تقارير أبل

حرب سامسونج – ابل تستمر وانقلاب سامسونج

بعد الكشف عن الجهاز الجديد لدى سامسونج جلاكسي اس 4 ، ابل اصبحت بوضع غير مألوف بالنسبة لها : الايفون اصبح قديم مقارنة ً بباقي الاجهزة ، هل هذا الوضع سيتغير ؟ هذا ما هو متوقع عند الكشف عن جهاز ابل الجديد قريبا ً .

كل شيئ كان جاهز للعرض الكبير ، الجمهور مندمج مع ما يحدث على المسرح في سيتي ميوزيك في نيويورك ، ومن ثم ظهر رجل ذو لكنة انجليزية ثقيلة ” مساء الخير ، اليوم سترون شيئ لم تروه من قبل ” قال الرجل ومن ثم جاء الولد من الاعلان وقدم له كوب قهوة ، بعد ذلك حدث الشيئ الكبير وجاي شاي كين رئيس سامسونج موبايل العالمية اخرج الاعجوبة من الصندوق ، جلاكسي اس 4 .

بعد ذلك بدأ العرض وكانه مقتبس من مسرح من برودوي ، قريب جدا ً من مسرحيات برودوي ، وبحفل رقص امريكي تقليدي فخم اعلنت سامسونج عن جهازها المليئ بالمفاجئات والتطبيقات الجديدة التي ستطغي الكفة لمصلحة الشركة الكورية لدى اي شخص سيرى الجهاز .

الا ان ابل لم تقف مكتوفة الايدي ، فيل شيلر نائب رئيس الشركة والتفاحة هاجم كل ما يخص نظام اندرويد ، وكما يبدو تكلم خصوصا ً عن سامسونج اكبر خصومه حين قام بالكشف عن عدة ابحاث فمثلا ُ قال ان حسب الابحاث فأن الاشخاص الذين يملكزن ايفون يستعملونة اكثر ممن يملكون اندرويد وذكر ايصا ً ان عدد المنتقلين من اندرويد الى ايفون اعلى باربعة اضعاف من العكس .

شيلر هاجم ايضا ً قضية ” جديد من الكرتونة ” فرغم تفعيل 1.5 مليون هاتف انردويد يوميا ً في العالم شيلر قال انه ” لا يهم كم عدد الاجهزة التي تسوقها وتصنعها الاهم هو ان الكيف لا الكم في ابل نعلم انه يجب على المستهلك ان يحب الجهاز وفي هذا المجال هناك فرق شاسع بين الشركات ” .

شيلر عند الاعلان عن الايفون 4 اس
شيلر عند الاعلان عن الايفون 4 اس

من غير الواضح لما قام شيلر بانتقاد الكل وتبيين الفرق بين جهاز شركته السامي وبين بقية الاجهزة العادية حسب كلام شركته الا انه ابل تلخص بشكل واضح عملية الحب بين الشركة وبين مستخدميها فهذا ما يميز الشركة عن غيرها ، وكأنه يقول ” انا معكم ” ، هذا الشعور المتبادل بين المستهلك والشركة هو شعور يومي دائم يرافق الانسان العصري طوال الوقت بين لمسة للشاشة وبين تشغيله لتطبيق اخر او دفعه لحفنة من مئات الدولارات على تكنولوجيا ! .

البداية عام 2007

الحب والشعور بالاهتمام ، هذا ما تكلم عنه شيلر ، كل شيئ بدأ قبل 6 سنوات حين كشف النقاب عن الايفون الكل احب الجهاز الجديد ( ولم يكن للايفون منافسين بهذا الحب حتى ) كل الساحة كانت للايفون ، الا ان ولا واحد كان يعلم ان هذا الاختراع سيسبب ثورة وانقلاب في عالم التكنولوجيا ، فحتى مدير عام ميكروسوفت انذاك قال انه لا يؤمن ان عامة الشعب سيستثمرون 500 دولار من اموالهم لشراء جهاز ، ووقتها ستيف جوبس كان الرابح الاكبر .
الانقلاب كان ان الهواتف العادية اصبحت حاسوب صغير وغير ان يكون هاتف يقوم بالكثير من الاعمال الاخرى ، في العالم الذي سيطر فيه هاتف N95 من نوكيا من الطبيعي ان تسيطر عليه باختراع كالايفون ، لاحقا ً اصبحت هذه الاجهزة الذكية التي لم يؤمن بنجاحها مدير ميكروسوفت هي اكثر الاجهزة شراءً واكثر الجماهير شغفة بها .

الطريق للاعلى : سامسونج

شركة سامسونج فاقت بذلك اليوم الذي كشف فيه الايفون وللان اعين رؤساء الشركة لم تنم جاهدة لاغلاق الفجوة بين الشركة وبين ابل ،وقامت بعمل كل شيئ من اجل هذا اولا ً باجهزة لم تكن منافسة لجوهر ابل وتقدمت فيما بعد ، وبعد ذلك المنتج النهائي وهي ماركة جالاكسي .

الخطوة القادمة لسامسونج كانت بالضبط كما وصفها شيلر ، اجهزة كثيرة وبجميع الاحجام لكل شخص والكثير من الاصناف من الجالكسي حتى النوت والطابلت باسعار قليلة نسبيا ً وببرمجبات مختلفة بوجود الاندرويد بجانب الويندوس 8 ، الا ان سامسونج التي تضع كل جهدها في الاندرويد تعمل على البدأ على تصنيع هواتف ببرمجة خاصة بها برفقة انتل تدعى هايي تايزن ستكشف عنها في شهر اغسطس القادم ، كل هذه الاسباب جعل تسامسونج تسيطر على سوق الهواتف المجمولة في العالم مع نسبة تبلغ 30% من الهواتف في السوق وهي ارتفاع كبير بالنسبة لل19% السنة الماضية .

جالكسي اس 4
جالكسي اس 4

كيف تستطيع سامسونج صنع هذا ؟ عدا عن تطور تكنولوجي كبير ، الشركة تقوم بحملات اعلامية ضخمة ، فقط للمقارنة فان سامسونج قامت باستثمار 401 مليون في المجال الاعلامي مقابل 333 استثمرتها ابل السنة الماضية ، فمن نسبة 18.8% سنة 2011 الى نسبة 30% هذه السنة هي نسبة هائلة ، لكن لا تقلقوا ، ابل الامريكية تعد الشركة التكنولوجية صاحبة اكبر قيمة مالية بسيولة تبلغ 137 مليارد دولار مما يعني استطاعة الشركة القيام بشراء 213 مليون ايفون ، وهي تسيطر على سوق التابلت رغم وجود نزول معين .

تعادل

اذا كان الكشف عن الجلاكسي اس 4 مثل الكرزة فوق الكعكة وختام سنة رائعة بالنسبة للعملاقة الكورية هل سيكون جلاكسي اس 4 هو الشيئ الذي يرمز على نهاية سيطرة ابل في السنوات الست الماضية ؟ ممكن جدا ً فأبل بدأت حتى بحملة اعلامية لشركة فقدت الصدارة مؤخرا ً .

” يوجد الايفون وتوجد بقية الاجهزة ” قالت ابل بحملتها ، جملة مشهورة تطابق الواقع في 2007 وليس الان ، فالان يوجد الايفون برفقة الاتش تي سي ون ، ال جي اوبتيموس ، جوجل نكسوس الرائع ورخيص الثمن رفقة الجلاكسي اس 4 ، والاخير هو بالفعل ما ارادت سامسونج رؤيته فخامة ، شكل وتكنولوجيا .

يبدو جيدا. HTC ONE
يبدو جيدا. HTC ONE

فغير مركبات رائعة وفخمة الجلاكسي الجديد يملك مميزات لا توجد لدى غيره مثل عدم الحاجة للمس الشاشة او تمييز حركة الاعين ، كاميرا جديدة ذات خصوصيات مميزة ، ترجمة الكلام في وقت المكالمة من لغة لاخرى او التحكم الصوتي رفقة تطبيقات الصحة وتطبيقات اخرى .

من جهة اخرى سامسونج تبتعد عن جوجل والاندرويد ايضا ً فالتطبيقات اصبحت خاصة بها والجملة ” كل شيئ اندرويد ” اصبحت خاطئة الان سامسونج في كفة والبقية بكفة بالنسبة للاندرويد بعد افتتاح متجر التطبيقات الخاص بسامسونج .

وكي يحدث هذا الشيئ يجب على المستخدمين ان يبقوا اوفياء ومدمنين بشكل ما على تطبيقات سامسونج ، ابل حاولت فعل هذا الشيئ مع تطبيق سيري دون نجاح كبير .

على كل الاحوال بالنسبة للبرمجيات فالجلاكسي الجديد افضل من الكل بشكل كبير من ناحية السرعة بمعالجة رباعي النواة بعيدا ً عن الايفون 5 المتواجد في المركز الخامس بعد HTC ONE ونكسوس 4 وخلف جلاكسي 3 حتى بفارق صغير .

انه الايفون

من غير الخيالي توقع ان تكشف ابل هذه السنة عن جهاز جديد افضل من كل منافسيه ، فاذا ارادت الشركة العودة للريادة هذه هل الخطوة التي يجب فعلها ، فليست فقط السرعة هي التي جعلت ابل اين هي متواجدة في السوق بل سبقها من ناحية الاختراعات، هذا ما قالته مثلا ً المحللة الاقتصادية كيت هربرت ” حسب نتائج ابل الاخيرة يجب ان تستفيق الشركة ، سامسونج كشفت عن كل قوتها حين عرضت الجالكسي 4 وينقص هذا الجهاز تطبيق يكون الفيصل ويضع الشركة بالمقدمة قبل الكل ، هذا ما متوقع من ابل الان في جهازها القادم حين يجب عليها ان تعرض تطبيق يجذب مستخدمين جدد لمصلحتها ” .

ايفون رقم 5
ايفون رقم 5

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد .

‫184 تعليقات

  1. بل الكم هو دليل على مدى النجاح وهو أيضاً دليل على مدى حب المستهلك للسلعة لذا استطاعت ساممسونج ان تسحب البساط من تحت أقدام ابل وتصل الى جمهورهم رغم ان ابل سبقتها بهذا المجال

  2. ابل فقدت هيبتها والدليل الارقام الحين هذا عصر الجالكسي فقط. تستطيع مقارنه ابل ب اتش تي سي او نوكيا او سوني بس جالكسي لامنافس له وهذي الحقيقه بدون زعل

    1. ابل نبر ون سامسونج تقلد ابل وسامسونج ما عندها سالفا غير التقليد اكره سامسونج لانها مي أصليا وتقليد ابل في كووووووول أجهزتها وأنا الحمد الله انو انا عدي ابل ايباد مو سامسونج الخيسا

  3. كمستخدمين للهواتف الذكية. لاتغفلوا موضوع الاختراقات الامنية لهواتفكم. الهاتف اكثر شي فيه خصوصيات ويمكن يتم اختراقه بسهولة. لذلك هناك فرق كبير جدا من هذه الناحية بين شركة ابل وبقية الشركات خصوصا سامسونج. ابل تمتلك نظام منيع جدا جدا معروف عالميا لذلك تتعاقد معها اكبر الشركات والبنوك في العالم لصعوبة اختراق انظمتها على عكس البقية.

  4. التنافس بين شركات الهواتف الذكية يصب في مصلحة المستهلك. لان هدف المتنافسين دائما رضاء المستهلك. ابل وسامسونج يقودان القافلة. نوكيا تعتقد ان مستخدميها مازالوا متمسكين بها يجب ان تستفيق من سباتها. عندما كانت نوكيا الرائدة كانت بقية الشركات تحاول منافستها من ضمنها سامسونج. شركة ابل اتت من كوكب اخر ولاول مرة ووضعت بقية الشركات في الخلف واستحوذت على السوق لانها نقلت مفهوم الجوال المحمول لمفهوم جديد مختلف جدا. ضربت الكل ضربت حتى مستخدمين الكمبيوتر. كل الشركات حاولت تقليد ابل ونجح البعض بصعوبة ومازال البقية بالخلف. لذلك نقول شكرا أبل انتي صاحبة الفضل ولازلتي الرائدة. ابل تحترم مستخدميها ولاتقوم بتغييرات كبيرة في شكل الجهاز وهكذا هي الشركات العالمية الكبرى تحافظ على هويتها. التغيير الكبير في حجم الجوال كما تفعل سامسونج يربك المستخدم كثيرا لانه متعود على حجم الاصدار السابق. هناك فرق كبير بين المواد المستخدمة في جوال ابل ذو الجودة الرفيعة والصلابة الواضحة. سامسونج تستخدم مواد هشة سريعة الكسر وسامسونج ٣ تتعرض شاشته للكسر بمجرد سقوطة من يدك للارض وهذه مشكلة. الشكل الكلاسيكي واللمسات التي تتميز بها ابل تبين اصالة الشركة وعدم تغير الشكل كثيرا افضل من تغيره تماما. هناك فرق بين البرامج. ابل رائدة في هذا المجال منذ عرف الانسان جهاز الكمبيوتر لان ابل هي من كان لها الفضل في هذا الاختراع ومن الاوائل المؤسسين لانظمة البرمجيات. وصاحبة اقوى واغلى وأمن نظام برمجي في العالم. ابل تعتمد على سياسة الجودة والتميز. احترم سامسونج لانها تنافس ولكن سامسونج تقلد مافعلته ابل. سامسونج تتبع الافكار ولكنها لاتبتكرها. الافكار تخصص ابل. ولاعيب ان تحاول سامسونج

  5. بصراحه سامسونج كرتها لان جهاز صح بي خدمأ بس فاشل بعد كم شهر من استحدمه يعلق اي شي تستخدمه يعني الخلال بلسوفت مو بس جهاز هاي صار 5 اجهزه سامسونج اس3 نفس القضيه اكيد اس4 مثله خبر شباب

  6. ابل اللحين سوت اعلان عن ايفون 6 واتوقع مافي اختلاف عن ايفون 5 لان اعلان ايفون5 مبالغ فيه جالكسي اس 4 مافيه شي جديد اللي بذيك الحاجه والاجهزه هالايام تطويرها بطيىء جداً وخفيف. فاذا بتسون جهاز سووا جهاز يحدث ضجه اعلاميه صح مو اي كلام!

  7. ههههههههههه هذا شكله ماشاف مواصفات سامسونج
    انا انتظرت ايفون ٥ ولما نزل ماشفت شي إبداعي عن اللي قبله..

    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    1. واللي يقول ان ابل معقده ارد عليه ان الجالكسي معقد اكثر لانه من ناحية تغيير الحساب لازم يكون في الموضوع فرمته وفرمتت الجالكسي معقدده.!

  8. ابل حلوه لو مو تطبيقاتها المعقده والسامسونج صارت الاحله لسهوله الجهاز والفري بالمتجر

  9. كل الاجهزه الذكيه الجديده روعه ولكن الفرق ان كلها تدعم الاندرويد ماعدا الاي فون نظام لحاله وهذا مايميزه من وجهة نظري

  10. سامسونق بدت تشتغل والنتائج هي الدليل مشتريات سامسونق فاقت ابل ،،
    انا ايفوني ولن اتغير لكن الحق يجب ان يقال ،،
    فيجب ع ابل التحرك وإخراج ما تملك من إبداعات ،،

  11. يا ناس ما أدري وش معجبهم في الجلكسي والله أنا مجربه زبالة في البرامج والله ما هو تحيز أو عنصرية ، أم موضوع الفيروسات فموضوع ثاني ، ما تدخل عل سوق البرامج إلا تحذيرات تقول لك انتبه فيروسات لا تحمل يعني والله شي مضحك ، والسوق مليان بالبرامج الخبيثة والبرامج الجنسية يعني والله ما يصلح للصغار والحريم والشباب

    1. ايوا منجد دايما لمن امسك جوال ماما ابا انزلها برامج الاقي برامج غير لائقه مرررره قلت ادب

    1. ابل تنتج نوعية أجهزة ذات جودة عالية لنخبة المستخدمين ، و هذه النخبة تقود قطعان السامسونج.
      هذا هو الواقع .

  12. يكفي انو ابل لها قيمتها ومايدخل لاي جهاز من اجهزه ابل فايروس بنما العكس بسامسون فاشل وياخذ الفايروس بسهوله وميشتغل اذا في فايروس قوي

  13. انا برأي يمكن سامسونج اللي غلبت بس من المحتمل يطلع الآيفون 6 وما حد متوقع يكون الجهاز تشذي بس انا احب نظام ابل واشجعها وما احب نظام الاندرويد

  14. ابل حتى نغمة رنين بفلوس هههههههههههه وش هالنظام الفاشل هاتف جبار بنظام فاشل !!

    ننتظر مفاجأتك يا ابل خخخ

  15. التنافس بين الشركات الكبرى يكون دائماً في مصلحة المستهلك الأخير … المهم النزاهة والمصداقية والبعد عن الطرق الملتويه … أنا أفضل التفاحة ولكن أحب الجالاكسي جداً وأحترمها .. فكلاهما فرسي رهان متكافئ القوى والحجم … نوكيا واس تي سي بدأت تلحق بالقافلة وتحاول استعادة أمجادها التليده فنتمنى أن نرى ما هو جديد … ونريد أن نرى شركات إسلاميه وعربيه تصنع هواتف ذكية وتدخل السباق وتلحق بمن سبقها.

  16. مؤخرا لاحظنا وجود كمية هائله من الاجهزة الذكية ومن مختلف الشركات العالمية والشركات اللي بتحاول تكون عالمية ولكن ما لاحظنا وجود قفزات نوعية بالاجهزة كلنا نعرف انه لما نزل الايفون للاسواق تقريبا محى اسم نوكيا مع انها كانت المسيطر الوحيد بالسوق بخلاف الشركات الاخرى نامل نشوف شي مذهل يستحق الشراء

  17. لازم سامسونج تعمل نظام لحال وتطبيقاتها تكون لحالها يعني اشتري اس فور وصاحبي معو ال جي يكووونو التطبيقات نفس الاشي مافي تميز

  18. سامسونج عرضت ورقتها وكانت قوية والان حان دور ابل لنرى ما لديها لان سامسونج تقدم بخطوة بثماني النواة !

  19. في واحد كاتب لولا قوقل كان الجلكسي اضعف كن نوكيا

    بي العكس كان افضل والناس يبعون الايفون ويشترون الجلكسي
    ابل معقد و الوتس اب بي فلوس او حمل جلبريك

  20. راحت فيها ابل ام الاحتكار والفلوس معقوله بطاريه ماتقدر تطلعها ولا بلوتوث مايشبك لو يطيح بالماء ينتهي وضعه
    الجالكسي وبس وانا اقول لابل اعتزلي مجال الجولات وخليك بكمبيوتراتك المعقده احسن لك

  21. الايفون مميز ولكن تقدم السامسونج واضح بالتكنولوجيا وللأسف انا من محبي ابل ولكنها من سنه لسنه تخيب الآمال أتمنى أنها تفوق وتنتج جهاز يستحق الصداره عكس الايفون 5 المخيب للآمال .

  22. بصراحه من يوم ما مات الرئس المفكر ( ستيف ) لم آرا من ابل شئ يجعلني اترك الجلكسي

  23. كلها روعة وتستحق الشراء
    ابل تتميز باجهزهتها وفخامتها
    وسامسونج تتميز بسهولة الاستخدام وروعة برامجها
    كلهاا في القمة
    اما القمة الاولى نوكيا لانها من اول ما اخترع الاجههزه

  24. سامسونج سيطرت على سوق الهواتف المحمولة في الشرق الأوسط لتنوعها في طرح الأجهزة ومراعات كافة شرائح المجتمع في أسعار الأجهزة أما آبل فقد أبدعت حتى صارت الأولى وتدنت في الأعوام الأخيرة بسبب رفع أسعار الأجهزة لتعويض خسارتها في سوق الأسهم الأمريكية وعدم مراعات كافة شرائح المجتمع وهو السبب الذي كان سيزيد من إنتشارها وشهرتها .

  25. راحت عليها ابل
    مصيرك مصير نوكيا يا ابل

    ياليت ابل يركزو بشغلهم و بالتنولوجيا احسن من المحاكم

    حجة البليد مسح السبورة

  26. مهما تطوررررت ومهماااا……ومهما عليت ابل ماكو مثلهاااااا …قال جالكسي قال …اصل البرامج اصلا بابل وسامسنج مجرررد تقليد لا اقل ولا اكثررر وووحتى لو كانت بفلوس بابل بس سامسنج ماعندها مثل برامج ابل

  27. نظام الاندرويد في الاساس تقليد لنظام الابل ولكنه معقد وليه ندور علي التقليد وعندنا الاصل ثانيا اجهزه ابل كونها امريكيه وكونها اكثر اناقه ومتانه ستظل تضع ابل في الصداره

  28. سامسونج قبل كان البرامج مجاني لما العالم استخدمته وصار الكل يشتريه صارت البرامج الان بفلوس انا مااحكم على شي الا انا مجربه

  29. صراااااااحهـ ابل اااااااحلى بكثيرررررر وتتميزززز اجهزتهااااا بسهوووولة الاستخدااااام امااا سامسونج نظاااامهااااا معقددددد جدا

    1. كلام صحيح، ابل كانت و ما زالت مميزه بكل شيء، سامسونج تغير شكل الاجهزه فقط و تبقى مشكلتها في نظام التشغيل الفاشل الضعيف المعقد و الذي يعلق كثيرا، اضافه الى سوء جودة التطبيقات، فمهما كان الجهاز جميل ، بدون نظام و تطبيقات يبقى فاشل.

  30. أي حب أي خرابيط الا ما غير تبي فلوسنا شركة التفاحة
    اجل حتى النغمات بفلوس؟؟؟ ههههه أبوكم من احتكار.

  31. الكثير من التعليقات لكن لا أريد أن يفوتني لأعلق كذلك ، أنا من معجبي أجهزة “أبل” ، فلا يغرني الجديد من أي كان لأنه توجد خصائص رائعة بأجهزة غير أجهزت” سامسونغ” و لا “صوني” و لا “أش تي سي ” ولا حتى “أبل”نفسها ، لكن ما يعجبني و ما يبقى في الصدارة هو من يعمل لإعطاء الأحسن فالأحسن من قبل و من بعد ، و أكيد لو يكون نقص في إحدى الخصائص لا يعني أنها متخلفة عن غيرها ، فهي تواكب العصر كذلك رغم النقص الذي يحدث سوى البلبلة ، صحيح أن الشركات تتنافس لإعطاء الأفضل للربح و فقط و بعدها المال يساعد على تطور العلم ، أكيد الصعود إلى القمة صعب لكن البقاء في القمة أصعب إن لم أقول مستحيل ، لكن الجميل هو البقاء في المراتب الأولى و لمدة أطول هو الأساس الحقيقي ، فأنظروا ما حدث ل” نوكيا ” كانت في القمة لكن سرعان ما نزلت لكنه كان سقوط حر و ليس نزول ، في إعتقادي “أبل” ستبقى لمدة طويلة في المراتب الثلاثة الأولى ، و ما يعجبني في أبل هو النضام المحمي قبل كل شئ في وقت صعب مليء بالقرصنة و إنهاك للخصوصية ، لأن “السمارتفون ” له كل القدرات على إمتصاص خوصوصياتك و مهما حاولت فلا تقل إنني لا أضع معلوماتي الخاصة لأن “السمارتفون” يمكنه التصوير بكلتا الكاميرات و التسجيل بالمايكروفون و قراءة كل لمسة تقوم بها على شاشتك و مكان تواجدك و و و و و. …. . شكرًا و عفواً على الإطالة .

  32. أقول ازعجتنا السامسونج ذي <<~ نصيحه لسامسونج

    خليك في الثلاجات والادوات الكهربائيه افضل لك

  33. الصراحه سامسونك الاخير روعه ولكن نظام ابل متفوق كثيراً و ان ابل سوف تبهر الجميع في جهازها الجديد

  34. اعتقد ان جالكسي بدأت ﻓ̨ۑ التطور من فتره …

    ابل .. ننتظر الجهاز القادم لنحكم

    شكري ،،

  35. شكرا لكم على جهودكم لإطلاعنا على اهم التطبيقات في الحقيقة اجهزة ابل اكثر متانة من سامسونج لكنها مقيدة وأنا لست من هواة الجلبريك ولولا التقيد في البلوتوث وكثير من الامور الأخرى لتفوقت ابل على كل الشركات

  36. السنة هادي هي فرصة ابل الوحيدة لجعل الايفون الاول

    اما الايباد صدقني ما راح يصير الثاني

  37. والله محد درا عنكم قلتوا نحب ابل والا آيفون
    بس عموماً بالنهايه حنا اللي مضحوك علينا وكل ٦ شهور غير لك جهاز وأبل وسامسونج مستانسين حنا نضيع فلوسنا عليهم

  38. الي ماسكني وماسك الكثير زيي هو تطبيقات الايفون
    ولو تطبيقات الاندرويد بنفس جوده تطبيقات ابل
    والله ما اخلي الايفون يوم معايا

  39. بالنسبة لشجار الشركتين وتناقضهم فيما بينهم شيئ طبيعي
    جدا تنافس بين شركتين وانا بالنسبة لي افضل شركة ابل لأسباب
    متعدده وكثيره لخدمته للمستخدم وتطويرها الدائم

    أما الجلكسي فدائما فيه أغلاط وإمكانياته محدودة صدق فيه
    برامج حلوه بس ماتتقارنا ابدا مع ابل مستحيل

    وآل جلكسي اللي اكرها فيه دائم التعليق باستمرار دائما يعلق باستخدامه

    هذا رائي وشكرا لبرنامج التطبيقات للاخبار

  40. بخصوص إلي يقولو آيفون 5 مايفرق عن ال4s و 4 ياخي الفرق شاسع مثل السماء عن الارض أولاً قوة وسرعة النظام ثانياً خفة وزن الجهاز ونحفه ثالثاً الكاميرا واول جهاز تصوير HD يعني عالي الدقه رابعاً يدعم الجيل الرابع LTE خامساً موفر للبطارية سادساً إذا ماتعرف لأمور التقنية في جهازك الآيفون خذلك جوال ابو كشاف احسن لك ولا تتعبنا معاك :/

  41. اتوقع ان كاﻻكسي هي الشركة اﻻولى بمجال صناعة اﻻلكترونيات ومن بعدها تاتي شركة ابل

  42. انا عندي الجهازين لكن بالنسبة لي سامسونج أفضل و اغلب البرامج مجانية و مميزات اكثر

    1. نصيحة ياحليبي اعد النظر في موضوع البرامج المجانية لانو وحدة من اثنين ياانك مفتي وما تدري عن الجالكسي او انك اعمى وما اظن انك الثانية لانو برامج الاندرويد فيها المجانية زي برامج ابل وفي بفلوس فالاتقول اندرويد برامجها مجانية وتفتي كان عندي جهاز نوت وللاسف فاشل ونظام عقيم واللي يقول كلو برامج مجانية خليه يسدح احسن لانو ما في برامج مجانية لا قليلة اللي هيا مفيدة

  43. أقول فكونا من الكلام اللي لايودي ولا يجيب
    كلهم بكاشين
    افضل جهاز نوكيا ابو كشاف مية مية

  44. الايفون جهاااز روووعه وملك كل الاجهزه
    الابل وبس
    خلي السامسونج يستراحون لان الايفون يدمرهم

  45. انا من محبي ابل بس بصراحه كل الشركات ابدعه وخصوصنً سامسنج من جميع النواحي الشكل والسرعه والالكاميرا والبرامج وابل مزالت تحتفض بالشكل القديم وتطور بس في طول الجهاز لا جديد لابل فانا اقلو ان ابل مزالت في تدهور ولايوجد لديها اي تطور جميع الشكركات سبقت وابل وهي المركز الخامس من حيث الافضليه

  46. والله انتم نايس دراويش ناس متحزبه ل ابل وناس متحزبه للسامسونج
    وانتم مجرد مستهلكين لا اكثر

    (((( عجب ))))

  47. أنا جربت جميع الأجهزة وكنت مبهر بالأيفون لكن عندما جربت جلاكسي غيرت الجهاز تمام فأصبحت استخدم جلاكسي نوت ٢ وايباد ٣ وهما افضل شئ للمستهلكين يمكن البعض لا يعجبه رأي أنا لكن الكل حر في استخدام جهازه

  48. المنافسه حلوه تفيد الطرفين المنتج والمستهلك المنتج يبحت ويطور والمستهلك يستفاد من الجوده وقله السعر ويارب زيد المنافسه بينهم

  49. الايفوون تحفه فنييه انحف واخف جهااز شو ابغا بمعالج رباعي النواة والنظام تصميم من شركه ثانية
    صحيح الايفون ثنائي النواة لكن متوافق مع ios وبكذا يكون اسهل واسرع في الاستخدام الايفون يستخدمه الصغير والكبير بكل سهوله

    1. اشكر القائمين على الطرح المتكامل
      كل شخص وذوقة في إختيار الاجهزة المطروحة في الاسواق انا عن نفسي متردد بإقتناء جهاز ثاني غير الايفون ومازلت متردد الإختيارات كثيرة منها سامسونج وHTC والبلاك Z10 كل الاجهزة المذكورة قوية ولكن الانظمة المشغلة لتلك الاجهزة عقيمة جدا العيب مو بالاجهزة العيب بالانظمة
      اضرب مثال بنظام التشغيل لابل IOS6 الجديد كل الاصدارات من الاجهزة الجديدة والقديمة تركب على التظام الجديد بدون استثناء لاي جهاز
      يعني 3g,4g,s4g,5g تقتني آخر نسخة من النظام

      بالمقابل نظام الاندرود الجيلبين مايركب الا للاجهزة الجديدة فقط لكن المقارنة والحكم بدون تعصب

      شكرا اخبار التطبيقات

  50. اشكر القائمين على الطرح المتكامل
    كل شخص وذوقة في إختيار الاجهزة المطروحة في الاسواق انا عن نفسي متردد بإقتناء جهاز ثاني غير الايفون ومازلت متردد الإختيارات كثيرة منها سامسونج وHTC والبلاك Z10 كل الاجهزة المذكورة قوية ولكن الانظمة المشغلة لتلك الاجهزة عقيمة جدا العيب مو بالاجهزة العيب بالانظمة
    اضرب مثال بنظام التشغيل لابل IOS6 الجديد كل الاصدارات من الاجهزة الجديدة والقديمة تركب على التظام الجديد بدون استثناء لاي جهاز
    يعني 3g,4g,s4g,5g تقتني آخر نسخة من النظام

    بالمقابل نظام الاندرود الجيلبين مايركب الا للاجهزة الجديدة فقط لكن المقارنة والحكم بدون تعصب

    شكرا اخبار التطبيقات

  51. اففف منكم ياسمسونج اقلقتونا ابل احسن ​مَِ‘ـَِنَِ سامسونج ، سامسونج بس تقلد ابل فـِ♡ـيےْ كل شيي !!!

  52. ههههههه يضحكون علينا اي ٣ نفس اس٤ والايفون نفس بعض اللهم ايفون٥ حجم عالفاضي ماصار شي جديد

  53. ان أجريت نوت ١١ والمفاجئة أني ادخلت عليه الخط العربي لان خطه تعبان وصدقه انكسر بيت الشريحة وارسلته لشركتهً لتصليحه وطلب مني دفع مبلغ ٨٩٧ريال ليه لأنك ادخلت عليه برنامج من الخارج بينما الايفون تنزلهً جلبريك كل يوم ولا يخربً وتشوف الناس بالصيانه وهم زعلانين لأنهم تورطوا بسامسنك ورجعت لجاهزي الايفون وأنا سعيد به

  54. ابل وسامسونج صدااااع
    خلونا نتمتع بالجهاز الي معنا بعدين نزلو غيره
    أنا عني ماراح اشتري سامسونج ولا أبدل ايفون 5 بغيره

  55. سامسونج لايوجد شي جديد
    جلكسي s3 نفس جلكسي s4

    شنو الجديد شنو التطور

    كل شي بالجلكسي يقولون جديد موجود بتطبيقات الايفون من زمان هههههههههه

    مشكله جلكسي
    بالشتا الجلكسي ثابت وبالصيف يذوب ههههههههه

    كل الاجهزه ممتازه وكل الاذواق حلوه

    لكن الجوده والحمايه والنظام اهم شي بالجهاز

    ودمتم سالمين

    1. نعممممممم صدقت أيفون هو الأقوا فلبطاريه نصف قوة س٣ والبروس كذالك والكمرا والشاشه أخبروني بلله كيف تحكمون في أي عالم تعيشون نحن في ٢٠١٣ لم أجد تفسير لهاذا إلى إنكم تعيشون سنتان أو ثلاث للوراء

  56. البقاء للأقوى
    هذا شرط الاستمرار
    جيل النوكيا إندرثر ويليه الآيفون
    ولايمكن أن تكون المنافسة إلا بالإهتمام بالتطور وارضاء العملاء وهذا ما تقدمه سامسونج

  57. الايفون صار سامج . نظام التشغيل جيد . لا يوجد ميزات . والان ظهر في الاسواق اجهزة منافسة مثل سامسونج و نوكيا وسوني و htc . ياليت الايفون يهتم بعملائه .

  58. ليه ابل في السعودية مو متوفر الواتس اب في ال App store لجهاز الايباد 2 ؟ الرد بليز

  59. والله انا من مستخدمين الايفون ومناصرين شركة ابل لكن ابل صايرة فاشلة انا للحين ما ودي أغير عن iPhone 4S لان ما حسيت في شي جديد في iPhone 5 وأتمنى من ابل جهاز جديد يخليني أغير لان كذا عمري ما راح أغبر وانا عن نفسي ما احب نظام اندرويد

  60. السنة ليست سنة ابل بل سامسونج وعلى ابل تطوير جهازها من جميع النواحي لا أن تكتفي بالتوافه٠

  61. إخواني اخبار التطبيقات تحياتي لجهودكم الطيبة الموضوع ممتع وشامل فقط هناك بعض الأخطاء الإملائية في الكتابة ارجوا الانتباه لها

    1. هذا من الترجمه ( قص) وفتح جوجل للترجمه (لصق) يطلع النص كذا

      او انت فاكر ان السالفه بحث ومتابعه ال…….خ

      كان قفلوا الموقع من بدري الله يهديك تعلم

  62. فعلاً شركة آبل على المحك
    اما يصدروا جهاز بمواصفات جبارة أو سلملي ع البدنجان

    شكراً أخبار التطبيقات

  63. انا عندي اي فون 4 و طفشت منه وخاصة بعد اي فون 5 حسيت انه لا جديد
    شريت جلكسي اس ثري وشهر واحد ورجعت شريت اي فون ٥ وخسرت في الجلكسي ٦٠٠ ريال
    هذي تجربتي مع احترامي لجميع الآراء

  64. قبل كنت اشوف الشباب الكل ماسك الايفون. ولكن بالوقت الحاضر اشوف الايفون 5 ضايع بين الوحش جالكسي اس ٣. فما بالك بالجالكسي اس ٤
    اعتقد ان على ابل ان لا تعتمد فقط على تصميم الجهاز وتفكر في تحديث النظام الكئيب والممل واغلب الشباب على الجيلبريك
    اشوف الاغلبية ترك متمسك بالايفون ٤ اس ولم يتحول للايفون ٥
    وارى اغلبية الشباب يمسك بالجالكسي اس ٣
    هذا يدل على ان شعبية الايفون بدأت تقل
    لولا تعودي على النظام كنت انتقلت من زمان للجالكسي لان الاندرويد اصلا فيه متعة
    انا من مستخدمي الايفون ٥. والجهاز يلبي احياجاتي ولكن لا يعطيني متعة الاندرويد

  65. لا تقارنون مع ايفون بس وتفكرون انهم نزلو مميزات جديده قارنوه مع HTC one و Sony Z افضل من جالكسي بكثير سامسونق شركه فاشله وما راح توصل لمستوى ابل ولا بعد قرن ويكفي ان ابل عندها نضام لحالها مهو نضام القطه اندرويد كل الاجهزه متقاطه فيه والايفون اكثر امان للملفات ومستحيل تسمع انه متهكر مثل جالكسي يصورك بالكاميرا الاماميه ويرسل ويحفضلك صورك فجوالك بعد هههه يعلمك انك متصور من غير ما تدري واهم شي انه ما يعلق الجهاز خخخخخ
    ايفون وبس وراح تشوفون Iphone 5 s ابل ما تسكت ابد

  66. ابل افضل من جالكسي بكثير
    بعدين ازعجتونا جالكسي ٨ انويه ومدري ايش ٨انويه بس اسم مهو فعل بالله جوال ٨ انويه ما يشغل 4G و ع فكره ترا ال ٨ انويه ما تشتغل مع بعض تشتغل ٤ وتطفي ٤ وال٨ انويه ما فادت بشي غير توفير البطاريه
    الا الامام ابل

  67. جهاز 4Sرائع والايفون ايضاً رائع لكن مايعيب ال4Sانه لو كان نظامه غير الاندرويد ويكون مغلق المصدر من حيث التطبيقات وامانها راح يغطي ع الايفون بشكل كامل

  68. اناعن نفسي الايفون ماله مثيل بس لو تسمح ابل للسيديا بشكل رسمي لاصبح احسن جهاز

  69. أصبحة أبل تتراجع إلى الخلف فلا يوجد شئ جديد في الأجهزة ولا في نظامهاiOS ودليل الجيلبريك
    أما سامسونج فهي في تطور دائم من حيث الأجهزة والبرامج

  70. 90% من مستخدم الأجهزة الذكية لا يعرفون التعامل معها ولكن العرب تشتري هذه الأجهزة من باب التفاخر فلان معه ايفون كذا أو جلاكسي كذا أوه والله آخر شئ فله من اول نوكيا العنيد والرهيب ونحن ما زلنا نتكلم ولا نفعل أي شئ المهم تقارن ونفتي وهذا أحسن من ذاك ونحن لا نسطيع عمل اميل مرحباً عرب كلام وبس عباقره

  71. الصراحة سامسونج متفوقة في كل شي تكنلوجي عدا الحواسيب والموبايلات وذلك بسبب عدم خوض ابل للتنافس على بقية المنتجات ،انا كان عندي جالكسي و ما بقى ٣ ايام و رجعت للايفون والسبب بسيط كأنك تسوق سياره كورية مقابل امريكية ،المتجر في الاندرويد متشعب وكانك تعمل في نوكيا سنه ٢٠٠٥ تنزل ١٠ برامج و ٢ فقط تعمل والبرامج معروضة و تخبرك غير متاح قي بلدك عمري ما شفت هذا الشي في الايفون والايباد ونقطة اخرى الالوان في الايفون وكانها حقيقية اما في الجالكسي وكانها كرتونبة

  72. اللهم اك الحمد على العافيه اهم شي انه يؤدي الغرض من اتصال وتصفح ومحادثه. والايفون متفوق رغم انف المتشدقين انا معي ايفون 4. ولا احلى. ولن اشتري جالكسي ابدا او طلعوا رقم 10

  73. اذا استمرت ابل على نفس المنهجيه فسوف تخسر في السوق كما خسرت نوكيا حيث صار اهتمام نوكيا في الكاميرا والشكل دون اي تطوير ملحوظ للسوفت وير وهي ايضا مهتمه بشكله والتغيير البسيط ع مستوى السوفت وير
    اعتقد ان التقدم خلال الثلاث سنوات القادمه للسامسونج. الا اذا فاجأتنا شركة ابل بتطوير مفاجئ وكبير جدا ولكن لا اعتقد من خلال ان الحاسب تخصصي خمس سنوات دراسه
    اقبلو وجهة نظري البسيطه جداً

  74. سامسونج اعتقد راح تتخلى عن اندرويد بعد مدة والسبب فتح متجر لها ومتجر موسيقى واشياء كثيرة واعتقد راح تنتج نظام خاص فيها وتترك الاندرويد يلعب مع الشركات الأخرى

  75. المنافسة تخلق الإبداع. أبل ما زالت متقدمة بنظام التشغيل ومتجر البرامج. سامسونج تنوع في الاجهزة يناسب جميع الأذواق والأسعار في متناول الجميع. المستفيد من هذه المنافسة هو نحن (المستهلك).
    تحياتي للجميع

  76. سامسونج ستصل للقمه متى ماوضعة لنفسها برمجيه خاصه بعيدن عن اجهزة الاندرويد الاخراء

  77. الجلكسي حلو. وانا افضل الايفون. لان الايفون القطع رخيصه. الجلكسي القطع غالية. الشاشه سعرها ٩٠٠. ليش الغلا هاذا.

  78. مقال سيء وش حب الشركة وعلاقة الشركة بالمستخدم وابل تتفوق في هاذي النقطة ومادري ايش
    كلام فارغ اما سامسونق قتعمل وتشتغل وتطورت وتفوقت وبدون اي منافسين . انا من الناس الي كرهت ابل بشكل غير مسبوق لأنو مافي اي تقدم ابدا وراح انتقل من ابل لاسامسونق وتذكروا دائما نحن نتبع النجاح فقط وليس اسم الشركه

  79. ابل متفوقة فقط في النظام الخارق اما تصميم الجهاز فهو يصب لصالح سامسنج واتش تـي سي
    واتوقع ان سوني بعد
    اتوقع ان ابل تحتاج ان تعدل في تصميم. الاجهزه وتعدل في نظامها للشي جديد

    1. ابل هي الافضل من بينها
      لماذا؟
      لانه رغم المعالجات القويه التي تملكها الاجهزه هذه
      الا انه عندما نقيس السرعه الحقيقيه لها مقارنه بالايفون
      يبقى الايفون هو الاسرع بسبب نظامه
      الاندرويد نظام فاشل بمعنى الكلمه
      يضحكني جهاز الجالكسي عندما يتم تعبئته بالملفات يصبح ثقيل مثل النوكيا ههههه

    2. ابل هي الافضل من بينها
      لماذا؟
      لانه رغم المعالجات القويه التي تملكها الاجهزه هذه
      الا انه عندما نقيس السرعه الحقيقيه لها مقارنه بالايفون
      يبقى الايفون هو الاسرع بسبب نظامه

  80. انا عن نفسي خلاص مليت من الايفون وراح انتقل للجلاكسي . الايفون صار كأيب ما فيه اي تجديد

    1. كنت في السابق امدح الايفون ولاكن بعد تعمد الشركه تخريب اداء الايفون 4 من ناحية الخرائط وتقصير وقت البطاريه لكي يضغطون علي للانتقال للايفون 5 بسبب هذه الحركة الغبيه انتقلت الي السامسونج نوت 2 وبعد دخولي عالم السامسونج اشعر بالحسره على وقتي الذي ضاع مع الايفون وشكرا لكم

  81. لكل جهاز ميزته…الايفون هاتف راقي وثابت في نظامه…الاندرويد فيه تقنيات حلووه وحجمه وسعره يجذب الاغلب….حرب ابل وسامسونج جعلت التفنيه تتفدم بشكل ملحوض

  82. أنا عن نفسي دخت
    ساعة علشان يعرضون جوال حمسوني في النهاية جوال عادي ما في أي شي جديد
    والله كنت اضرب أخوي من القهر

  83. اعتقد أن ابل في امنتحان صعب ولاكن سوف نرى ماذا
    ستقدم ابل بعد أن يطرح الايفون 5 اس والاستخسر
    والهبوط وان صح التعبير إلى الهاوية

  84. ههههههه ابل مايسكتو ابد اذا طلعو شي جديد سامسنج لازم يسون محاضره بس,مهنا قالو سامسنج مستمره وناجحه واكبر دليل جالكسي اس 3 حصل علي جائزة افضل جهاز محمول لعام 2012 وايفون 5 لم ينافسه ابد. الا يكفي هذا.
    والان جالكسي اس 4 مواصفات وميزات جديده بالسوق ومستحيل تتوفر بلايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى