اخبار الأندرويد

شركة Sony تعمل على هاتف قابل للطي منافس لجالكسي زد فليب!

بحسب شائعة جديدة فإن شركة Sony تعمل على هاتف جديد قابل للطي، وتحديداً هاتف صدفي وليس هاتف ينطوي على شكل كتاب. هذه المعلومات مصدرها Sumahodigest وهو موقع ياباني والذي أكد على أن الشركة اليابانية تعمل على هاتف شبيه بهاتف سامسونج جالكسي زد فليب.

بناءً على ما ورد في التقرير، فإن الهاتف الصدفي الخاص بشركة Sony سيكون مماثل لهاتف جالكسي زد فليب، ولكنه لن يحتوي على شاشة خارجية، حيث يُقال أن شركة Sony تريد أن تصنع هاتف قابل للطي مضغوط.

شركة Sony تعمل على هاتف جديد قابل للطي

شركة Sony تعمل على هاتف قابل للطي منافس لجالكسي زد فليب!

ألمح المصدر إلى أن الشركة ترغب في إعادة إحياء سلسلة Xperia Compact بطريقة ما. وترغب الشركة أن تجعل الهاتف الذكي مناسب للأشخاص الذين يتطلعون لامتلاك هاتف قابل للطي مضغوط وصغير الحجم.

الغريب في الأمر، أنه وفقاً للشائعات، فمن المحتمل أن يحمل الهاتف الجديد لقب Xperia Fold وهو أمر غريب نوعاً ما بالنظر إلى أن مُسمى Fold دائماً ما يلتصق بالهواتف القابلة للطي التي تنطوي على شكل كتاب.

وبالتالي، سيكون من الغريب أن نرى هاتف صدفي قابل للطي باسم Fold وفي هذه الحالة سيكون هذا هو أول هاتف صدفي في العالم يحمل هذا اللقب.

من الممكن أن يكون المصدر غير دقيق في هذه المعلومة، ولكن في النهاية، من الممكن أيضاً أن ينتهي الأمر باحتمال حديث ذلك.

ولكن إذا حدث ذلك، فمن المؤكد أن يأتي هاتف Sony القابل للطي بمواصفات رائدة وفريدة من نوعها. لقد أعلنت الشركة مؤخراً عن هاتف Xperia 1 V وهو أحد هواتف الشركة الرائدة باهظة الثمن. ويُقال أن الشركة لديها هاتف جديد قيد التجهيز من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في وقت ما خلال النصف الثاني من العام الجاري.

الجهاز التالي هو Xperia 5 V والذي من المفترض أن يكون نسخة صغيرة الحجم من هاتف Xperia 1 V وبسعر أرخص. فهذا الأمر اعتدنا على رؤيته على مدار السنوات الماضية.

في جميع الأحوال، سيكون من الرائع رؤية شركة Sony تدخل إلى سوق الهواتف الذكية القابلة للطي ومناطحة سامسونج مما يزيد من حدة المنافسة في هذا السوق. فهذا هو بالضبط ما نحتاج لرؤيته، وخاصة في السوق العالمية.

من الطبيعي أن تتسبب المنافسة في الدفع بعجلة تطوير هذا النوع من الهواتف، وفي نفس الوقت خفض تكاليف التصنيع وأسعار البيع النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى