اخبار الأندرويد

شاومي وأوبو تعتزمان إطلاق سياراتهما الكهربائية بحلول عام 2024!

وفقاً لأحدث التقارير يُقال إن كل من شاومي وأوبو تعملان على سياراتهما الكهربائية من أجل إطلاقهما في عان 2021. في الوقت الحالي، تعد كلا الشركتين من أكبر الشركات الصينية المُصنعة لمعدات OEM الأصلية. ومن المُرجح أن يساهم اهتمامهم في قطاع السيارات الكهربائية EV تغيير مشهد الصناعة بالكامل.

شاومي وأوبو تعتزمان إطلاق سياراتهما الكهربائية بحلول عام 2024!

وبناءً على تقرير تم رصده على موقع 91Mobile، فإن سيارة أوبو الكهربائية تمر الآن بمرحلة التطوير المبكرة، وجدير بالذكر أن الشركة الصينية سوف تستهدف بعربتها الجديدة السوق الهندية. وقد تم تأكيد هذا الخبر من قبل الشركة الأم BBK Electronics المالكة لكل من علامة أوبو التجارية وشركتي ريلمي و ون بلس.

ووفقاً للتقرير، فإن هذه الشركات قدمت بالفعل علامات تجارية متعددة من أجل مركباتها الكهربائية في الهند، ولكن شركة أوبو على وجه التحديد تُظهر جديتها بشأن سيارات EV الكهربائية لدرجة أنها انتقلت إلى المرحلة التالية من بدأ عملية تطوير السيارة. جدير بالذكر، أن قطاع السيارات الكهربائية في الهند يزداد نمواً بين كل حين والأخر، وهو سوق مزدهر وجذاب للغاية لمصنعي سيارات EV.

حتى الآن لا توجد معلومات دقيقة حول مواصفات سيارة أوبو الكهربائية، ولكن كل ما لدينا من معلومات يؤكد على أنها تعتزم الإعلان عن أول سيارة كهربائية لها بحلول عام 2024.

اقرأ أيضاً: تقرير – سيارة ابل ذاتية القيادة ستكون جاهزة بحلول عام 2025

بالتأكيد أوبو لن تكون وحدها في هذه المسيرة الصعبة، ومن الضروري أن تلجأ لبعض الشركاء حتى تتمكن من بناء أول سيارة كهربائية تحمل علامتها التجارية. ولكن بالرغم من ذلك، أوبو لم تكشف عن أسماء شركاؤها المحتملين، ولكن بدون شك، لن تمانع شركات صناعة السيارات الكهربائية الصينين في إمداد يد العون لها.

أوبو ليست الشركة الصينية الوحيدة التي تخطط لإطلاق سيارات كهربائية في عام 2024. حيث قد وافق الرئيس التنفيذي لشركة شاومي سابقاً على أن تبدأ الشركة في الإنتاج الكمي لسياراتها الكهربائية من أجل إطلاقها للأسواق في عام 2024. وقد قررت الشركة استثماء 10 مليار دولار في قسم السيارات الكهربائية على مدار الأعوام القادمة.

مبكراً هذا العام، سجلت شركة شاومي شركة سيارات جديدة تحت عنوان Xiaomi EV Company Limited، وتؤكد الشركة على أن هدفها الرئيسي هو إنتاج سيارات كهربائية ذاتية القيادة بحلول عام 2025. ومؤخراً فقط، سجلت شاومي شركتها الثانية في نفس هذا القطاع باسم Xiaomi Automobile Technology Co., Ltd.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى