تقارير أبل

تقرير – سيارة ابل ذاتية القيادة ستكون جاهزة بحلول عام 2025

أفاد موقع بلومبيرج الإخباري الأمريكي في تقرير جديد له أن سيارة ابل ذاتية القيادة الجاهزة ستكون جاهزة بحلول عام 2025.

تقرير - سيارة ابل ذاتية القيادة ستكون جاهزة بحلول عام 2025
تصميم متخيل لسيارة ابل

وذكر التقرير أن ابل حالياً تعمل على رفع سرعة التطوير في مشروع السيارة الذكية ذاتية القيادة التي لا تحتاج إلى تدخل بشري بفريق عمل ضخم يقوده “كيفن لينش” مسئول تطوير برمجيات ساعة ابل سابقاً.

كيفن لينش هو المدير الخامس لمشروع سيارة ابل وذلك منذ إنطلاق المشروع عام 2014، حيث انتقل المدير الأسبق للعمل في شركة فورد تاركاً ابل ومشروعها الطموح من ورائه.

نقلاً عن مصادر لم تسمها صحيفة بلومبيرج ، قال أن شركة آبل قد حددت نطاقاً زمنياً لإطلاق سيارتها ذاتية القيادة في غضون أربع سنوات من الآن.

ومع ذلك ، فإن إطلاق السيارة بحلول عام 2025 يعتمد على قدرتها على استكمال نظام القيادة الذاتية الطموح ، وشدد التقرير على أن شركة أبل قد وصلت إلى “معالم رئيسية” في تطوير النظام وأكملت “الكثير من العمل الأساسي”.

السيارة سوف تعمل بحسب تقرير بلومبيرج بمعالج من تجوير وتصميم مهندسي ابل، وسوف يحتاج إلى نظام تبريد معقد، وهو المكون الأكثر تقدماً في السيارة والذي عليه يعمل ويعتمد نظام القيادة الذاتية.

لسنا في حاجة للتأكيد على أن تصميم السيارة سيكون عصرياً للغاية من الداخل كما سيكون هناك تكامل كبير مع أجهزة وخدمات ابل الأخرى.

ابل حالياً تعمل على التعاون وعقد شراكات مع العديد من المصنعين الآخرين وشركات إنتاج السيارات، كما تسعى جاهدة على استقطاب القيادات والمهارات والخبرات من شركات مثل تسلا وجنرال موتورز وفولفو و مرسيدس في مجال القيادة الذاتية والطقس وأمان القيادة وبطاريات السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى