تقارير أبل

أخبار التطبيقات يختبر جهاز الايفون 4 أس الجديد ويأتيكم بهذه النتائج !

بعد مرور سنة وأربعة اشهر على ظهور الايفون 4، طرحت شركة “ابل” جهاز ايفون 4 أس، وهو أحدث جهاز من هذه السلسلة. ورغم انه قوبل باستياء وخيبة أمل عميقتين لدى عشاق التكنولوجيا من صناعة “ابل”، إلا انه حطم جميع الأرقام القياسية لكافة الأجهزة السابقة له، إذ شهد اليوم الأول للتسجيل المسبق لاقتناء هذا النموذج قرابة مليون طلب.

إختبار الايفون 4 اس
إختبار الايفون 4 اس

وهنا يطرح السؤال: هل يجدر بنا شراء جهاز الايفون 4 أس الجديد ؟

للإجابة عن هذا السؤال تمكنا من الحصول على جهاز الايفون الجديد لإخضاعه للتجارب الضرورية والتعرف على أدائه عن كثب والخروج بانطباع نعتمد عليه في توصياتنا واستنتاجاتنا.

تعليمات صوتية لا تفهم العربية !

من أكثر البرامج الجذابة في الجهاز الجديد هو برنامج Siri القادر على التحكم الصوتي بالجهاز. ورغم انه برنامج مستحدث بالكامل إلا انه لا يستجيب للعمل في النماذج السابقة من الايفون.

أول ما يلفت النظر في أداء برنامج Siri انه بحاجة لاتصال انترنت لكي يؤدي دوره، وفي حال كان المستخدم مقيدا برزمة انترنت محدودة فمن المتوقع أن يستغني عن هذه الخدمة.

الأمر الثاني الملفت للانتباه أن برنامج Siri يفهم الانجليزية والألمانية والفرنسية ولا يفهم سواها حاليا، أي انه غير قابل للاستخدام باللغة العربية، ناهيك عن أن الخدمة في بعض المجالات تتعلق فقط بالولايات المتحدة مثل البحث عن المؤسسات والمصالح التجارية.

ولكن التجربة أظهرت أن تلقين الجهاز بالانجليزية بلكنة عربية يعطي نتائج جيدة.

فقد أملينا على Siri العديد من المهام بالانجليزية بلكنة عربية وكان يستجيب بصورة جيدة لكل ما نلقنه من كلمات للبحث في جوجل أو عمليات معقدة أكثر مثل طلب حالة الطقس في مدينة ما أو سعر العملات او أخبار احد نجوم الكرة. ولكن البرنامج كان يجد بعض الصعوبة حين نلقنه بكلمات عربية في أساسها مثل الأسماء العربية فكان برنامج Siri يجد صعوبة في التعرف عليها وتنفيذ ما نريده منه.

علاوة على ذلك فقد كان البرنامج يستجيب جيدا عندما نملي عليه ملاحظات ليدونها في المفكرة أو نطلب منه بلغة انجليزية غير مضبوطة حسب القواعد اللغوية السليمة.

وحين قلنا لبرنامج Siri إننا ننوي احتساء القهوة في نيويورك سارع إلى تقديم لائحة طويلة من المقاهي. ولكن حين طلبنا هذا في مدينة عربية لم يتمكن البرنامج من الإشارة إلى أي مقهى.

وكان البرنامج يجد صعوبة بالغة حين كنا نطلب منه إرسال SMS لشخص يحمل اسما غير انجليزي، فهو كان يجد صعوبة بالغة وهو يقلب الأسماء في لائحة الأصدقاء المحفوظة في الجهاز قبل التوقف عند الاسم الأقرب إلى اللفظ الذي سمعه، في حال كان الاسم مدونا بأحرف انجليزية.

خلاصة القول إن برنامج Siri رائع الأداء طالما تحدثنا إليه بالانجليزية رغم اللكنة العربية في حديثنا ورغم الاعوجاج في لفظ بعض الكلمات، إلا انه كان يفهم ما نريده وكان يؤدي دوره على أكمل وجه. المأخذ الأول عليه هو انه لا يفهم سوى هذه اللغات الثلاثة (الانجليزية والألمانية والفرنسية)، والمستخدم العربي الذي لا يتقن الانجليزية أو ذلك الذي يستخدم اللغة العربية في تدوين كل شيء في جهازه لن يتمكن من الاستفادة من Siri أبدا ناهيك عن أن البرنامج يبقى أجنبيا ولا يعرف شيئا عن المصالح التجارية والمؤسسات والشوارع والمطاعم وغيرها من مبانينا المحلية.

الايفون الأسرع على الإطلاق

إلى جانب الاستجابة للتعليمات الصوتية، فإن الجهاز الجديد يمتاز عن سلفه بكاميرا ذات جودة أفضل وبمعالج أسرع وهو من نوع A5 وهو نفس المعالج المعتمد في جهاز الايباد 2.

وحين نقول إن الجهاز الجديد الايفون 4 أس أسرع من حيث الأداء من سلفه الايفون 4، فإننا نعني بأن هذا الفارق في السرعة نشعر به فقط حين نضع الجهازين جنبا إلى جنب ونقوم بعمليات مشابهة في الاثنين معا، عندها فقط سنلاحظ أن الجهاز الجديد يستجيب بسرعة أكبر ببضع ثوان عن سلفه الايفون 4 حين يتعلق الأمر بلعبة ثلاثية الأبعاد أو بفتح صفحة موقع على شبكة الانترنت.

ولكن في حال أجرينا هذه العملية على كل جهاز على بعيدا عن الآخر ، فمن الصعب على المستخدم ملاحظة الفرق في سرعة الجهازين.

وعلينا القول إن الفرق في السرعة بين جهاز الايفون 4 أس والايفون 4 غير ملحوظ بهذه الصورة مثلما هو الحال بين جهازي الايفون 3G و3GS أو كما هو الفارق الواضح في سرعة الأداء بين 3GS والجهاز الذي جاء بعده الايفون 4.

الأيفون 4 أس مزود بكاميرا فائقة الجودة دقتها 8 ميجا بيكسل، وهي سريعة جدا في التقاط الصورة ومن يمارس هواية التصوير لا بد انه يدرك ما معنى السرعة الفائقة في التقاط الصورة، لأن جزيئات الثانية أحيانا ذات أهمية حاسمة لصورة جيدة. ويشار إلى إن الايفون 4 مزود بكاميرا تعطينا صورا لا تدعو إلى الخجل بها.

جاء الايفون الجديد مزودا بنظام التشغيل الجديد من “ابل” وهو iOS5 التي تتميز عن سابقتها من نسخ ذات النظام بأنها تحتوي على منظومة مستحدثة من التنبيهات وكذلك تتضمن خدمة “السحابة” iCloud وتطبيق iMessage، وعلى ما يبدو فإن هذه النسخة تعتبر حاليا أفضل نسخة لتشغيل الهواتف الجوالة على الإطلاق، ولكنها متاحة كذلك لأجهزة الايفون 4 ولأجهزة الايفون 3GS.

من الأفضل التروي

إذن نعود للسؤال المطروح: هل ننتقل إلى استخدام جهاز الايفون 4 أس ونتخلى عن الايفون 4 ؟

خلافا للأجهزة الجديدة التي اعتادت على طرحها في السابق شركة “ابل”، فقد اكتفت هذه المرة بتحسينات طفيفة على جهاز الايفون 4 المتداول بين المستخدمين، ولهذا ليس هناك أي سبب مقنع لكل مستخدم لجهاز ايفون 4 أن ينتقل لاستخدام الايفون 4 أس، إلا إذا كانت لديه الرغبة الجامحة في استخدام تقنية Siri محدودة الإمكانيات للناطقين بغير الانجليزية والألمانية والفرنسية. أما المستخدمين الذين بحوزتهم أجهزة أقدم، فهم بلا شك سيشعرون بالفارق بين ما كان لديهم من جهاز ومن يقتنون الآن.

ومع هذا فإننا ننصح كل من يرغب باقتناء الجهاز الجديد بأن يتروى عدة أيام قبل شراء الجهاز الجديد: فمن المتوقع أن تطرح جوجل وسامسونج الأربعاء نسخة نظام التشغيل الأحدث من سلسلة الاندرويد وهي “ساندويش الايس كريم” أو ما تعرف باندرويد 4.0 كما يتوقع أن تأتي هذه النسخة معتمدة في جهاز كثر الحديث عنه وهو Nexus Prime من صنع سامسونج. هذا الحدث قد يقلب كل المعايير القائمة في سوق الهواتف الذكية.

يتوقع أن يصل جهاز الايفون 4 أس إلى منطقة الشرق الأوسط مع نهاية العام الجاري أي بعد شهرين كأقصى موعد، وعلى ما يبدو أن سعره سيقارب 4600 ريال سعودي، ولكن دعونا ننتظر ما سيجري حتى ذلك الحين.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫202 تعليقات

  1. يااالبييييه يااا ” آبل ”
    ظلمتي من يجي بعدك يجون وكنهم مقفين
    قهرتي من يجي قبلك لو انه شمس تخفينه

  2. الجهاز ممتاز جداً و مميزاته رائعة جداً و لكن عدم تغير الشكل بالأضافة إلى عدم تكبير الشاشة هو السبب الرئيسي في خيبة الآمال ..

    أعتقد أن الجهاز مناسب لمن يملك جهاز قديم من الأيفون او من لا يملك جهاز آيفون ..

    كما أعتقد أن الأيفون ٥ سينزل في يوليو القادم ..

  3. ياشباب عندي جوال للبيع وبحاله جيده
    —>> نوكيا…(الدمعه)
    مع الكرتون الاصلي والشاحن والسماعات بس مشوشه
    لوحة المفاتيح اصلية وكالة <– شد بلد
    السعر مغري – للمفاهمه اتصل … ههههه لالا امزح

  4. ‏​مقارنة لأسعار ايفون 4s بين اكس سايت “الـــغـانم” و المتجر البريطاني الشريف

    في الكويت :
    ١٦ ج = ٣٦٠ د.ك
    ٣٢ ج = ٣٩٠ د.ك
    ٦٤ ج = ٤١٥ د.ك
    في بريطانيا
    ١٦ ج = ٢١٧ د.ك
    ٣٢ ج = ٢٦٢ د.ك
    ٦٤ ج = ٣٠٥ د.ك

    و هذا جدول مقارنه بسيط يبين لكم مدى جشع ولد الغانم
    http://bit.ly/pOgXlG

  5. صدعتونا بالايفون أبويه اذا عندك فلوس سير اشتر S ما عندك ايلس او خلك قنوع بالموجود 4 انا واحد الحمد الله عندي 4 اقدر اشتري S بس ليش التبذير انتظر 5 راح يكون احدث من S ١٠٠٠ مره والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  6. سؤال لو سمحتم

    بالنسبة للشبكة انحلت مشكلتها ؟
    أنا عندي أي فون ٤ من موبايلي و الشبكة دائم تختفي و مره ضعيفه بالذات على ٣g

  7. لا أيفون ولا غيره أصبروا لين ينزل السامسونج الجديد عشان تعرفون إبداع التصنيع والتكنلوجيا!
    تحياتي للجميع

  8. ذي كثيره 5099مبلغ يجيب المرض تبغون الحل اشترو الايفن 4 حسابه 2800 يعني جيبو 3الايفن وتشترون الايفنs4
    يقولون الايفن 5 سعره7999 ريال

  9. الي يقولون نبي فايف ونبي فايف
    هذولا عندهم هوس مظاهر والا وش عرفكم انه بيكون حلو والا اصلاً يكون فيه فرق عن 4
    كل الكلام الي قبل عنه كان خربوطي وسويتو زحمه ومو عارفه ايش

    ياجماعه القناعه كنز لا يفنى وامنعووونا من المظاهر

    أخبار التطبيقات … كلام جميل
    تشكرات
    سلاااام

  10. انا ماادري اشبكم تكبرون هذا الجهاز
    خدمة siri الي في الجهاز الجديد موجودةة من اول في الجالكسي
    وانا الصراحة ندمت اشد الندم لم اشتريت الايفون ٤
    فما بالك بالايفون ٤ اس العقيم

    هذا والله اعلم

  11. ترى الايفون مصخوها يعني بكره ينزل ايباد ٣ وايبود تش٥ وايفون٥ امانه مين بيطلع الافكار يعني افهموها كلها مثل بعض الفرق يالله يالله تلقونها بس انشاءالله يكون فيه فرق

  12. معليش اخبار التطبيقات و لكن لووووووتموت ماراح اشتري آيفون 4sبستنا آيفون 5 عشان هم يقولو آيفون 5 كلمت خيالي قليله عليه

    معليش ع الاطاله

    تحياتي ~~~~~ المحپوپهـ

  13. اشتروه وربي رووووعه 4s وسسسريع وغيير

    والسنه الجايه اشترو 5 ماراح تخسرو ششي

    كفففايه انو من آبـــــــل وستيفّ جوبزْ

  14. يا جماعه عدد المليون الي حاجزين الجهاز ٩٠ ٪ منهم
    سيستفيد من خدمة سيري أستفاده كامله وهذه الخدمه
    تستاهل أنك تغير جهازك من أجلها .
    وكما تفضل كاتب الموضوع بأنه حتى ولو كنت تتحدث الانجليزيه وبالكنه الامريكيه فلن تستفيد من الجهاز في الدول العربيه لن اقول المتخلفه بل المتأخره جداً .
    اذا كنتم تحبون منتجات ابل بشكل هستيري فأنا انصحكم مقاطعة هذا الجهاز بالذات وسترون ما يسركم ويدهشكم من ابل في اقل من السنه .
    وأعتقد بأن يكون بعد صدور جهاز سامسونج الجديد بشهرين لتضرب ابل بذلك اقوى منافس لها حالياً في السوق .

  15. اليوم شريت فور اس وتحسفت طلع نفس الفور العادي والله الي يشترية يتحسف بس اذا كان ماعندة فور العادي

  16. خلاص ياجماعه لاعاد تشترونه لين يعرف جميع شوارع ومحلات الدول العربيه وخاصه شوارع ومنتزهات القرارة
    التابعه لمحافظة الدوادمي

  17. خلاص ياجماعه لاعاد تشترونه لين يعرف جميع شوارع ومقاهي في جميع المدن العربيه وخاصه شوارع والأماكن
    الموجوده في قرية القرارة التابعه لمحافظة الدوادمي..
    شكركم يا أخبار التطبيقات

  18. انا عندي اي فون فور ولا ارى ان هناك حاجه تستدعي استبداله بالفور اس طالما انه لايوجد هناك فرق شاسع بين الجهازين سواء في الشكل او المضمون

    يعني بالمختصر المفيد لاحد يستعجل وخدمة سيري ماتصلح لنا يعني ماراح نستفيد

  19. الرجاء من الاخوان اخبار التطبيقات تنزيل موضوع يتحدث ويحذرالجميع عن عدم عمل حسابات لهم عن طريق محلات الاتصالات خصوصا من قامو بترقية اجهزتهم لان اذا قمت بترقية وتحديث الي نظام الجديد فان من قام بعمل لك الحساب الخاص بالمتجر يستطيع ان يشاهد جميع ماتقوم به من تصوير او صور موجوده لديك علي الجهاز كذلك يشاهد قائمة الاسماء لديم وكذلك الرسائل لذلك من الواجب التحذير ويجب علي كل شخص ان يقوم هو بعمل حسابه الخاصه

  20. سوف نسمع كلام كثير عن استياء الناس وعدم رغبتهم في الشراء ولكن المقياس الحقيقي عندما نرى التزاحم والتدافع عندما يطرح للبيع شكرا

  21. الف شكرا علي ماتقومون فيه من مجهود جبار والخدمات الرائعه من مقارنات وشروحات جميله وتضعنا علي درايه بكل ماهو جديد لاجد فرق كبير او شي يجعلنا نشتري ايفون4اس خصوصا ان سيري لاتدعم الغة العربية بنتظر اصدرهم القادم

  22. شكرا اخبار التطبيقات
    لاكن فيه شي محيرني ؟؟؟؟
    اذا الايفون عندهم يباع 399دولار تقريبا بالريال ١٥٠٠ ريال تقريبا (طبعا 4s ذاكره 62) عندنا على توقعاتكم يصل الى ٤٦٠٠ريال .

  23. والله يانتم اشغلتونا بالاي فون ٤ إس جاني عدم استقرار عاطفي من كثر ماتتكلمون فيه جاني انزلاق غضروفي برس العقل أنا من رايي تنزلون التطبيقات اللي عليها الكلام ولايكثر وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  24. قرأت في احدى المدونات الاجنبية ان موعد اصدار الايفون 5 سيكون في 2012 وبتحديد
    في الشهر الثاني ًوسبب اصدار الايفون4s كان لحاجة ابل الى تنشيط سوقها الذي كان قد بدأ ان يتزحزح (ولاكن الايفون 5 موجود حاليا في مصانع الشركة وعدم اصداره كان بسبب الحرب بينها وبين شركة سامسونج وقيل ان الشركة حليا تستبدل شاشات amoled
    الخاصة بسامسونج بشاشات اخرى ) والله ولي التوفيق
    وعذراً على الاطالة ً……….(:

  25. شكرا على النصائح الجميلة
    بس انا اشوف انك نسيت ان الجهاز الجديد يتفوق بالارسال لوجود هوائيان والقضاء على المشكلة في الايقون من النسخة السابقة
    اما كل ماذكرت فأنا اوافقك الرأي تماماً

    1. والله بلشتون با الايفون٤ اس
      تكفون نبي اخبار حقيقة لا ايفون٥

      ما دامي هلالي فهنيالي

  26. السلام عليكم
    الصراحه انا نزلت ios5 على الايفون٤ وكانت النتيجه جدا رائعه بمعنى الكلمه انصح اللي معه ايفون ٤ ينزل النسخه الجديده ios5

  27. الشكر والامتنان لكم ولهذا الجهد المبذول لخدمة المستهلك اي فون 4s جيد وخدماته الجديدة ممتازة لكن فقط في امريكا وليس الوطن العربي

  28. بصراحه هالميزه مالها اي داعي وخاصتا لما يكونون يتجاهلون اللغه العربيه
    بالله عليكً من منك يستخدمه الاوامر الصوتيه فيً اجهزة النوكيا قديما وخاصتا ان النوكيا لايحتاج اللي الانترنت للولوج لهذه الميزه ؟؟؟!!!

  29. و اما من ناحية التحسين في الكميره و المعالج و النظام و البرامج التي سوف يعتمدها دون غيره فإنها كفيله بان بتهور الشعب السعودي كعادته و يقتني الجهاز الاسطوره لأنني اعتقد بانه آخر انجازات آبل ماكنتوش بعد وفاة ستيف جوبز الاب لكل ما قدمته آبل فآبتعاده عن آبل بضع سنوات في السبعينات جعلها تتعثر و تصل الى الحضيض ثم تم استعادته و قام بانقاذ ابل و جعلها من اساطير زمننا هذا

  30. ارجو من ادارة الصفحة مشكورين تقديم موضوع حول ايوس 5 على الايفون ثري جي اس والفور ومدى ملائمة النضام للجهازين وهل يحد من سرعتها ويقلهما ؟ وما هي البرامج الانسب للثري جي اس واخيرا ما افضل برنامج ملاحة علما اني اردني سكان الرياض ولا ادل المناطق وهل ويفضل ان يكون البرنامج لا يحتاج الربط بالانترنت وانا اتجول

  31. اما من ناحية الضعف في برنامج Siri فالعتب على الجمهور العربي و اهماله للقواعد البيانات التابعه للبرامج الخدمية مثل Siri او حتى ويكي ماب او القيس بوك او غيرها من الخدمات التي توفر ابسط المعلومات عن محال تجاريه او خدميه او غيرها و ستبقى هذه الخدمات التي تعتمد قواعد بيانات مدعومه من الجمهور العربي او المبرمجين العرب متخلفه حتى أشعار آخر

  32. تطبيق siri خدمه حلوه و جيده جدا بس ما توصل انه يكون ال4s ب ٤٦٠٠ خاصه ان الخدمه موجوده بالجالكسي ٢ و مستحدثه و مطوره بالا يفون لانه كان فيه تطبيق باسم سيري و طوروه بال 4s  

  33. شكرًا شباب التطبيقات …
    هناك ( أقوال ) بأن جهاز الأيفون ٤ إس متوفر في الإمارات بعقود مع شركات الاتصالات الموجودة هناك ….

    سؤال للإخوة في التطبيقات —> في اعتقادكم متى سيتم إضافة اللغة العربية الى نظام سيري في ٤ إس ؟

    تحياتي
    نظرة الصقرا

  34. مشكورين على هالمعلومات المفيد من هالكلام ان الامور المستحدثه في النسخه الجديده يستفيد منها المحترفين اما المستخدم العادي ماتفرق معاه
    المهم كنا ننتظر النسخه الجديده وكان عليها كلام كثر انها نزلت وراح تكون في الاسواق قريبا لاكن مافي شي
    الي ابي اعرفه هل الايفون 4 رايح يكون فيه موديلات مثل الايفون 3 يعني g و s
    وشكرا

  35. تحذير تحذير تحذير قوي!!
    مارح اشتريه غالي مررره وعلي اخبار التطبيقات امانة في اعناقهم ان النظام الجديد من ابل عندما تسجل حسابك او تروح لمحل ويدخل حسابه حق الاب ستور اي صوره انت تلتقطها او اسم تضيفه او اي شي طوالي تنزل في حياب الاب ستور والتحذير للجميع الللهم اني ابلغت اللهم فشهد انشرو وحذرو الناس كلهم وخصوصا البنات وهناك مقطع في اليوتيب يثبة صحت كلامي

    1. كلامك سليم ..
      بس وش دخل ابل في غباء البعض
      وليش ما املك حساب لنفسي
      ليه اروح المحلات واخليه يركب لي برامج مكركه من حسابه!!

    2. ياخوي مو كل الناس تعرف تسوي حساب الابستور والتحذير واااجب وشي طيب انك تنبه الغافلين مو كل محل ذمته طيبه نصهم ملاعين خير وشكراا يااخبار التطبيقات علي النصح والشفافيه ولا له لزووم الاي فون الاس الجديد

  36. اللي عنده ايفون ٤ ما يحتاج ابد يشتري الجديد وحتى اللي عنده اي فون ٣ ممكن ياخذ الايفون ٤ بسعر حلو الان

  37. صح سمعنا واعلانات وكلاام
    وماشفنا شي منهم
    ولو تجلس اپل دهر مو سنة واربعه اشهر
    اي ڤون4 يغنينا عن اي جوال تاني

    مرسي استادي
    كريم عبدالله عالتقرير

  38. بصراحه احسسس ان الايفون ٤ حلوووو ونا فيه داعي نغيره عشان ٤ اس بسس اللي عنده النوعيات الاقدم انصحه يغير ومووو لازم ٤ اس ياخذ ٤ وخاصه سعره صار مناسسسب ……حبيت اعلق ولكم كل التوفيق والاحترااام

    1. لا اذا انت تبي تجرب الايفون ٤s اشتريه واذا ماتبي خلاص خلك على ٤ لان الفرق بسيط بس خدمه سريا

  39. .
    بصراحة خدمة سيري
    اعطت الايفون المكانة المرموقة
    التي يتمتع بها الان و منحتنا متعة
    فريدة من نوعها في استخدامه لم يصلها
    احد من الموبايلات الأخري و لا أظنهم سيصلون

    1. هههههههههههههه
      أقول خدمة سيري دي موجودة من زمان في أجهزة أندرويد بس أبل سوولها شوية دعاية واستعراض عشان تبهر عقول الضعيفين،،
      مالها داعي صراحة،، يعني ماليا يد أدخل على أي برنامج أبغاه بضغطتين زر،، ممكن صراحة تكون مفيدة جداً للمقعدين الله يقويهم ويرفع عنهم. 

    1. ابل ما جابت سيره الاي فون ٥ يمكن بعد اربعه شهور او سنه و اربعه شهور زي الجوال الي قبله

    2. الى الان ابل لم تعلن يعني الله وحده اعلم بموعد صدوره و الجهاز تحت التطوير يعني بياخذ فتره ليست بلقليله من ٣ شهور فاكثر

    3. يا حبيبي بعد ٤ او ٥ شهور راح تلقى أجهزت جوال افضل من ايفون ٤ اس بميتين مره نصيحه لا تشتري من ابل شي او مشي حالك بجلكسي اس تو
      وللمعلوميه لا تضن أني اكره شركة ابل بالعكس معي أنا جوال ايفون ٤ تندمت أني اشتريته بعد نزول الجلكسي

    4. مايستاهل التغيير عن ٤ اتوقع التهافت عليه هم الي ماعندهم ايفون لكن اتوقع الي عنده ٤ لا يبحث عن ٤س

    5. اصبر على مجنونك افضل من نصب شركة ابل التي لاتراعي المستخدم العربي والاهتمام به وتهتم باالجني من المال فقط

    6. اكيد راح تنتظرين سنه مافيها كلام هذا اذا مازادت.، انا نزلت نظام ايفون٤s ios5 علي الايفون٤ وكان جدا روعه فما بالك بايفون4s
      انصحك فيه بس اصبري ينزل سعره شوي

    7. روعه في ايش اخوي!!!
      ما ادري ايش المشكله معاي من نزلته وانا حاسه ان الجهاز للاسف خبط وصار بطئ نوعا ما !!!
      بعض الصفحات في النت ما اقدر افتحها تختفي
      زي موقع المدنونه تصير الصفحه بيضاء
      الوتس اب لما اجي ارسل برود كاست اعمل لصق تطير الشاشه .. يعني ما اقدر ازيد اي جمله او امسح شي من الي لصقته
      صراحه ما عجبني تحسفت اني حدثت الجهاز

    8. صراحه ما شفت السوق وش يبغ ينزل نهاية هذي السنه بينزل جلكسي اس ٣
      شوف كيف راح يكون والله غير تطش ابل وتروح لقوقل اصبر وشوف بعينك

    9. الحين ايفون 4sمانزل للحين تسألون عن ايفون 5

      تتوقعون ايفون 5 و5s نفس الشكل

      لا انا بانتظر 6 خخخخخخخخ 

    10. مو منه فايده زي الي قبله بس البرنامج الصوتي ودقت الكمرا والبرنامج الصوتي مو بالعربي

    11. ننتظر الفايف مع بعض

      شرايك..؟؟

      اهم شي لا تنسيني خذي لي معك واحد :)

      تحياتي تطبيقاتي المتواضعه

    12. عني أنا بنتظر ايفون ٨ احس انه بيكون روعه وترى مايطول يوم يومين شهر شهرين سنه سنتين ثلاث خخخ

    13. عني أنا بنتظر ايفون ٧ احس انه بيكون روعه وترى مايطول يوم يومين شهر شهرين سنه سنتين

    14. السلام عليكم
      من لديه ايفون ٤ لا يحتاج الى تبديله لان الاختلاف بسيط و انما بالنسبة الى ميزة Siri سوف تكون متاحة بعد عدة ايام من خلال سيديا
      الأحسن الانتظار لحين اطلاق ايفون ٥
      وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق