اخبار الايباد

هل يقضي الايباد على صناعة عناصر الكمبيوتر؟

أصبح الانتشار الواسع لجهاز الايباد عاملا مؤثرا سلبا على صناعة العناصر التي تدخل في مركبات أجهزة الكمبيوتر العادية، مثل صناعة شريحة ذاكرة “رام”.

هل يقضي الايباد على صناعة عناصر الكمبيوتر؟
هل يقضي الايباد على صناعة عناصر الكمبيوتر؟

وتظهر التقارير أن الشركات التي تعمل في مجال تصنيع العناصر المركبة لأجهزة الكمبيوتر العادي منيت بخسائر تقدر بـ 14 مليار دولار خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وهو مبلغ يضاف إلى 37 مليار دولار كانت هذه الشركات قد استثمرتها في البنى التحتية استعدادا لتنمية هذه الصناعات، بعد أن كان سوق أجهزة الكمبيوتر من قبل قد شهد نموا كبيرا دفع المستثمرين آنذاك إلى الاستثمار بسخاء في هذه الصناعات، غير أن ظهور الجهاز اللوحي “ايباد” جعل الاهتمام بأجهزة الكمبيوتر يتراجع مما تسبب بخسائر في صناعات العناصر التي تدخل في تركيب أجهزة الكمبيوتر.

ويعزو المحللون الاقتصاديون أسباب هذه الخسائر إلى قصر نظر المستثمرين الذين لم يتبينوا منذ زمن طويل ميول الأسواق وذوق المستهلك، ولأنهم اعتقدوا خاطئين بأن نمو الطلب على جهاز الكمبيوتر سيتواصل في السنوات القادمة، ولكن توقعاتهم خابت وخسائرهم تفاقمت، إذ تمكنت “أبل” منذ ظهور “الايباد” لأول مرة في ابريل من عام 2010 من بيع 40 مليون جهاز.

ولكي تتضح الصورة أكثر، ظهرت نتائج دراسة أجراها معهد “جارتنر” حول الموضوع وخرج بنتيجة أن السوق الأمريكية شهدت تراجعا في مبيعات شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر جميعها باستثناء شركة “ابل” التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 21.5%، في حين أعلنت كل من Acer وDell نتائج متواضعة مقارنة مع ما كانت تتوقعه من مبيعات.

وهناك من تمكن من قراءة الوضع الجديد والتحرك بليونة وبسرعة ليتكيف وفق متطلبات المرحلة، والرائدة في هذا المجال كانت شركة سامسونج الكورية الجنوبية التي بدأت على الفور بتصنيع عناصر مركبة للأجهزة النقالة. ولكن قدرات سامسونج ليست متوفرة لدى بقية الشركات الأخرى المتوسطة والصغيرة لتحول مسار إنتاجها بهذه السرعة وهذه السهولة نحو المتطلبات الجديدة لهذه المرحلة لاسيما وأن الأزمة الاقتصادية العالمية تتربص بالجميع.

ورغم ذلك فقد رأى الجميع أن الطريق الوحيدة التي تقود إلى النجاة من هذا المأزق الإنتاجي الجديد هو التحول إلى إنتاج عناصر مركبة للأجهزة النقالة الذكية التي تغزو الأسواق حاليا. وفي هذا السياق، فقد ارتفع الطلب على ذاكرة الفلاش بنسبة 49% على سبيل المثال.

ويرى المراقبون أن الشركات المتوسطة والصغيرة لا بد أن تجد لها مكانا وسط هذا البحر الهائج من عدم الاستقرار وان تتمكن من الثبات واحتلال حيز رغم انف سامسونج العملاقة التي لا تترك للشركات الصغيرة والمتوسطة أي لقمة عيش.

إلى جانب كل ذلك ومما زاد الطين بلة، أن الطلب على هذه العناصر المركبة قد تراجع حاليا وأصبح المستهلك العادي مؤخرا ينعم بأسعار منخفضة لهذه الأجهزة بفضل تدني أسعار شرائح الذاكرة.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

‫192 تعليقات

  1. اذ بيطورون الاجهزه الوحيه الى درجه تصبح بنفس مواصفات الابتب وقدراته ممكن انهاااا تمسح شي اسمه لابتب من الحياه.
    ولاكن. ماتوقع انهااااا بيصير الشي هذااا
    ليش/ الناس حبت الاجهزه الوحيه عشان خفتها ونحافتهااااا. وهذي سببين رايسيه في الفكره
    وبكذاااا الحين الشركات تطور في الاجهزه الابتب لتصبح بنفس خفه الاجهزه الوحيه. وهذا بحد ذاته تطورررر
    ع سبيل المثل. جهاز ابل ماك بوك ايرررر
    شي خرافي نحيف لدرجه انه وصل لنحافه الاجهزه الوحيه وبقدرات الابتب الموجود في السوق
    وبكذا راح يكون الابتب اساسي
    وجهه نضري
    نقبلوووووو مررررروري

  2. تحب البساطه والأمور العاديه كالتصفح وموسيقى وغيرها خط لك الايباد تحب الاختصاص والهندسة والتصميم والبرمجه فانت هنا تحتاج للحاسب بالمختصر الايباد ثمره ويحتاج للشجرة والشجرة هنا الحاسب فمن اين يأتي البرنامج وتصميمه للايباد طبعا من الحاسب وهكذا إرسال الملفات

  3. جزاكم الله خير اخبارنا..

    واللي يسألون عن “يمقن ايه ويمقن لا”
    فيه فيديو منتشر باليوتيوب .. اكتبوا يمقن ويمقن
    وبتعرفون شالسالفه ذذ

  4. انا من وجهة نضري انه لا يمكن الاستغناء عن الحاسب (( الكمبيوتر – الاب توب )) لانه كيف سيتم استخدام الطابعة واذا راجعتم أنفسكم ستجدون ان السطحيه هناك أشياء كثيره لا توجد فيها وابرزها الطابعه
    لا اله الا الله

  5. هههههههه بعد فتره هيرجعوا للكمبيوتر الناس تحب التغيير بس بعد شوي بيكتشفوا ان الكمبيوتر هو كل شيء ما هي الا مدة قصيرة أنا عندي ايباد والله ما احبه ولا احب أشوف منظره. منظره شبه منشفة الحمام آجاركم الله

  6. شكراً لكم وهذه وجهة نظر
    ولكن يبقي الكمبيوتر له مكانته ووجوده في ضل هذه الثوره
    من قبل الاجهزه اللوحيه
    ليس لنا غناة عن الكمبيوتر

  7. سلام عليكم .. مستحيل تنقرض اجهزة الكمبيوتر لـِ عدة اسباب المكاتب البنوك مدارس …. الخ ً, كلها تحتاجها

    يكفي ان الاي تون مـِْ♡̨ـِْا يركب الا ع الكمبيوتر .. لوحي احتاج حق العادي ..

    وجهة نظر .. في أمان الله ..

  8. استغرب ردود البعض تارك الموضوع وقاعد يصحح اخطاء املائيه

    مشكورين اخبار التطبيقات
    لاغنى عن الكمبيوتر المحمول او الشخصي
    حتى في وجود الاجهزه اللوحيه

  9. من بعد التحيه
    سؤال الى مشرفي اخبار التطبيقات
    الا يمكن حذف الاجوبه السطحيه
    والمملوءة اخطاء لغويه بالاملاء والمعنى
    حتى يبقى رونق هذا المنتدى زاهي في عيون الزائرين
    وانتم سباقين ومتميزون
    ارجوكم عمليه الحشو غير مجديه
    ودمتم

  10. افضل الايباد لتصفح الانترنت وبرامج المحدثة وبعض البرامج التي تغنيني عن الكمبيوتر
    الا انه في الوقت الحالي لا يمكن الاستغناء عن الكمبيوتر إطلاقا
    شكرًا ادمن

  11. ان التطور مستمر كل يوم وسوف نشاهد الكثير من الاكتشافات ولكن الاجهزة اللوحية سوف يكون لها دور كبير وسوف تأثر على صناعة اجهزة الكمبيوتر العادية.

  12. لا يوجد إلى الآن برنامج واحد على الأجهزة اللوحية يضاهي قوة و بساطة برنامج الأوورد لنظام ويندوز ، هذا البرنامج الذي يمكّنك من عمل ما تريد من تحرير مستندات و تعديلها كيفما شئت انتهاء بمعاينتها قبل الطباعة ، و خيارات الطباعة التي تتيح لك إخراج طباعة كما تريد . إضافة إلى البوربوينت و مافيه من إمكانات كبيرة للمشتغلين في العروض التقديمية . إضافة إلى حجم التخزين للجهاز نفسه ، فحجم التخزين للكمبيوتر المحمول و الشخصي عموماً كبير جداً . و هناك الكثير و الكثير من الفروقات بين الكمبيوتر الشخصي و الكمبيوتر اللوحي و الجوال ؛ فلكل مواصفاته و خصائصه التي لا نستغني عنها ، فنحن لا نريد أن نستغني عن جهاز ما على حساب آخر بمجرد أنه أنتشر أو أصبح مشهورا . امسك ورقة و قلم و اكتب كل خصائص الكمبيوتر الشخصي و اللوحي ثم أحكم .

  13. الاجهزه اللوحيه والتابلت هيا المستقبل
    سوف ياتي يوم لن نحتاج فيه الي الابتوب كجهاز اساسي ورئيسي
    فاجهزة اللوحيه الان تقوم بكل شي تقريبا معادا الاشياء الي تتطلب قوة في المعالج مثل برامج التصميم والهندسه
    لكن مع الوقت سوف تزداد قدرات الاجهزه اللوحيه خصوصا لان هنالك تنافس شديد بين الشركات ومحاولت التفوق علي الايباد والايطاحه به

     

  14. مهما كان الايباد قريب من تقنية الكمبيوتر لكن نرجع ونستخدمها في اغراض كثيره اهمها البحوث والتحضيرات والعروض واي شي اخر هذا راي مع احترامي لكم

  15. في إعتقادي أنه لا يمكن الإستغناء عن أجهزة اللاب توب حتى مع تزايد الطلب على الأجهزة اللوحية مثل آيباد

  16. حلووو الخبر .. أكيد راح تخسر الشركات مع وجود الأجهزة اللوحيه.. وخصوصا اذا كانت أنظمة التشغيل تدعم البرامج الكبيره مثل الاوفس وبرامج المونتاج والبرمجة
    الان هي تخدم الشريحه العاديه .. اما المبرمجين وغيرهم من هذي الفيئه يفضلون المكتبي او المحمول

  17. مستحيل انه يوم من الايام نستغني عن اللابتوب
    اصلا ما يشتغل الايفون والايباد الا من الكمبيوتر

  18. بيتطور الامر الى ابعد من اللوحي فاللوحي مجرد خطة انتقاليه لما هو اكثر تطور و من بوادرها المكعب السحري

  19. لايمكن لعالم الكمبيوتر ان يختفي حتى ابل نفسها لايمكن ان تستغني عنه من الكمبيوتر خرج الايباد فالكمبيوتر ام لكل الاجهزة

  20. ولله اذا اظافت. شركة مايكروسوفت للايباد الاوفيس وقامت ابل بتطوير الايباد ليدعم الفلاش. والكثير من الشغلات الي في الكمبيوتر تم دمجها بلايباد خلاص انتهى عصر الابتوبات

  21. كمستخدم يومي للانترنت يعتبر الايباد افضل للمتصفحين من اللابتوب ….

    وزن وبطاريه وسهولة استخدام ….

    لكن مستحيل اني استغني عن اللابتوب الا في حالة ان الايباد يحمل نفس نظام اللابتوب سواء الابل او الويندوز…

    باختصار الايباد نفسه لا يستغني عن اللابتوب

  22. حاليا لا تستطيع الاستغناء عن الكمبيوتر حتى لو كان عندك ايباد

    ربما في المستقبل يستطيع ان يحل محله

    مافي شي مستحيل 

  23. نعم يقضي على المبيوتر لان الايباد جاهز للستخدم متة مابغيت في ثواني تروح تقرا الي تبي والايباد يستحق ان الوحد يحسر علشانة

    يالبى قلبك يا القناص٢٠

    1. نعم يقضي او يقلل من شرا الكمبيوتر لان الايباد جاهز تروح تقرا الي تبي والايباد يستحق ان الواحد يخسر علشانة لان مميزات روعة •

  24. الحقيقة لايمكن الاستغناء عن اجهزة الكمبيوتر اقل شئ في الفترة القادمة الى خمس سنوات قدام لان كثير من استخدامات الاجهزة العادية غير موجود بالاجهزة الذكية

  25. سبحان الله
    استغقر الله وأتوبو اليه
    بسراحه انا افضل الايباد على الاب وشكرآ اخي الغالي على المعلومات الجميله

  26. »
    ‏​‏​الأيام القادمة نعمة عظيمة لمن استغلها بالصيام

    الاثنين والثلاثاءوالإربعاء9 و 10 و11محرم

    ثم صيام الخميس تعرض فيه الأعمال على الله
    والجمعه والسبت والأحد 13 و14 و15 أيام البيض

    ثم صيام الاثنين تعرض فيه أيضاً الأعمال على الله

    ذكروا من حولكم<3

  27. ايه ياابل ياريت نستغني عن أجهزه الكمبيوتر والله صاروا دايناصورات مب اجهزه وبعدين مش عملي نفس الآيباد …. ياريت تغنونا عنها وتجعلون الآيباد يدعم كل البرامج اللي تحتاجها الشركات والعاملين ع الكمبيوترات good luck Apple  

  28. خليها تشعلل بينهم وكلما شعللت المستفيد الاول والاخير هو المستهلك .. نتمنى ان في شركات تنمو وتنافس .. ولانريد لشركة ان تنفرد لوحدها فتتحكم في الاسعار .. المنافسه من صالح المستهلك .. بالسعر والتكنولوجيا

    شكرا تطبيقات

  29. شكرًا اخبار التطبيقات
    اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتنى وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذُ بك من شرِ ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لى ، فإنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت .
    (من قالها موقن بها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة ، ومن قالها موقن بها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنه رواه البخاري)

  30. شكرًا اخبار التطبيقات
    اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت, خلقتنى وأنا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذُ بك من شرِ ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لى ، فإنه لا يغفرُ الذنوب إلا أنت .
    (من قالها موقن بها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة ، ومن قالها موقن بها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنه رواه البخاري)

    اللهم إنى أمسيتُ أُشهدكَ وأُشهدُ حملةَ عرشك وملائكتكَ وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا انت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عَبدٌكَ ورسولك .
    ( من قالها حين يصبح أو يمسي أربع مرات أعتقه الله من النار. رواه أبو داود )أربع مرات

  31. اتوقع في فتره لا تزيد ثلاث سنوات تكون هناك خسائر حقيقه لصناعه اللاب توب اما الان فلا اعتقد وذالك بسبب نقص بعض المتطلابات الظروريه في الاجهزه اللوحيه ومن اهمها الدعم الكامل للاوفس وفروعه واللتي تعد من اهم التطبيقات الظروريه وكذا الفلاش الذي لا يدعم الى الان في الاجهزه اللوحيه بالاضافه الى رفع ذاكرة الاجهزه اللوحيه اللتي لا تتجاوز ٦٤ قيقا بايت بعكس اللاب توب اللتي تتعدى ٥٠٠ قيقا بايت اذا تم حل هذي المشاكل اظمن لكم الخساره والسقطة اللتي لن تنهض منها شركات تصنيع اللاب توب

  32. أنا هلا عندي ملاحظة الأسباب ما بغني عن الكمبيوتر بسبب أنا نفسي يطبقو للإيفاد والايفون
    هوة الفلاش بغير

    الذي نستخدمه بشكل كبير على الكمبيوتر

  33. مشكررين اخبار التطبيقات ع المعلومات
    ونقول لـ لميا مبروووووووك عليك التعليق الاول
    استمري

  34. مااعتقد ان الاجهزه الوحيه تتفوق على الكمبيوتر بشكل عام سوا كان لابتوب او مكتبي …لان في الاجهزه الكمبيوتريه فيها خفه وسهوله في التعامل معها اكثر من الاجهزه الوحيه .. شكرا اخبار التطبيقات

  35. الكمبيوتر يبقى كمبيوتر و لن يستغنى عنه
    والايباد ليس عملي بالقدر الذي يجعله يمحي وجود الكمبيوتر
    يكفي انني عندما اشتريت الايباد طلب مني توصيله بالكمبيوتر
    و يكفي ان تحميل اغنية او فيديو مشروط بالكمبيوتر

  36. شكرا اخبار التطبيقات لا أتوقع ان يكون الاي باد بصورته الحالية المنغلقة هو المستقبل لكن ربما يكون المستقبل لبقية الأجهزة اللوحية أنا الان اكتب من اي باد ولو كانت سامسونق قد أعطت الأجهزة الوحية الاهتمام مثل ما أعطت شاشة سامسونق ال اي دي الجديدة لتفوقت على ابل أمنى ان يصدر جهاز اكثر حرية للمستخدم من شركات اخرى وان تغير شركة ابل من سياستها الأبوية

  37. تعليق بسيط وهو اول تعليق لي في اخبار التطبيقات قبل ان نفكر نشتري اي باد علينا تصحيح لغتنا العربية في كم واحد من الاخوان كاتب (يمقن) وواحد(شوكرن)وواحد(عليشان)
    تحياتي للجميع

  38. طبيعي هذا لان الناس تحب ماهو جديد لكن لا غنا عن الكمبيوتر العادي في الشركات والدوائر الحكومية

  39. طيب مابعد شفنا الامور العملية من اجهزة التاتش الموجود لابل كطباعة المستدات وكتابة قواعد المعلومات

  40. مااضن الاجهزه اللوحيه بتقضي على الكمبيوتر لان فيه خصاائص اكثر وامكانات ماتقدر توفرها الاجهزه اللوحيه ^^

  41. مشكله الايفون والاي باد انه غير مدعوم بالجافا والي يعرف برنامج يحل لي ذي المشكله لايبخل علينا
    ولكم كل الشكر والتقدير
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    صلوا على نبيكم ولاتنسوا صيام يوم عاشورا يوم الثلاثاء لان فيه غلط في رؤيه هلال هذا الشهر وترون اغلب الناس لإيعلم ان الصيام يوم الثلاثاء.

  42. العالم حاليا يعيش الحلم والخيال مع التكنلوجيا… فاصبحنا نتخيل الالواح الالكترونيه في كل مكان على طاولة الطعام والحائط وفي كل شيء لذا من الطبيعي ان ينسى الكمبيوتر ومستلزماته الكثيره

  43. سامسونج سركه تبي تعدل اقتصاده مو مستواه وعلا فكره قبل استحي اطع اب جهاز سامسونج او الحين نوكيا “”””الله يعفي الايفون”””” سامسونج جلكسي او هذول مرا ولد خالتي شرا سامسونج او رما الاي فون علا ان الموصفات مكتوبه او الي قاري عنها او دعايات احسن”(ما عنه سالفه)” او سأته عن مقرنته قالي لا تعليق اليفون احسن تحسفت””””(((())))//
    ؛:—->مجرد وجه نضر

    1. الإيباد جهاز ممتاز لكن ينقصه برامج كثير علشان يقارن باللاب توب وعن تجربة اجهزة سامسونج جالكسي تاب تشغل شغلات كثيره افضل من الايباد بمراحل واتوقع هي اقرب جهاز لوحي يغني عن اللاب توب بدون تعصب جرب وشوف الفرق اي شي مو راضي يشتغل عندك بالايباد جرب تشغله على جهاز جالكسي تاب ٢ حتى الشاشة اكبر من الايباد !!!!

  44. لا يمكن ان يتم القضاء على اجهزة الكمبيوتر لعدة اسباب
    منها
    وجود العديد من البرامج التخصصية وبرامج الهندسة وقواعد البيانات التي لم يتم دعمها ضمن الاجهزة اللوحية

    وجود البرامج المكتبيه وبرامج تحرير النصوص

    والعديد من الميزات التي يعرفها بلا شك المتخصصين في تلك المجالات

    صحيح ان الاجهزة اللوحية اثرت على اسواق الحاسب وذلك كون معظم المستخدمين همهم برامج التصفح وكذلك برامج المراسلة ولصغر حجم هذه الاجهزة اللوحية وسهولة التنقل بها؛ ويبقى لكل جهاز وضعه الخاص واستخداماته

  45. الايباد يستاهل هذا النمو و هذه السيطرة على السوق
    و لكني اري ان هناك رجعة الى اللابتوب بعد خفة هذه الحمى خصوصاًً بعد نزول الويندوز ٨

  46. انا معاااك للاخير

    راح يجي يوم تختفي اجهزة الكمبيوتر وتكون محصورة بالشركات والمؤسسات فقط واتوقع راح تستغني بعض منها عنه مواكبه للتطور والخدمات اللي يقدمها الجهاز اللوحي

  47. صراحة الكمبيوتر في برامج عمليه ضخمه اما الإيباد فهو زين برامج خفيفه وسفري بس الكمبيوتر مانستقنه عن

  48. انا عن نفسي ماستغني عن اجهزة الكمبيوتر ، اما اذا تطورت اكثر من كذا شركة ابل واصبحت كامله و اتوقع منها تئسسويها ف هنا راح ننسى الكمبيوتر و الايباد اصبح يغني بثلاث ارباع عن الكمبيوتر

  49. انا من ناحيتي لااستغني عن الكمبيوتر المحمول لأن فيه برامج أفضل من الايباد مثل الاوفيس والفوتوشوب والفلاش

  50. يازينك يالايفون والايباد بس لو تشغلنا القيمزر بس. ليش ماتشتغل القيمزر بالايفون اللي يعرف يفيدنا.  

    1. السبب خوا انو شركة ابل ما لتدعم فلاش ببئر وانا نفس مشكلتك بدي العاب القيس بوك تشتغل بس مافي فلاش بلير

  51. الشغله تحتاج وصلات و قلق اما الكمبيوتر اسهل في الاستخدام وهذا اكيد والمثل يقول: قديمك نديمك لو الجديد اغناك !!!

  52. من المستحيل القضاء علي عليه لان اول شي يحتاج الحاسب هو الأيباد من ريستور وابديت وبرامج وموسيقي وصور و………

  53. قلتها من قبل وراح اقولها مليون مره

    راح زمن اللاب وولى

    حان وقت الايباد وبس

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  54. اعتقد سينتهي عهد اللابتوب لان برامج الايباد لم تترك شي الا وفعلته صدقوني الايباد او مثل هذه النوعيه ستكون
    مكان جميع الأجهزة في الخمس سنيين القادمه رأي خاص

  55. ابببل وبالبس
    تبي جوال ايفون ، تبي تصوير احترافي صور بالايفون تبي لاب ايباد تبي تسمع ايبود
    كفففك يا ابل مليون في وااحد

    1. هههههههههههه بدري على الابل التصوير الاحترافي عن طريق جهاز جوال ….

      كيف تقارن جهاز قيمته كله مايجي قيمة عدسه احترافيه ؟؟؟؟!!!!

      تعصبك اعمى اخي الكريم

  56. اممممم ،، ما اعتقد انو يقضي ع الكمبيوتر لانو في مميزات موجودة بالكبيوتر مو موجودة ف الايباد ،، الايباد احسن من الايفون واقل من الكمبيوتر ،،

    1. كلام سليم بعكس صاحب الرد اللي يقول عن الايباد لابتوب … هذا يدل على تعصبه الاعمى

    2. صحٓ الگمبيوتر فيه ميزآت وبرآمج مو موجوده بآلأيبآد
      احسٓ مسستحيل أستغنى عن الكمبيوتر..

  57. فعلا الايباد واقرانه هو الكمبيوتر المكتبي واللوحي واللابتوب مستقبلا
    تعتبر ثوره تكنلوجية جديدة في هذا العالم

  58. ممقن إيه وممقن لا
    أبدا لا أظن انه سياتي يوم نستغني عن اجزاء الكمبيوتر
    واذا أتى ذلك اليوم أتوقع ان ابل ستكون السباقة

    ياااارب يسر لي امري ياااارب

    1. واناا معك بكل اللي تقوووله
      يعني احس مستحيل نستغني عن الاابتوباات والمكتبياات

      وش سااالفة ممقن ايه وممقن لا
      اشوف راعين البرودكاستاات والتعليقات هابين فيها
      وسلللامتقم

    2. يالطيب عندك خطاء

      من وين جايب ممقن

      هي تنكتب وتنقال بحرف الكاف مو القاف

      كذا ( ممكن )

    3. ايه اگيد يدروون انهاا ممكن
      بس هم يقوولون ممقن لأن اگيد له سالفه
      وهم يسألووون وش ساالفته

      ^ معنى الڤلسفه

    4. لا هذا مقطع صوت وحده تتصل على واحد تقول جوال محمد يقول يمقن ايه ويمقن لا ماينطقها كويس وكل ما تسال سؤال يقول يمقن ايه ويمقن لا انا اتوقع انه يستهبل بس المقطع مرا يضحك وطلعت نكت عليه
      وبس

  59. شكراً أخبار التطبيقات. أتوقع بعد سنين صيصبح لوجود لي الكمبوتر وضهور أجهزه أفضل من الأيباد من شركة أبل وشكراً

    1. صيصبح؟!؟
      لي الكمبيوتر؟!؟
      لا وتشيل “ذا” وتسجل و”توافق على رأي نفسك”؟!؟
      والله انك نسان عجيب بس قتلتني ضحك

    2. كلنا قبل ٥ سنوات تقريبا ما كنا نتوقع ولا كنا نحلم اني فيه يوم من الايام راح يطلع جوال مثل اللي بيدينا ايفون .يعني لا تسقربون اذا طلعت شركه افضل من ابل بكثير توقعو اي شي راح يحصل

    1. انا الصراحه صرت ماستخدم الاب توب كثير راميه في غرفتي عشان الايباد

      مشكورين على الاخبار هذا زمن الوحيات

    2. الين اليوم ما اقدر استغني عن اللاب ويبقى الايباد مجرد جهاز تكميلي ترفيهي وراح يبقى كذا الين يصدر جهاز لوحي بمواصفات الكمبيوتر كلها

    3. عزيزي(؟؟). سوف يصدر عن قريب برنامج يساعدك عل قتح الورد والبور بوينت من شركة مايكرسفت

    4. لا تخاف بيصير في وورد وبور بوينت في الايباد
      لان حاليا في تعاون ما بين ” ابل ” و ” مايكروسوفت ”
      انا بنتظر لين يكون موجود الوورد وغيره وبشتري ايباد

    5. نعم الاجهزه اللوحيه راح تنتشر بقوه وترا من علامات الساعه كيف ؟
      راح يجي وقت على العرب يطلبون شخص يكتب ولن يجدو لانهم كانو معتمدين على هالنوع من الاجهزه نستهم الكتابه باليد

    6. أنا مااتوقع ان المستقبل للأجهزة اللوحية
      وذالك
      فيه عالم ياباني قال ساخترع كمبيوتر يفوق التوقعات ويفوق كل حديث في في هذا العصر.
      (صراحه أنا الصدق ان الياباني اذ حط شي في مخه والله ليسويه

    7. لا طبعاً لانو لا يمكن الاستغناء عن اللاب توب
      مثلاً لو انا بحمل اغاني لازم اشبك الايباد بالكمبيوتر وكمان اي شئ يحتاجو الايباد لازم من الكمبيوتر
      اما في اجهزة اللوحية فممكن تكون مفيدة في الأشياء البسيطة

    8. ياسيد مياو لايمكن لهذه الاجهزة المسليه ان تعمل عمل اجهزة الريندر والاعمال الشاقه المؤبده .. كبر حجم بعض قطع الجهاز يعطيه الفاعلية المطلوبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق