تقارير أبل

الايفون يتصدر مبيعات الهواتف الذكية في الصين لأول مرة منذ سنوات!

هواتف الايفون قد تكون الأولى عالمياً وفي دول بعينها كالولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي لكن عندما يتعلق الأمر بالسوق الصيني، فالتفوق دائماً يكون للشركات الصينية المحلية.

الايفون يتصدر مبيعات الهواتف الذكية في الصين لأول مرة منذ سنوات!

شركات كبرى مثل هواوي وأوبو وفيفو عادة ما تتصدر وتسيطر على مبيعات الهواتف الذكية داخل الصين، إلا أن الأمر اختلف في شهر أكتوبر الماضي من عام 2021 الجاري، حيث تجاوزت مبيعات الايفون الخاصة بشركة ابل جميع الشركات الصينية الأخرى داخل الصين.

ويرجع تصدر هواتف الايفون في الصين خلال شهر أكتوبر إلى إطلاق سلسلة هواتف ايفون 13 الجديدة مع زيادة الإقبال عليها هناك، بالإضافة كذلك إلى تراجع مبيعات هواوي منذ جائحة كورونا وحتى الآن.

المرة الأخير التي تصدرت فيها مبيعات هواتف الايفون داخل الصين كانت في ديسمبر من عام 2015 أي قبل نحو 6 سنوات من الآن.

الايفون يتصدر مبيعات الهواتف الذكية في الصين لأول مرة منذ سنوات!

أيضاً في شهر نوفمبر وفي يوم العزاب 11/11 استطاعت مبيعات الايفون تسجيل أكثر من 15 مليون دولار من المبيعات خلال ثانيتين فقط.

هذه الإحصاءات ليست رسمية وإنما صادرة عن مؤسسة Counterpoint Research المتخصصة في مجال أبحاث السوق.

ويحسب لأبل تصدرها مبيعات الهواتف الذكية داخل الصين – المنافس التجاري الأول للولايات المتحدة الأمريكية – برغم الخلاف السياسي بين البلدين وبالرغم أيضاً من وجود نقص في رقائق أشباه الموصلات وتأخر عمليات الشحن عن مواعيدها المقررة لكن لا تزال ابل الأقل تضرراً بتلك الأزمة مقارنة بمنافسيها من الشركات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى