اخبار الأندرويد

هل تأتي هواتف جالكسي S24 بكاميرا زوم جديدة؟

يُقال أن سامسونج تعمل على تزويد هاتف جالكسي S24 ألترا القادم في مطلع العام المقبل بكاميرا زوم متغيرة، حيث تشير التسريبات إلى أن الهاتف الرائد سيكون قادراً على توفير تكبيراً بصرياً في جميع مستويات التكبير المدعومة بدءًا من معدل 3x وحتى 10x.

هل تأتي هواتف جالكسي S24 بكاميرا زوم جديدة؟

التأكيد على صحة هذه الشائعات يرجع حقيقته إلى أن الشركة الكورية تقدمت بطلب للحصول على علامتين تجاريتين جديدتين لمستشعرات الكاميرات باسم ISOCELL Zoom و ISOCELL Zoom Pro. ومن الواضح أن هذه هي مستشعرات التكبير الجديدة القادمة للهواتف الذكية.

تم رصد العلامات التجارية الجديدة بواسطة موقع GalaxyClub ومن الواضح أن الوثائق الخاصة بالمنتجات تشير بالفعل إلى كونها مستشعرات كاميرا. وربما كلمة ISOCELL دليل كافِ على تأكيد هذا الأمر.

ولكن اللاحقات النهاية في أسماء المستشعرات “Zoom” و “Pro” تعني أن سامسونج تستعد من أجل شيء جديد لم نراه من قبل. في الماضي، كانت تأتي المستشعرات بأرقام الطُرز الخاصة بها. على سبيل المثال يأتي هاتف جالكسي S23 ألترا بمستشعر ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجابكسل، بينما يأتي هاتف جالكسي زد فولد 4 بمستشعر ISOCELL GN3 بدقة 50 ميجابكسل.

ولكن المُسميات الجديدة للمستشعرات تعني بالفعل أن سامسونج تخطط لشيء جديد. وبكل تأكيد سيتم شحن هذه المستشعرات مع هواتف جالكسي S24 القادمة العام المقبل.

يذكر أن سامسونج حصلت على براءة اختراع العام الماضي لعدسة تكبير مزودة بمستشعر قابل للتحول. ومع ذلك، استمرت سامسونج في الاعتماد على تقنية التثبيت البصري للصورة OIS مع سلسلة جالكسي S23.

لذا، هناك احتمال أن تكون مستشعرات ISOCELL Zoom و ISOCELL Zoom Pro قادرة على توفير تقنية التكبير المستندة إلى تحول المستشعر مما يضمن استقراراً أفضل.

في الوقت الراهن، تستخدم سامسونج مستشعرات التكبير الخاصة بشركة Sony. لذا، من الواضح أن الشركة تريد التبديل إلى مستشعرات ISOCELL الخاصة بها بداية من الجيل القادم.

على كل حال، هذه ما هي إلا مجرد تخمينات، ولا يزال أمامنا متسع من الوقت قبل أن نرى هواتف جالكسي S24 على أرض الواقع. ولكن من المتوقع أيضاً أن تتمكن سامسونج من توفير خاصية التقريب المتغير على هاتف جالكسي S24 ألترا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى