تقارير أبل

سامسونج تتفوق على آبل في قائمة فورتشن لأكبر 500 شركة عالمياً

أعلنت مجلة فورتشن الإقتصادية قائمتها السنوية بأكبر 500 شركة من ناحية الإيرادات و الأرباح و التي ضمت عدداً من الشركات التقنية .

سامسونج تتفوق على آبل في قائمة فورتشن لأكبر 500 شركة عالمياً
سامسونج تتفوق على آبل في قائمة فورتشن لأكبر 500 شركة عالمياً

كعادة تصدرت شركات المواد البترولية القائمة ، وجاءت شركة سامسونج للإلكترونيات في المرتبة الرابعة عشر بعائدات 178.6 مليار دولار ، بينما حلت آبل في المرتبة التاسعة عشر بعائدات بلغت 156.5 مليار دولار ، لكن تفوقت آبل على سامسونج في الأرباح حيث بلغت أرباحها السنوية 41.7 مليار دولار بينما بلغت أرباح سامسونج 20.6 مليار دولار فقط .

فعلياً ، شركة آبل هي ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية بعد شركة Exxon Mobil و التي حلت في المركز الثالث في قائمة فورتشن بقيمة سوقية 449.9 مليار دولار

شركات تقنية أخرى حلت في القائمة مثل سوني التي جاءت في المرتبة الـ 83 ، و باناسونيك في المرتبة الـ 94 ، و Dell في المرتبة الـ 110 ، و مايكروسوفت في المرتبة الـ 165 ، و جوجل في المرتبة الـ 189 .

الجدير بالذكر أن العام الماضي قد حلت العام الماضي في المرتبة الـ 20 بعائدات 148.9 مليار دولار و أرباح 12.1 مليار دولار ، فيما حلت آبل في المرتبة الـ 55 بعائدات 108.2 مليار دولار و أرباح 25.9 مليار دولار ، و للإطلاع على قائمة الكاملة للشركات الـ 500 الأكبر في العالم ، يمكنك زيارة موقع المجلة عبر هذا الرابط

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫164 تعليقات

  1. ابل احسن ولله لان نطام ابل فيها نظام حمايا واذا حطيت جلبريك يفك النظام فا ما انصح بالجلبريك نرجع للموضوع ونقول الاندرويند ما فيه نظام حمايه لو تجسي عليك احد ما درت انصح بابل وشكراً ،

  2. ابل شركة متميزة جداً واجهزة ونظام الإبل احسن واكثر أمان وثبات من الأندوريد وحسب تجربتي وامثلها مثل واحد راكب سيارة بي ام دبليو وينزل يركب سيارة هيونداي اكيد راح يحس بالفرق وأكيد الابل لايعلى عليه وصنع خصيصا للمحترفين

  3. بالنسبة لي استعملت السامسونج و الأبل وشفت فرق مذهل ! و ندمت ع السامسونج و ضليت ع الأبل بصراحه الأبل شركة لا يعلى عليها من جميع الجهات ! من حيث الجهاز و تطبيقاته و طريقة صنع الجهاز ، بجد أهني الأبل ♥

  4. انا كنت اعشق ابل بس الآن صراحة السامسونج صار الآن افضل بكثيروميزتهم التطوير المستمر والأنسان يبحث عن التكلنوجيا الأحدث وأيضآ أجهزتهم أسهل من الأبل وشكلي بأرمي جهازي الأبل للأبد بعد ما رئيت الفروق المتتالية

  5. ابل شركه لا يعلى عليها وهي افضل من السامسونج في عده موااضع عمليه اكثر
    وسامسونج فيها قليل من المميزات لكنها لا تتفوق ابل
    من ناحيه الاستخدام قريبا ابل مستخديميها اكثر من مستخدمي السامسونج
    وصلي اللهم وسلم على حبيبنا المختار

  6. لا اله الا الله ،،، اول شي الجلكسي حلو احس به طعم سكر واخر شي جلكسي بس قال ابل قال يالخبول طلعت مليارات من ظهورك هالشركات بسنه بس ٤٤ مليار ياويلي لو يجيني ربع حزمة من هالفلوس

  7. الايفون عملي عمرة الافتراضي سنتين وممكن يصل لثلاث لكن لا اضمنه من الخراب بعد سنتين

    الجالكسي ليس عملي عمره الافتراضي 6 اشهر ويمكن يصل للسنة ولكن لا اضمنه من الخراب بعد 6 اشهر

    هذا من واقع تجاربي المستمرة من جميع الاجهزة اول باول

  8. الجدير بالذكر أن العام الماضي قد حلت العام الماضي في المرتبة الـ 20

    وش ذا اللخبطة شكلك توك تتعلم كلمة الجدير بالذكر هههههههه

    1. الحين الواحد اذا راح يبي يشتري له ايفون وشاف الجلكسي ومميزاته معروضه يشتري الايفون ولا الجلكسي ؟؟ فا الواحد المفروض يفكر علشان مايندم أن أخذ جهاز مايحبه

  9. الابل احسن بهوايه عن السامسونج الان السامسونج شكل وبس مابي تقنيات حديثه لاكن الابل من كل النواحي ممتاز

  10. انا أرى إذا عن أجهزة انا مع ابل لكن إذا عن أجهزة الجوال

    ايفون ٥& جالكسي اس ٤

    الجالكسي افضل و بقوة و انا مجرب

  11. انا ما اقول ابل مهي زينه بس السامسونج متفوقه في التقنيات
    للعلم فقط انا عندي ايفون وجلكسي كلهن زينات والكل فيه عيوب

  12. انا افضل ابل عن سامسونج بكثير لان سامسونج صعب استعماله وابل سهل وبرامجه روعه انا اهني مخترع شركة ابل

  13. سامسونق شركة كبيرة جداً ومو واقفه على الجوالات وبس ، عندها ثلاجات ومكيفات وأدوات منزلية وأشياء كثيرة ، أما أبل فهي شركة متخصصة للجوالات وبس ، وصراحة أنا احب الشركتين كلها

  14. اكيد سامسونق الاكثر ايرادات لاتنسى التلفزيونات والثلاجات والمكيفات والميكرووفت والهاتف

  15. ابل لو تترك مواضيع الاحتكار والامان الزائد.
    وتترك الحركة الغبية انها تجلس سنتين علئ نفس الشكل ! يعني السنة الاولئ تنزل ٤ وبعد سنة تنزل ٤اس وتغير شوي بالمواصفات وتقول جهاز جديد !! وحاليا نفس الموضوع مع ٥ و٥اس !!!!
    لو انهم كل سنة ينزلون شكل جديد. ومواصفات ممتازة كان استمرت

    انا عندي ايفون ٤ وعمري مافكرت اجدد الايفون بايفون جديد! السبب الشكل نفسه ٤اس وحتى ٥ اللهما طولو فيه شوي

    ابل لازم تعيد التفكير بسياستها قبل ماتخسر كل شي !

  16. سامسونح شيء عادي عائداتها أكثر من ابل لان سامسونح شركة ثلاجات وتلفزيونات وغسالات وووو اما ابل فاختصاصها في الماك والايفون ولايباد والايبود فقط ومع ذلك حطمت رقم قيسي في الارباح .
    اظن مافي شركة ممكن تقاوم ابل. ابل هي الاروع

  17. سبحان ربي جملك حط الأخلاق
    في داخلك و الناس تعشق وصوفك
    الله يحفظك في سما كون الآفاق
    أدعي و أرفع مع كفوفي كفوفك

  18. أقول الايفون وبسسسس بسال سوال اتحداكم تلقون مثل مميزات الايفون ومواصفاته فيه خدمه بالايفون مو معقول خدمه Air playerتقترن من الايفون للشاشه

    1. فيه خدمه بالاندرويد اسمها DNLA
      تقترن مع اي جهاز كان عن طريق الواي فاي
      والخدمه موجوده قبل الخدمه اللي تتكلم عنها
      اقرأ قبل تتحدى

  19. شركات البترول العالمية؟؟
    اكيد هي الاولى
    لاعبين على الخليج يستخرجون برميلين واحد لنا والاخر لهم
    دافعين شي من مخباهم؟

  20. من الطبيعي سامسنج أرباح تتخطى آبل لانها شركة تبيع جميع الأجهزة مثل الغسلات الثلاجات المكيفات الشاشات البلازما المكانس الكهربائية المسجلات فرن الغاز سخان الماكرويف خلاطة عصيرات جاولات جلكسي أكثر من ١٠ انواع اجهزة لوحية وجميع الأدوات المنزلية ((والمثل يقول عشر صنايع والبخت ضايع هههههههههههههه

  21. سامسونج تفوقت على ابل بكل جداره وتنوع أجهزتها تعني أنها متميزه بكل شيء انا عندي جالكسي اس ٤ وايفون والجالكسي افضل بمئة مره نظام مفتوح وليس احتكاري فيه من المميزات الكثيره وعلى فكره ابل تأخذ معالجاتها من سامسونج والشاشة أما سامسونج تعتمد على نفسها في الصنع ابل بدون سامسونج لاشيء جالكسي اس4 تفوق من حيث المعالج اي سرعة الجهاز ووضوح الشاشه ابل العجوز

  22. اكيد انها بتكون اعلي لاكن الابل اجهزه قليله ومع ذالك اخذت المستوى التاسع عشر ولاكن ابل افضل من سامسونج

  23. انا افضل ايفون5. على جميييع اجهزت جالكسي ما اقصد اني اعيب جالكسي لالا بس الايفون افضل
    اتفوقت ما تفوقت سامسونج ما يهمني الكلام ذا
    استمري يا ابل

    1. انا من مجربين ايفون ٥. عن جد مش مضبوط اولا ما يلقط شبكة وضعف البطارية بشكل ملحوووووووووووظ الشي الحلو فيه المنظر فقط!!

  24. انا افضل ايفون5. على جميييع اجهزت جالكسي ما اقصد اني اعيب جالكسي لالا بس الايفون افضل

    اتفوقت ما تفوقت سامسونج ما يهمني الكلام ذا

    استمري يا ابل

  25. على فكره ابل لاتسوى شي بدون سامسونج لعلمكم ان سامسونج هي التي تمد ابل بل معالجات وحتى الشاشة اما سامسونج تعتمد على منتجاتها في الصنع وتنوع الصناعه تعني انها شركة كبيرة وقوية ومتميزه بكل شيء

  26. سامسونج تفوقت على ابل بكل جداره من حيث المعالج وضوح الشاشة الحركات الذكية التي تجعل الجوال مميز نظام ابل ممل واحتكاري وانا عندي ايفون وسامسونج جالكسي اس 4 بس افضل الجالكسي على ابل الحذر من سامسونج الذكيه

  27. ههههههههههههههه تعاليق انحيازية بكل وضووووح لابل. وكل الحقد منصب ع سامسونق. طيب ليش!!!

    ممكن السبب!!

    هذا كله مقدم لنا،، فلماذا التعصب!!!

  28. انتم تقارنون كل هواتف سامسونج ب جهاز واحد من آبل اللي هو الآيفون !!
    يعني اجهزة سامسونج لو جمعتوها كلها من تاب ونوت جوال ولاب توب يمكن اكثر من ١٠٠٠ نوع وتقارنونه ب أجهزة آبل اللي ما يتعدى ٢٠ نوع

  29. بالمقارنة نجد أن شركة أبل أقوى بكثير من حيث محدودية تنوع منتجاتها “أيفون-أيبود-أيباد-أبل TV-أجهزة كومبيوتر محمولة”،
    بينما شركة سامسونغ تصنع كل شيئ، حتى السيارات

  30. العائدات لسامسونج أكثر
    والأرباح ل أبل أكثر
    يدل أن سامسونج مشاريعها الإستثمارية المستقبلية أكبر
    تخيلوا،،،

    1. مشكلة ابل بس تكبر بالجهاز هاذي شغلتها وكل شوي راح يكبرن ‏​فـ♡ـي لايفون وبعدين يتحمول ‏​مٍْْـٍْْ♡̷̴̬̩̃̊ـٍْْنٍْْ ايفون الى ايباد

    2. وإذا شفت واحد ماسگ بيده جوال كبر البلازما فاعرف انه جالكسي اس5…..هععععععععع

  31. البعض يدافع عن سامسونج أو آبل بإستماته
    مالت عليكم وعلى فكركم ماعندكم غير الهياط
    حدكم تستخدموا فقط فقط فقط

  32. سامسونج لم تتفوق لحملها الهاتف المتميز جالكسي بجميع فئاته
    وانما تفوقت لانها تنتج اكثر من منتج وهذه السياسه الناجحه في هذا العصر

  33. والله سامسونج تستحق من ناحية التغير التجديد التنوع اكا ابل خليها على نفس الشكل و نفس الحتوى الى طفشنا منه و من الجهاز بكبره

  34. استخدم ايفون 4 s
    وجالكسي ..اس 3
    الجالكسي حاطنه حال اتصالات
    والايفون لتطبيقات جهاز بصرعه مميز

    1. بو نواف يخوي كأنك يبت زبده الهرج من الاخر،ونا ضنتي ان في حدود دوره حول بالكثير حتكون سامسونج ذات خبره بالمتانه والبرامج المحسنه اللي بترقى لمستوى الايفون وهينا حتكون الضربة القاضية لشل ابل بالكامل،شيخ معيص بيهّز راسه موافگ على الهرج بس تراهو عيا من الصوم عشان راح لعمه الشيخ فزاع بهالحر اللي يصمخ صمخ عشان يرطب الاجواء لخطبه اللي سهره الليالي ،مسكين شيخ معيص ماضنتي عمو يوافگ،

  35. شركه جلكسي تابعه لابل بالباطن بس منتو عارفين تقنيه معقده زي هذي ما تجئ لجلكسي من الباب للطاقه

    1. والله عجبتني من الباب للطاگه مصطلح تقني زي دا حيكلف سيري كثير عشان تترجم من الباب للطاگه ويگولك العرب ماعنهم اختراعات وبراءات اختراع،

  36. هههههه هذا هو الأهم الأرباح

    ثم سامسونج خليط منتجات هواتف وتابلت وكمبيوترات بشكليها و مكيفات وبرادات وغسالات وكاميرات وتلفزيونات ووووووووووووووووووو
    مابقي شي ما اشتغلت فيه

    ومع ذلك تأتي خلف أبل في الأرباح
    مع ان أبل صاحبة المنتجات المحدودة
    في التقنية فقط.

    ثم يقول فعلياً أبل ثاني أكبر شركة في العالم من ناحية القيمة السوقية

  37. والله تصدعنا ما عندنا شغل غير هالسوالف. ف الحقيقه بالدين و البتالفون انواع الشركات. والله هلكتونا يعني لهالدرجه تستغبونا؟ صار الواحد يجره الثاني و يتضارب وياه ليش هذا عندنه ايفون و الثاني عنده سامسونج ما صارت والله. و الحين الشركات تربح او تخسر احنا شنو دخلنا؟ بيعطونا جزء من فلوسهم؟ ترا كله من جيبنا

  38. يا حسرة على العرب و شركاتهم، حتى قلم الرصاص و المسطره الخشب نستوردها من الصين، شيء مبكي محزن.

  39. سامسونغ ليست شركة هواتف فقط ومن يربطها بالجلاكسي فهو غلطان فهي أشياء كثيرة وابل نفسها تشتري من سامسونغ ولذلك طبيعي ان تكون إيراداتها أعلى ولكن المقارنة في الأرباح والذي ان اغلب برامجها مجانية فالاندرويد ليس من تصميمها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى