اخبار الأندرويد

شاومي تعلن عن تقنية Loop LiquidCool لتبديد درجة حرارة الهواتف الذكية بكفاءة أعلى

أعلن العملاق الصيني شاومي – Xiaomi عن تقنية تبريد جديدة للهواتف الذكية وقد أطلقت عليها الشركة اسم تقنية Loop LiquidCool والتي من شأنها أن ترفع من كفاءة وقدرات تبديد درجة حرارة الهواتف الذكية بشكل أفضل من حلول غرف التبريد بالبخار التقليدية. وقد صرحت الشركة بأن التقنية الجديدة مستوحاة من حلول التبريد المستخدمة في صناعة الطائرات.

شاومي تعلن عن تقنية Loop LiquidCool لتبديد درجة حرارة الهواتف الذكية بكفاءة أعلى

وبناءً على وصف شاومي للتقنية، فمن المفترض أن تقنية Loop LiquidCool تفصل بين الهواء الساخن ودورات التبريد السائلة لتقليل درجة حرارة الهواتف المرتفعة. وتعمل التقنية الجديدة على أساس التأثير الشعري الذي يجذب عناصر التبريد السائل إلى مصدر الحرارة ثم يدخل إلى مرحلة التبخير ثم تشتيت وتبديد درجة الحرارة المرتفعة نحو منطقة أخرى أكثر برودة.

ومن المتوقع أن تبدأ شاومي في تقديم التقنية الجديدة في هواتفها الذكية القادمة في عام 2022. وقد صرحت الشركة عبر منشور مدونة، بأن التقنية الجديدة لديها قدرات فائقة في تبديد الحرارة ضعف إمكانيات التبريد المعتمدة على غرف تبديد الحرارة التقليدية VC.

وتعتمد تقنية Loop LiquidCool على نظام أنابيب حراري حلقي والذي يتضمن مبخر ومكثف وحجرة لإعادة تعبئة وأنابيب غاز وسوائل تبريد، وبمجرد أن يبدأ الهاتف في مواجهة ارتفاع في درجة الحرارة، سوف يعمل المبرد الخاص بالمبخر على تبخير الحرارة وتحويله إلى غاز، ثم ينتشر الغاز ويتدفق الهواء البارد إلى المكثف حيث يتكثف الغاز أكثر في السائل.

شاومي تعلن عن تقنية Loop LiquidCool لتبديد درجة حرارة الهواتف الذكية بكفاءة أعلى

يتم امتصاص السوائل وتجميعها عن طريق مجموعة صغيرة من الألياف المتواجدة في غرفة الملء والتعبئة لكي يصبح نظام تبديد مستدام بشكل ذاتي.

وصرحت شاومي بأن التقنية الجديدة تعتمد على نفس التكنولوجيا الجديدة المستخدمة في نظم التبريد السائل VC، ولكن الفرق بين تقنية Loop LiquidCool وتكنولوجيا VC هو أن أنظمة VC التقليدية لا تحتوي على قنوات منفصلة للغازات والسوائل.

أما بالنسبة للتقنية الجديدة، فهي تمتاز بمضخة لديها تصميم خاص بأنابيب للغاز والتي تعمل على مقاومة تمرير الهواء بنسبة 30% وزيادة القدرة على تبديد الحرارة بنسبة 100%.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى