تقارير

الى أي مدى يمكن ان يتجسس الهاتف الذكي على صاحبه؟

لقد اجتاحنى شعور غضب شديد لقدرات هذا التطبيق الذي ساستعرضه امامكم بعد قليل، وذلك لأنني اكتشفت نفسي عاريا تماما امام جهاز هاتفي واكتشفت ان هذا الجهاز عبارة عن جاسوس متنقل معي احمله بيدي واحرص على سلامته واشحنه كي لا يتوقف عن التجسس علي لشتى الجهات.


بعد التعمق في مهام هذا التطبيق ثارت حفيظتي وادركت كم انا مجرد من أي حماية امام أي شركة تريد معرفة عني أي معلومة او باقة من المعلومات التي كنت لغاية الآن اعتقد انها تخصني لوحدي وانها في مأمن عن اعين الآخرين.

لدي كما لدى غالبية مستخدمي اجهزة الهواتف الذكية خدمة التموقع  GPS وهي منفذ يحمل من المعلومات للآخرين ما لا اتوقعه، فهي علاوة على كل ما تدلل عليه بشأني، تحفظ المعلومات عني حين اتحرك من مكان الى آخر وتحفظ الاماكن التي زرتها والتي مكثت فيها بالتوقيت والمدة وحين تتكشف امامي كمية المعلومات الاضافية التي تجمعها هذه الخدمة عني بواسطة هاتفي ينتابني شعور بالعري وقلة الحيلة.

اسم التطبيق المذكور هو PlaceMe ومهمته واحدة ووحيدة هي تعقب المستخدم اينما حل واينما كان من خلال هاتفه الذكي.

الهدف من هذا التطبيق هو تتبع المستخدم بالاعتماد على المنظومة المتوفرة بكل جهاز مثل: مستشعر مكان التواجد (GPS) مستشعر الحركة، مستشعر السرعة، مستشعر المراقبة وغيرها.

والتطبيق يحفظ تلقائيا معلومات كثيرة منها مكان تواجد المستخدم بحيث يمكنك ان تعرف اين كنت في كل لحظة خلال ساعات النهار. لا داعي للقيام بعمليات معقدة للوصول الى هذه المعلومات، فالتطبيق يعمل بسهولة اكثر مما نتصور ويقدم لنا هذه المعلومات الشخصية الخصوصية على طبق من ذهب.

تعالوا نلقي نظرة عابرة على قدرات هذا التطبيق الجاسوس بامتياز: لنفرض انك اعتدت على التوجه الى العمل بواسطة السيارة، ولكن يوما ما كانت سيارتك معطلة وقررت التوجه الى العمل مشيا على الاقدام، هذا التطبيق يعرف انك في مثل هذه الساعة عليك السير بسرعة معينة، وانك الآن تسير من نقطة الى أخرى بسرعة ابطأ ومن هنا يستنتج التطبيق انك تسير مشيا على الاقدام او انك تمتطي حمارا (مثلا)، وقد تسلك هذا الصباح مسارا مختلفا عن المسار المعتاد، بحكم اختلاف وسيلة النقل، فتجد التطبيق ينبهك بأنك اخطأت المسار.

وعندما تنهي عملك وتقرر ان تتوقف عند بائع البندورة في طريقك الى البيت لتشتري مستلزمات العائلة، فإن التطبيق يعرف انك توقفت امام محل خضار، وتجده يعرض عليك مقارنة بين اسعار الخضار في حوانيت منطقة سكناك، دون ان تطلب منه ذلك.

الى جانب كل هذا ومن حياتك اليومية المكشوفة امام هذا التطبيق انك قد تتوقف فجأة في طريقك الى العمل او عائدا الى البيت، بسبب الازدحام الخانق على الطريق. التطبيق يمنحك فرصة قصيرة للتحرك من مكانك ليستشعر ذلك من خلال Accelerometer وفي حال لم يرصد أي حركة ولو بطيئة، فإنه يتيقن من انك تعرضت لحادث طرق فيتصل على الفور بمن لديك في لائحة الاصدقاء.

هذه بعض العينات التي يمكن للجهاز ان يتدخل في شؤونك وينقل المعلومات عنك دون ان تطلب هذا منه وهناك الكثير من الامور التي لا تخطر على بال أي منا ولكنها تدون وتحفظ عن كل منا.

في الحقيقة هذا احد الاسباب الذي دفع بشركة فيسبوك الى الاستحواذ على تطبيق Instagram وبهذا السعر الخيالي، لأن التطبيق المذكور فيه بعض من هذه الخصائص.

ولنعد الى التطبيق الاساسي في هذا المقال وهو تطبيق PlaceMe فهو قائم على خدمة الخرائط التابعة لشركة جوجل، وقد طوره اصحابه وفقط متطلبات خدمات جوجل دون اي خروج عن هذه المتطلبات.

بالطبع ليس هناك اكثر ازعاجا من الادراك بوضوح ان احدا يتتبع خطاك وتحركاتك دون اذن منك ورغما عن انفك. ومن الامور التي تثير الاهتمام ان فيسبوك فضلت الاستحواذ على تطبيق Instagram الذي يجمع معلومات مماثلة عن مستخدميه، ولم تحاول الاستحواذ على هذا التطبيق PlaceMe لأن شركة مثل فيسبوك لا يمكنها كشف اوراقها بهذه الطريقة والاعتراف بأنها تجمع المعلومات عن مستخدميها بهذه الفظاظة، إذ ان تطبيق PlaceMe معروف بهذه المزايا اكثر مما هو تطبيق Instagram المتستر على شكل تطبيق للصور البريئة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫228 تعليقات

  1. لوكان الامر حقيقي انهم يستطيعون التجسس على الجوالات ويكشفون الرسائل مااخبرونا بهذا الشي وهذا يكشف الكذب والغباء بعدين يعلمك باالبرنامج الخاص باالتجسس وهو ماهو داري وش البرنامج هذا المسئله ماهي الاخيال الواحد يتخيل ويصدق خياله الله هو الرقيب ويعلم خائنت الاعين وماتخفي الصدور

  2. اللحين يقول يتجسس علينا وانتم (شكرا اخبار التطبيقات ) الله يستر شوي ل يدخلون بيوتنا

  3. السلام عليكم
    اولآ شكرآ لكاتب التقرير ولبرنامج التطبيقات
    جهاز الأيفن بصفه عامتن والتطبيق بصفة خاصة له فوائد وله سلبيات وكل شخص يستخدمه حسب رغبتة

  4. يمه يخرررررع انا اصلا وقفت تحديد المواقع لغيته نهاااائي ولا احمل مثل هالبرامج الله يسترنا بس

  5. شكرا لكم بكل اللغات معلومات صحيحه ومعلوم للجميع جهاز الايفون يتجسس انما يمكن في حالات ووقت الحاجه او ظروف معينه والحرس الوطني في تعميم لمنسوبيه مانع دخول اجهزة الايفون لان الشركة ممكن ان تتجسس

  6. هم اصلاً يبغون يتجسسون على الناس :طيب:
    هم يا الغرب عندهم ان التجسس ماهو حرام زي بعد عندهم الخمر في الكنيسه حرام بس برا الكنيسه عادي يعني التجسس عندهم كان ولا شي صار
    ربي حافظنا من كل شر انشاءالله
    ……آمين…….

  7. لا كذب بعد اليوم ربنا يووستور
    عز الله رحنا وطي ههههههه ما أقردنا يا البنات
    وقسم من شريت الايفون وأنا قلبي مملوص كل يوم خبر يشيب الراس عوووذه

  8. الحين ليست الجاسوسية حكراً على البرامج فقط بل أيضاً كبرى مواقع الانترنت كمثلاً : قوقل والفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي كلها تستطيع الوصول الى معلوماتك بكل سهولة وأ يضاً الأنظمة كويندوز وماكنتوش وحتى لينوكس لحق باأصحابه :: الجدير بالذكر هو ان الواحد لابد أن يتعامل مع هذه التقنية بحذر أن لا اقول لحد الوسوسة لأكن بحذر ومثل ماقال أخوي حمدان ما عندنا شي ينخاف عليه يعني ((( الي مافي في بطنه لحمة نية ماتمغصه ))) إن جات على الموقع وحتى الصور والمكالمات خلهم ياخذونها ويش بيستفيدون ؟؟؟ يبولها ويشربو مويتها ((( وأهل العقول في راحة ))) ا

  9. والله ماعندنا غير الخرطي والحش والحسد والنفاق بالله وش عندك انت وياه يتجسسو عليك صانع قنبله واالاصاروخ على غفله الله يهديكم بس والي مو عاجبه يشوفله جوال الرهيب ههههههه

  10. شكرًا اخي المقال الرئع وكل برنامج له مزايا وعيوب وكل واحد يوازن بينها ليختار وأنظمة تشغيل ان لم يكن كلها فجلها تحتوي كود تعريفي (تجسسي) بالمستخدم ورغباته المختلفة تحفظ بياناته لقابل الايام عل وعسى يأتي عليها اي طلب من جهة ما وهذا كما هو معروف منافا” للأعراف والتقاليد ولكن هل يفهم هؤلاء القوم معنى تعدد الأعراف والتقاليد وضرورة احترامها انهم لا يفهمون سوى المصلحة والفائدة ….. نسأل اللة جلة قدرته حسن الخاتمة.

  11. برنامج رائع جداً
    بس ياليتني أشتغل معهم وأتلصص عليكم
    ياسلااااام يا ولالالالاد
    دنا حبتزكم إبتزاز محصلش أبداً
    يعني ممكن أبئ مليونير في أسبوع ههههههههههه
    أششششطة عليك يا ستيف جوبنز

  12. الله اكبر يازمن طبعك عجيب
    عادتك جرح الحبايب يازمن
    يازمن أبعدت محبوبا قريب
    اشهد انك بعدها ماتؤتمن

  13. ذهبت الان وحملت البرنامج وقرأت شروط الاستخدام قبل البدء في الاستخدام بصراحة اجباري اتجسس عليك ومش من حققك تطالبني بالحماية هو دة مضمون الشروط ولازم تكون فوق ١٣ سنة قانوني وكأنك امام أحكام قضائية الادهي ان البرنامج بيحظرك من مسحة لان حسابك مستمر بيك أومن غيرك وصور وفديهات واميلات وتسجيلات وكل كل شي عندهم خلاص خصوصي لهم طالما فتحت البرنامج واستخدمتة يعني اوعي تفكر انك المتحكم
    ارجوكم

  14. ياجماعة شو يعني بيحصل اذا راحوا يتجسسوا شنو بيلقون يعني كبسة دجاج ولى لحم ولى حاشي مع الخمس صلوات خليهم يتحجسسوا عشان يطفشوا ويلغوا البرنامج مر ة واحدة

  15. ياجماعة الخير لو معاك لابتوب تقدر تتراقب والعالم يقدرو يتجسسوا عليك،،،،، خليهم يراقبونا هم مايبغو يراقبوك كعلي او محمد هم يبغو يعرفوا نشاطاتنا كشعب للماركتنق،،،، في حل اذا ماتبغا الشركات تتقدم في التقنية بسببك حاوك ترجع للخلف وتاخذلك ابو كشاف او العنيد

    معليش ع الكلام القوي بس ليش كل شي نقلبه سلبيات

  16. يا اخي شو هذا. الي مش عاجبو الجهاز ولا التطبيقات الموجودة له. ما يشتريه. بصراحة جاز رائع والبرامج رائعة والي خايف انو الاخرين يشوفون أسرار الذرة والنووي ما يشيل جهاز الايفون. وكل الكلام بخصوص التجسس ليس له اساس من الصحة إطلاقا

  17. الحين كل الي يرد يستعبط ويستهبل ويكون تفكيرة محدود مثل أتجسس على زوجي

    ولاكن محد فكر منكم ايش حل من هالمشكلة ..

    يجب على العرب ابتكار برامج تكسر نظام التجسس

  18. اكشخ ايفون من قدك

    بكره يبان الخافي والله يستر

    جميع التعليقات من روسكم لوفيكم خير كان صنعتو ابو

    كشاف

  19. اشفيكم ياناس ﺂلجھھھھـْآز يتجسس عليكم وانتو تقولون شكرا.جميل. حلـِۈۋ‏ۈۋ‏ مرة
    واحسن رد شفته رد. 3bood

  20. البرنامج يخرب البيوت زي الحرمه تبغي تجسس علي زوجها تخيلي لو طلع المكان غلط و ظلمتيه بعدين حطي فيه ثقه

  21. تكفون قولولي كيف اقفل GPS كيف وثاني شي محمله الانستقرام تكفون افيدوني الله يستر عليكم صارت قناة بدايه مو اخبار التطبيقات ههه لا والله افيدوني الله يجزاكم خير

  22. شكراااااااااااااااااً اخبار التطبيقات علي كل هذه المعلومات الجيدة وجزاكم الله خيرا

  23. السلام عليكم.
    احب اقول اللوبي اليهودى سيد الموقف فى العالم تتوقع ان الشركات العمالقة فى العالم من يتحكم فيها هل تصدق بان أشخاص يملكونها لالالا لو يملكونه صحيح من يعطيهم الموفقة على جمع البيانات الشخصيه لكل فرد وفي جميع دول العالم بصراحه الشركات هدة مكتب كبير جداً في العالم وانت محتاج هدا المكتب هدا مكتب يهودى صرف ونحن نعلم ونتجهل هدا المكتب هدة الاستخبارات اليهوديه ماكيف ياباشا وهى متحكمه فى امريكا احد رو اليهود

  24. S-r
    اذا كنت متخلف واذا انت من اهم اسباب تاخرنا لاتعمم الصفه علينا،،
    اوك انت محسوب علينا كعرب لكن تابع اخبار التطبيقات انشالله تفيدك وتطورك،،
    البرنامج تجسس وتعدي على الخصوصيه.

  25. الزبده … اللي مايعرف للتقنيه ويفهم فيها
    ويقدر يحمي نفسه من هيك برامج

    يبعد عن هالاجهزه . احسن

    الموضوع هذا بسيط ، الشركه ماتبي منك شي

    في برامج غير هيك
    ويستخدمها اشخاص يعرفونك ، لمجرد حب الاستطلاع
    ،،،،،،،،،
    احس في واحد يراقبني .. برب

  26. السلام عليكم
    للعلم إن كل هاتف من الهواتف الذكيه مزود من المصنع ببرنامج تتبع لا يمكن حذفه للاستخدامات الامنيه ليس علي مستوي دولنا وانما لصالح امريكا ولا تستغربوا هذا واقع وحقيقه

  27. يا جماعه ادخلو البرنامج بالاب ستور واقروا تعليقات الاجانب عن البرنامج وقارنوهارمع تعليقاتكم

  28. اللي في بطنه ريج مايستريح وفي مثل ثاني اللي مايسرق مايخاف واقولكم كلكم واخصصها لموقع اخبار التطبيقات ؟؟؟؟؟ التويتر والفيس بوووك وجوجل ترا يتجسسووون ههههههههههههه وللمعلوميه حط رقم بيتكم في قوقل وراح يطلع بيتكم هههههه ليش ماقلتو جوجل يتجسس عليكم

  29. طرح جميل وتفاعل جميل من المجموعة ووصلنا الى نتيجة واضحة وهي ان الهدف من التتبع فديكون لأهداف تخص الشركة ، اما بالنسبة لنا كمستخدمين يمكننا اغلاق التتبع وانتهى الموضوع ولا هناك شي تخاف عليه سوى الصور وانصح بعدم ترك الصور في الجهاز
    ولا تنسوا أذكار الصباح والمساء فذلك حرز لكم

  30. الف شكر الكم عالحبر وبصراحة والله اشوف انكم افضل من ينقل الاخبار عن الايفون وبرامجه ومش عم بجامل لا والله مشكوووورين مرة اخرى

  31. الله و المعلومات يعني الي بياخدوها منا..

    انا شخص عادي ولو شافوا صورتي او عرفوا مكاني شالمشكله.. بالعكس اعرف قصه حقيقيه صارت تعقبت الشرطه اشخاص مخطوفين وتم فكهم لان واحد منهم يحمل ايفون فيه برنامج تعقب..

    لو كنت سياسي و ذو منصب يمكن رح اخاف
    لكن مثل ماقلت انا شخص عادي

  32. بامكانك ايقاف GPS من خدمات الموقع اذا رغبت في ذلك وهذا شي معروف ان تلك الميزة او الخاصية تم وضعها من اجل معرفة تحركاتك خلال تجوالك ومعرفة موقعك والأجهزة الذكية لاتخلوا من تطبيقاتها من التجسس عليك حتى ان البعض يعتقد انه في مأمن او ان مايتم حفظة في الجهاز انه لايتم الاطلاع عليه واعلم جيدا ان جهازك يتحسس عليك ولكن لايهمني من يتجسس او يطلع على المعلومات التي احفظها داخل جهازي الذكي على العموم شكرا على هذا الموضوع الشيق في محتواة وان كانت تلك المعلومة ليست بجديدة والجميع يعرف ذلك جيدا … احترامي للجميع ولكاتب الموضوع لمدونة اخبارالتطبيقات …

    1. والله انا مختاره احمله ولا ما احمله لانه برنامج iCloud عندي في نفس الجهاز

  33. ههه قسم عالم بس تبي ترد جسوس وبرنامج حلووو وتاني شي الي مايبغه تجسس يرجع لنوكياا الايفون وغيره من الهواتف الذكيه كلهااا تجسس ماهو لازم برنامج اي برنامج جديد تنزله يحدد موقع وفي برامج تطلب من التحديد او خلافه

  34. يعطيكم الف عافيه :

    بسس انا عندي سؤال
    انا مسحت من السيديا برنامج اسمه Substrate safe mode وعلق جهازي ايش اسوي افيدوني لا هنتو

  35. اللهم أني أسألك العافية في الدنيا والاخرة اللهم أني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وأنن روعاتي اللهم احفظني عني يميني وعن شمالي ومن فوقي اللهم أني اعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي

    سبحان الله وبحمدك سبحان الله العظيم

  36. يا جماعه الخير المشكله ان في برامج كثيره بتنزل من السيديا واغلبها برامج تجسس وهكرز وأغلبية الأجهزة ابل
    يعني الناس دي مش بتلعب وعارفه بتعمل ايه

  37. وليش كل هالخوف يعني؟!! الي خايف من التطبيق لا يحملة وخلصنا
    انا اشوف هاي مميزة حلووة جداً ومع التطبيق مو ضد
    وبعدين ترا كل الجوالات تقدر تتبع خطواتك مدام البطارية بالجهاز حتى بالتجسس وتوصيل المعلومات مايستعملون الجوالات
    واصلا من شو خايفين يعني ان عرفوا ان رايح للشغل او للسوبر ماركت شو فيها
    انا حبيت التطبيق عجبني الصراحة ومية تحية للايفون

  38. يسلموا ع هالبرنامج ~>> بالعكس حلو بالحيل خاصه وقت الحوادث لانه يتصرف هو ويتصل. ع احد من قائمتك ~~>

  39. خله يتبعوني ويعرفون اني من البيت لامي للعمل يبي يمدحوني من زيني

  40. اللهم اكفناهم بما شئت ..!!

    واذا خرجت من بيتك فقل بسم الله توكلت على الله فمن قالها فقد هُدي وكُفي ووُقي ” من شياطين الإنس والجن “

  41. اذا تبون نصيحتي ياخوان اي شخص يستخدم الجهاز باللي يفيده والله انا جوالي مافيه ولاصوره خاصه او مقطع فيديو اوصوتي يعني مافيه اي شي خاص وكذا انشالله يرتاح بالك

  42. ولسه اتوقع برنامج متخفي باسم كاميرا والصور ال نتصورها تتسحب من غير مانعرف
    ربنا يستر

  43. مشكورين على التوضيح
    وعندي سؤالين لصاحب الموضوع
    ما فائدة الفيسبوك في عملية التجسس على الاخرين؟
    وكيف تستخدمها؟
    وكيف الوقاية منها؟

    1. يقول المثل. ( الحجر من الأرض و الدم من رأسك ) والأمر يرجع لصاحب الشأن. سامحونا

  44. اعتقد والله اعلم ان هذا المقال هو نوع من الدعاية ولاكن بطريقة غير مباشرة للترويج للبرنامج

  45. نصيحه لاتفتح برنامج الي يحدد مكانك علي الخريطه انساه لا تفتح برنامج يود معرفه وتحديد مكانك لا تشغله وانت تسلم

  46. نصيحتي لكم يا اخوان لاتنزل كل ما نزل برنامج انتبه انت تثبت نفسك وتعطيهم الوقت والمسافه لاقتناصك انتبه ياخي انتبه لا تنزلون كل شي بعض البرامج نغمه وهذا بصراحه مشترك امريكي اسراييلي للقضاء علي الامه الاسلميه انتبهو

  47. هذا التطبيق تجسس ويعرفون اي شخص لي بقو يختالونه او يذبحونه يعرفون كيف الوصول ولمح البصر تقتل من نفس الجهاز لانه قمبله لكل انسان يحمل الايفون انتبهو يا اخوان انتبو ا جاري البحث

  48. البرنامج رائع الي مجربة وموضوع التعقب شي عادي صار لان الايفون عبارة عن ناقل للمعلومات بطريقة غير معروفة للجميع .العالم العربي كلو ظايع من اي شي خايفين !!!!؟؟؟!؟؟!؟

  49. الله يستر
    ماهو الحل لتفادي هذه المشكله ؟
    تمنياتي للجميع بالتوفيق ودوام الصحه والعافيه …

  50. الله يستر الاجهزة الغبية هذي صارت ضدنا بدلا ان تكون لخدمتنا ليش كل هذا وين يبون ياصلون نرجع للكشاف بلا هم بلا خساير فلوس بلا مشاكل اجتماعية ولامشاكل صحية انامل الاصابع توجع للمستخدم وتسبب مرض للدماغ والعيون وغير هذا استغلال من شركات الاتصالات ومادام اللابتوبرموجود يكفي بلا ايفون بلا هم

  51. أقول تكفون انت واياه يللي عندكم معلومات أمن قومي خايفين عليها. وش فيها لو عرف البرنامج انك وقفت عند محل خضار أو ركبت حمار أو حتى تغطيت ونمت؟
    يعني احنا في العالم العربي نبغى نعسوي فيها اننا حريصين على معلوماتنا الشخصية فقط تقليدا للغرب، ولو ما كان الغرب اثار هذه الأمور صدقوني ما كان تكلم عنها أحد في عالمنا العربي.
    يعني وش فيه أكثر من انك ترى لوحات “ممنوع التصوير” في المواقع الحساسة، ثم تجيك جوجل و تعطيك خرائط تفصيلية عن هذا المكان و ربما عرفتك بأشياء لا يعرفها المسؤولون عنها.
    انتم هنا تبدون خوفكم الغير مبرر على “معلومات تجولكم في المدن العربية الفقيرة و شبه الخربه”، و لا تذكرون خوفكم مثلا على خصوصات اتصالاتكم الهاتفية و بريدكم الالكتروني بل و المعلومات الاستراتيجية لدولكم على الرغم من أن كل ذلك و أكثر كله تحت أيديهم وفي تصرفهم، لأنهم ببساطه هم من اخترعوا كل تلك الاشياء و انت فقط مستخدم بسيط لها.
    تريد خصوصية، اذهب واصنع عالمك بنفسك
    وشكرا.

  52. السلامو عليكم أنتبهو ياشباب اللي يطلع يطفي جهازه ولا يحطه بدرج السياره عشان ينقطع الارسال تراهم يتجسسون علينا

  53. بصراحة برنامج خطير .. ويفسد العلاقة
    طيب هل لو تم إيقاف خدمة الموقع لا يستطيع البرنامج
    متابعتي…؟!! ليت تردون وتعطونا الحلول

  54. الله يهديكم .. ويصلحكم

    ياناس خذوا الموضوع من اتجاهـ إيجابي .. ومفيد

    وخلوا عنكم الاتجاهات السالبية الكثيرة

  55. السلام عليكم ♥
    *الرجاء مساعدتي احياناً في الاي فون يظهر
    المثلث الموف لتحديد الموقع لاكني لم افتح اي برنامج
    يستخدم هالخاصيه ،كيف اعرف البرنامج اللي
    الان يستخدم موقعي !!
    هل يوجد برنامج يخبرني مالذي يحدد موقعي الان
    اتمنى انكم فهمتوني ♥♥♥

    1. ما تحتاجين برنامج ، روحي للاعدادات ، بعدين خدمات الموقع ، راح تلقين قائمة بالبرامج اللي ممكن تستخدم تحديد الموقع وجنبها المثلث الموف ، اطفي المفتاح الازرق على يمين اي برنامج ما تحتاجينه ، واهم شي تطفين المفتاح اللي عند ايقونة الكاميرة .
      وممكن تطفين تحديد المواقع في اول خيار من نفس الصفحة .
      وعذرا على التفصيل الممل .

  56. الحين اللي يسمعكم يقول العالم واقف عليكم.

    خلهم يتجسسون أش عندنا مغير دوام ، بيت ، منتزه ، فراره بالشوارع. خلوهم علي كيفهم.

    وليعرف الجميع هذه ضريبة التكنولوجيا.

  57. شكرًا. البرامج التي تعتمد عل gps كثيره غظ النظر عن هذا البرنامج

    اخ كريم شكرًا لك. تظرب مثل عل الحمار
    اكتب حمار أعزكم الله

    نحن بشر نعلم انه ليس بالمقصود
    ولكن النصوص والتعبير دائم يقع فيها الاخطاآ

  58. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
    نعم جميع الاجهزة الذكية الحديثة تحمل في طياتها برامج تجسسية وهذا شي طبيعي للشركة وذلك لمعرفة كمية مبيعاتها من الاجهزة ومدى استخداماتها على الشبكة العنكبوتية وذلك لاصدار احصائيات الشركات الاكثر استخداما والاوسع انتشارا اما مسالة التجسس الشخصي فد يكون ولو اني متاكد انها لاتعيرة الشركات اي اهتمام الا لاسباب امنية قد تتطلب اشخاص معينين ربما والله اعلم
    وشكرا اخبار التطبيقات

    1. لا يوجد مشكلة :بس هم حاطين برنامج يحفظ الاماكن اللي كنت متواجد فيها لا اقل ولا اكثر . وكيف تسميه تجسس وانت اللي محمل النطبيق بنفسك يعني انت اللي تبيه يحفظ مواقعك وهذا ليس تجسس

  59. جزاكم الله خير
    فعلاً انا استغربت امرين في صفقة الفيسبوك والاستجرام
    الأول: استغربت استحواذ فيسبوك على الانستجرام فمنذ متى وفيسبوك بهذا الاهتمام بالصور العادية (صور الطبيعة وغيرها)
    والثاني هو إصرار فيسبوك على الاستحواذ على الانستجرام حيث دفعت مليار دولار وهي أكبر صفقة تجريها الفيسبوك

    أسأل الله أن يكفي المسلمين شر الأشرار وكيد الفجار
    شكراً لكم

  60. والله اني صرت اخاف من الايفون حييييييل الكاميرا الأماميه غطيتها بمناكير سوداء عشان نفس لون الجهازخوفاً من الاختراقات وكل برامج GPS حذفتها وموقفه تحديد المواقع وربي صرت اخاف منه حيييييل وقررت اشتري جالكسي للاحتياط عشان اخذ راحتي فيه اكثر الايفون خرااافي واموت فيه بس بصراحه يخوف

    1. بالعكس الآيفون أكثر أماناً من الجالكسي حسب علمي
      لأن الجالكسي لا يحتاج جيلبريك وحصل اختراقات فيه اكثر من مرة

    2. هذا المفروض ان يكون ، أيضاً يفضل قطع اتصال الانترنت عن الجهاز في أوقات عدم الحاجة اليه .

    3. انا برأيي خليكي عالآيفون افضللك من الجالاكسي لان الجالاكسي سهل اختراقه باعتبار الاندرويد مفتوح المصدر
      بينما ابل تفرض قيود كثيرة على برامجها، اما اذا اردت انت تحمي خصوصياتك فأنصحك الا تستخدمي خدمة نقل الصور الى السحابة الالكترونية، او ويمكنك ايقاف خدمة المواقع عن بعض البرامج الغير مرغوبة عن طريق الاعدادات

  61. الحل بصيط و معروف للكل اعتقد ذالك

    اقفل خدمات تحديد المواقع من هاتفك و انتهت المشكله

  62. البعد عن هذه البرامج افضل وسيلة لشراء راحة البال
    لانه من راقب الناس مات هماااا ..

    1. ليسا الا برنامجين ولسنا من نراقبهم بل هم من سيلقوا حتفهم ويجدواً مصرعهم هماً

  63. الغريب ان كثير من الناس لايقرأ ماهو مكتوب ويرد بردود غبيه
    عموما البرنامج هذا خطير جدا وقد يكون مفيد في نفس الوقت
    خطير لانه يكشف اوراقك للآخرين
    ومفيد لانك قد تحتاج العوده لموقع نسيت الطريق المؤدي اليه
    اشكرك اخبار التطبيقات

  64. كل الشركات تتجسس وتحلل المعطيات ….سوال لماذا لاتستطيع اخراج البطاريه من الأجهزه الذكية الهدف هو عدم انقطاع عمليات التجسس واستمرارها حتى لوكان الجهاز مغلق هناك شركات متخصصه بجمع المعلومات وتحليلها ومعرفة احتياج السوق واتجاهه وماذا يريد المستهلك وتصنيعه…. فالغايه من التتبع هو الماده وسباق البقاء بين الشركات المصنعه بختصار السوق عاوز كداااااااااا

    1. صصح كلامه
      :)
      ماقصدهم يتتبعوا شخص بعينه
      المقصد هو انهم يعملوو احصائيات ع الجميع

  65. آللّـA̸̮L̸̮A̸̮A̸̮Ḫ̸ ـَہِ يستر بس
    مانبي نحمل ‏​أيٌـYESـہٌَ تطبيق هيك
    واحسن حل ابو كشااااف

    1. الحل بسيط قفلي خدمة تحديد الموآقع وخصنآ ليش مكبرين السآلفة اللي يقول تجسس إوكي لآتحمل البرنآمج وكيذـآ حلينآ الموضوع

  66. أكيد ان كل هذه البرامج والتسهيلات والميزات لم تعمل من اجل سواد اعيننا ، ،، ثم ما المقابل،،، نستاهل مايجري لنا ،،، محد ضربنا على ايدينا ،، والا ،،،،ترى هي اربع جدران !!!!

    1. أتحداك انت ! مجرد ان تعمل حساب ابل من الكمبيوتر بعدها تأخذ ايفون زوجها وتسجل الدخول وتفعل العثور على الايفون . كل العملية لا تستغرق 40 ثانيه ،، وانا مجربها

  67. جميل جميييل والاجمل اذا كان استطيع مراقبه البرنامج من الكمبيوتر الشخصي يعني اشغله واشوف تحركات زوجي اوووم الفله خخخخخخخخخ

    1. تقدرين تراقبين زوجك عن طريق برنامج العثور علي اصدقا
      وعن طريق ادوات السيديا اخفي التطبيق من جهازه عشان لا يحس بالتتبع :D

    2. ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم…
      شفيكم نسيتوا دينكم الله هداكم ..
      تحياتي للجميع

    3. تستطيعين ان تعرفي مكانه بدقة متناهية في اي لحظة تريدينها كل ما عليك هو انشاء حساب اي كلاود وتفعيل خدمة العثور على الايفون ثم تدخلني الى موقع اي كلاود وتسجلي الدخول وتضغطين على العثور على الايفون فترين مكانه بدقة مع صور للمكان من القمر الصناعي اذا اردتي ويمكنك قفل الايفون عن بعد او بعث رسالة مهمة مع رنة خاصة .

    4. الآي كلاود هي خدمة من شركة ابل تتيح لك ان تعرف مكان الآي فون بدقة وقفله عن بعد او إرسال رسالة خاصة له او محو البيانات عن بعد او حفظ سجل الاتصال او حفظ المذكرة او حفظ المواعيد وكل هذا يتم من موقع اي كلاود ( تحتاج الى حساب ابل لتستخدم الآي كلاود)

    1. ستار خلهم يتجسسون وش يبون يلقون اختارع كيميائي للذره الفيلسوجية
      ماهم لاقين غير الخرابيط الفاضية

    2. البرنامج روووعه
      ويستفاذ منه ذوي الاحتياجات الخاصه

      ولكن حنا العرب متخلفين ونحكم على البرامج بدون علم مسبق ومباشره تجسس

    3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بل أول حابب اشكر كاتب الموضوع وحبب قول اي برنامج اله ايجبيات واله سلبيات بنصح اي واحد ما بيعرف يشتغل على البرنامج ما يحمل البرنامج وافضل الشي يلغي خدمة تحديد المواقع واذ الواحد بيعرف يشتغل البرنامج يحملو ويستخدم ايجبيات البرنامج وربنا يستر على حريمنا

    4. اريد تحميل البرنامج لو سمحتوا.. اين رابطه؟ولاهو بس بالمتجر الامريكي؟؟ اعتقد كذا لانه حتى لو استخدمتها بالوطن العربي ما رح يدعم الاماكن مثل خدمة سيري.. فلا تقلقون والخوف اللي ماله داعي انسوه..

    1. السلام عليكم ولله نبهتني لأمر خطيرالله يوفقك
      بلحياة الدنيا والآخرة الله لايوفق الشركات ومن ضمنه شركة ابل و خلي رماني راسلنً اذا بغيتيا باي

    1. شكرًا أخبار التطبيقات

      انا اشهد ان فيه موازنة ⚖ بين عرض البرامج في
      اخبار التطبيقات

    2. جد تحلييييل رااائع…
      و من جد استغربت اهتمام القائمين ع الفيسبوك بهذا البرنامج(للصور)…!؟؟! ومشكووورييييين
      >>>>

    3. الicloud برنامج اساسي بايفون يعني لا بغونا جابونا وعرفوا تحركاتنا واصلا ايفون مربوطة مع قوات الناتو والمخابرات الاجنبية ويعرفون كل شي لا ويصور الجهاز كل شي ويرسلها لهم والبنات الله يعينهم

    4. دائما احنا كذا تفكيرنا رايح للحفر

      ياخي الكريم هذول لما عملو الخدمه هذي ماعملوها للعرب ياخي هذي خدمه وضوعوها للعالم كله بحيث انت رجل خرب عليك جهازك فجاءه وانت برا بلدك وعندك معلومات مهمه بالجهاز والنسخه الاحتياطيه حقتك ببلدك كيف توصلها هذي سهلتها بحيث انت باي مكان تقدر توصل للنسختك
      وشو يدورو ببناتنا الله يحفظهم يارب يعني ييبغو يبتزوهم جيبي فلوس ولا بنفضحك عالم غريب والله

    5. نسيت اذكر لو خصصت هذي الخدمه للعرب كانت جعلت هذي الخدمه جزء اساسي في النظام
      يعني بالمختصر ماكانت تخييرك في اعدادات الجهاز تبي نفعل الخدمه ولا لا

    6. مكروسوفت؟؟ يااخي وش فيك مسوي الولد المطلوب دوليا ؟ والله مااحد درى عنك ولاجاب خبرك بعدين انت تقول يتجسسو عالعرب ؟ يعننني مره اللي يسمعك العرب مدركين العالم كله هۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂه وبعدين وش دخل ام البنات بالموضوع تحسب العالم كلهم زيكم تفكيرهم بنات ؟
      وشركه ابل الحين تبي تتركت الروسيات البيض ؟
      والفرنسيات الشقر ويجو يتجسوو على بناتنا ؟
      هۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂهۂه يمين انك توحفا اسكت بس لاتفضحنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى