختلف يعتمد على التركيز و عدم الحركه اثناء التصوير

      الزبدة الصور تعتمد على المصور ثم الكاميرة

  25. النوكيا لو استخدموا نظام اندرويد بدل نظام ويندوز مع شهرة وسمعة الشركة وجودة الصناعة كان تعدت مبيعات الشركة مبيعات جالكسي لكن مصرين على سميان وجالكسي

  26. استخدمت ايفون 3g و 3gs و 4 و 4s و 5 وكل تصويرهم ابو فشل :( وعارف ان الفايف اس رح يكون فيه فشل من ناحيتي انا ك مصور فوتوغرافي ومصور سينمائي انصح التصوير الفوتوغرافي بالايفون احلى لوجود برامج مناسبه للتعديل اما ب تصوير الفيديو انصح باللوميا خاصه ان فيه ميزة تعديل الفوكس بطريقه سهله وحلوه وخاصه ان المواصفات متقاربه بين الاثنين اما نظام الفوكس بالايفون فهو رديء بمعنى الكلمه لو بس الايفون يركزون على هالنقاط من جهاز اللوميا مارح ينافسه اي هاتف ل١٠ سنوات قدام هههه

  27. استغرب منكم هذه المقارنة. لو طرحتوا موضوع اخر لكان افضل. كاميرا اللوميا افضل كاميرا. لاتقارن بأي كاميرا جوال اخر.

    1. بالعكس تماماً الألوان في الآيفون طبيعية جداً بينما الإضائة في اللوميا ساطعة جداً شوف صورة السيارة الحمراء قبلها شجر صغير شوف لونة ، قوة البكسلات ليست الجودة HTC تمتاز بأفضل وأنقى كاميرا البكسلات أربعة فقط

      شكراً أخبار التطبيقات

  28. نوكيا افضل وارخص ومشغل الميديا افضل
    مع الاسف الايفون هلسنة فاشل
    وخاصة نظام ios7 شكله رديئ

  29. موضوع المقارنه رائع والطرح والتنسيق ولا اروع
    اتمنى تزيد المقارنات حتى نستفيد جميعا
    واتمنى الاهتمام بنوكيا اكثر لانها الشركه الاكثر نشاطا هذا العام . لكم من ارق التحية

  30. موضوع المقارنه رائح والطرح والتنسيق والاروع
    اتمنى تزيد المقارنات حتى نستفيد جميعا
    واتمنى الاهتمام بنوكيا اكثر لانها الشركه الاكثر نشاطا هذا العام . لكم من ارق التحية

  31. من ناحيه جوده الصوره لومينا افضل من جوده ايفون فايف اس ….اما من ناحيه المميزات الأخرى فا بالطبع ابل

  32. والله شي خارق مع انه لوميا مشهور بالكاميرا بس ايفون متساوي معه من جد حمسوني اغير ايفون ٥ حقي و اخذ ٥ اس

  33. انا قررت اني اترك الايفون و اتجه لنوكيا من قبل هذا التقرير .. و بعد ما شفت التقرير تحمست زياااادة

  34. من وجهة نظري تصوير نوكيا في الليل افضل من تصوير الايفون ولكن تصوير الايفون في النهار افضل من تصوير النوكيا

  35. الصراح انا احب الايباد بس نوكيا مستحيل مهما سوا ماراح يكونون منفسين لابل المهم انهم ماراح يقدرون يتقدمون على ابل مهما كان

  36. بالطبع كاميرا لوميا احسن بكثير ووتتميز على كاميرا ايفون في امور كثيرة
    افضل كامرا هاتف هي للوميا 1020

  37. شنو يعني الكامرا بالنسبه لبرامج الايفون وقدراته الهائله طبعا ايفون عملاق بالنسبه لنوكيا الفاشله كنت اصرف نقودي ع جهاز فاشل من نوكيا وباسعار خياليه الله لا يوفق نوكيا يارب .

  38. يا ريت لو تسوي مقارنه بين الجلكسي s4 و النوكيا لوميا ابي اشوف اي واحد احسن من ناحية التصوير و شكرا

  39. لا رجعة للوراء صحيح ان تصوير نوكيا وخاصة بالضوء الخافت افضل ، لكن هناك امور كثيرة ولا تخفى على احد تميز الجوالات عن بعضها غير الكاميرا كالبرامج ونظام التشغيل والجودة على سبيل المثال.
    لن استبدل واغير الايفون ابداً ابداً

  40. اناا ابي اشتري 5s ، بس حقيقة كام لوميا اجمل ‘) لكن عيوبها الباقيه تفسد كاميرتها ‘( >>>>غاسلة يدها من نوكيا

  41. عندي سؤال مهم…
    كيف قدرتو تعملو نفس الصور بالضبط بالجهازين؟؟

    حتى صورة التمثال بالاخير ظاهر فيها نفس شكل السحاب

    يارجل لو هي ثواني راح يتغير شكل السحاب!!!!!

  42. راح ابل بصراحه نوكيا افضل منه تصوير بكثييييير ابل سمعته رفعته اما هو استخدام كويس لاكن اللي هاوي التصوير يروح للجلكسي ٤

  43. بصراحه الايفون في التصوير والكاميرا بشكل عام ماعندك احد ابد
    يعني لانجامل بعض ونقول ونعيد حكي في الكاميرا الايفون فاشل الي اخر درجه
    اما في النظام ابشر فيه
    بس مدري ليش بعض الناس تأخـــذ الموضوع بشكل عاطفي الي اخر درجه!!!

    1. اؤيد كلامك
      التعصب وما يسوي
      المقارنة كانت لجودة التصوير فقط وتفوق النوكيا فيها من دون شك
      اما كنظام الايفون للاسف افضل بس كاميرتهم خايسه

  44. مافيه شركة تنافس نوكيا في كمرات الجوال وبعدين ابي المصدر الي يقول ان الايفون يصور ١٠ صور في الثانية اخي العزيز حتىى الكمرات الاحترافية ما وصلت لهذا الرقم

  45. الناس الي حاقده على شركة ابل احنا ما بنمدح في الشركه كذا احنا بنمدح في الشركه لان الجهاز ملبي طلباتنا حتى في ديكورو الخارجي عاجبنا مو النوكيا ذا شكلو يسد النفس

  46. انتم تقارنون الكاميرات بالهاتفين ،نعم مقارنة معقولة لكن لا يوجد مقارنة بين الهاتفين كمواصفات الكلية آبل افضل ابعد بكثير من نوكيا و خاصة مع طرح 5s و نظامها الاسطوري ios7

  47. ياناس كل شي له حدود لو تعداها صار ماصخ ، الكاميرا لا تحتاجها الا ل تصوير الذكريات وما تحب ونشرها على شبكة التواصل الاجتماعي والاصدقاء والاقارب ، واذا احتجت الاحتراف بالتصوير اروح اشتري كاميرا احترافية خاصة .

  48. بدون تعصب الايفون بدا صوره طبيعيه جداً بعكس نوكيا مشبعة الوان
    وللعداله اكثر المفترض الصور تعرض على شاشة اخرى

  49. لوميا،، جالاكسي،، اتش تي سي،،، سوني اريكسون،،، لو ايش الجهاز ،،، (الايفون حالة اخرى لايقارن بأي جهاز)

  50. حلو حق النوكيا ماقلنا لا ، بس احسه معقد
    عكس الايفون
    الايفون شكله مرتب حتى بين فتره وفتره يسوون تحديث ويغيرون شكل الجهاز من داخل
    ،
    بما ان شركه البلاك بيري انسحبت رجعت نوكيا تتحدى شركه ابل
    افضل شركه للاجهزه : اول شي ابل وبعدها السامسونج وبعدها واخر شي النوكيا

  51. مع اخوي صاحب التعليق اﻻول ابو فراس وازيده من الشعربيت تحس ان ضروف اتصوير في المقارنة ليست متساوية من االضروف المختلفة بحيث يكون للايفون الضروف اﻻحسن فالمقارنة بين جهازين ﻻبد ان تكون اﻻمكانيات والضروف متساوية

  52. كاميرا مش مههمه جداا يعني لما اروح اشتري جهاز عشان نظامه وبرامج و نوكيا قاعده تحسن بس للحين مافيها ابداع

  53. من جدكم انتم !! ، من ناحية الكاميرا مافيه امل تقارن مع الجهاز ، مالقيت إلا تقارن بجهاز ابو ٤١ ميقا :| ، طيب فيه لوميا ٩٢٥ هنا تقدر تقارن صح … يارجال ليش اتعب نفسي بناس يحسسون إن عندهم اسهم بآبل :)

    1. 5sأقوى من Nokia في بعض الصور وNokia كمان أقوى من 5s في بعض الصور بس بنسبه لي 5s أحسن بكثير حتى بنظام التشغيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق