تطبيقات واخبار عامة

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواتف الذكية؟ إليك نتائج آخر الدراسات!

لا يزال وباء فيروس كورونا يشكل تهديداً كبيراً على البشر وكافة جوانب حياتهم رغم عودة الحياة إلى طبيعتها في كافة دول العالم. آخر الأبحاث العلمية التي تتناول دراسة فيروس كورونا تشير إلى أنه يمكن أن ينتقل بسهولة عبر أسطح الهواتف الذكية بين أيدينا.

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواتف الذكية؟ إليك نتائج آخر الدراسات!

ووفقاً للدراسة التي نشرها باحثون أستراليون في مجلة علم الفيروسات Virology فإن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 يستطيع البقاء لمدة شهر خارج جسم الإنسان على الأسطح الصلبة وخصوصاً زجاج شاشات الهواتف الذكية أو زجاج الخلفية أو زجاج الحماية والأغطية الواقية للهواتف وكذلك الفولاذ المقاوم للصدأ في الهيكل الخارجي.

سابقاً كان يعتقد أن فيروس كورونا يظل موجوداً على الأسطح لمدة أيام معدودة فقط إلا أن وكالة العلوم الأسترالية نفت ذلك استناداً للدراسات التي أجرتها مشيرة أن أن الفيروس يظل موجوداً ومعدياً لفترة أطول بكثير مما كنا نعتقد.

بذلك تعتبر الهواتف الذكية التي تحملها بين يديك طوال الوقت مصدراً محتملاً لنقل عدوى الإصابة بفيروس كورونا، وهي نقطة يجب الالتفات إليها والتشديد عليها.

كيفية تنظيف الهاتف الذكي في زمن فيروس كورونا؟

كيفية تنظيف الهاتف الذكي في زمن فيروس كورونا؟

بإمكانك تنظيف هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي باتباع الخطوات الآتية التي أوصت بها عدد من المنظمات والشركات ومنها شركة ابل:

  • فصل جميع الأسلاك والكابلات الموصلة بالجهاز.
  • إيقاف تشغيل الجهاز.
  • أولاً عليك استخدام قطعة قماش خالية من الوبر: جافة أو مبللة قليلاً.
  • يمكنك استخدام قطعة قماش منقوعة في ماء صابون دافئ أو كحول أو كلور مركز، أو استخدام مناديل كلوركس المطهرة المحتوية على كحول 70% من أجل قتل الجراثيم والفيروسات.

حالياً، علينا جميعاً الالتزام بقواعد السلامة الشخصية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتنظيف الأيدي باستمرار، وأيضاً لا تنسى تنظيف هاتفك بصورة يومية.

‫4 تعليقات

  1. هذه الدراسة مقلقه ما دامت أكدت ان الفيروس يظل لمدة شهر ، حتى تنظيف الجوال فيه تعقيد لانك لا تضمن نظافة يديك ان تعيد بقايا الفيروس الى جوالك ، قد يكون غسل اليدين كل مرة قبل استخدام الجوال ( في العمل طبعاً ) افضل لان يديك ستكون نظيفة ولا تنزل جوالك على اسطح عملك وانما تعيده لجيب الثوب ويقال ان الفيروس ينتقل عبر الهواء ففي هذه الحاله لا تستخدم جوالك بالممرات والمحلات واما في داخل مكتبك الحرص على بقاء النافذة مفتوحة حيث الهواء يأخذ شتات الفايروس بعيداً .

  2. جزاك الله خير على توثيق هذه المعلومه الذي ضن الكثير وأولهم انا أن الفيروس لايطول على الأسطح الصلبه كفانا الله وإياكم من شره والمسلمين خاصه والعالم عامه فيه اضافه بسيطه اخي العزيز انصح بها اخواني وهي التطعيم ضد الإنفلونزا ففيها تقويه لجهاز المناعه وخصوص لمرضى القلب وكبار السن وكما نعرف نحن مقبلون على ليالي بارده يحدث فيها تجلطات وأمراض صدريه تزيد من الأمر سوء التطعيم يقي بعد الله من كل هذه الزلات والإصابات المباشره حمانا الله وإياكم من كل مكروه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى