اخبار الأندرويد

LPDDR5X – سامسونج تطلق الجيل الجديد من شرائح الذاكرة العشوائية بضعف الأداء 1.3 مرة

أطلق العملاق الكوري الجنوبي، سامسونج – Samsung، الجيل الجديد من رقائق الذاكرة العشوائية LPDDR5X من أجل الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

تؤكد شركة سامسونج انها من خلال مجموعة شرائح LPDDR5X تستطيع أن تقدم تحسينات كبيرة في كفاءة الطاقة وتعزيز مستويات الأداء بمعدل 1.3 مرة وتقليل استهلاك الطاقة بنسبة 20% مقارنة بشرائح ذاكرة الجيل السابق LPDDR5.

وقد صرح نائب الرئيس الأول ورئيس فريق تصميم شرائح ذاكرة DRAM في شركة سامسونج بالآتي: “خلال السنوات القليلة الماضية، شهدت قطاعات السوق شديدة الاتصال مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز AR و metaverse، والتي تعتمد على معالجة البيانات واسعة النطاق تطوراً سريعاً“.

وقد أضاف في كلمته: “ومن المفترض أن الجيل الجديد من شرائح الذاكرة العشوائية الخاصة بنا، LPDDR5X، سيكون لدينا القدرة على تعزيز الأداء بنسب أعلى وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة على جميع الهواتف الذكية المستقبلية، جنباً إلى جنب مع نطاقات وخدمات الصناعة الأخرى الأكثر تطوراً مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي والخودام وبمجال صناعة السيارات“.

للتذكير، كانت قد كشفت شركة سامسونج النقاب عن شرائح الذاكرة العشوائية من الجيل السابق، LPDDR5 في شهر أغسطس من عام 2020، تماماً قبل أن تعلن عن سلسلة Galaxy S21 التي احتوت على نفس الجيل من شرائح ذاكرة الوصول العشوائي. وقد اعتمدت ذاكرة LPDDR5 على دقة/عقدة تصنيع 10 نانوميتر.

LPDDR5X - سامسونج تطلق الجيل الجديد من شرائح الذاكرة العشوائية بضعف الأداء 1.3 مرة

وتؤكد شركة سامسونج أنها تعمل جاهدة في الوقت الحالي لكي تتمكن من جعل الجيل الجديد من شرائح الذاكرة أن يكون هو المعيار السائد في مجالات الصناعة المختلفة. ومع ذلك، لم توضح شركة سامسونج كيف ستتمكن من فعل ذلك على وجه التحديد.

اعتمدت سامسونج في تطوير شرائح الذاكرة العشوائية الجديدة LPDDR5X على دقة/عقدة تصنيع 14 نانوميتر لكي يتمكن العملاق الكوري الجنوبي من إنتاج الكميات المناسبة التي تسمح لها بتوريدها بشكل مناسب لجميع الشركاء.

مما لا شك فيه، قد يكون الظهور الأول لشرائح LPDDR5X مع الجيل الجديد من هواتف شركة سامسونج الرائدة التالية، Galaxy S22، والمتوقع الإعلان عنها بشكل رسمي في شهر فبراير المقبل.

ستعتمد سلسلة Galaxy S22 على شرائح كوالكم Snapdragon 898، ولكن سيتم شحن السلسلة إلى بعض الأسواق بمعالج Exynos 2200.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى