اخبار الأندرويد

أول هاتف من أوبّو قابل للطي سيرى النور قريباً – إليكم أهم وأبرز مواصفاته!

عندما أعلنت شركة سامسونج عن أول هاتف قابل للطي منذ عدة سنوات، قالت في حديثها أنها على يقين بأن مستقبل الهواتف الذكية سيكون عبارة عن هواتف قابلة للطي فحسب، ويبدو أن هذه النبوءة أو هذه الرؤية بدأت تتحقق بالفعل.

اليوم لدينا هواتف قابلة للطي من هواوي وشاومي وأوبو أيضاً، على الرغم من أن هاتف Oppo X 2021 لا يعتبر هاتف قابل للطي، وإنما هو قابل للتمدد، وهو نموذج تجريبي ليس للبيع، ومع ذلك لا يزال المفهوم واحداً.

أول هاتف من أوبّو قابل للطي سيرى النور قريباً - إليكم أهم وأبرز مواصفاته!

Oppo هي واحدة من أكبر الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية في العالم، ومن المنطق أنها تخطط لإطلاق هاتف قابل للطي قادر على منافسة هواتف سامسونج ومشاركتها في عائدات الأرباح التي تحصل عليها سامسونج من هذا السوق.

وبناءً على تسريب ظهر مؤخراً على حساب Digital Chat Station على موقع Weibo الصيني، فإن شركة Oppo تعتزم إطلاق أول هاتف قابل للطي خلال وقت قريب جداً، وربما أقرب مما نتصور.

التسريب لم يتضمن أي معلومات حول مواصفات شاشة الغطاء الخارجية، ولكن عند فتح شاشة الهاتف بحجمها الكامل، سنحصل على شاشة ضخمة قياس 7.8 بوصة إلى 8 بوصة بلوحة عرض AMOLED وبدقة 2K – أو ربما 2000*1200 على وجه التحديد. هذه الشاشة ستدعم معدل تحدث 120Hz – أي يتم تحديث الشاشة 120 مرة في الثانية.

وأضاف التسريب أنه من الداخل يحتوي على شريحة كوالكم SD 888 وبما أن هذه الشركة متواجدة بالفعل منذ فترة من وقت، وبما أن أوبّو لن تنتظر شريحة كوالكم الجديدة SD 898، فهذا يعني أنه من المُرجح أن يكون موعد إطلاق الهاتف قريب جداً، قبل نهاية العام الجاري.

لا توجد تفاصيل كاملة حول إعداد الكاميرا في الهاتف الجديد، ولكن من المحتمل أن يتواجد على ظهر الهاتف مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابيكسل طراز Sony IMX766، جنباً إلى جنب مع كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل. لقد رأينا هذا الإعداد متواجد بالفعل على هاتف Oppo Find X3 Pro وهو ناجح جداً ويقدم نتائج عالية الجودة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتواجد مستشعر بصمات الأصابع على جانب الهاتف، وسيتم تجهيز الهاتف بواجهة ColorOS 12 المستندة على نظام أندرويد 11. لذا، في النهاية يبدو أن الهاتف سيكون منافساً حقيقياً لهاتف Galaxy Z Fold 3.

للأسف ليس لدينا معلومات مؤكدة حول سعة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي، ولا نعرف متى بالضبط سيتم الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي. ولكن نعتقد أننا على بُعد أسابيع قليلة جداً.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى