تقارير أبل

مستخدم الايفون يقضي وقتا اطول بـ 55% مع جهازه من مستخدم الاندرويد

إذا كان في حوزتك هاتف ايفون فإنك بلا شك تضيع 55% من الوقت اكثر من زميلك الذي يستخدم جهاز يعمل بنظام الاندرويد وذلك وفق تقرير نشره Experian Marketing Services لدراسة بهذا الشأن.

مستخدم الايفون يقضي وقتا اطول بـ 55% مع جهازه من مستخدم الاندرويد
مستخدم الايفون يقضي وقتا اطول بـ 55% مع جهازه من مستخدم الاندرويد

وبينما يقضي مستخدمو الاندرويد في اليوم الواحد ما معدله 49 دقيقة في العبث بالجهاز، فإن مستخدم الايفون يقضي ساعة و15 دقيقة يوميا يعبث بجهازه.

ويدعي ذات التقرير ان مستخدمي الايفون والاندرويد يختلفون كذلك من حيث طريقة استخدام اجهزتهم. فبينما يقضي مستخدمو الايفون ما نسبته 22% من هذا الوقت في مكالمات هاتفية بأجهزتهم فإن مستخدمي الاندرويد يقضون 28% من وقت تعاملهم مع الجهاز في اجراء مكالمات هاتفية.

من ناحية أخرى فأن مستخدمي الايفون يقضون وقتا اطول في شبكات التواصل الاجتماعي عبر تطبيقات الايفون وكذلك في استخدام الايميل والنصوص والصور مما يقضيه مستخدمو الاندرويد.

واورد التقرير المذكور اعلاه معطيات عن استخدام الهاتف الذكي بصورة عامة بغض النظر عن نوعه، فخلص الى ان المستخدم العادي يقضي معدل 58 دقيقة يوميا في استخدام جهاز هاتفه الذكي، منها 26% في اجراء مكالمات هاتفية و20% في كتابة النصوص، و 16% في نصفح شبكات التواصل الاجتماعي، و 14% في تصفح مواقع انترنت و9% في استخدام البريد الالكتروني و8% في ممارسة اللعب فيما يبقى 9% يقومون باستخدام الجهاز بطريقة غير نمطية لا تندرج تحت هذه الفئات.

لمن يرغب في مطالعة التقرير بكامل تفاصيله يمكنه القيام بذلك عبر هذا الرابط.

مستخدم الايفون يقضي وقتا اطول بـ 55% مع جهازه من مستخدم الاندرويد
مستخدم الايفون يقضي وقتا اطول بـ 55% مع جهازه من مستخدم الاندرويد

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫169 تعليقات

  1. اذا اردت ان تفهم المقارنة بين الآيفون و الجالكسي فعليك اولا ان تدرك الفرق بين السيارات الالمانية واليابانية ،، فاوجه الشبه بينهم معدومة تماما باستثناء الاطارات !!

  2. يقضون ساعات اطول من البطء والتعليق .. ادخل فيس بوك بالايفون والجالكسي واحكم ؟ الجالكسي طياره

  3. أظن أن الكثير من مستخدمي الايفون والكثير من قراء المقال لم يفهموا لماذا مغزى البحث الحقيقي … الايفون يستهلك وقت أكثر في التنقل من برنامج إلى آخر على عكس نظام الاندرويد السلس والسهل في الاستخدام مما يقلل من الوقت اللازم لإنهاء المطلوب منه … في نظري الايفون مقبل على نهايه والاندرويد سيكتسح السوق في المستقبل .. تقبلوا مروري أيها الايفونين … آيفوني سابق

    1. ههههههههه يعني بتقنعني ان الإنتقال بين تطبيقات الآيفون يسغرق وقت طويل ؟؟!!
      يعني على اساس ما نعرف الأنظمه وطريقة إستخدامها ؟!
      طيب ليش ما يكون ان الios اريح في الإستخدام و اوضح و اسلس من الأندرويد ابو تهنيقات وتشتيت وعدم ترتيب ؟!
      هههههههههههههه والله ملينا من تبريراتكم الماصخه وعقد النقص اللي عندكم أيها الجلكسيون البلاستيكيون !

    2. ياعزيزي اللي يقضي وقت اككثر في الجهاز لانه مررتاحح له جدااً وانا عن نفسسي اقضي ساعات علئ الايفوونن واستخدمت الجالكسي وكنت اقضي اوقات قليله على برنامج الواتس بس
      حتى اللعاب الاندرويد بايخهه وممله جدداً زي اللعاب الفلاش اللي على الحاسوب هههههههههه
      نكذب يالبى ..
      انت جرب الاي او اس بعددين احكم

    3. بتقنعني انه سلس اكثر اذا جيت تنتقل بالايباد من برنامج لاخر باربع اصابع
      اما الجلكسي تطلع ويعلق وبعدين تظغط ويجلس شوي وبعدين يشتغل
      ههههههههه

  4. انا عندي ايفون 4 وجلكسي اس 3 بس والله اني استخدم الايفون اكثر من الجالكسي واتس اب مكالمات وتصفح نت نادر استخدم الجلكسي حتى انا اسأل نفسي دايم ليش شريت جلكسي من الاساس بس من جد انا مشفوح

  5. نصيحة يا اخواني الاندرويدين
    جربو الايفون ورح تشوفو الفرق الكبير
    برامج راقية
    سلاسة
    فخامة
    وضوح وتصميم مميز
    عملي جدا
    سريع
    ثابت
    جرب بشكل صحيح ولاتنخدع بنظام الاندرويد لانه فقير

  6. افضل الايفون بلا منازع من جميع النواحي وجهاز صلب وملمسه حلو وشاشته اوضح وطريقة الكتابه والخط حلو جدا والجالكسي لو طاح منك انكسرت شاشته ولا قيمتها تقارب فيمة الجهاز نفسه انا سألت قسم الصيانه الحداد قلت له وش اكثر جهاز يجيكم صيانه الايفون ولا الجالكسي قال لي الجالكسي واكثر شي الشاشه تجي مكسوره انا عن نفسي الجالكسي استخدامه يذكرني بالنوكيا لايوجد فرق كبير وكمان الجالكسي جهاز بناتي واكثر مستخدميه بنات

    1. ايوه والله انك صادق
      وكمان الجالكسي ٣ تبع اخوي الهيكل حقو كله بلاستيك
      مع الأطراف يتجرح بسررعه من صقعه بسيطه
      تحس انه لعبه
      ومع اختي ايفون والله طاح من الدرج من فوق إلين ما وصل الارض ؛ وما صار له شيء وكمان مع الجمب نيكل مو بلاستيك زي الجالكسي

    2. في صيانة الحداد يقولون في الشهرين يجينا ايفون واحد يحتاج صيانه و الجلكسي كل يوم و هو مشرفنا هههههههههههه والله هذا كلامهم و اللي مو مصدق يروح يسأل و يسمع بنفسه
      ياعمي الايفون هاتف فولااااااذي و الجلكسي هاتف بلاستيكي زيه زي التلفونات اللي تنباع عند الحرم للأطفال اللي من ابو “يا طيبه يا طيبه” ههههههههههااي

  7. انا عن نفسي جربت كل الاجهزه تقريبا بس مثل الايفون م شفت بصراحه من ناحيه استخدام ومن ناحيه انترنت ومن ناحيه برامج والعااب ومن كل شيء حلوو وابداع وننتظر ios7 على احر من الجممر وتقبلو مروري

  8. ياجماعه الايفون ممكن من برنامج واحد تشبع علم ومعرفه ثم هذا الجهاز مرتبط بمتاجرهاالمنتشره حول العالم في كل دقيقه يتم تزويد بالجديداما الاندرويد فهي اول مااشتريتها اصبح انك انفصلت عن الشركه ولايوجد اي تزويد من قبل الشركه
    واذا اشتريت جلاكسي فانك اذا حاولت القوص في برامجها فلانجد عير الون ماركت
    ايه دا
    اما ابل فانك تجد المتعه والسهل الممتنع

    1. أكيد لانو ياالله من فضلك عندنا عالم تقني اسمو السيديا ونظام قوي ماعنده مشكله واقوى الالعاب والقيم سنتر وغيرو.. هم شعندهم غير نشاف وسخان أأأقصدي إلا صدز هم شعندهم غير دفاشية اجهزتهم

  9. استخدام الايفون اكثر لانه الافضل اما
    الاندرويد واجهزه الخايسة ما فيه شيء يخليك تستخدمة كثير @ ^_^

  10. بصراحه استخدمت كذا شركه سامسونج سوني بلاك بيري مافي اي منهم تضاهي الايفون بقوته وحصانته من الفيروسات حتى متميز في كل شي وبرامجه فيها من الدقه الشي الملحوظ عن برامج الاندرويد

    1. ههههههههههه النوت= جلاكسي يعني نظامه الاندرويد حتى أصحاب الاندرويد ما يعرفون شنو نظامهم

    2. النوت مثله مثل اي جلكسي ثاني (بلستك محشي بالأندرويد ابو تهنيق)
      طبعاً بختلاف الأحجام و النوت هو “جلكسي سبريم” ههههههههههااااي

  11. لم اقتنع بالجلاكسي ابدا والدليل ان الايفون تنزل جهاز واحد بالسنة اما جلاكسي كل اسبوع جهاز مشان تزيد مبيعاتها .. الايفون وبس

  12. ممكن دليل ان اكثر المراهقين يستخدمون الايفون اكثر من الاندرويد لان الدراسة تقول اكثر مستخدمين شبكات التواصل من الايفون واكثر مستخدمين المكالمات من الاندرويد

    1. وهذا دليل ان التعلم بالكبر صعب فلذا شايب باخذ ع قولتك اللي مو للمراهقين .. مراهق عقله مستعد للتعلم وهنا يصلحلو الايفون اوما الو وان خربها واتزاب فالصامصونق

  13. نادر ماتحصل احد استخدم ايفون وغير للجلكسي كل هذا دليل على ان لا مضاهة للايفون

  14. هذه المقارنات لا تنطبق على المستخدمين العرب فهم يقضون اكثر من ساعات على الموبايل

  15. آيفون جرافيك عالي ، بحڕ السيديآ محيط بالبرامج والادوات الحلوه الاندرويد عآدي جدا ليس ممتع وشكرا

  16. أتمنى من ابل التركيز على بطارية الايفون لان بطارية الايفون5 غير جيدة وشكراً لابل

    1. نعم كلامك صحيح استخدام الجلبريك دليل على شح موارد ابل استور وعدم قدرت المستخدم العادي على شراء كل ما يحتاج من البرامج ….

  17. انا استخدم الايفون ٤-٥ وجلاكسي اس ٢ واستخدامي أكثر للايفون بصراحة الاندرويد نظامة مؤ حلو لانه فيه تهنيق وتعليق مستمر وأنا مقتنع أكثر بنظام iOS وبثقه عمياء

  18. الايفون سهل الاستعمال وبه نظام حماية وبطارية اقوى حتى شكل التطبيقات جميل بسراحة اودو ان تبقا التطبيقات على شكلها حتى لا ننسا ستيف جوبز

  19. اشوف انها مقارنة خاطئة والسبب ان استخدام الجهاز على حسب الشخص مهب بالجهاز
    ولكن ” اغلب ” من عندهم اجهزة ابل ذوي دخل اعلى واغلبهم من من لديه اعمال وايميلات خاصة بالعمل واجهزة الايفون اكثر ثقة وامان معلوماتي من تهكير وغيره فشركة مثل سابك لاترسل ايميلات خاصة بالعمل لمن لديهم اجهزة جوال بنظام ذو حماية ضعيفة وغيرها من الشركات الكبرى

  20. انا كنت مستعمل جلكسي واصر عمي عليه اخذ ايفون فرأيت الفرق كبير من ناحية الاستخدام تحسنث الايفون راقي خاصه وانت مسويله جلبيريك يستريح الاندرويد

  21. بلا شك الايفون اريح بالاستعمال وسهوله التنقل غير عن الاجهزه الاخرى وانا مجرب كل الاجهزه الصراحه الايفون افضل

  22. انا استخدام الايفون من أيام ٣ اس تقريبا من ٦ سنوات والانك الجلكسي افضل وأنا حاليا عندي ايفون ٥ وكل مره تحديث ولكم الجلكسي ببلاط البرامج وبدون حساب وخربيط

  23. مكافي كذب ودعايه رخيصه اني عندي الجهازين وعندي تاب من النوعين في حين استعمل الاندرويد لساعات دون ملل ولكن الايفون أمل منه من اول ربع ساعه كافي هاي اكاذيبكم شنو تسوون دعايه انتخابية

  24. صحيح ٪
    ويعود السبب في ذلك الى ان الوصول إلى الهدف في نظام ios ابطئ من نضام أندرويد اي أن الوقت الذي تستغرقه في الوصول للهدف اكثر في نظام ios من الأندويد

    على سبيل المثال

    لكي تفتح الواي فاي في نظام الأندوريد ما عليك إلا السحب من أعلى الشاشة والنقر على الأيقونة الخاصة وفي ذلك لا تحتاج سوى بضع ثواني ، لكنك اذا أردت الى الوصول الى الواي فاي في نظام ios تحتاج ان تفتح الإعدادات ثم الواي فاي ثم تدير المفتاح من اليسار إلى اليمين وقد تحتاج دقائق إن كنت من المستخدمين الجدد

    وبهذا فإن الوقت الذي يقضيه مستخدم أبل يزيد عن مستخدم أندرويد بالوقت الضائع في الوصول إلى الهدف المراد

    1. هههه ياشين اللي يسولف عن شي ومو عارفله اصلا .. اسويلك كل اختصارات والاعدادت من الشاشه الرئيسيه حبيبي تسحب الشاشه بكل اتجاه يطلع معك شي طبعا اذا باصبعين غير لما تسحب باصبع غير شريط الاشعارات اللي تقدر من خلاله بضغطه ترسل تغريده او منشور او رد ع الرسايل والواتساب ٠٠ ياحبي وين الجالاكسي ووين الايفون فرق

  25. مو معقولة ساعة بس ! ع الجوال ف اليوم
    ي حليلهم الاجانب محترمين الاجهزة ههههه
    وبعدين اذا الموضوع ع الاستخدام اليومي اكيد البلاك بيري اكثر جهاز !!

  26. اعتقد صغر الشاشه وصعوبة النظام وبطئ التصفح سبب في بقاء المستخدم فتره اطول على الايفون ( ;

  27. فعلاً انا بدايتي بجلكسي نهائياً كنت مو حابه الايفون سووا عرض للايفون وخذيته بصراحه جهاااااز ممتع ممتع وبرامجه أأمن وأجود وأحلى

  28. السلام عليكم ورحمة الله وبركاة
    تحياتي واحترامي اني عندي أيفون وايباد 4 لا استطيع الاستغناء عنهما نظام الاندرويد روعه من محبين شركة ابل بمنتجاتها الرائع

  29. انا مستغرب من متعصبين سامسونج. لو فعلا انت تعتقد ان هذا التطبيق متحيز لابل .. السؤال:
    لماذا انت هنا ؟؟؟؟

    ياخي روح دور لك تطبيق اخبار سامسونج. و ارتااااااااااح

  30. ماااااااقدرت اغير جهازي الاي فون ادمااااان بمعنى الكلمه
    والاندرويد للحييين مااااااقتنعت به

  31. انا الصراحه من ناحيتي عندي اي فون وعندي جالكسي تاب تو الصراحه اجلس على الجالكسي اكثر تقريبا ٨ساعات باليوم اما الايفون مااشغله الا اذا جاني رسائل التطبيقات

  32. انا في اليوم وقت ما اكون فاضي بقعد عليه اكتر من 5ساعات والله ابل افضل شركه رايتها …… شكرا اخبار التطبيقات

  33. لا ارى اي صحة في هذا التقرير وعلى قولة المثل القرد في عين امه غزال انا امتلك الايفون ٥ والنوت٢ ولكن الايفون استعمله كاحتياطي لصغر حجمه ووفرة التطبيقات ولكن استخدم النوت دائماً ولا استطيع مفارقته ولقد اشتريت من الخارج بطاريات احتياطية لكي لا اتوقف عن استخدام النوت ليس لسوء البطارية بل لكي لا اضيع وقتي وانا اشحنها ولكن مستخدمو الايفون لا يستخدمونه فعليا ولكن على مجموعة معينة من التطبيقات كالوتساب فقط لاغير والايفون جهاز لايتعدا الجالكسي بشي لاقوة ولا وضوح ولا كاميرا عن اي مقارنة نتحدث نحن ههههههه والله خربتها بالعربية

  34. ياخوان لاتضحمن على بعض برنامج اخبار التطبيقات كل الموجودين في محبي ابل لذا تجد كل التعليقات لصالحها وبنسبه للاستخدام فانا استخد الاس ٣اكثر من الايباد ٣ ولايقارن اما الايفون فلا اراه جهاز لتصفح وغيره مع العلم اني جربت ايفون ٤وايفون٤اس فهو ضعيف الشبكه والاتصال ايضن وصغير الحجم ودمتم

    1. بس أنا حيادي
      ورغم هذا أقول :
      الايفون ماتشبع من النت معاه ؛ لدرجة يشغلك عن أشياء مهمة في حياتك والله.
      تنتنت على الايفون وخلك من الجالاكسي

    2. اخي العزيز انا جربت النظامين وجربت الايفون والجلاكسي
      والصراحة جهاز الجلاكسي اضعه جنبا بينما الايفون يقضي اغلب وقته بين يدي واتابع اغلب اعمالي من تصفح وتواصل وغيره من خلال الايفون لسلاسته وثباته وقوة وامان نظامه واهم النقاط يمكنني ان استخدم الايفون بيد واحده بينما الجلاكسي دائما مايسقط اذا حاولت ان استخدمه بيد واحدة

  35. لمن يتسائلون عن المقارنات وانها لا تتم الا بين جهاز ابل وجهاز سامسونج دائما ما تتم المقارنة بين اكثر الاجهزه مبيعا في السوق

  36. مو جلكسي اخدت من بعض حقوق الايفون
    والله اهيه ماتشيخ ع شركه قديمه فـِْ♡̨̐ـِْیۓ صناعة الاجهزه

  37. انا عندي ايفون ٥ وجلاكسي اس٣ واكسبيريا واتش تي سي ونوكيا لوميا. لاكني استخدم الايفون اكثر الوقت ووصلت لقناعة ان الايفون جودته لاتُضاها مع ان نظامه مغلق لكن هذا لايؤثر فبرأيي هو الافضل بين نظراءه. وفعلا انه ادمان، ما افارقه حتى في الحمام.

  38. انا جهازي 4s والاحصائيه غير صحيحه ممكن تجلس 55% على الايفون لانه جهاز معقد ولا ينفع

  39. انا استعمل الايفون والجلاكسي معاً لاكتشف الافضل وبعد سنه اكتشفت الايفون افضل بكثير من الجلاكسي وقمت ببيع الجلاكسي والله يحفظكم

  40. انا كنت اول انصح إناس وأتعب نفسي يستخدمون اي فون واستخدمت ٩٠٪ الأجهزة إلا خوي وعرف مزيها وعيوبها وفي الأخير فكرت لقيت انو بصرهم يستخدمون جلوسي لازم الناس كلهم يدخلون الجنه

  41. هذا اذا دل علي شي دل علي ان الايفون الافضل من جميع النواحي الاتصالات ٣٠٪ التطبيقات و النصوص ٢٥٪ الالعاب ١٥٪ وتصفح نت ١٠٪ استخدام البريد ١٠٪ واشياء اخرئ ١٠٪

  42. الصراحه ان استخدام اجهزة ابل افضل من ناحية التصفح وغير ذلك ان طريقة عرض البرامج افضل بكثير من الاندرويد <~ اندرويد تحس انك تستعمل جهاز صيني اللي ابو ٤ شرايح

  43. أنا استخدم ايفون ٥ ولكن أبغى اعرف شي واحد … من يطرون. أجهزة اندرويد مايدورون إلا على الجالكسي .. مع أني أشوف فيه سوني اكسبيريا واتش تي سي .. وهواوي .. بس المقارنات ماتصير إلا مع الجالكسي .. مادري قاهرهم ولا هم يتعمدون الكلام عن الجالكسي .. أتوقع والله اعلم من تحت ابل تتعمد في ضرب هذا الجهاز على شان تكره المشترين .. لي قولي . ولكم اقوالكم .

  44. صراحة الايفون و نضامه يعطينا حماية من الفيروسات و غيره عكس الاندرونيد
    و انا اشوف ان الايفون جهاز ممتاز و حلو
    و الصراحة الايفون يجيب الادمان

  45. Because the iOS not easy than the android
    الإحصائية أثبتت أن تعامل أجهزة الآندرويد اسرع من أجهزة الايفون لذلك ما تستغرق وقت أكثر

  46. شباب الي عنده خبره في الايفون جهازي اذا شغلت الوتساب يشتغل نص ساعه ويقفل من حاله وباقي البرامج نفس الشي فرمت الجهاز مرتين وبرضه فيه نفس الحركه علما انه الجهاز مافيه جلبريك والاصدار السادس اخراصدار تكفون الي عنده حل يلحقني به لاني طفشت من الجهاز ونوعه ايفون فور

  47. حقيقة انا مستغرب من المدة انا استخدم جهازي الايفون عالاقل باليوم 3 او 4 ساعات ليست متتالية معقول اغلب المستخدمين باليوم فقط ساعة !!!

  48. والله انا عندي إيراد وجالاكسي اس 2 والله انو الآس 2 صارلوه أسبوع كامل على الرف واليوم فتحتو

  49. عني شخصيا ٢٠٪ اتصالات و ١٠٪ إيميل و ٤٠٪ اخبار الجزيرة و ٤٠٪ اخبار التطبيقات اما تصفح الانترنت افضل استخدام الابتوب .

  50. لاشك بذالك ان الاي فون عباره عن لابتوب محمول
    مو نفس الجالكسي فقط للالعاب والاكسسوارات في ابل بحر من الاستكشافات لاحد لها
    تعكس عن الجالكسي بالنظريات الاخرى

  51. لاشك بذالك ان الاي فون عباره عن لاب تو محمول
    مو نفس الجالكسي فقط للالعاب والاكسسوارات في ابل بحر من الاستكشافات لاحد لها
    تعكس عن الجالكسي بالنظريات الاخرى

  52. تأكدوا فقط ان هناك حرب بين الشركتين وكل شركة تدفع أكثر لمن يروج لها كذبات محبوكة. تقارير هدفها مادي فقط. احنا مستخدمين ما يهمنا هذا التقرير. اذا كان حقيقي فهو للمحللين في شركة ابل وكيف يستفيدون من كذبه مدفوعة الثمن مسبقا.

  53. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أتمنى وضع مميزات SB Setting في التحديث الجديد وبعض المميزات الأخرى التي تغنينا عن الجلبريك

  54. ابل تعطي المستخدم ما يحتاجه بالضبط في الوقت المناسب وتمنع عنه اشياء اخرى تضر بجهازة وتجعله دائماً راضي ، ليت شركاتنا تتقمص ولو شيء يسير من تفاني شركة ابل في خدمة العملاء من أ الى ي ، لكن شركاتنا تاخذ منك ولا تعطيك .

  55. مما لا شك فيه ان الايفون له معجبينه
    وانا السامسونج له معجبينه
    فكل شخص يستخدم الجهاز الذي يعجبه
    كما في المقوله القديمة ( كل يرا بومته نسرا)

  56. والله انا شخصياً في يوم جمعة بشهر 10 سنة 2012 اتذكر جيداً – قعدت احوس في السيديا من بعد صلاة الجمعة لحد الساعة 9 بالليل .. و ماكنت ابحث عنه موجود بالاندرويد وهو Sbsetting .. فهل هذة ميزة ؟!

    1. هذا السبب الحقيقي لاستخدامه وقت اطول نهيگ عن التعليق واختفاء الشبكه

      بعض البشر ودّك على التسبد تاطاه
      و
      بعض البشر ودّك على التسبد ياطا

  57. والله التقرير غريب نوعا ما ، ولكن حسب ما أشوف ان كلامهم صحيح نوعا ما ..
    أما عن نفسي ولله الحمد عندي آيفون 4s وجالاكسي اس3
    أكثر وقتي على الايفون ، مكالمات ورسائل وهاتفي الرئيسي في كل الأوقات. أما الجالاكسي استخدمه للوات ساب وتصفح النت ، لكي أحافظ على بطاريه الايفون أطول فتره ممكنه

  58. شكرًا على الموضوع الجميل ….
    بس أنا الحين بعرف منو الأفضل الاندرويد ولا الايفون .

    وشكرا

  59. انا شخصياً عندي ايفون وعندي اكسبريا s
    الايفون لجميع الاستخدمات
    اما الاكسبريا بصراحة مغلق ولا استعمله الا في المكالمات
    جميع تطبيقاته متعبه ودائماً يعلق

  60. كخبرتي بهندسه الكمبيوتر .. ابل شركه مصنعه هاروير وسوفت وير بعكس الشركات الاخرى الاندرويد وغيرها شركات يامصنعه للهارد وير او مصنعه للسوفت وير لذلك الاسمتاع بشركه ابل اكثر :-)

    1. اي خبره
      ترا ابل ماتصنع هاردوير

      الشركات الاخرى تصنع الهاردوير لكن السوفت وير مشترك اللي هو الاندرويرد
      اما ابل لاتصنع الهاردوير
      فقط تأخذها من غيرها مثلا شركه سامسونج
      لكنها متخصصه في سوفتويرها الخاص وهو ios

      بالعربي مانفع ابل الا احتكارها لنظام رغم عقم تطورها مقارنه بسامسونج

      يعني لو ابل تسمح لسامسونج بإستعمال نظام ال ios
      راح تنتهي ابل وتسلك طريق نوكيا

  61. هذا إن دلّ ، فيدل عن شيئ … ، أكيد جودة التطبيقات و سلاسة نظام التشغيل و صغر حجم الجهاز هم أكبر العوامل التي تجعل الأيفون أكثر إستعمالا يوميا ، وهذا ما قاله تيم كوك في آخر لقاء معه ، أن أبل تبحث جديا في خلق أجهزة تلبس و تحمل ، لكن فيها ما يبهر و تقنع المستعمل على إرتدائها أو حملها .

  62. صادقين نحوس وندوس في السيديا والى app ندور برامجً ببلاش وتراني فصلت نظاره عشان الشاشه زغيره وسلامتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق