اخبار التطبيقات

كيفية تشفير النسخ الاحتياطية من محادثات واتس اب على الايفون؟

من المزايا الجديدة التي وفرها تطبيق واتس اب للمستخدمين مؤخراً إمكانية تشفير النسخة الاحتياطية من المحادثات التي يتم رفعها على سحابة الآي كلاود من الايفون.

كيفية تشفير النسخ الاحتياطية من محادثات واتس اب على الايفون؟

في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تفعيل تلك الخاصية في واتس اب، وما الفائدة التي ستعود على المستخدم من ورائها.

من الملاحظ خلال الفترة الأخيرة زيادة وتيرة التحديثات والتحسينات في تطبيق واتس اب، ولعل ذلك من أجل تقليل الأضرار التي لحقت بواتس اب جراء تعديل سياسة الخصوصية الخصوصية في التطبيق.

هذه الميزة الجديدة تندرج تحت قائمة المزايا الأمنية التي يتمتع بها تطبيق واتس اب. المحادثات داخل التطبيق مشفرة منذ سنوات بتقنية التشفير التام End to end encryption والآن يخطو مطورو التطبيق خطوة إضافية ناحية تعزيز الأمن والحماية في التطبيق الأشهر استخداماً حول العالم.

التشفير التام للنسخ الاحتياطية في واتس اب

في كل مرة يتم عمل نسخ احتياطي للمحادثات في واتس اب إلى سحابة الآي كلاود من هواتف الايفون سيتم تشفير تلك النسخة الاحتياطية مما يعمل على إضافة طبقة حماية أخرى.

هذا التشفير التام للنسخ الاحتياطية من رسائل واتس اب سوف يشمل كافة الرسائل النصية والملفات والصور داخل النسخة الاحتياطية.

سيمكن أيضاً للمستخدم حماية النسخة الاحتياطية لواتس اب من خلال كلمة مرور أو مفتاح تشفير، بهذا سوف تضمن حماية كاملة لمحادثات واتس اب حتى في أسوأ الظروف والسيناريوهات الممكنة كحدوث اختراق أو سرقة الحساب أو حتى سرقة الهاتف نفسه.

تفعيل ميزة تشفير النسخ الاحتياطية في واتس اب على الايفون

بدايةً وقبل كل شيء يجب تحديث التطبيق لآخر نسخة متوفرة من التطبيق متوفرة على متجر الآب ستور.

بعدها قم بالضغط على الإعدادات Settings > ثم الدردشات Chats > النسخ الاحتياطي للدردشات Chat Backup > النسخ الاحتياطي المشفر تمامًا بين الطرفين End to end encrypted Chats > قم بتفعيلها والضغط على استمرار Continue لإضافة كلمة مرور للنسخ الاحتياطية أو استخدم مفتاح تشفير مكونًا من 64 رقمًا.

كيفية تشفير النسخ الاحتياطية من محادثات واتس اب على الايفون؟

بعد الانتهاء سوف يتم تحضير النسخة الاحتياطية المشفرة من الايفون الخاص بك إلى الآي كلاود – أو إلى جوجل درايف على هواتف الأندرويد – وفي حالة عدم تفهيل هذه الخاصية فلا مشكلة سيستمر عمل النسخة الاحتياطية ولكن بدون تشفير، لكننا عموماً ننصح بتفعيلها.

تعليق واحد

  1. لو سمحت كيف انقل حساب الواتساب من جهاز لجهاز من غير ما اعيد البلوك للارقام اللى كان عليها بلوك في الجهاز القديم !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى