تقارير أبل

تقرير – ابل تختبر ميزة إضافة أكثر من حساب في الايفون و الايباد

من المميزات التي يطالب بها الكثير من المستخدمين من فترة بعيدة إمكانية إضافة أكثر من حساب إلى هاتف الايفون أو جهاز الايباد الخاص بهم.

تقرير - ابل تختبر ميزة إضافة أكثر من حساب في الايفون و الايباد

كثير من الآباء يشاركون هواتف الايفون وأجهزة الايباد الخاصة بهم مع أبنائهم، وربما يستخدم جهاز الايباد الواحد بين أفراد العائلة، وسيكون من الجيد تخصيص حساب لكل واحد على حدى.

الفكرة أن كل حساب سوف يضم التطبيقات والألعاب والملفات الخاصة بكل مستخدم دون أن يتداخل أو يتعارض ذلك مع حسابات باقي المستخدمين.

هذه الفكرة موجودة في أنظمة الحاسوب منذ سنوات طويلة، لكن هناك تحدٍ بالنسبة لأبل عند إضافة هذه الميزة على أجهزة الايفون والايباد ذلك لأن نظام iOS و iPadOS يقوم بتشفير الملفات مع كلمة المرور، واستخدام أكثر من حساب بكلمات مرور مختلفة يعني تشفير الملفات أكثر من مرة.

هذه قد تعتبر نقطة قوة لأن كل مستخدم لن يكون بإمكانه الوصول إلى ملفات المستخدم الآخر لكن في الوقت ذاته يتطلب الأمر مستوىً أعلى من التعقيد.

حالياً تعمل ابل على براءات اختراع بشأن جعل المعالج قادر على إتمام مهمة التشفير للحسابات المتعددة بشكل كفء لتوفير تلك الميزة مستقبلاً.

هذا ليس دليلاً على أن تلك الميزة ستكون حاضرة في نظام iOS 15 أو iPadOS 15 القادم، ربما يحدث هذا، لكن ما يهم هنا هو أن ابل مهتمة بالأمر وتنفق فيه الوقت والجهد لتوفير ميزة الحسابات المتعددة للمستخدم.

تعليق واحد

  1. خبر جميل من شخص اجمل
    كمااسلفت هل يكون هناك أكثر من مستخدم في أجهزة أبل الجواب لا
    أجهزة الحاسوب تعتمد على
    إنَّ الاختلاف الرئيسي بين ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة القراءة فقط يكمن في هدف الاستخدام، فذاكرة الوصول العشوائي تُستخدم من قِبَل نظام التشغيل لإجراء العمليّات الحاسوبيّة المُختلفة كتخزين البرامج عند تنفيذها بالإضافة لتخزين المعلومات المُختلفة، أمّا ذاكرة القراءة فقط، فهي تُستخدَم بشكل أساسي عند تشغيل الحاسوب، فهي تحتوي على الأوامر اللازمة ليستطيع نظام الإدخال والإخراج الأساسي BIOS أن يبدأ بتشغيل الحاسوب وهي عمليه معقده
    وفي الهاتف أغلب أنظمة التشغيل غير قابلة للتبديل بين الأجهزة ،فمثلًا إذا كان لديك هاتف apple ios لن تستطيع تحميل نظام android عليه وبالعكس ولن تستطيع تحميل نظامين متشابهين في أن واحد ولاكن يمكن أن تجعل في النظام منطقه مخصصه مثل مافعلت هواوي في أجهزتها منطقه بمستخدم جديد وحساب جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى