تقارير أبل

جهاز التتبع ابل AirTag – كل ما تود معرفته!

أخيراً أعلنت ابل في مؤتمرها الأخير عن جهاز تتبع المقنيات والأشياء Apple AirTag وهو أصغر جهاز يمكنك الحصول عليه من ابل. قم بوضع الجهاز مع سلسلة المفاتيح أو بداخل حقيبتك أو مع أي شيء آخر وسوف يمكنك معرفة مكانه في حال ضياعه من خلال تطبيق Find My.الإعلان عن جهاز تتبع المقتنيات ابل AirTags 

كيف يعمل جهاز ابل AirTag ؟

جهاز ابل AirTag هو جهاز صغير دائري الحجم يمكن وضعه بسهولة مع أي شيء تمتلكه مباشرة أو باستخدام إكسسوار مثل الميدالية، يقوم الجهاز بإرسال إشارات بلوتوث مؤمنة يمكن التقاطها بواسطة الأجهزة القريبة وعبر تطبيق Find My على أجهزة ابل.

هذه الإشارات مهمتها إرسال موقع الـ AirTag – وبالتالي الشيء الذي تود تتبعه – إلى سحابة الآي كلاود الخاصة بك لرؤيته على الخريطة داخل تطبيق Find My. العملية بالكامل مشفرة لحماية الخصوصية ولا يتم معرفة موقع الجهاز إلا بواسطتك كما أن الجهاز لا يستهلك طاقة كبيرة أو بيانات كثيرة.

يمكن التحقق من موقع الـ AirTag في نطاق محدد، أما إذا كان خارج هذا النطاق فيمكن وضع الجهاز في وضع الضياع Lost Mode وسوف يتم تنبيهك تلقائياً إذا تم رصده على شبكة Find My كذلك يمكنك تسجيل بيانات الاتصال بك حتى يتمكن من يجده من التواصل معك.

كيف يعمل جهاز ابل AirTag ؟

يمكن بضغطة زر واحدة توصيل الجهاز الصغير بالايفون أو الايباد بعدها قم بوضع اسم له. قم بوضع الجهاز مع الشيء الذي تود تتبعه وارصد مكانه مباشرة من خلال تطبيق Find My.

كيف يساعدنا جهاز AirTag في إيجاد الأشياء المفقودة؟

يساعدنا جهاز AirTag على إيجاد الأشياء المفقودة بعدة طرق مثل رؤية الموقع على الخريطة كما سبق وأشرنا، كما توجد إمكانية تحديد الموقع بدقة عالية من خلال شريحة U1 ولكن هذا يتطلب هواتف ايفون 11 أو ايفون 12 لأنهما يحتويات على شريحة U1. يحتوي الجهاز أيضاً على سماعات داخلية تصدر أصواتاً تساعدك في تحديد الموقع.

كيف يساعدنا جهاز AirTag في إيجاد الأشياء المفقودة؟

كيف يساعدنا جهاز AirTag في إيجاد الأشياء المفقودة؟

مواصفات ابل AirTag

الجهاز دائري الشكل بقطر 3 سنيمتر تقريباً ويحتوي على بطارية قابلة للاستبدال بواسطة المستخدم يمكنها أن تدوم لمدة عام كامل بحسب ابل، أيضاً سوف يقوم الايفون بتنبيهك عند الحاجة إلى تغيير البطارية.

مواصفات ابل AirTag

الجهاز أيضاً مقاوم للماء والأتربة بمعيار IP67، ويضم سماعات صغيرة داخلية، ويدعم Bluetooth 5.0 و NFC و U1 وحساس للتسارع. سعر ابل AirTag هو 29$ للقطعة الواحدة و 99$ في حالة شراء أربع قطع معاً علماً بأن الإكسسوارات مثل الميداليات المخصصة له تباع منفردة. جدير بالذكر أيضاً أن سامسونج كانت قد أعلنت عن جهاز تتبع مماثل Galaxy SmartTag في وقت سابق.

سعر جهاز تتبع المقتنيات ابل AirTags

‫2 تعليقات

  1. والله اتمنى اي احد من الاخوة مساعدتي وهو سؤال جدا بسيط . هل يعمل مع السامسونج الرجاء اعلامي وحفظكم الله
    الله يخليكم واحد يساعدني اريد ان اعرف اذا كان يعمل مع الاندرويد اجهزة السامسونج لانه حسب علمي ان تطبيق Find My الخاص با ابل اصبح يعمل مع اجهزة اخرى ولكني اردت التاكد منكم رعاكم الله . لاتنسوني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى