اخبار التطبيقات

واتس اب يعمل على نسخة مطورة موجه لأجهزة الايباد

واتس اب برنامج التواصل الفوري الأشهر على الإطلاق حول العالم لا يزال يتجاهل أجهزة الايباد ولم يوفر حتى الآن نسخة رسمية داعمة لها. قد يتغير هذا الوضع قريباً بقيام واتس اب بتطوير نسخة خاصة بأجهزة الايباد.

واتس اب يعمل على نسخة مطورة موجه لأجهزة الايباد

واتس اب قام بالفعل بإطلاق ميزة تشغيل تطبيق واتس اب على أكثر من جهاز في آن واحد لكن إمكانية تشغيل حساب واتس اب على الايباد لم تكن متاحة بشكل مباشر لعدم وجود إصدار رسمي من التطبيق على الايباد.

مع التحديثات الأخيرة باتت إمكانية ربط حساب واتس اب مع جهاز الايباد متاحة – على الأقل نظرياً – دون الحاجة إلى وجود الهاتف الأساسي للحساب بالقرب أو متصلاً بالإنترنت، وكانت تلك خطوة متوقعة.

نسخة واتس اب للايباد تحت التطوير

بحسب موقع WABetaInfo المهتم بأخبار واتس اب، فإن شركة فيسبوك – حالياً ميتا – باتت الآن تطور نسخة من التطبيق مخصصة وموجهة لأجهزة الايباد بفضل مشروع Mac Catalyst.

مشروع Mac Catalyst يمكن مطوري التطبيقات من تشغيل التطبيقات التي يقومون بتطويرها على منصات iOS و Mac و iPadOS بسهولة ودون إعادة كتابة وتصميم كل تطبيق على حدى لكل منصة مختلفة أي بطريقة أخرى “تطبيق واحد لجميع الأجهزة”.

تطبيق واتس اب لأجهزة الايباد سوف يحمل نفس السمات الرئيسية في واجهة التطبيق على أجهزة ماك مع بعض الاختلافات الطفيفة نظرا لاختلاف حجم الشاشة بين الايباد وأجهزة ماك.

قام واتس اب بإطلاق ميزة الربط بالحاسوب بدون الحاجة إلى الهاتف الرئيسي لاستقبال وإرسال الرسائل ودون أن يكون الهاتف متصلاً بالإنترنت، وبهذا سوف تستمع بتجربة واتس اب الكاملة حتى وإن لم يكن جهاز الايباد الختص بك به شريحة اتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى